{ الحصول على الجنسية التركية من خلال الزواج | مرساة العقارية | خبراء العقار نصنع القرار
شروط الحصول على الجنسية-التركية عن طريق الزواج

شروط الحصول على الجنسية التركية عن طريق الزواج

تاريخ آخر تحديث: 2023-10-05
+ حجم الخط -
35 13519

 

الحصول على الجنسية التركية من خلال الزواج

مع انتشار العولمة وتبادل الثقافات، أصبحت تركيا واحدة من الوجهات الجاذبة للكثير من الأفراد من مختلف أنحاء العالم. ومع تنوع ثقافي يميزها، بات الزواج من أحد مواطني تركيا خيارًا مثيرًا للعديد من الأشخاص الذين يتطلعون إلى الحصول على الجنسية التركية. فقد أصبحت هذه العملية تشهد اقبالاً متزايداً من الأفراد الذين يسعون إلى العيش في هذا البلد الجميل والاستفادة من فرصه ومزاياه.

واحدة من الأسباب الرئيسية التي أدت إلى زيادة الاقبال على الزواج من الجنسيات التركية هي الاختلاط الثقافي الواضح في المجتمع التركي. حيث يعيش في تركيا مجتمع متنوع ومتعدد الثقافات، حيث يلتقي الناس من جنسيات مختلفة ويتعلمون من تجارب بعضهم البعض. هذا التنوع يعكس تواجداً للعديد من الجاليات الأجنبية في تركيا، سواء لأغراض العمل أو الدراسة أو الإقامة الدائمة.

إذا كنت تفكر في الزواج من مواطن تركي أو تركية، فإنه يمكن أن يكون لديك فرصة للحصول على الجنسية التركية. يتطلب هذا عملية معينة تحتاج إلى معرفة كيفية تقديم الطلب والشروط المطلوبة والإجراءات القانونية اللازمة.

في هذه المدونة، سنقوم بتوضيح الخطوات الرئيسية للحصول على الجنسية التركية من خلال الزواج وسنسلط الضوء على المزايا والتحديات التي قد تواجهك خلال هذه العملية. سنتناول أيضًا قصص نجاح أشخاص آخرين قاموا بنفس الخطوات ونصائح قيمة للتفوق في هذا الرحلة نحو الحصول على الجنسية التركية.

ما هي شروط الحصول على الجنسية التركية عن طريق الزواج

إنّ فكرة الحصول على الجنسية التركية عن طريق الزواج بمن هو تركي الجنسية فكرة ليست بغريبة أو فريدة فهي منتشرة كثيراّ؛ ليس في تركيا فحسب بل في معظم دول في العالم وتركيا واحدة منها، ومن أبرز ما يجب أن يوضح في هذا الشأن أنّه ليس بمجرد أن تتزوج بشخص تركي ستمنح تلك الجنسية بشكل مباشر بل يجب أن يمرّ على ذلك الزواج ما يقارب الثلاث سنوات متواصلة؛ بعد ذلك يقوم الرّاغب بالحصول على الجنسية التركية بتقديم طلب كي يحصل عليها وينظر فيما بعد بشأنه من قبل الجهات المعنيّة بدراسة مثل ذلك الموضوع، كما أنه يجب أن يكون هذا الزّواج مقاماً من أجل تأسيس عائلة بالمقام الأول وليس من أجل الحصول على هذه الجنسية فقط، بالإضافة إلى أنّه يجب أن يكون الشخص المقدم للحصول على الجنسية التركية شخصاً سليماً بعيداً عن المشاكل فحتى أنّ توفر شرط الزّواج بمن هو تركي وكان الطرف الراغب في الحصول على الجنسية التركية يشكل خطرا على أمن الدولة التركية فسيكون الرفض حليفه حينها ، وبما أنّه لن يمنح الجنسية التركية إلا بعد ثلاث سنوات من تاريخ الزواج فسيكون على الطرفين ألا يقوما بأي تصرفات تشير إلى أن هذا الزواج غير ناجح أي يجب تجنب الخلافات والصدامات بين الطرفين؛ لأنه عند انتهاء السنوات الثلاثة وتقديم الطلب للحصول على الجنسية التركية ستبعث الدولة التركية بأشخاص من المباحث لكي يقوموا بالتحرّي عن شخصك وعن زواجك وعائلتك في حال تم اكتشاف خلل ما في الموضوع فسيتم رفض منحك الجنسية التركية على الفور.

 

في حال تم وقوع الطّلاق بين الطرفين هل تعد الجنسية التركية لاغية

إنّ من يحصل على الجنسية التركية عبر الزواج من شخص تركي الأصل وبعد فترة من نيل تلك الجنسية وقع الطلاق من المؤكد أنه لن تسحب الجنسية التركية إلا في حالة واحدة، وفي حال تم اكتشاف أنّ هذا الزواج لم يكن إلّا من أجل أن يتم الحصول على الجنسية التركية، أي أن هذا الزواج كان عبارة عن حيلة والتفاف على القانون من أجل تحقيق هدف الجنسية، وسيتم اكتشاف هذا الموضوع ببساطة مُطلقة فهناك موظفون مختصّون لكي يقوموا بهذه المهام والتحرّي عنها.

 

في حال توفّي الطرف التركي هل سيحرم الطرف الآخر من الحصول على الجنسية التركية

إن القانون التركي يعتبر من القوانين المتساهلة في موضوع منح الجنسية التركية ففي حال توفي الشخص التركي قبل أن يمنح زوجه الجنسية التركية لن يحرم الطرف الآخر من الحصول عليها فمشروع منحه سيتم قائم والمعاملة لن تتوقف مطلقاً وهذا بغضّ النظر عن الشرط الذي يقول بوجوب استمرار هذا الزواج، لأن هذه الحالة تعتبر استثنائية للغاية.

 

كيف يمكن للشخص غير التركي أن يثبت زواجه في تركيا من أجل أن يمنح الجنسية التركية

لا بد لتثبيت الزواج فروق عمّا إذا كان الشخص تركي أو غير تركي لذلك إن اختار الأجنبي أن يحصل على الجنسية التركية عن طريق إتمام زواجه بتركي الأصل سيكون عليه العديد من المهام وإحضار الأوراق الثبوتية من أجل ذلك الموضوع ، فبداية يجب أن يحضر الطرفين إقامتهما التي بموجبها يقيمون على الأرض التركية ، فيما بعد يجب إحضار ورقة طبية تثبت أن كلا الطرفين ملائمين لبعضهما من الناحية الصحية ولا مشكلة ستحول دون ذلك ، بالإضافة إلى وجوب إحضار كلا الطرفين لقيد مدني يخص كل منهما وهذا أمره سهل يستخرج من البلد الأصلي الذي ينتمي إليه الشّخص ولكن يجب هذا القيد أن يكون مصدقاً ومختوماً ومترجماً من مكتب الكاتب بالعدل التركي بعد أن يكون طبعاً قد صُدّق من وزارة الخارجية، كما أنّه على كل من الزوج والزوجة أن يقوموا بجلب ثماني صور شخصية ، ويجب أن يكون بحوزتهما وثيقة تثبت أنهما يملكان مسكنا يقيمان فيه حتى ولو كان إيجاراً فيجب جلب عقد الإيجار، وطبعا يجب عدم نسيان إحضار جواز السفر ويكون مترجم للغة التركية ، وأخيراً سيكون بإمكان من هم مقبلين على الزواج أن يستلما دفتر العائلة ويتم الزواج.

إنّ وسائل وطرق الحصول على الجنسية التركية كثيرة ومتعددة ومن أبرز وسائل الحصول عليها هو الزواج بمن هو تركي وحالياً نرى هذه الفكرة انتشرت بكثرة في تركيا وأغلب الذين يتزوجون بأتراك هم ذوي جنسية عربية أولاً لأن الشعبين متفاهمان من نواحٍ عدة أهمها الدين والثقافة والعادات الاجتماعية ومن ناحية أخرى طمعاً في الحصول على الجنسية التركية لِما تحمله من ميزات تمنحها لحاملها.

 

 
للراغبين في الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقارية في تركيا بقيمة 400 ألف دولارأمريكي فريق مرساة العقارية يقدم لكم أفضل خدمات التملك العقاري مع أسرع طريقة لاستلام جواز السفر التركي، ويمكنكم الاطلاع على تفاصيل الحصول على الجنسية التركية من خال الاستثمار العقاري بالتواصل مع شركة مرساة العقارية من خلال موقع mersat.net
 
 
تحرير فريق مرساة العقارية©

تاريخ آخر تحديث::2023-10-05

مقالات عقارية

سوق العقارات في إسطنبول خيار المستثمرين الأمثل
تعتبر مدينة إسطنبول وجهة الملايين للسياح وللمستثمرين الراغبين بشراء عقار في تركيا ,فما هي أنواع العقارات فيها ؟
اكتشف لماذا يجب التعامل مع شركة عقارية موثوقة
مرساة العقارية تنصح بالتعامل مع الشركات العقارية دائماً و عدم الاستماع إلى الشائعات
الدليل الشامل لكل ما يتعلق بشراء عقار في تركيا
هل أنت مقًدم على الاستثمار العقاري في تركيا؟ إليك كل ما تريد أن تعرفه عن الاستثمار في تركيا
شرفة طورلو الزجاجية
شرفة طورلو الزجاجية، شرفةٌ زجاجيّة جميلةٌ لمحبّي الأدرينيلين والإثاة والتشويق
برج أسانسور من معالم إزمير الساحرة
تسعى تركيا في كلّ يومٍ إلى دعم السياحة والمجال السياحيّ في تركيا لرفع اقتصاد البلد أولاً من خلال زيارة السيّاح للأماكن الطبيعيّة الخلّابة
ما هي مقومات الاستثمار في تركيا ؟
تعرف على مقومات الاستثمار في تركيا و الخصائص التي يجب مراعاتها عند شراء العقار الاستثماري
مميزات جواز السفر التركي 2023
أسباب كثيرة تدفع الكثيرين من العرب إلى الاستفسار عن إمكانيّة الحصول على جواز السفر التركيّ مع الإيجابيّات الكثيرة التي يمنحها لمن يحمله
ضريبة الأملاك السنويّة
ما هي ضريبة الأملاك السنويّة؟ وما هي قيمتها؟
جزر الأميرات أجمل الجزر في تركيا
جزر الأميرات في إسطنبول: جوهرة بحر مرمرة تضم تاريخاً وجمالاً استثنائيين، مع معالم ثقافية وطبيعية تجذب الزوار للاستمتاع بسحر فريد يمزج بين التاريخ والهدوء الطبيعي.
منطقة أرناؤوط كوي
هل ترغب بالاستثمار العقاري في منطقة أرناؤوط كوي؟ كل ما يهمك عن أرناؤوط كوي تجده في مقالنا

أخبار عقارية

قرار جديد خاص بالإقامة العقارية في تركيا
تعرف على القرار الجديد بخصوص الإقامة العقارية في تركيا، حيث يشترط الحصول على إقامة عقارية أن يكون سعر العقار المراد شراؤه 200 ألف دولار أو أكثر،
المملكة المتحدة تستثمر في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
تداولت تقارير تداولتها بعض الصحف ومنها وكالة الأناضول التركية عن تخطيط شركة Hive Energy البريطانية بدعم من غرفة التجارة البريطانية للاستثمار في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
اقتصادات تتهاوى وعملات تهبط وتركيا خارج هذه المعادلة
بعد أن عصفت أزمة كورونا باقتصادات العالم ووصول العلماء إلى لقاحات مضادة للفيروس، وما إن أخذت الأمور بالتحسن والتعافي حتى وقعت الحرب الروسية الأوكرانية والتي كانت بمثابة الشعرة التي قصمت ظهر البعير.
400 ألف دولار أمريكي، تعديل بسيط لشرط من شروط الحصول على الجنسية التركية
نشرت الجريدة الرسمية التركية فجر اليوم الجمعة 13 أيار/مايو الجاري قرار الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" الذي ينص على رفع قيمة العقار الذي يمنحه صاحبه الحق في الحصول على الجنسية التركية من 250 ألف إلى 400 ألف دولار أمريكي.
مشروع استثنائي لحكومة تعنى بشعبها
طرحت الحكومة التركية مشروعًا سكنيًا وأراضي تصلح للبناء عليها ومناطق صناعية في كافة الولايات التركية، بقيمة 900 مليار دولار أمريكي بغرض تأمين سكن
صراع العمالقة على أحد أبرز الأسواق، والتركي يتغلب
في خضم الأزمات التي يشهدها العالم من حروب ونزاعات وانهيار اقتصادات، سجل سوق العقارات التركي تقدمًا ملحوظًا مع ارتفاع متوسط سعر المنازل في تركيا
وِفَاق وآفاق جديدة أنقرة والرياض
كنوعٍ من التأكيد على تحسن العلاقات السعودية التركية، قام ولي العهد محمد بن سلمان بزيارة تركيا لأول مرة منذ توليه منصب ولي عهد
إغلاق بعض الأحياء في تركيا أمام الأجانب، قرار لك لا عليك
جاء في بيان صادر عن الموقع الرسمي لإدارة الهجرة التركية التابع لوزارة الداخلية أنّه تم رفع عدد الأحياء التي يمنع تثبيت عنوان السكن فيها من 781 إلى 1169 حيًا وذلك اعتبارًا من 1 تموز/يوليو.
تعافي السياحة في تركيا 2022
بعدما عصفت جائحة كورونا بدول العالم أجمع، تراجعت السياحة في كثير من الدول التي كانت رائدة في هذا المجال. فلم يعد بمقدور أحد على القيام بجولات سياحية
طرابزون تستقبل أحبائها السعوديين بعد غياب طويل
بعد انقطاع طال أمده بسبب جائحة كورونا، عاد السياح السعوديين إلى زيارة تركيا بغية الاستمتاع بعطلتهم الصيفية، وكانت طرابزون منزلهم الأول الذي اختاروه.
مقالات عقارية
شاهد فيديو
فرص عقارية
مشاريع مميزة

مشاريع عقارية في تركيا

عقارات في تركيا

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية