{ طريقان لشراء شقة بالتقسيط في تركيا | مرساة العقارية | خبراء العقار نصنع القرار
لشراء شقة بالتقسيط في تركيا

طريقان لشراء شقة بالتقسيط في تركيا

تاريخ آخر تحديث: 2023-07-27
+ حجم الخط -
0 14842

طريقان لشراء شقة بالتقسيط في تركيا

 
لأي فعل تقوم به يكون له سببا ونتيجة فمن غير المعقول أن تهدف أو تقرر أن تقوم بعمل ما دون هدف صريح واضح مهما كان العمل بسيط وعندما تكون تبحث في تركيا عن هدف ما وخاصة في القطاع العقاري وشراء الشقق فلا بد وأن تكون تعرف لما تقوم بهذه الخطوة، وطبعا كما هو شائع أن لهذا المجال أبعاد كثيرة فهناك من يختار مثلا أن يقوم بشراء عقار فتكون أمامه عدة خيارات مثل شراء الشقة بالتقسيط، ولكن ما هي الدواعي التي تجعل من الفرد يبحث عن شقة بالتقسيط في تركيا، سنعرف حاليا كل ذلك.
 
-لماذا تبحث عن شقق للبيع في تركيا بالتقسيط؟
تركيا من الدول الكثيرة في العالم التي تقدم عروضا بالتقسيط عند شراء شقق للبيع فيها فهذا الموضوع منتشرا لديها بكثرة ولا يكاد يخلو مشروع استثماريا عقاريا إلا وفيه شقق بالتقسيط وفي غالب الأحيان إن الشخص الذي يقدم على هذه الخطوة ويفضلها عن شراء عقار بالدفع الكامل فهو إما لأنه لا يستطيع أن يدفعه كاملا فلا تتوفر لديه سيولة كافية فتكون شقة التقسيط ملائمة له جدا، وإما يكون هذا الشخص لديه المال الكافي ولكن يحتاجه في مشروع أخر فلا يجمد أمواله كلها في موضع واحد وهذا ممكن أيضا.
 
-كيف يمكن أن تعثر على شقة بالتقسيط في تركيا؟
1- عن طريق الشركات العقارية:
لن تكون هناك نهاية للطرق التي من خلالها يمكن أن تعثر على شقق بالتقسيط في تركيا ، ومن أكثر الطرق ضمانة هي أن تقتني ذلك العقار عن طريق الشركات العقارية  المرخصة في تركيا فهي ستؤمن لك عقارك المنشود وبالسعر الذي يناسبك وهي من ستنظم عقد البيع والشراء وهي التي ستحدد الدفعات التي ستدفع عبر الأيام القادمة وستحدد قيمتها ومتى تنتهي ، وبالمقابل سيكون على المشتري أن يلتزم بالوقت المحدد في تسديد كل دفعة.
هناك من يتساءل عن ماهية الدفعة الأولى للعقار الذي سيشترى بالتقسيط فغالبا ما تكون بحدود 35 بالمئة من
سعر العقار الكلي وأحيانا تصل إلى الـ 40 بالمئة من سعره وهذا من أهم الأدوار التي تقوم بها تلك الشركات ومن المؤكد أنك ستكون بحاجة لتلك الخدمات خاصة وإن لم تكن من سكان تركيا الأصليين.
 
2- عن طريق المصارف:
هذه أيضا من طرق المشهورة والمتعارف عليها لشراء الشقق بالتقسيط فيمكنك أن تختار المصرف الذي تشاء فهو من يجب أن تسدد المال فيما بعد وفي حال تأخرت عن تسديد الدفعات فسيقوم المصرف بالحجز على العقار الذي قمت بشرائه حتى تكمل أقساطك كافة.
 
ولكن ربما تتساءل عن العديد من الاستفسارات عن أي الخيارين أفضل الأول أم الثاني؟ هناك من يحبذ الخيار الأول وهناك من يحبذ الخيار الثاني ولكن في العموم إن الطريق الثانية هي الأفضل لمن ليس لديه قدرة على تسديد الدفعات بوقت وجيز لأن المصارف هي ذات باع طويل يمكن أن تمهلك عشر سنوات وربما أكثر من هذا أيضا.
 
-من هم الأشخاص في تركيا الذين يستطيعون أن يشتروا شقة بالتقسيط؟
لا يوجد فئات معينة يحق لها أن تبتاع شقق التقسيط دونا عن الفئات الأخرى فكل من يريد هذا الأمر سيكون الموضوع متاحا أمامه دون أي تعقيدات أو مشاكل، فلا يهم إن كان الشخص حاملا للجنسية التركية أم غيرها من الجنسيات الأخرى، وليس عليك سوى أن تحدد العقار أو الشقة وسينحصر تعاملك مع من لهم صلة بتلك الشقة فقط.
 
-ما هي الأشياء التي تسهم في تحديد سعر الشقة بالتقسيط في تركيا؟
هناك الكثير من العوامل والعناصر التي يكون لها يد في تحديد سعر الشقة التي تكون بالتقسيط فمثلا حالة العقار ككل هي أهم ما تتم ملاحظته كمحتوياته الداخلية وجودة ديكوراته ومدى حداثتها ، لا تنسى أبدا أن تكون متيقظا لموقع الشقة من المدينة وموقعها من العقار فمن يسكن في الطوابق الأولى غير من يسكن في الطوابق العليا ، كما أن عليك أن تركز مع إطلالة الشقة فإن كانت الإطلالة سياحية فهذا أن الشقة ذات سعر عالي أما إن كانت إطلالة عادية فهذا أن سعرها سيكون متوسط إن لم يكن منخفض فكل تلك العوامل من الجيد أن تنتبه لها لأنها ستوفر لك بعضا من المال وتبعدك عن أيدي من لا يملكون ضميرا إنسانيا حيا.
 
 
-ما إيجابيات أن تمتلك عقارا بالتقسيط في تركيا؟
لا بد أن يكون هناك العديد من الفوائد لشرائك عقارا بالتقسيط في تركيا فيمكنك أن تعتبر أن هذه الخطوة الأولى في سبيل أن تصبح من أصحاب الاستثمارات العقارية في تركيا فيكون سببا في جعلك ناجحا ورابحا في آن معا، كما أن هذا العقار في حال كانت قيمته المادية 250 ألف دولار أمريكي أو أكثر من ذلك فهذا يعني أن تسير على الطريق الصحيح الذي سيوصلك للحصول على الجنسية التركية فكما اتجهت ستكون تلك الخطوة من الخطوات الصائبة.
تتعدد الأسباب والهدف واحد فعقارات تركيا التي تكون عن طريق التقسيط كثيرة ويمكنك أن تعثر على إحداها ببساطة وحاولنا قدر الإمكان أن نذكر أهم ما يتعلق بهذا الموضوع من بعيد أو من قريب والقرار الأخير لك وحدك.
 
تحرير فريق مرساة العقارية©

مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول

تاريخ آخر تحديث::2023-07-27

مقالات عقارية

سوق العقارات في إسطنبول خيار المستثمرين الأمثل
تعتبر مدينة إسطنبول وجهة الملايين للسياح وللمستثمرين الراغبين بشراء عقار في تركيا ,فما هي أنواع العقارات فيها ؟
اكتشف لماذا يجب التعامل مع شركة عقارية موثوقة
مرساة العقارية تنصح بالتعامل مع الشركات العقارية دائماً و عدم الاستماع إلى الشائعات
الدليل الشامل لكل ما يتعلق بشراء عقار في تركيا
هل أنت مقًدم على الاستثمار العقاري في تركيا؟ إليك كل ما تريد أن تعرفه عن الاستثمار في تركيا
شرفة طورلو الزجاجية
شرفة طورلو الزجاجية، شرفةٌ زجاجيّة جميلةٌ لمحبّي الأدرينيلين والإثاة والتشويق
برج أسانسور من معالم إزمير الساحرة
تسعى تركيا في كلّ يومٍ إلى دعم السياحة والمجال السياحيّ في تركيا لرفع اقتصاد البلد أولاً من خلال زيارة السيّاح للأماكن الطبيعيّة الخلّابة
ما هي مقومات الاستثمار في تركيا ؟
تعرف على مقومات الاستثمار في تركيا و الخصائص التي يجب مراعاتها عند شراء العقار الاستثماري
مميزات جواز السفر التركي 2023
أسباب كثيرة تدفع الكثيرين من العرب إلى الاستفسار عن إمكانيّة الحصول على جواز السفر التركيّ مع الإيجابيّات الكثيرة التي يمنحها لمن يحمله
ضريبة الأملاك السنويّة
ما هي ضريبة الأملاك السنويّة؟ وما هي قيمتها؟
جزر الأميرات أجمل الجزر في تركيا
جزر الأميرات في إسطنبول: جوهرة بحر مرمرة تضم تاريخاً وجمالاً استثنائيين، مع معالم ثقافية وطبيعية تجذب الزوار للاستمتاع بسحر فريد يمزج بين التاريخ والهدوء الطبيعي.
منطقة أرناؤوط كوي
هل ترغب بالاستثمار العقاري في منطقة أرناؤوط كوي؟ كل ما يهمك عن أرناؤوط كوي تجده في مقالنا

أخبار عقارية

قرار جديد خاص بالإقامة العقارية في تركيا
تعرف على القرار الجديد بخصوص الإقامة العقارية في تركيا، حيث يشترط الحصول على إقامة عقارية أن يكون سعر العقار المراد شراؤه 200 ألف دولار أو أكثر،
المملكة المتحدة تستثمر في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
تداولت تقارير تداولتها بعض الصحف ومنها وكالة الأناضول التركية عن تخطيط شركة Hive Energy البريطانية بدعم من غرفة التجارة البريطانية للاستثمار في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
اقتصادات تتهاوى وعملات تهبط وتركيا خارج هذه المعادلة
بعد أن عصفت أزمة كورونا باقتصادات العالم ووصول العلماء إلى لقاحات مضادة للفيروس، وما إن أخذت الأمور بالتحسن والتعافي حتى وقعت الحرب الروسية الأوكرانية والتي كانت بمثابة الشعرة التي قصمت ظهر البعير.
400 ألف دولار أمريكي، تعديل بسيط لشرط من شروط الحصول على الجنسية التركية
نشرت الجريدة الرسمية التركية فجر اليوم الجمعة 13 أيار/مايو الجاري قرار الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" الذي ينص على رفع قيمة العقار الذي يمنحه صاحبه الحق في الحصول على الجنسية التركية من 250 ألف إلى 400 ألف دولار أمريكي.
مشروع استثنائي لحكومة تعنى بشعبها
طرحت الحكومة التركية مشروعًا سكنيًا وأراضي تصلح للبناء عليها ومناطق صناعية في كافة الولايات التركية، بقيمة 900 مليار دولار أمريكي بغرض تأمين سكن
صراع العمالقة على أحد أبرز الأسواق، والتركي يتغلب
في خضم الأزمات التي يشهدها العالم من حروب ونزاعات وانهيار اقتصادات، سجل سوق العقارات التركي تقدمًا ملحوظًا مع ارتفاع متوسط سعر المنازل في تركيا
وِفَاق وآفاق جديدة أنقرة والرياض
كنوعٍ من التأكيد على تحسن العلاقات السعودية التركية، قام ولي العهد محمد بن سلمان بزيارة تركيا لأول مرة منذ توليه منصب ولي عهد
إغلاق بعض الأحياء في تركيا أمام الأجانب، قرار لك لا عليك
جاء في بيان صادر عن الموقع الرسمي لإدارة الهجرة التركية التابع لوزارة الداخلية أنّه تم رفع عدد الأحياء التي يمنع تثبيت عنوان السكن فيها من 781 إلى 1169 حيًا وذلك اعتبارًا من 1 تموز/يوليو.
تعافي السياحة في تركيا 2022
بعدما عصفت جائحة كورونا بدول العالم أجمع، تراجعت السياحة في كثير من الدول التي كانت رائدة في هذا المجال. فلم يعد بمقدور أحد على القيام بجولات سياحية
طرابزون تستقبل أحبائها السعوديين بعد غياب طويل
بعد انقطاع طال أمده بسبب جائحة كورونا، عاد السياح السعوديين إلى زيارة تركيا بغية الاستمتاع بعطلتهم الصيفية، وكانت طرابزون منزلهم الأول الذي اختاروه.
مقالات عقارية
شاهد فيديو
فرص عقارية
مشاريع مميزة

مشاريع عقارية في اسطنبول

عقارات في اسطنبول

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية