هل للحصول على الجنسية التركية شروط

هل للحصول على الجنسية التركية شروط؟

تاريخ آخر تحديث: 2022-08-04
+ حجم الخط -
0 3896

هل للحصول على الجنسية التركية شروط؟

هناك العديد من دول العالم تكون جنسيتها هدف للكثير من الأشخاص ، بل حتى أنها مطمع يكون خلفه غايات ، وإذا ما بحثنا عن أكثر الدول التي جنسيتها محط الأنظار، فسنرى الجنسيات الأوروبية بشكل عام والأمريكية كذلك الأمر، ولا تخلو قارة أسيا أيضا من بعض الدول التي تكون جنسيتها هدف يسعى إليه ، وفي رأس القائمة تتمركز تركيا ، التي باتت مؤخرا جنسيتها مركز قوة في العالم بسبب القفزات الاقتصادية التي قفزتها في عالم التجارة والأعمال ، فكان هذا هدف من الأهداف فانتماءك لدولة قوية يعني قوتك على الصعيدين الاجتماعي والمادي ، ومؤخرا أصبح الحصول على الجنسية التركية أمر في غاية السهولة بعيدة كل البعد عن التعقيد ، ولكن مؤكدا يكون هذا المنح ضمن شروط معينة ، وفي حال منعت هذه الجنسية عن أحد فسيكون لأسباب وجيهة مقنعة.
طبعا من أفضل الطرق للحصول على الجنسية التركية وأقصرها تكون عبر التملك العقاري، فإن كنت أجنبيا وأردت أن تتجنس بالجنسية التركية وبسرعة فما عليك سوى أن تملك عقار يسجل باسمك حسب القانون الرسمي بالبلاد، فبهذه الطريقة تحصل على الجنسية التركية ودون تعقيدات في ذلك، ولكن بشرط ألا تبيع العقار الذي اشتريته قبل ثلاث سنوات من تاريخ الشراء و ان تكون قيمة العقار او العقارات 400 ألف دولار أمريكي.
وهناك طريقة أخرى للحصول على الجنسية التركية وهي الاستثمار في تركيا عن طريق تشغيل أموالك في مشاريع عقارية سكنية أو تجارية، أو عن طريق تأسيس شركة على شرط أن يكون رأس المال المستثمر لا يقل عن خمسمئة ألف دولار أمريكي، في حال توفر هذا الشرط، أيضا تمنح الجنسية التركية دون خلاف في ذلك.
وفي طريقة أخرى لكي تتجنس بالجنسية التركية، عليك أن تودع مالا في أحد المصارف التركية يكون لا يقل عن خمسمئة دولار أمريكي وعلى شرط أن يبقى هذا المال في المصرف مدة لا تقل عن الثلاثة سنوات.
 

مراحل الحصول على الجنسية التركية:

أولا عليك أن تسجل طلب الحصول على الجنسية التركية لدى الجهات الرسمية المختصة ، ومن ثم يتم قبول هذا الطلب من قبلهم أي لا يقابل بالرفض ، وبعد ذلك يتم إرسال ملفك إلى الدائرة المتخصصة بدراسة الملفات التي تكون من هذا النوع ، وبعد أن يتم إرسال الملف يتم فحصه بنظرة أولية شاملة غير مدققة ، وفي المرحلة التي تليها يتم فحص الملف ذاته ولكن بطريقة موسوعية شاملة تعتمد الدقة والتمحيص في دراسة بيانات وأحوال الشخص المتقدم للحصول على الجنسية ويتم تقيمه في هذه المرحلة بشكل مفصل يعتمد كل جزء يمس شخصه وحياته ، والآن بعد عمليات الفحص الشامل حوله يتم إرسال اسمه إلى قائمة طالبين الحصول على الجنسية التركية ويتم فيما بعد البت في هذا الأمر من قبل مجلس الوزراء في الجمهورية التركية ، وفيما بعد تكون المرحلة تقريبا الأخيرة في معاملة التجنيس تلك وهي اتخاذ القرار النهائي بشأن هذا الشخص ، فإما أن يقابل طلبه في الحصول على الجنسية بالقبول وإما بالرفض ومن ثم يبلغونه نتيجة ما قرروه بشأنه ، فإن كانت ظروفه ملاءمة ومستوفي كافة الشروط والعناصر فسيقبل إن كان لديه خلل ما أو نقص بأحد الشروط أو الأوراق فسيرفض ، وعلى هذا الأساس يصدر القرار ويعمم .
 

الأوراق المطلوبة والتي يجب أن تكون بحوزة المتقدم بطلب الحصول على الجنسية:

أولا يجب عليك أن تحضر ورقة ثبوتية للعقار الذي تملكه إن كنت ستحصل على الجنسية التركية بموجب تملك عقاري، كما أنه يجب عليك أن تحضر سند ملكية أو طابو للعقار أو للشقة السكنية التي تملكها، ينبغي أن تحضر وصولات القبض والدفع وتكون موقعة ومختومة من البنك، يجب أيضا أن تتم ترجمة جواز سفرك إلى اللغة الأصلية في البلد وهي اللغة التركية ويختم من عند الكاتب بالعدل.
 

ماهي مزايا الحصول على الجنسية التركية، عن غيرها من الجنسيات الأخرى؟

طبعا ليست الجنسية التركية وحدها من تتميز عن غيرها، وغيرها أيضا تتميز عنها بصفات ليست موجودة بها، من أهم ميزاتها التي تتفرد بها أنك تحصل على حصولك عليها على استثمار قوي ومن الناحية المادية رابح، كما أنك بموجب هذه الجنسية ستكون على أرض أكثر الدول قوة من الناحية الاقتصادية والسياسية وبما أنها بهذا الارتقاء فمقابل ذلك سترتقي أنت معها، إن أصبحت الجنسية في حوزتك وبعدها أردت أن تشتري عقارا ما فسيكون هذا من السهل جدا دون أدنى تعقيدات في الأمر، أيضا ستستفيد من التأمين الصحي بعلاج مجاني أنت وأفراد أسرتك يكون مطلقا وفي المستشفيات والعيادات الخاصة يكون العلاج بقيمة مالية مخفضة ، ومن  ميزاتها التي تستقطب بها الأشخاص أنها تسمح لك كمواطن تنتمي من دولة أخرى ولك هوية وجنسية أخرى أن تحتفظ بما تملك إلى جانب الجنسية خاصتها فتصبح بهذه الحالة صاحب جنسية مزدوجة وهذا الأمر له محاسن كثيرة فهي تسهل لك شؤون الحياة وتجعل لك مكانا في موطنك الأصلي ومكانا أخر في تركيا .
 
 
الحصول على جنسية أخرى أصبح مؤخرا ضرورة لبعض رجال الأعمال والتجار وهذا الأمر بات سهلا فقد أزيلت عنه القيود ورفعت عنه الستائر، وعندما رأت الدولة التركية المطالب للحصول على جنسيتها تماشت مع هذه الطلبات وعملت على جعل الموضوع سهلا له شروط وإجراءات بسيطة معقولة لا بد منها، يستطيع المستثمر إنجازها بيسر وبسرعة.
 
 
تحرير فريق مرساة العقارية©

الوسوم 
الجنسية التركية | الحصول على الجنسية التركية | الجنسية التركية من خلال شراء عقار | الجنسية التركية والجواز التركي


مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول

 

تاريخ آخر تحديث::2022-08-04

مقالات عقارية

متروبوس إسطنبول؛ سابق الزمن مع وسيلة النقل الأسرع
تمثل معضلة النقل في اسطنبول، تحدياً حقيقياً ويومياً للسكان، فمن يملك المواصلات في اسطنبول يملك خيارات واسعة
نفق أوراسيا المحاكي لأطلانطس الأسطورية
ما هو نفق أوراسيا بشكله وهيكله العام؟ وهل هناك إيجابيات لوحظت لنفق أوراسيا في مدينة إسطنبول في تركيا؟
جولة للتعرف على عادات وتقاليد في تركيا
من خلال هذا المقال فريق التحرير في شركة مرساة العقارية سيطلعكم على أهم العادات والتقاليد في تركيا
هل شراء عقار في تركيا بعد الشرط الجديد خيار صائب؟
ماذا يمكن أن أستفيد ماديًا من الاستثمار العقاري في تركيا؟ وما الخدمات التي تقدمها شركة مرساة العقارية في إدارة الاستثمار؟ التفاصيل في مقالنا
شروط جديدة للحصول على الإقامة العقارية في تركيا
ما هو الشرط الجديد للحصول على الإقامة العقارية؟ و من يستحق الحصول على الإقامة العقارية؟ التفاصيل في مقالنا
الجنسية التركية الاستثنائية
نقدم لكم الحصول على التسهيلات المطلوبة للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري أو بالطرق الأخرى بالإضافة لإختيار العقار المناسب في التقييم للحصول عليها .. تعرّف على خدماتنا وتواصلنا معنا لنقدم لك الفائدة التي تبحث عنها .
ما هي شروط الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري؟
ما هي أبرز شروط الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري؟ ولماذا يرغب الكثير من الأشخاص بالحصول على الجنسية التركية؟
العقار طريقك للحصول على الجنسية التركية
العقار طريقك للحصول على الجنسية التركية , ما المقصود بذلك ؟ كل ما يتعلق بالحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري تجده في مقالنا التالي
كل ما يهمك أن تعرفه عن الجنسية التركية
تعرف على أهم المعلومات التي تتعلق بالحصول على الجنسية التركية
ما هي شروط الحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار قيد الإنشاء
يرغب بعض الأشخاص في الحصول على الجنسية التركية عن طريق عقار قيد الإنشاء تحديدا.. فما السبب وراء ذلك؟

أخبار عقارية

آلية جديدة لمنح الإقامات السياحية للقادمين الجدد إلى تركيا تعرف عليها 
ستعطى الإقامة السياحية للقادمين إلى تركيا لأول مرة لمدة 90 يوم فقط، إذ لا بد لمقدّمي الطلب تقديم أسباب ومبررات حقيقية
الإقامة السياحية لمدة عامين للفلسطينيين في تركيا
ما هي أهم الوعود التي قدمت من قبل الحكومة التركية للجالية الفلسطينية الماكثة لديها؟
ثلاث أرقام قياسية لصالح تركيا
حسب استطلاع الرأي الذي أجرته مجلة ترافل آند ليجر (Travel + Leisure) فقد صوّت المسافرون لصالح مطار إسطنبول كثاني أفضل مطار دولي حول العالم.
طرابزون تستقبل أحبائها السعوديين بعد غياب طويل
بعد انقطاع طال أمده بسبب جائحة كورونا، عاد السياح السعوديين إلى زيارة تركيا بغية الاستمتاع بعطلتهم الصيفية، وكانت طرابزون منزلهم الأول الذي اختاروه.
تعافي السياحة في تركيا 2022
بعدما عصفت جائحة كورونا بدول العالم أجمع، تراجعت السياحة في كثير من الدول التي كانت رائدة في هذا المجال. فلم يعد بمقدور أحد على القيام بجولات سياحية
إغلاق بعض الأحياء في تركيا أمام الأجانب، قرار لك لا عليك
جاء في بيان صادر عن الموقع الرسمي لإدارة الهجرة التركية التابع لوزارة الداخلية أنّه تم رفع عدد الأحياء التي يمنع تثبيت عنوان السكن فيها من 781 إلى 1169 حيًا وذلك اعتبارًا من 1 تموز/يوليو.
وِفَاق وآفاق جديدة أنقرة والرياض
كنوعٍ من التأكيد على تحسن العلاقات السعودية التركية، قام ولي العهد محمد بن سلمان بزيارة تركيا لأول مرة منذ توليه منصب ولي عهد
صندوق تركيا للتكنولوجيا
برأس مال قيمته 300 مليون دولار، أعلنت " القابضة " الإماراتية وصندوق الثروة السيادي التركي إطلاق "صندوق تركيا للتكنولوجيا" بهدف الاستثمار في صناديق رأس مال استثمارية مختلفة
من مطار عملاق إلى خامس أكبر حديقة في العالم
بالتزامن مع ذكرى فتح القسطنطينية تم غرس أول شتلة في "مطار أتاتورك" سابقًا بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الألعاب النارية في تركيا في طريقها إلى الحظر
تدرس وزارة البيئة والتخطيط العمراني وتغير المناخ مشروعًا ينص على تطبيق حظر عام في جميع أنحاء تركيا على استخدام الألعاب النارية
مقالات عقارية
شاهد فيديو
شقق بالتقسيط
مشاريع مميزة

مشاريع عقارية في تركيا

عقارات في تركيا

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية