مميزات جواز السفر التركيّ

مميزات جواز السفر التركي 2022

تاريخ آخر تحديث: 2022-09-08
+ حجم الخط -
25 67770

مميزات جواز السفر التركي 

يحتل جواز السفر التركي المرتية 33 على مؤشر أقوى جوازات السفر في العالم ، وهو واحد من أهم الأسباب التي تدفع المستثمرين لشراء عقارات أو لإيداع الأموال في تركيا ، في هذا المقال سنتاقش شركة مرساة العقارية مميزات جواز السفر التركي لعام 2022 

ستقرأ في هذا المقال 
- ما هي ميزات جواز السفر التركي 
- دول تسمح لحاملي الجواز السفر التركي الدخول إليها بدون فيزا 
- دول تسمح لحاملي الجواز السفر التركي الدخول إليها من خلال فيها تمنحها في المطار 
- أنواع جواز السفر التركي 
- مزايا جواز السفر التركي 
- تكلفة جواز السفر التركي
- عن تركيا
 
الجنسية التركية والجواز التركي من خلال الاستثمار العقاري

مع شركة مرساة العقارية تعرف على قوّة جواز السفر التركيّ؟ وما هي أهمّ مميزاته؟

  • يحتلّ جواز السفر التركيّ 2022 المرتبة الثلاثين بين جوازات سفر دول العالم.
  • يمكن لحامل جواز السفر التركيّ أن يسافر إلى 77 دولة حول العالم بدون الحاجة إلى استصدار فيزا.
  • يمكن لحامله أن يسافر إلى 33 دولة والحصول تلقائيّاً على الفيزا عند الوصول.
  • يمكن لحامله أن يسافر إلى أكثر من 8 دول بفيزا إلكترونية عبر يستخرجها عبر الإنترنت.
  • يمكن الحصول على جواز السفر التركيّ خلال ﻓﺘﺮة ﻗﺼﻴﺮة قدرها 10 أيام تقريباً.
  • إمكانية التقدم بطلب الحصول على جواز السفر التركي مباشرة بعد الحصول على الجنسية التركية ولا توجد حاجة لفترة إقامة معينة.
  • وجود إمكانية للمستثمرين بالحصول على جواز السفر التركيّ مقابل استثمار عقاري بقيمة 400 ألف دولار أميركيّ على الأقل شرط عدم بيعه لثلاث سنوات.
  • يمكن لحامل جواز السفر التركيّ أن يستفيد من برامج التقاعد كأيّ مواطن تركيّ.
  • يمنح حامل جواز السفر التركيّ الحقّ في التصويت في جميع أنواع الانتخابات في تركيا.
  • يسمح جواز السفر التركيّ لحامله الأجنبيّ أن يحتفظ بجنسيّته الأصليّة أو يحصل على جنسيّة أخرى.
  • يتميّز جواز السفر التركيّ بصلاحيّته لمدة 10 سنوات.
  • يسمح لمن يمتلك جواز السفر التركيّ أن يستمر بتجديده مدى الحياة.
  • يحصل حامله على كامل الحقوق الطبيّة الممنوحة للمواطنين الأتراك.
  • يحصل حامله على كامل الفرص التعليميّة الممنوحة للمواطنين الأتراك.

ما هي الدول التي تسمح بدخول حامل جواز السفر التركيّ دون فيزا؟

قطر – تونس - العراق - ليبيا - المغرب - سلطنة عُمان - فلسطين - الأردن - ألبانيا - أنتيغورا و بربودا - الأرجنتين - البهاما - بربدوس - بيلاروسيا – روسيا-  بليز - بوليفيا -البوسنة والهرسك - بواتسونا - البرازيل - بروناي - تشيلي - كولومبيا - كوستاريكا - الدومينيك – اكوادور- السلفادور- فيجي- غامبيا - جورجيا  غواتيمالا - هايتي - هندوراس - هونغ كونغ - اندونيسيا - ايران – جاميكا- اليابان - كازاخستان - كوسوفو - قرقيزيا – ماكاو- ماكدونيا - ماليزيا - مورتيوس - ميكرونيزيا - مالدوفيا - الجبل الأسود - نيكاراغوا - بنما - براغواي - بيرو - الفلبين - سانت كيتس ونيفيس - سانت لويس - ساوتومي وبرينسبي - السنغال - صربيا - سنغافورة - جنوب افريقيا - كوريا الجنوبية - سانت فينست وغرينادا - سوازيلاند - ترينادا - أوكرانيا - أوراغوي - فانواتو – فنزويلا.

ما هي الدول التي تسمح لحامل جواز السفر التركيّ بالحصول تلقائيّاً على الفيزا عند الوصول؟

الكويت -البحرين -لبنان - السودان - جزر القمر - أرمينيا - أذربيجان - كمبوديا -الرأس الأخضر - ساحل العاج - جيبوتي - دومينيكا - غينيا - بيساو - مدغشقر - جزر المالديف - جزر المارشال - موريتانيا - موزمبيق - نيبال - بالاو - ساموا - سيشيل - سورينام - تايوان - تنزانيا - تيمور الشرقية - توغو - تونغا - توفالو - أوغندا - زامبيا - زيمبابوي.

ما هي أنواع جواز السفر التركيّ؟

  • الجواز التركي العادي (أحمر اللون، يتم منحه لأيّ مواطن تركيّ أو أيّ شخص حصل على الجنسيّة التركيّة)
  • الجواز التركيّ الخاص (أخضر اللون، يتم منحه لكبار المسؤولين الحكوميين في تركيا)
  • الجواز التركيّ المختوم (رمادي اللون، يتم منحه للموظفين العموميين والصحفيين)
  • الجواز التركيّ الدبلوماسيّ (أسود اللون، يتم منحه للدبلوماسيين والسفراء الأتراك)
     
 الحصول على جواز السفر التركي
 

ما هي الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على جواز السفر التركيّ؟

يمنح جواز السفر التركيّ لكل من يحمل الجنسيّة التركيّة التي يمكن الحصول عليها عبر الطريق التالية:
  • الإقامة بقصد العمل لمدة 5 سنوات متواصلة.
  • الزواج من المواطن/ة التركيّ/ة
  • شراء عقارات في تركيا بمبلغ لا يقل عن 400 ألف دولار أميركي
  • إذا كان للشخص أصول تركيّة
  • وجود حالات خاصّة واستثنائيّة

تميز جواز السفر التركي عن غيره من الجوازات الأخرى حول العالم:

في البداية إن كنت حاصل مسبقا على الجنسية التركية فإنه بإمكانك التقدم بطلب للجهة المسؤولة عن ذلك والحصول على الجواز التركي بسهولة وذلك على غرار الدول الأخرى التي تطلب فترة إقامة في البلد قبل أن تأذن بمنح الجواز ، كما أنك يمكنك أن تحصل على الجواز التركي خلال مدة قصيرة لا تتجاوز الشهر الواحد ، فلن تتعذب بمعاملته كثيرا ، وعلاوة على ذلك فإن هذا الجواز يجعلك تحصل على الخدمات الطبية كاملة دون نقصان، كما أنه يجعلك تحصل على ميزات التقاعد الوظيفية عندهم.

ما هي تكلفة الحصول على جواز السفر التركي ؟

أولا عليك أن تعلم أنك إن كنت على الأرض التركية وأردت الحصول على الجواز التركي فإنك ستكون أمام خيارات كثيرة ، وعلى هذا الأساس تدفع رسوم الحصول عليه ، فإن أردت أن تكون صلاحيته لمدة ستة أشهر فقط؛ فسيتوجب عليك عندئذ أن تدفع تكلفة رسومه ثلاثمائة وتسع ليرة تركية فقط لا غير ، وإن أردت أن يكون بحوزتك لمدة سنة كاملة فإنك ستدفع حوالي أربعمائة وخمسين ليرة تركية ، وإن أردت أن تحصل عليه لمدة سنتين متتابعتين فإنه عليك أن تدفع رسوم تكاليف ما يقارب سبعمائة وأربعون ليرة تركية ، وفي حال رغبت أن تتملكه لمدة زمنية أطول كثلاث سنوات مثلا فإنك ستضطر لدفع ما يقارب ألف وخمسون ليرة تركيا ، كما أنه بإمكانك أن تستحوذ عليه مدة طويلة جدا تلامس العشر سنوات تقريبا ولكن ينبغي عليك حينها أن تدفع مبلغا ماليا يتجاوز ألف وأربعمائة وسبعون ليرة تركية. 
كما أنك ستحتاج أن تدفع مبلغا قدره مئتان وعشرون ليرة تركية هو من أجل الدفتر الورقي الذي يسمى جوازا، وبقية التكاليف تعد بسيطة للغاية لن تتجاوز المئة ليرة تركية، تكون من أجل الصور الشخصية التي تطلب من صاحب الجواز، وثمن استخراج القيد المدني أيضا.

أشكال متنوعة ومختلفة لجواز السفر التركي 

أولا سنتناول اللون الأسود الذي يملكه الجواز التركي، هذا لن يحصل عليه سوى طائفة معينة، وهي التي تكون موظفة في البرلمان التركي، والمسؤولين الكبار في الدولة الحاصلين على مقاعد رفيعة، والشرط الموضوع لحصولهم عليه أن يكونوا قائمين على رأس عملهم أي لم يحالوا بعد إلى التقاعد أما الجواز الذي يملك اللون الفضي أو الرمادي فهذا يكون مقتصرا على الذين ترسلهم الدولة لخارج بلدها، ويكون ذلك من أجل مهمة دراسية أو بعثة استكشافية ولدينا الجواز صاحب اللون الأخضر، هذا يكون محصورا لفئة معينة من الشعب وهذه الفئة هي الموظفين الحكوميين المتعينين في مراكز مرموقة في الدولة، أيضا يمنح هذا اللون للوزراء المتقاعدين مثلا، فهو مقتصر على الأتراك فقط دونا عن الأجانب أما بالنسبة للجواز ذو اللون الأحمر فيحصل عليه بشكل عام جميع أبناء الشعب التركي دون معايير أو صفات يجب أن تتواجد في الشخص، فهو متاح للجميع

جواز السفر التركي والنوايا حوله:

الكثير منا يطمح في اقتناء جواز سفر إضافي غير جوازه الأصلي، ومؤخرا سمعنا كثيرا عن محبي امتلاك الجنسية التركية فهذه الرغبة ليست سوى للحصول على الجواز التركي الذي بدوره يحمل فائدة وقيمة عالية يمنحها لحامله ، ومن أهم ميزاته أن الفرد الحامل له يكون في حماية الدولة التركية ، فهو ينوب عن أمور كثيرة .
 
الجنسية التركية والجواز السفر التركي من خلال تملك عقار في تركيا
 

مزايا أخرى لجواز السفر التركي

هل تعتقد أن مزايا الحصول على الجواز التركي تقتصر فقط على ما تم ذكره آنفاً؟ بالتأكيد لا إذ إن هناك العديد من المزايا والمحفزات الأخرى التي تشجع الأجنبي على التقديم على هذا الجواز وسنتحدث عنها بشكل موجز من خلال الفقرة التالية:


عن تركيا

الموقع الجغرافي:

لا يمكن إغفال أهمية الموقع الجغرافي الاستثنائي التي تحظى به تركيا في وسط ثلاث قارات (آسيا – أفريقيا – أوروبا) وهي قريبة بشكل خاص من الوطن العربي وهو السبب الرئيسي الذي أدى إلى جعلها الوجهة الأولى للعرب بلا منازع دون الكثير من الدول المتطورة الأخرى حول العالم كدول القارة الأوروبية أو الأمريكية أو غيرها.
ما لا تعلمه ان تركيا تحيط بها أربعة بحار وهي (البحر البيض المتوسط – البحر الأسود – بحر مرمرة – بحر إيجة) بالإضافة إلى مضيق البوسفور الذي يفصل بين شطري إسطنبول الآسيوي والأوروبي.


واحدة من الدول الصناعية المتقدمة:

تعد مدينة إسطنبول من أهم الدول المتقدمة والمتطورة في قطاع الصناعة الأمر الذي جعل الكثير من المستثمرين يختارونها من أجل البدء بمشروعاتهم الاستثمارية فإن بفضل علاقات تركيا المتطورة والوطيدة مع أهم الدول في العالم ولا سيما دول الاتحاد الأوروبي تكون أمامهم فرصة لتصدير منتجاتهم وبضائعهم بسهولة وبالتالي الحصول على عائد كبير ومميز.


الاقتصاد متسارع النمو:

لوحظ في السنوات الأخيرة أن اقتصاد الدولة التركية ينمو بطريقة لافتة للأنظار حيث استطاع أن يتفوق على الكثير من دول العالم وذلك وفقاً لدراسة أوروبية يعود إلى سببين رئيسيين أولهما التركيبة الشابة للسكان في تركيا بينما تعاني الكثير من دول أوروبا من الهرم السكاني وأما عن السبب الثاني فيعود إلى الخطط الاستراتيجية المدروسة التي تضعها الحكومة التركية.
لا تنسَ أن حامله سيعيش حياة مستقرة وآمنة في تركيا بطرقة قانونية والتمتع بكافة مظاهر الحداثة والرقي التي تنتشر فيها شأنه شأن أي مواطن تركي آخر.
وفقاً للعديد من التوقعات فإن
الجواز التركي سيستمر في التقدم خلال السنوات المقبلة فإن منذ سنوات قليلة كان في المرتبة 51 واليوم حسب المنصة الخاصة بترتيب قوة جوازات السفر عالمياً فإنه خلال العام الحالي 2022 م في المرتبة 37.
من خلال
الاستثماري العقاري
 
أفضل جنسية للمستثمرين العرب في عام 2021-2022
 

عن طريق شركة مرساة العقارية يمكنكم الحصول على الجواز السفر التركي خلال 90 يوم فقط
يمكنكم الاطلاع على أهم الاستثمارات العقاري التي تحقق أعلى عائد مالي ، وأيضاً يمكنكم الاستفادة من خدمات شركتنا ما بعد البيع.
كإدارة الأملاك من خلال تأجير العقار | استصدار
الجنسية التركية | اجراء المعاملات الخاصة بالإقامة العقارية 

 

تحرير فريق مرساة العقارية©

 
مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول

تاريخ آخر تحديث::2022-09-08

مقالات عقارية

سحب الجنسية التركية ما بين الحقيقة والقيل والقال
مع دنو موعد الانتخابات المنتظرة عام 2023 التي يرتقبها الشارع التركي خاصةً والعالم أجمع عامةً، شاع في الآونة الأخيرة احتمالية سحب الجنسية التركية من الأشخاص الذين حصلوا عليها استثنائيًا
شراء شقة في تركيا
من أكثر الأماكن التي يتوجه إليها الراغبين في الحصول على شقّةٍ هي تركيا، للكثير من الأسباب التي نذكر منها أولاً موقعها المميّز جغرافيّاً الذي يقترب من الدول العربيّة فيجذب العرب إليها كما أنّ منها قسماً أوروبيّاً فيجذب الأجانب الآخرين من جميع بلدان العالم
أفضل المواقع الالكترونية لبيع وشراء العقارات في تركيا
يوجد الكثير من الشركات و المواقع العقارية التي تعد من أفضل الشركات و المواقع المتخصصة بالاستشارات العقارية في تركيا
ما هي أرخص شقق للبيع في تركيا؟
نقدم لكم أفضل عروض الأسعار للشقق في اسطنبول والحصول على التسهيلات المطلوبة للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري واختيار العقار المناسب في التقييم للحصول عليها
تملك في تركيا أفخم وأرقى العقارات
هل تحلم بــ التملك في تركيا وتبحث عن عقارات للبيع في تركيا ؟ مقالنا التالي يجيبك عن كل استفساراتك المتعلقة بعقارات تركيا
مالاتعرفه عن الإقامة السياحية في تركيا
هي إقامة قصيرة الأجل مفيدةٌ جداً للراغبين بالقدوم إلى تركيا لمدةٍ قصيرةٍ ولذلك سميت باسم الإقامة السياحيّة وذلك لأن أكثر الراغبين بها هم السيّاح القادمون إلى تركيا.
الشقق في المجمعات السكنية في إسطنبول
إن خيار السكن ضمن مجمع سكني في اسطنبول في رحاب بيئة خدمية متكاملة، ومرافق متعددة يعد خياراً مثالياً للسكن و الاستثمار، ولا يدرك ملذاته إلا من جرَّب الإقامة في مثل هذا النمط السكني الرائع.
شقق تركيا متميزة بإطلالاتها
لقد تميزت شقق وعقارات تركيا بإطلالات خلابة وتصدرت قوائم أفضل الشقق والإطلالات ، وحققت مبيعاتها أرقام خيالية لصالح مستثمرين أتراك وأجانب
مميزات شراء عقار في تركيا
تركيا دولةٌ تستحقّ أن نسعى إلى الذهاب إليها والتوّجه إلى موضوع شراء العقارات فيها لأنها أولاً دولة تحتضن جميع الأديان والثقافات كما أنّها دولةٌ وسطيّة الموقع قريبة من الدول العربيّة وجزء منها ينتمي لأوروبا
شقق للبيع في إسطنبول
الشقق في إسطنبول ليست كالشقق التي في المدن الأخرى في تركيا، للعديد من الأسباب كما تختلف أسعار الشقق في إسطنبول، فإسطنبول ارتفعت فيها القيمة العقاريّة في الفترة السابقة، فما المناطق التي ارتفعت فيها أسعار العقارات في إسطنبول ؟

أخبار عقارية

صراع العمالقة على أحد أبرز الأسواق، والتركي يتغلب
في خضم الأزمات التي يشهدها العالم من حروب ونزاعات وانهيار اقتصادات، سجل سوق العقارات التركي تقدمًا ملحوظًا مع ارتفاع متوسط سعر المنازل في تركيا
وِفَاق وآفاق جديدة أنقرة والرياض
كنوعٍ من التأكيد على تحسن العلاقات السعودية التركية، قام ولي العهد محمد بن سلمان بزيارة تركيا لأول مرة منذ توليه منصب ولي عهد
إغلاق بعض الأحياء في تركيا أمام الأجانب، قرار لك لا عليك
جاء في بيان صادر عن الموقع الرسمي لإدارة الهجرة التركية التابع لوزارة الداخلية أنّه تم رفع عدد الأحياء التي يمنع تثبيت عنوان السكن فيها من 781 إلى 1169 حيًا وذلك اعتبارًا من 1 تموز/يوليو.
تعافي السياحة في تركيا 2022
بعدما عصفت جائحة كورونا بدول العالم أجمع، تراجعت السياحة في كثير من الدول التي كانت رائدة في هذا المجال. فلم يعد بمقدور أحد على القيام بجولات سياحية
طرابزون تستقبل أحبائها السعوديين بعد غياب طويل
بعد انقطاع طال أمده بسبب جائحة كورونا، عاد السياح السعوديين إلى زيارة تركيا بغية الاستمتاع بعطلتهم الصيفية، وكانت طرابزون منزلهم الأول الذي اختاروه.
ثلاث أرقام قياسية لصالح تركيا
حسب استطلاع الرأي الذي أجرته مجلة ترافل آند ليجر (Travel + Leisure) فقد صوّت المسافرون لصالح مطار إسطنبول كثاني أفضل مطار دولي حول العالم.
مشروع استثنائي لحكومة تعنى بشعبها
طرحت الحكومة التركية مشروعًا سكنيًا وأراضي تصلح للبناء عليها ومناطق صناعية في كافة الولايات التركية، بقيمة 900 مليار دولار أمريكي بغرض تأمين سكن
تركيا بديلًا عن روسيا لكبار المستثمرين الغربيين
بحسب مكتب الاستثمار في رئاسة الجمهورية التركية، فقد كانت قيمة الاستثمارات الدولية المباشرة في البلاد 15 مليار دولار عام 2002، فيما تجاوزت 240 مليار دولار بنهاية 2021.
آلية جديدة لمنح الإقامات السياحية للقادمين الجدد إلى تركيا تعرف عليها 
ستعطى الإقامة السياحية للقادمين إلى تركيا لأول مرة لمدة 90 يوم فقط، إذ لا بد لمقدّمي الطلب تقديم أسباب ومبررات حقيقية
الإقامة السياحية لمدة عامين للفلسطينيين في تركيا
ما هي أهم الوعود التي قدمت من قبل الحكومة التركية للجالية الفلسطينية الماكثة لديها؟

مشاريع عقارية في تركيا

عقارات في تركيا

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية