إبرو - غرفتين + صالة


نوع العقار
شقة سكنية
الموقع
اسطنبول
أفجلار
حالة سكن
جاهز للتسليم
طريقة الدفع
نقدي - تقسيط
المساحة
114 م2
حالات الانتفاع
تملك
المميزات
مركز المدينة
عدد الغرف
2
عدد الصالونات
1
عدد الحمامات
2
مواقف السيارات
1
سعر العقار
5,790,000 ₺
تفاصيل إضافية
  • يتألف المشروع 724 شقة سكنية و 52 وحدة تجارية.
  • شقق أنيقة و إكساءات فاخرة.
  • ضمان حكومي.
  • المشروع يناسب الحياة العائلية.
  • شقق مريحة و شرفات واسعة.
  • خدمات متكاملة داخل المشروع.
  • تشكل الحدائق 6.000 متر مربع.
  • تشكل المرافق الترفيهية مساحة 26.895 متر مربع.
  • تطبيق أنظمة و تقنيات حديثة لتوفير الطاقة و المياه في المشروع.
  • تطبيق أعلى معايير الأمان الزلزالي.
  • عزل صوتي و حراري عالي الجودة.
  • مولدات كهرباء احتياطية.
  • نظام إنذار مبكر للحرائق.
  • مصاعد كهربائية سريعة.
 
المرافق:
  • ساحات لعب للأطفال.
  • ساونا.
  • مركز لياقة بدنية.
  • ملعب كرة سلة.
  • متنزهات.
  • حمام تركي.
  • أحواض مائية للزينة.
  • ملعب تنس.
  • موقف سيارات مفتوح.
  • موقف سيارات مغلق تتسع لـ 1.050 سيارة.
حول منطقة أفجلار
بمحاذاة بحر مرمرة في القسم الغربي من مدينة إسطنبول، تقع منطقة أفجلار - والتي تعني الصيادون باللغة التركية- غربي بحيرة كوتشوك تشكمجة، وشرقي منطقتي بيلك دوزو و اسنيورت، وجنوبي منطقة باشاك شهير.
 
كانت أفجلار بوابة السلطان العثماني محمد الفاتح لفتح مدينة القسطنطينية آنذاك، وذلك بفضل موقعها المهم الذي جعلها جسرًا لدخول مدينة إسطنبول. فعندما كان السلطان محمد الفاتح يجهز لفتح القسطنطينية، حرص على ملء المنطقة بالأتراك ليضمن مساندتهم له في المعارك و ليأمن غدر الرومانيين واليونان، ضاربًا عصفورين بحجر واحد. وبات يقطنها الأتراك منذ ذلك الوقت حتى يومنا هذا.
 
وفيما يخص تسمية منطقة أفجلار، فقد كانت في السابق منطقة ريفية يقصدها الصيادون للاصطياد، وكما كانت تقام مسابقات الصيد فيها في فترة الحكم العثماني واستمرت على هذا الحال إلى أن حازت هذا الاسم. وبقيت منطقة أفجلار في إسطنبول منطقة ريفية حتى عام 1980 ومن بعدها تم تحويلها إلى منطقة سكنية نابضة بالحياة.
 
بالرغم من أن منطقة أفجلار قد تضررت بشكل كبير بسبب زلزال إزميت في سنة 1999 حيث تهدمت المباني والمنازل وأسفر عنه مقتل العديد من الضحايا حينها، إلا أنه تم ترميمها منذ ذلك الوقت وأصبحت آمنة بفضل إنشاء بنى تحتية متينة من شأنها أن تقاوم أية زلزال قد يقع مستقبلًا.
 

أماكن فريدة مميزة في أفجلار:

ـــــــــــ

بفضل موقع أفجلار على ساحل بحر مرمرة فقد أنشئ فيها ميناء أمبارلي الكبير والذي يعتبر شديد الأهمية في الاستيراد والتصدير، حيث يستقبل البواخر والسفن التي تحتوي على حاويات بشكل منتظم، مما يجعله نقطة رئيسية في التجارة البحرية في إسطنبول.
 
ومن أكثر الأماكن جذبًا في أفجلار هو ساحل أفجلار الغني عن التعريف ويحتوي على العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية الشهية والمقاهي، بالإضافة إلى أماكن مخصصة للعب الأطفال ورصيف لسير الدراجات.
 
وكما يمر من خلال أفجلار خطي E-80 و E-5 السريعين ووسيلة النقل الأسرع في إسطنبول: المتروبوس، مما يجعل الوصول إليها في منتهى السهولة.
 
وبالانتقال إلى الجانب الثقافي فإن منطقة أفجلار تضم أحد أهم الجامعات الحكومية في تركيا، بترتيب 665 عالميًا و الثاني عشر محليًا، والتي كانت بالأساس تتبع لجامعة إسطنبول التي تم تأسيسها سنة 1453 مع فتح مدينة القسطنطينية في ذلك الحين، ومن ثم انفصلت الجامعتان لتحمل اسمًا مستقلًا بها ألا وهو جامعة إسطنبول جراح باشا.
بالإضافة إلى جامعة إسطنبول غيليشيم الخاصة والعديد من المدارس الحكومية والخاصة والدولية.
 
إلى جانب توفر العديد من الأسواق القديمة التقليدية ومراكز التسوق والمولات الحديثة والمتاحف كمتحف هالوك بيرك و متحف منزل أتاتورك. وكذلك توجد في أفجلار مباني أثرية ومساجد تعود للعهد البيزنطي والعثماني، فضلًا عن كثرة المنتزهات والحدائق التي تزود المنطقة بالهواء النقي.
 

مشروع العصر والحلم العثماني:

ـــــــــــ
تبنت الحكومة التركية مشروع بناء ممر مائي اصطناعي جديد بديل عن مضيق البوسفور يصل بين البحر الأسود وبحر مرمرة باسم قناة إسطنبول، إلا أنها لن تخضع لاتفاقية مونترو التي أثقلت كاهل الدولة التركية على مدى قرن، ومن المقرر إنشاؤها سنة 2023.

تعود فكرة قناة إسطنبول للسلطان العثماني سليمان القانوني، وأنشأ مخططها المعماري سنان الشهير، إلا أنها أهملت لأسباب غير معروفة. و راود ذات الحلم السلطان مراد الثالث والسلطان محمد الرابع والسلطان مصطفى الثالث والسلطان محمود الثاني الذين أمروا باستئنافه، لكن الأمر حال دون جدوى. إلى أن راود الحلم ذاته الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي يسعى جاهدًا إلى تحقيق الحلم رغم أنف معارضي المشروع. 
 
ستمر هذه القناة بعدة مناطق، إحداها منطقة أفجلار، مما سيعود بالنفع على هذه المنطقة ويزيد من أهميتها على كافة الأصعدة.
 

الاستثمار العقاري وأسعار العقارات في منطقة أفجلار في إسطنبول:

ـــــــــــ

بعد أن علمت موقعها الاستراتيجي ومناطق الجذب فيها، لك أن تتخيل مدى أهمية الاستثمار العقاري في أفجلار. وبالطبع هناك من سبق الناس في إدراك هذه الحقيقة، وهم شركات الإنشاء والمقاولين الذين وضعوا خططهم ونفذوها ومازالوا يعملون بشكل مستمر على إنشاء أهم المشاريع السكنية فيها.
 
ولكسب شريحة أكبر من الناس، فقد تعددت تلك المشاريع وتنوعت في أفجلار ما بين شقق مستقلة و شقق دوبلكس وفلل وبنت هاوس وشقق توأمية وبمساحات مختلفة، كي تلبي كافة الأذواق والاحتياجات. وكما جعلت من المجمعات السكنية بيئة متكاملة من الخدمات والرفاهية، فجهزت المجمعات السكنية في أفجلار بمسابح وأمن خاص بالمجمع بالقرب من مراكز التسوق والمواصلات.
 
وكنتيجة حتمية، فإن أسعار العقارات في أفجلار آخذة بالارتفاع بشكل ملحوظ، حيث يقبل الأتراك والأجانب على شراء العقارات في أفجلار واستثمارها كإعادة بيعها بعد سنوات يتضاعف فيها سعر المنزل في أفجلار. ومنهم من يحبذ الاستثمار الدائم وكسب أرباح مستديمة فيلجأ إلى تأجير الشقق في أفجلار مقابل عائد شهري كبير، ويزيد العائد بزيادة مزايا المنزل في أفجلار كأن يكون منزل مفروش ويتمتع بإطلالة على بحر مرمرة أو بحيرة كوتشوك تشكمجة أو قناة إسطنبول مستقبلًا.
 

الجنسية التركية والإقامة العقارية مع مرساة:

ـــــــــــ 

تتيح الحكومة التركية فرصة الحصول على الجنسية التركية أمام المستثمرين الأجانب من خلال الاستثمار العقاري، وذلك بعد تحقيق شروط في غاية السهولة، خصيصًا إذا ما قورنت بشروط منح الجنسية في دول الاتحاد الأوروبي أو الولايات المتحدة مثلًا.
 
إن كنت ترغب في الترشح للحصول على الجنسية التركية وحيازة أحد أقوى جوازات السفر حول العالم، فضلًا عن التمتع بكافة الحقوق في تركيا، ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات:
  1. شراء عقار أو أكثر في تركيا بقيمة 400 ألف دولار أمريكي.
  2. الحصول على التثمين العقاري من قبل إحدى الشركات المعتمدة في مديرية السجل العقاري (الطابو).
  3. تحويل قيمة العقار في تركيا من العملة الأجنبية إلى العملة المحلية في البنك المركزي التركي والحصول على ورقة تثبت عملية التحويل تلك (DAB).
  4. التعهد بعدم بيع العقار لمدة ثلاث سنوات من تاريخ شرائه والإمضاء على ذلك التعهد في مديرية السجل العقاري.
  5. تجهيز الأوراق والوثائق اللازمة من أجل الحصول على الجنسية التركية.
 
أما إذا كانت ميزانيتك لا تصل إلى المبلغ المحدد للحصول على الجنسية التركية ولكنك ترغب في الاستثمار في تركيا أو الاستقرار فيها، فأمامك الفرصة في الحصول على الإقامة العقارية، والتي لا تتطلب إلا تحقيق شرط واحد فقط، ألا وهو: شراء عقار في تركيا بقيمة 75 ألف دولار أمريكي.
 
ندرك تمامًا أنك عندما وصلت للرقم 5 بدأت تجد في الأمر صعوبة، ولأن شركة مرساة العقارية تهتم براحة العميل، فتقوم بكافة تلك الإجراءات بالنيابة عنكم وتجهيز الوثائق المطلوبة من أجل الحصول على الجنسية التركية. أما أنت، عميلنا العزيز، ما عليك إلا تجهيز ميزانيتك والجلوس في السيارة التي نخصصها لك والاستمتاع برحلة الاستثمار العقاري معنا.
 
تقدم شركة مرساة العقارية عروض كثيرة للمستثمر وتضع بين يديه خبرة صقلتها تجارب الحياة، وتساعد العميل في اختيار الأفضل له حسب ذوقه وميزانيته. إن كنتم بحاجة المزيد من الاستفسارات نرجو تواصلكم معنا عن طريق أرقامنا المزودة في موقعنا الالكروني mersat.net
 
 
 
 

 
المرافق
مسبح مغلق
نادي رياضي
مركز تدريب
مسبح مفتوح
ملعب قدم
ملعب سلة
حمام تركي
موقف مغلق
موقف مفتوح
متنزهات
ساحات لعب
نظام أمني
Mersat Consultant مستشار مرساة
00905525551222

بحث



دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية