الحصول على الجنسية التركية

الحصول على الجنسية التركية

تاريخ آخر تحديث: 2022-09-08
+ حجم الخط -
34 6782

الحصول على الجنسية التركية

نقدم لكم الحصول على التسهيلات المطلوبة للحصول على الجنسية التركية من خلال الإستثمار العقاري واختيار العقار المناسب في التقييم للحصول عليها .. تعرّف على خدماتنا وتواصلنا معنا لنقدم لك الفائدة التي تبحث عنها .
 
الجنسية التركية من خلال الاستثمار

ستقرأ في هذا المقال 
- شروط الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري
- شروط الحصول على الجنسية التركية عن طريق الإيداع البنكي
- شروط الحصول على الجنسية التركية الاستثنائية
- شروط الحصول على الجنسية التركية عن طريق النسب او الأصول العثمانية
- شروط
الحصول على الجنسية التركية عن طريق الزواج
 

الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري

 
ماهي شروط الحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري
 
  1. بداية يجب أن يكون قيمة العقار او العقارات في تركيا لا تقل عن أربعمائة ألف دولار أمريكي، كما أنه يجب الالتزام بعدم بيع العقار قبل مرور 3 سنوات من تاريخ تملكه. *من المهم أن نُشير إلى أن الحكومة التركية غيرت قيمة المبلغ الذي يكون عليه العقار من أجل الحصول على الجنسية التركية إلى ما تمَّ ذكره بعد أن كان فيما سبق 400 ألف دولار أمريكي.
     
  2. يجب أن يتم شراء الليرة التركية ببيع العملة الأجنبية داخل البنوك التركية واستصدار وثيقة تصريف من البنك المركزي (DAB) بنفس رقم قيمة العقار في تركيا العقار تريد شرائه.
     
  3. يجب أن يتم تحويل ثمن العقار من المشتري للبائع عبر أحد المصارف في تركيا، ويجب الحرص على أخذ الإيصالات الأصلية الموقعة والمختومة بالحبر التي تثبت إتمام عملية الدفع للبائع كما يجب أن يتضمن إشعار التحويل شرحا عن سبب التحويل على سبيل المثال (İstanbul ili Beylikdüzü ilçesinde 000 ada ve 000 parselde C1 blok 0.kat 0 nolu olan dairenin 1.satış bedeli ödemesi TC vatandaşı için) .
     
  4. يجب الالتزام بإحضار كافة الأوراق والمستندات المطلوبة:
    وثيقة
    سند الملكية / ووثيقة التقييم العقاري والتي تُعتبر عنصر لا يمكن الاستغناء عنه حيث إنها تثبت ثمن العقار بدقة بالغة.
     
  5. تقديم إيصالات دفع ثمن العقار ويتم الحصول عليها من المصرف ويجب الحرص على أن تكون مختومة / صورة عن جواز السفر ويجب أن تكون مصدقة ومترجمة لدى الكاتب بالعدل.
     
  6. يجب إحضار وثيقة لا حكم عليه / صور شخصية / وأخيراً طلب الحصول على الجنسية التركية.
ملاحظات : لا يمكن شراء العقارات من شركة مسجلة في تركية مملوكة من قبل المشتري أو أحد أقاربه، يمكن أن يتم شراء العقار من مواطن أجنبي أو تركي بشرط ألا يكون ذو قرابة للمشتري ويشترط أنه لم يستخدام العقار سابقاً بالحصول على الجنسية التركية من خلال التملك العقاري. كم تم الإعفاء من شرط إبراز التقييم العقاري والإيصال المصرفي في طلبات الحصول على الجنسية عن طريق العقار الذي تم شراؤه من شركات مشتركة مع القطاع العام كشركتي TOKİ و Emlak Konut.
وقد يستغرق الوقت للحصول عليها من ثلاثة أشهر وحتى ستة كحدٍّ أقصى، وهذا الأمر يختلف من شخص لآخر، كما أن هناك قرارات تُدرس من أجل أن يتم منحها في غضون شهر ونصف فقط.

هذه أهم خطوات الحصول على الجنسية التركية عبر شراء العقارات
  • يجب استخراج وثيقة التقييم العقاري
    يجب الاستعانة بشركات مختصة من أجل هذا الأمر، ولكن ينبغي أن التأكد من أنها حاصلة على إذن من الحكومة التركية، إن الفائدة من هذا التقييم أنها تحمي المشتري من أن يكون ضحية للتلاعبات وللاحتيالات العقارية.
    يجدر بنا أن نذكر أن هذه الوثيقة تكون صالحة لمدة ثلاثة أشهر فقط من تاريخ استخراجها ففي حال انتهت فترة صلاحيتها قبل أن يتم تقديم طلب الحصول على الجنسية التركية فينبغي استخراج وثيقة جديدة.

     
  • ينبغي استخراج سند الملكية
    يتم استخراجها من مديرية السجل العقاري بعد دفع الرسوم الخاصة بنقل الملكية، يتم الحصول عليها في خلال يومين أو ثلاثة.
     
  • استخراج وثيقة المطابقة (Uygun Bilgisi)
    بعد إصدار الطابو يتم الطلب من دائرة الطابو برفع الطلب للدائرة العامة للطابو و السجل العقاري و التي تقوم بدورها بدراسة الطلب و ترسل بريد الكتروني حاملا لكتاب المصادقة أو المطابقة (Uygun Bilgisi) و الذي ينص على أن العقار أو العقارات التي تم شراؤها بالقيمة المدفوعة مطابقة للشروط المنصوص عليها بالقانون للحصول على
    الجنسية التركية.
فيما بعد يتم إرسال كافة الأوراق والوثائق المتعلق بمقدم طلب الحصول على الجنسية التركية إلى المكتب الرئيسي في العاصمة أنقرة، ومن ثمَّ ينبغي الانتظار حتى يتم الانتهاء من كافة الإجراءات الروتينية التي تقوم بها الجهات المعنية.

ما مميزات الحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري؟
 
  1. إن اختيار شراء عقار من أجل الحصول على الجنسية التركية كمن يُصيب هدفين في آنٍ معاً، الأول اقتناء عقار والثاني الحصول عليها.
  2. يمكن استخدام العقار في أكثر من أمر، فهناك من يختاره للسكن والاستقرار وهذه فرصة مميزة للعيش في بيئة تزدان بالرفاهية والراحة.
  3. هناك من يُفضله من أجل الاستثمار العقاري بغية الحصول على أرباح وفيرة وذلك استنادا على المقومات التي تحتويها تركيا.
  4. يسعى الكثير من الأشخاص من أجل الحصول على الجنسية التركية وذلك لأنها تُعد من أفضل الجنسيات في العالم، حيث أن تركيا تتمتع باقتصاد منتعش يسير على درب التطور والازدهار وهو حائز على مرتبة متقدمة بين اقتصادات العالم.
  5. من يحصل على الجنسية التركية يمكنه أن يحصل على جواز السفر التركي والذي يخول حامله من أجل عبور الكثير من حدود دول العالم بسهولة كبيرة.
  6. تُعتبر تركيا أنها صاعدة طبياً فهي تملك الكثير من المستشفيات والمراكز الطبية والصحية المجهزة بأفضل التقنيات الطبية الحديثة والمزوّدة بأهم الأطباء والمختصين. إن مدينة باشاك شهير الطبية التي تمَّ افتتاحها في العام الفائت خير دليل على هذا الأمر والتي تمتلك كافة الصفات والمزايا التي تجعل منها متكاملة، فقد عُدت منافسة خطيرة للدول الأوروبية في هذا المجال.
  7.  تركيا تملك العديد من المؤسسات التعليمية المميزة والجامعات التي تستقطب في كل عام الكثير من الطلاب حول العالم وخاصة العرب منهم، هناك العديد منها دخلت نطاق العالمية.تتميز الجامعات الخاصة بأنها ذات بنية تحتية قوية تضع الطالب في ساحة العمل وتصنع منه عنصراً فاعلاً في المجتمع.
    *من الضروري أن نُشير إلى أن حامل الجنسية التركية سيحصل في بعض الأحيان على تعليم وعلاج مجاني وفي أحيان أخرى سيحصل على الكثير من الحسومات المغرية.
  8. إن من يحمل الجنسية التركية سيكون شأنه شأن أي مواطن تركي له ذات حقوقه وعليه ذات واجباته. سيكون من حقه أن يشارك في الانتخابات التي تجري في البلاد ويساهم في تحديد مصيرها، كما يمكنه الترشح والحصول على فرص عمل مرموقة ومميزة تكون مرفقة برواتب مرتفعة وكافية. ومن أبرز حقوقه اتجاه الدولة التركية أن يسعى جاهداً من أجل تطويرها وتنميتها وذلك وفقاً لاستطاعته وإمكانياته وألا يلحق الضرر فيها.
  9. فرصة جيدة تقدمها الجنسية التركية من أجل العيش على متن دولة تتمتع بهذا الموقع الجغرافي الفريد الذي يتوسط قارات العالم الثلاث. كما أنها تُشرف على أكثر بحار العالم المهمة (البحر الأسود / بحر إيجة / البحر الأبيض المتوسط / بحر مرمرة / مضيق البوسفور).
  10. تُعتبر تركيا حاضنة للكثير من الثقافات والحضارات المختلفة التي شهدتها، إن كل ذلك يمكن استشفافه من خلال مساجدها / متاحفها / قصورها / قلاعها وحصونها / أبراجها وكل معلم تاريخي هو دليل على حضارة وثقافة، إن تلك الأماكن تدل على فن وإبداع كان متجسداً في عصور سالفة، الجنسية التركية ستخول حاملها من اكتشاف كل هذه التفاصيل.
  11. الجنسية التركية ليست سوى الخطوة الأولى في سبيل الحصول على الحياة النموذجية المتكاملة فهي تفتح الآفاق أمام من يحملها.
  12. تسمح الجنسية التركية لحاملها أن يبقى محتفظاً بجنسيته الأم وبذلك يصبح مزدوج الجنسية وبإمكانه الحصول على ميزات كلتاهما.
     
الجنسية التركية

الجنسية التركية من خلال الوديعة البنكي
 
تعتبر الجمهورية التركية مقصداً لرؤوس الأموال الشرق والغرب، سواء للاستثمار أو لتحقيق فوائد من الاستثمار في تركيا، حيث أصبحت محط أنظار وإهتمام الراغبين في الحصول على جنسية أخرى، لكونها أتاحت الفرص وفتحت باب الحصول على الجنسية التركية بعدة طرق منها الحصول على الجنسية التركية عبر الوديعة البنكية.
الأمر الذي جعل المستثمرين يستفسرون حول الوديعة المصرفية في تركيا، لما يحمله من أهمية كبيرة للمستثمرين ورجال الأعمال الدوليين والمقيمين في تركيا، فريق مرساة العقارية يقدم لكم كل التفاصيل الخاصة بما يتعلق بالحصول على الجنسية عن طريق الإيداع البنكي مع توضيح الفروقات بين الاستثمار البنكي أم الاستثمار العقاري.
بعد تعديلات القانون التي أصدرها رئيس تركيا رجب طيب أردوغان بشأن الحصول على الجنسية التركية عبر الوديعة البنكية، تم تسهيل الحصول على الجنسية التركية للمستثمرين الأجانب بفضل التعديلات التي تم إجراؤها على قانون الجنسية التركية الحالي، وتم نشر اللوائح الجديدة في الجريدة الرسمية بتاريخ 18 سبتمبر 2018. حيث تم تخفيض مبلغ الوديعة من 3 ملايين دولار إلى 500 ألف دولار.
 
ماهي الشروط اللازمة للحصول على الجنسية التركية عبر الوديعة البنكية
من أجل الحصول على الجنسية التركية عبر الوديعة البنكية يتطلب بعض الشروط وهي:
الحد الأدنى لإيداع مبالغ في حساب في أحد البنوك التركية هو خمسمائة ألف دولار (500 ألف دولار) أو ما يعادله بعملات أخرى.
تعهد بعدم سحب المبلغ المودع لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات كحدّ أدنى من تاريخ الطلب.
الإجراءات الأساسية للحصول على الجنسية التركية عبر الوديعة البنكية في تركيا
 

خطوات التقدم بطلب الحصول على الجنسية التركية عبر الوديعة البنكية في تركيا
 
  1. فتح حساب مصرفي في أحد البنوك العاملة في تركيا باسم المتقدم للحصول على الجنسية التركية.
  2. فتح حساب ضمن الحساب البنكي يسمى المحفظة البنكية.
  3. إيداع مبلغ لا يقل عن 500.000 دولار أمريكي أو ما يعادله بعملات أخرى.
  4. التوقيع على محضر حجز بالمبلغ لمدة ثلاث سنوات.
  5. الحصول على تقرير من هيئة التنظيم والرقابة المصرفية في تركيا لمطابقة المبلغ المودع للتقديم على الجنسية التركية، والتي تستغرق حوالي عشرة أيام.
  6. تقدم بطلب الحصول على إقامة مستثمر.
  7. تجهيز الأوراق اللازمة لملفك مع العائلة وتقديمها إلى دائرة النفوس في تركيا.
ما هو أفضل الاستثمار البنكي أم الاستثمار العقاري؟
هناك الكثير من الاختلافات بين الخيارين، و تتميز الاستثمارات العقارية، بغناها و تنوعها ، وعوائدها المتفاوتة، والتي تقدر بأضعاف الاستثمارات البنكية !
أما الاستثمارات البنكية، تعتبر محدودة بعض الشيء ومقيدة بسياسة البنك أو المصرف، و غير قابلة للتطور إلى ما بعد الحد الموضوع مسبقاً.
لذا تفضل الأغلبية العظمى الاستثمارات العقارية على الاستثمارات البنكية الآمنة و الهادئة نسبياً، يشجعهم في خوض هذه المغامرة، تاريخ الاستثمارات العقارية التركية الناجح و المتميز، والذي ما زال حتى اللحظة يحقق المزيد من الإنجازات الضخمة والهائلة.
فبالرغم من أن الاستثمارات العقارية تعتبر أشبه بالمغامرة إذا قورنت بالاستثمارات البنكية، نجد أن التوجه الأكبر يبقى نحو الاستثمارات العقارية، لما لها من فوائد عظمى، و أرباحاً لا حدود لها، في حال توافرت الخبرة و المهارة .
يتميز كلاً من المجالين، بوجود شرائع و سياسيات تنظيمية، لإدارة العمليات المختلفة، بشكل يوحد الطريقة ، و يضمن حقوق الجميع في أي طريقة من طرق الاستثمار والحصول على الجنسية التركية إذا تحققت الشروط المطلوبة.
 
الجنسية التركية

الحصول على الجنسية التركية الاستثنائية

 
لمن يتم منح الجنسية التركية الاستثنائية؟
يتم منح الجنسية التركية الاستثنائية للأشخاص الذين يقدمون خدمات لتركيا أي الذين يكونون من حملة الشهادات الجامعة، أو رجال الأعمال أو الرياضيين أو الفنانين أو أصحاب الفعاليات التجارية وذلك من خلال قانون تم إصداره من قبل الحكومة التركية بمنح أصحاب الكفاءات والشخصيات المؤثرة التي تخدم تركيا الجنسية التركية.
 
كيف يمكن التقديم على الجنسية التركية الاستثنائية؟
لا يوجد معلومات أكيدة وتصريح رسمي فيما يخص طريقة التقديم على الجنسية التركية، ولكن بحسب التجارب السابقة فيتم تقديم طلب الجنسية إلى عنوان وزارة الداخلية في العاصمة التركية أنقرة ومن ثم يتم الانتظار إذ من الممكن أن يعود الطلب بنتيجة إيجابية أو سلبية.
ما هو مضمون طلب الجنسية أو كما تسمى بالدليكشة؟
بشكل أساسي يجب أن يحتوي الطلب على رقم TC والتاريخ الذي تم فيه الدخول إلى تركيا، كما أنه من الضروري إرسال معلومات إقامة العمل في حال تواجدها وهو عامل مؤثر لقبول الطلب، كما أنه من الضروري إرفاق الطلب بالشهادة الجامعية وهي كذلك عامل مهم لقبول الطلب.
هذا بالنسبة للمعلومات الأساسية لكن بالطبع تستطيع أن ترفق مع هذه المستندات مستندات أخرى مهمة ومن الممكن أن تتكلم عن السبب الذي يدفعك للتقديم على الجنسية التركية الاستثنائية.
يتم إرسال الطلب بواسطة أحد الفروع الكثيرة لبريد الدولة
PTT وعادةً ما يحتاج الطلب إلى شهرين حتى تتم دراسته وفي حال القبول يتم إرسال رسالة إلى الهاتف النقال بأنه تم قبول الطلب مع تحديد موعد للقدوم إلى دائرة الهجرة العامة في المنطقة التواجد فيها صاحب الطلب.
وفي الموعد المحدد يتم إحضار كافة الأوراق والمستندات اللازمة في حال جهوزيتها لإعطاء موعد للمقابلة بعد حوالي 3 أسابيع أما في حال عدم استكمال الأوراق فإن الموعد يكون مفتوح إلى حين استكمالها.
 
المستندات الضرورية للتقديم على الجنسية التركية الاستثنائية
 
  1. الهوية الشخصية لصاحب الطلب وعائلته من زوجة وأولاد على أن تكون هذه الهويات مترجمة و مصدقة من قبل كاتب العدل.
  2. جواز سفر ساري المفعول مترجم ومصدق.
  3. عند عدم وجود هوية شخصية ولا جواز سفر يتم استخراج قيد النفوس من البلد الأم وترجمته وتصديقه كذلك الأمر.
  4. دفتر العائلة الأصلي مع ترجمته وتصديقه أما في حال تم تثبيت الزواج في تركيا فيكفي تصوير دفتر العائلة التركي.
  5. شهادات الميلاد للأبناء الذي ولدوا في تركيا.
  6. الشهادة الجامعية على أن يتم ترجمتها وتصديقها من كاتب العدل.
  7. عنوان السكن في تركيا.
  8. وثيقة لا حكم عليه.
  9. صور شخصية عدد 4.
  10. عقد العمل إذ كان الشخص ممن يحملون إقامات العمل.
  11. ومن ثم يتم تعبئة نموذج بمعلومات تخص العائلة.
 
الجنسية التركية

الحصول على الجنسية التركية من خلال إثبات نسب او وجود أصول عثمانية

 
إن إثبات وجود أصول عثمانية تعتبر من ضمن الحالات التي أعطاها القانون التركي الحق في الحصول على الجنسية التركية، وأكد على ذلك في التعديلات التي جرت بتاريخ 19 سبتمبر 2018 
 
ماهي طريقة الحصول على الجنسية التركية عن طريق إثبات نسب او أصول عثمانية
القانون التركي يسمح لمن يستطيع إثبات الأصول التركية من الدرجة الأولى، بالحصول على الجنسية التركية، بعد أن يثبت الشخص هذه الأصول، بوثائق أو أوراق حتى وان عادة إلى العهد العثماني، أو تنتمي إلى أي أصل تركي من قبل الجد، أو الجدة، أو الأب، أو الأم، من خلال تقديم دعوى عن طريق محامي تركي مصحوبة بالمستندات والأوراق المطلوبة، ويكون قرار التجنيس بعد ذلك عائد للمحكمة وذلك خلال فترة زمنية معينة.
فالخطوة الأولى هي إثبات وجود أصل عثماني أو أنك تنتمي لأي أصل تركي سواء جد أو جدة أو أب أو أم. وذلك بواسطة أي ورقة شهادة ميلاد أو شهادة عسكرية ثم تعمل على الحصول على وثيقة حكومية تركية تسمى (وثيقة أصول عثمانية) 
 
طرق اثبات وجود نسب تركي او أصول تركية من والديك او اجدادك بعدة طرق منها
  • وثائق تثبت وجود ملك أراض تعود للوالدين او للأجداد او ما يعرف بالطابو العثماني
  • شهادات ميلاد او بيان عائلي عثماني او لأحد الوالدين
  • وثائق اثبات نسب مثل الشهادات العسكرية
  • مستند ووثائق حكومية عثمانية
الشروط المطلوبة لإثبات الأصول التركية
  • إحضار أدلة ووثائق تثبت الأصول التركية ولها تاريخ ويمكن البحث عنها والتحقق منها.
  • تصديق وثيقة الأصل العثماني التي تثبت الأصول من كاتب العدل والقائم مقام.
  • يجب أن يكون لدى الشخص الذي يتقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية عن طريق إثبات الأصول التركية أي نوع من أنواع الإقامة سارية المفعول في تركيا، كما يجب الانتباه أنه لا يمكن لحملة الكملك (الحماية المؤقتة) الاستفادة من هذا القانون.
  • أن يكون قرار مقدم الطلب هو الإقامة بشكل دائم في تركيا.
  • تقرير صحي يؤكد خلو المتقدم من الأمراض الخطيرة.
  • وثيقة لا حكم عليه تثبت وجود سجل جنائي نظيف.
  • ألا يشكل الشخص أي خطر على الأمن القومي التركي.
  • ألا يكون المتقدم قد سجن في تركيا على خلفية قضائية أو جنائية.
  • حسن السيرة والسلوك.
  • في بعض الحالات يطلب تحليل حمض نووي (DNA) للتأكد من صحة النسب.
الأوراق المطلوبة لإثبات الأصول التركية
 
  1. نموذج طلب الحصول على الجنسية التركية.
  2. صورة شخصية.
  3. صورة جواز السفر ساري المدة.
  4. صورة الإقامة في تركيا سارية المدة.
  5. صورة هوية الاب او الام في حال كان أحدهما حاصل على الجنسية التركية.
  6. بيان ولادة مصدق ومترجم إلى اللغة التركية.
  7. بيان عائلي مصدق ومترجم إلى اللغة التركية.
كم مدة الحصول على الجنسية التركية عن طريق إثبات الأصول التركية؟
إن مدة الحصول على الجنسية التركية عن طريق إثبات الأصول التركية تتراوح بين (6 أشهر إلى سنة) من تاريخ التقديم للحصول عليها بعد إثبات وجود أصل.
 
الجنسية التركية

الحصول على الجنسية التركية من خلال الزواج

ما هي شروط الحصول على الجنسية التركية عن طريق الزواج
إنّ فكرة الحصول على الجنسية التركية عن طريق الزواج بمن هو تركي الجنسية فكرة ليست بغريبة أو فريدة فهي منتشرة كثيراّ؛ ليس في تركيا فحسب بل في معظم دول في العالم وتركيا واحدة منها، ومن أبرز ما يجب أن يوضح في هذا الشأن أنّه ليس بمجرد أن تتزوج بشخص تركي ستمنح تلك الجنسية بشكل مباشر بل يجب أن يمرّ على ذلك الزواج ما يقارب الثلاث سنوات متواصلة؛ بعد ذلك يقوم الرّاغب بالحصول على الجنسية التركية بتقديم طلب كي يحصل عليها وينظر فيما بعد بشأنه من قبل الجهات المعنيّة بدراسة مثل ذلك الموضوع، كما أنه يجب أن يكون هذا الزّواج مقاماً من أجل تأسيس عائلة بالمقام الأول وليس من أجل الحصول على هذه الجنسية فقط، بالإضافة إلى أنّه يجب أن يكون الشخص المقدم للحصول على الجنسية التركية شخصاً سليماً بعيداً عن المشاكل فحتى أنّ توفر شرط الزّواج بمن هو تركي وكان الطرف الراغب في الحصول على الجنسية التركية يشكل خطرا على أمن الدولة التركية فسيكون الرفض حليفه حينها ، وبما أنّه لن يمنح الجنسية التركية إلا بعد ثلاث سنوات من تاريخ الزواج فسيكون على الطرفين ألا يقوما بأي تصرفات تشير إلى أن هذا الزواج غير ناجح أي يجب تجنب الخلافات والصدامات بين الطرفين؛ لأنه عند انتهاء السنوات الثلاثة وتقديم الطلب للحصول على الجنسية التركية ستبعث الدولة التركية بأشخاص من المباحث لكي يقوموا بالتحرّي عن شخصك وعن زواجك وعائلتك في حال تم اكتشاف خلل ما في الموضوع فسيتم رفض منحك الجنسية التركية على الفور.
 
في حال تم وقوع الطّلاق بين الطرفين هل تعد الجنسية التركية لاغية
إنّ من يحصل على الجنسية التركية عبر الزواج من شخص تركي الأصل وبعد فترة من نيل تلك الجنسية وقع الطلاق من المؤكد أنه لن تسحب الجنسية التركية إلا في حالة واحدة، وفي حال تم اكتشاف أنّ هذا الزواج لم يكن إلّا من أجل أن يتم الحصول على الجنسية التركية، أي أن هذا الزواج كان عبارة عن حيلة والتفاف على القانون من أجل تحقيق هدف الجنسية، وسيتم اكتشاف هذا الموضوع ببساطة مُطلقة فهناك موظفون مختصّون لكي يقوموا بهذه المهام والتحرّي عنها.
 
في حال توفّي الطرف التركي هل سيحرم الطرف الآخر من الحصول على الجنسية التركية
إن القانون التركي يعتبر من القوانين المتساهلة في موضوع منح الجنسية التركية ففي حال توفي الشخص التركي قبل أن يمنح زوجه الجنسية التركية لن يحرم الطرف الآخر من الحصول عليها فمشروع منحه سيتم قائم والمعاملة لن تتوقف مطلقاً وهذا بغضّ النظر عن الشرط الذي يقول بوجوب استمرار هذا الزواج، لأن هذه الحالة تعتبر استثنائية للغاية.
 
كيف يمكن للشخص غير التركي أن يثبت زواجه في تركيا من أجل أن يمنح الجنسية التركية
لا بد لتثبيت الزواج فروق عمّا إذا كان الشخص تركي أو غير تركي لذلك إن اختار الأجنبي أن يحصل على الجنسية التركية عن طريق إتمام زواجه بتركي الأصل سيكون عليه العديد من المهام وإحضار الأوراق الثبوتية من أجل ذلك الموضوع ، فبداية يجب أن يحضر الطرفين إقامتهما التي بموجبها يقيمون على الأرض التركية ، فيما بعد يجب إحضار ورقة طبية تثبت أن كلا الطرفين ملائمين لبعضهما من الناحية الصحية ولا مشكلة ستحول دون ذلك ، بالإضافة إلى وجوب إحضار كلا الطرفين لقيد مدني يخص كل منهما وهذا أمره سهل يستخرج من البلد الأصلي الذي ينتمي إليه الشّخص ولكن يجب هذا القيد أن يكون مصدقاً ومختوماً ومترجماً من مكتب الكاتب بالعدل التركي بعد أن يكون طبعاً قد صُدّق من وزارة الخارجية، كما أنّه على كل من الزوج والزوجة أن يقوموا بجلب ثماني صور شخصية ، ويجب أن يكون بحوزتهما وثيقة تثبت أنهما يملكان مسكنا يقيمان فيه حتى ولو كان إيجاراً فيجب جلب عقد الإيجار، وطبعا يجب عدم نسيان إحضار جواز السفر ويكون مترجم للغة التركية ، وأخيراً سيكون بإمكان من هم مقبلين على الزواج أن يستلما دفتر العائلة ويتم الزواج.
 
إنّ وسائل وطرق الحصول على الجنسية التركية كثيرة ومتعددة ومن أبرز وسائل الحصول عليها هو الزواج بمن هو تركي وحالياً نرى هذه الفكرة انتشرت بكثرة في تركيا وأغلب الذين يتزوجون بأتراك هم ذوي جنسية عربية أولاً لأن الشعبين متفاهمان من نواحٍ عدة أهمها الدين والثقافة والعادات الاجتماعية ومن ناحية أخرى طمعاً في الحصول على الجنسية التركية لِما تحمله من ميزات تمنحها لحاملها.


مراحل الحصول على الجنسية التركية

تسجيل الطلب:  (عام، زواج، إستثنائي)
Genel Olarak Türk / Evlenme Yoluyla Türk / İstisnai Olarak Türk Vatandaşlığının Kazanılması başvurunuz başvuru makamınca e-Vatandaşlık Sistemine kaydedilmiş olup gerekli iş ve işlemlere başlanacaktır.
وتعني: تم تسجيل طلبك للحصول على الجنسية التركية في نظام المواطنة الإلكتروني من قبل دائرة النفوس وسيبدأ العمل والإجراءات اللازمة.
 
إكتمال التحقيق:  (عام، زواج)
Genel Olarak Türk / Evlenme Yoluyla Türk Vatandaşlığının Kazanılması başvurunuza ilişkin yapılan il soruşturması tamamlanmıştır. Başvuru makamınca vatandaşlık başvuru inceleme komisyonu mülakat tarihi tarafınıza bildirilecektir.
وتعني: اكتمل التحقيق من قبل الجهات المعنية في محافظتك بخصوص طلبك. سيتم إخطارك بتاريخ المقابلة عبر الاتصال الهاتفي. (هذه الخطوة غير متوفرة من خلال التقديم الإستثنائي).
 
التحضير لإجراء مقابلة في دائرة النفوس:  (عام، زواج)
Genel Olarak Türk / Evlenme Yoluyla Türk Vatandaşlığının Kazanılması başvurunuza ilişkin mülakat işlemleri tamamlanmış olup Genel Müdürlüğümüze gönderilmeden önce gerekli iş ve işlemler yapılmaktadır.
وتعني: اكتملت إجراءات المقابلة المتعلقة بطلبك للحصول على الجنسية التركية وتم تنفيذ الأعمال والإجراءات اللازمة قبل إرسالها إلى المديرية العامة  وسيتم اخبارك بإجراء مقابلة في دائرة النفوس من خلال إتصال هاتفي، (هذه الخطوة غير متوفرة من خلال التقديم الإستثنائي).
 
تم إرسال المستندات الى دائرة النفوس العامة ولكنها لم تصل بعد:  (عام، زواج، إستثنائي)
Genel Olarak Türk / Evlenme Yoluyla Türk / İstisnai Olarak Vatandaşlığının Kazanılması başvurunuza ait belgeler Genel Müdürlüğümüze gönderilmiş, ancak henüz Genel Müdürlüğümüze ulaşmamıştır.
بعد إكمال المستندات الخاصة بك وبعد دخولك المقابلة في مديرية النفوس في المحافظة التي تسكن بها سيتم ارسال جميع المستندات الى المديرية العامة للنفوس (في أنقرة)، في الرسالة اعلاة تبين ان المستندات لم تصل بعد أو انها وصلت ونتيجة للزخم الموجود لم تصل الى الموظف المسؤول بعد.
 
وصلت المستندات الى المديرية العامة وتم الفحص التمهيدي لها :  (عام، زواج، إستثنائي)
Genel Olarak Türk / Evlenme Yoluyla Türk / İstisnai Olarak Vatandaşlığının Kazanılması başvurunuza ait belgeler Genel Müdürlüğümüze ulaşmış olup ön inceleme yapılmaktadır.
مستندات التقديم على الجنسية التركية الخاصة بك وصلت الى المديرية العامة في انقرة وتم الفحص التمهيدي لها.
 
تتم مراجعة مستندات طلبك (مراجعة مفصلة) :  (عام، زواج، إستثنائي)
Genel Olarak Türk / Evlenme Yoluyla Türk / İstisnai Olarak Vatandaşlığının Kazanılması başvurunuz Genel Müdürlüğümüze ulaşmış olup başvuru belgeleriniz incelenmektedir.
مستندات التقديم على الجنسية التركية الخاصة بك وصلت الى المديرية العامة في انقرة وجارِ الفحص الموسع لها (تدقيق شامل).
 
مرحلة الأرشيف (المرحلة التي تستغرق الوقت الأطول) :  (عام، زواج، إستثنائي)
Genel Olarak Türk / Evlenme Yoluyla Türk / İstisnai Olarak Vatandaşlığının Kazanılması başvurunuza ilişkin arşiv araştırması yapılmak üzere ilgili kurum(lar)a gönderilmiştir.
وهي من أطول المراحل وقتاً وبهذه المرحلة يتم إرسال استعلام الى الوزارات والدوائر الحكومية المهمة بخصوص طلبكم … منها وزارة الخارجية، وزارة الداخلية، الاستخبارات التركية، معابر الحدود ونقاط العبور، وزارة التجارة، المالية والمحاكم. كل ما يخص الامن الوطني التركي. وتكون هذه المرحلة طويلة جداً من شهرين الى سنتين بالنسبة للتقديم عن طريق (الزواج، العام، الاستثنائي).
 
تستمر عملية البحث والتقييم الخاصة بطلبك للحصول على الجنسية التركية :  (عام، زواج، إستثنائي)
Genel Olarak Türk / Evlenme Yoluyla Türk / İstisnai Olarak Vatandaşlığının Kazanılması başvurunuza ilişkin araştırma ve değerlendirme süreci devam etmektedir.
الاستمرار في عملية البحث والتقييم الخاصة بطلبك للحصول على الجنسية التركية.
 
إن طلبك للحصول على الجنسية التركية في مرحلة الموافقة ليتم إدراجه في القائمة التي سيتم تقديمها إلى رئاسة الجمهورية: (عام، زواج، إستثنائي)
Genel Olarak Türk / Evlenme Yoluyla Türk / İstisnai Olarak Vatandaşlığının Kazanılması başvurunuz Karar Makamına sunulacak olan listeye dahil edilmek üzere onay aşamasındadır.
إن طلبك للحصول على الجنسية التركية في مرحلة الموافقة ليتم إدراجه في القائمة التي سيتم تقديمها إلى رئاسة الجمهورية.
 
تم إدراج طلبك للحصول على الجنسية التركية في القائمة التي سيتم تقديمها إلى رئاسة الجمهورية: (عام، زواج، إستثنائي)
Genel Olarak Türk / Evlenme Yoluyla Türk / İstisnai Olarak Vatandaşlığının Kazanılması başvurunuz Karar Makamına sunulacak olan listeye dahil edilmiştir.
تم إدراج طلبك للحصول على الجنسية التركية في القائمة التي سيتم تقديمها إلى رئاسة الجمهورية.
 
تم إرسال طلبك للحصول على الجنسية التركية إلى رئاسة الجمهورية لاتخاذ القرار : (عام، زواج، إستثنائي)
Genel Olarak Türk / Evlenme Yoluyla Türk / İstisnai Olarak Vatandaşlığının Kazanılması başvurunuz karar alınmak üzere Karar Makamına gönderilmiştir.
تم إرسال طلبك للحصول على الجنسية التركية إلى رئاسة الجمهورية لاتخاذ القرار.
 
طلبك للحصول على الجنسية التركية في طور الانتهاء : (عام، زواج، إستثنائي)
Genel Olarak Türk / Evlenme Yoluyla Türk / İstisnai Olarak Vatandaşlığının Kazanılması başvurunuz sonuçlandırılma aşamasındadır.
طلبك للحصول على الجنسية التركية في طور الانتهاء، لم تبقى إلا خطوات قليلة جداً لحصولك على الجنسية التركية.
 
لكي تتمكن من إخطارك بنتيجة طلب الحصول على الجنسية التركية ، يجب عليك مراجعة الجهة التي تم تقديم اوراقكم فيها : (عام، زواج، إستثنائي)
Genel Olarak Türk / Evlenme Yoluyla Türk / İstisnai Olarak Vatandaşlığının Kazanılması başvuru sonucunun tarafınıza tebliğ edilebilmesi Için başvuru makamına maracaat etmeniz gerekmektedir.
يتوجب الذهاب الى الجهة التي تم التقديم على الجنسية التركية من خلالها للحصول على النتيجة.
 
لقد تم إخطارك بنتيجة طلبك للحصول على الجنسية التركية : (عام، زواج، إستثنائي)
Genel Olarak Türk / Evlenme Yoluyla Türk / İstisnai Olarak Vatandaşlığinın Kazanılması başvuru sonucunuz tarafinıza tebliğ edilmiştir.
لقد تم إخطارك بنتيجة طلبك للحصول على الجنسية التركية.
 
 يمكنكم التحقق من نتيجة التقديم على الجنسية التركية عبر موقع المديرية العامة التالي: اضغط هنا
 
 
 
للراغبين في الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقارية في تركيا بقيمة 400 ألف دولارأمريكي فريق مرساة العقارية يقدم لكم أفضل خدمات التملك العقاري مع أسرع طريقة لاستلام جواز السفر التركي، ويمكنكم الاطلاع على تفاصيل الحصول على الجنسية التركية من خال الاستثمار العقاري بالتواصل مع شركة مرساة العقارية من خلال موقع mersat.net
 
تحرير فريق مرساة العقارية©

تاريخ آخر تحديث::2022-09-08

مقالات عقارية

سحب الجنسية التركية ما بين الحقيقة والقيل والقال
مع دنو موعد الانتخابات المنتظرة عام 2023 التي يرتقبها الشارع التركي خاصةً والعالم أجمع عامةً، شاع في الآونة الأخيرة احتمالية سحب الجنسية التركية من الأشخاص الذين حصلوا عليها استثنائيًا
شراء شقة في تركيا
من أكثر الأماكن التي يتوجه إليها الراغبين في الحصول على شقّةٍ هي تركيا، للكثير من الأسباب التي نذكر منها أولاً موقعها المميّز جغرافيّاً الذي يقترب من الدول العربيّة فيجذب العرب إليها كما أنّ منها قسماً أوروبيّاً فيجذب الأجانب الآخرين من جميع بلدان العالم
أفضل المواقع الالكترونية لبيع وشراء العقارات في تركيا
يوجد الكثير من الشركات و المواقع العقارية التي تعد من أفضل الشركات و المواقع المتخصصة بالاستشارات العقارية في تركيا
ما هي أرخص شقق للبيع في تركيا؟
نقدم لكم أفضل عروض الأسعار للشقق في اسطنبول والحصول على التسهيلات المطلوبة للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري واختيار العقار المناسب في التقييم للحصول عليها
تملك في تركيا أفخم وأرقى العقارات
هل تحلم بــ التملك في تركيا وتبحث عن عقارات للبيع في تركيا ؟ مقالنا التالي يجيبك عن كل استفساراتك المتعلقة بعقارات تركيا
مالاتعرفه عن الإقامة السياحية في تركيا
هي إقامة قصيرة الأجل مفيدةٌ جداً للراغبين بالقدوم إلى تركيا لمدةٍ قصيرةٍ ولذلك سميت باسم الإقامة السياحيّة وذلك لأن أكثر الراغبين بها هم السيّاح القادمون إلى تركيا.
الشقق في المجمعات السكنية في إسطنبول
إن خيار السكن ضمن مجمع سكني في اسطنبول في رحاب بيئة خدمية متكاملة، ومرافق متعددة يعد خياراً مثالياً للسكن و الاستثمار، ولا يدرك ملذاته إلا من جرَّب الإقامة في مثل هذا النمط السكني الرائع.
شقق تركيا متميزة بإطلالاتها
لقد تميزت شقق وعقارات تركيا بإطلالات خلابة وتصدرت قوائم أفضل الشقق والإطلالات ، وحققت مبيعاتها أرقام خيالية لصالح مستثمرين أتراك وأجانب
مميزات شراء عقار في تركيا
تركيا دولةٌ تستحقّ أن نسعى إلى الذهاب إليها والتوّجه إلى موضوع شراء العقارات فيها لأنها أولاً دولة تحتضن جميع الأديان والثقافات كما أنّها دولةٌ وسطيّة الموقع قريبة من الدول العربيّة وجزء منها ينتمي لأوروبا
شقق للبيع في إسطنبول
الشقق في إسطنبول ليست كالشقق التي في المدن الأخرى في تركيا، للعديد من الأسباب كما تختلف أسعار الشقق في إسطنبول، فإسطنبول ارتفعت فيها القيمة العقاريّة في الفترة السابقة، فما المناطق التي ارتفعت فيها أسعار العقارات في إسطنبول ؟

أخبار عقارية

صراع العمالقة على أحد أبرز الأسواق، والتركي يتغلب
في خضم الأزمات التي يشهدها العالم من حروب ونزاعات وانهيار اقتصادات، سجل سوق العقارات التركي تقدمًا ملحوظًا مع ارتفاع متوسط سعر المنازل في تركيا
وِفَاق وآفاق جديدة أنقرة والرياض
كنوعٍ من التأكيد على تحسن العلاقات السعودية التركية، قام ولي العهد محمد بن سلمان بزيارة تركيا لأول مرة منذ توليه منصب ولي عهد
إغلاق بعض الأحياء في تركيا أمام الأجانب، قرار لك لا عليك
جاء في بيان صادر عن الموقع الرسمي لإدارة الهجرة التركية التابع لوزارة الداخلية أنّه تم رفع عدد الأحياء التي يمنع تثبيت عنوان السكن فيها من 781 إلى 1169 حيًا وذلك اعتبارًا من 1 تموز/يوليو.
تعافي السياحة في تركيا 2022
بعدما عصفت جائحة كورونا بدول العالم أجمع، تراجعت السياحة في كثير من الدول التي كانت رائدة في هذا المجال. فلم يعد بمقدور أحد على القيام بجولات سياحية
طرابزون تستقبل أحبائها السعوديين بعد غياب طويل
بعد انقطاع طال أمده بسبب جائحة كورونا، عاد السياح السعوديين إلى زيارة تركيا بغية الاستمتاع بعطلتهم الصيفية، وكانت طرابزون منزلهم الأول الذي اختاروه.
ثلاث أرقام قياسية لصالح تركيا
حسب استطلاع الرأي الذي أجرته مجلة ترافل آند ليجر (Travel + Leisure) فقد صوّت المسافرون لصالح مطار إسطنبول كثاني أفضل مطار دولي حول العالم.
مشروع استثنائي لحكومة تعنى بشعبها
طرحت الحكومة التركية مشروعًا سكنيًا وأراضي تصلح للبناء عليها ومناطق صناعية في كافة الولايات التركية، بقيمة 900 مليار دولار أمريكي بغرض تأمين سكن
تركيا بديلًا عن روسيا لكبار المستثمرين الغربيين
بحسب مكتب الاستثمار في رئاسة الجمهورية التركية، فقد كانت قيمة الاستثمارات الدولية المباشرة في البلاد 15 مليار دولار عام 2002، فيما تجاوزت 240 مليار دولار بنهاية 2021.
آلية جديدة لمنح الإقامات السياحية للقادمين الجدد إلى تركيا تعرف عليها 
ستعطى الإقامة السياحية للقادمين إلى تركيا لأول مرة لمدة 90 يوم فقط، إذ لا بد لمقدّمي الطلب تقديم أسباب ومبررات حقيقية
الإقامة السياحية لمدة عامين للفلسطينيين في تركيا
ما هي أهم الوعود التي قدمت من قبل الحكومة التركية للجالية الفلسطينية الماكثة لديها؟
مقالات عقارية
شاهد فيديو
شقق بالتقسيط
مشاريع مميزة

مشاريع عقارية في تركيا

عقارات في تركيا

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية