{ صفحة جديدة في العلاقات السعودية التركية | مرساة العقارية | خبراء العقار نصنع القرار
أنقرة والرياض

وِفَاق وآفاق جديدة أنقرة والرياض

تاريخ آخر تحديث: 2022-09-27
+ حجم الخط -
1 2103

صفحة جديدة في العلاقات السعودية التركية

 
كنوعٍ من التأكيد على تحسن العلاقات السعودية التركية، قام ولي العهد محمد بن سلمان بزيارة تركيا لأول مرة منذ توليه منصب ولي عهد الملك سلمان بن عبد العزيز، حيث استقبله الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بحفاوة في القصر الرئاسي في أنقرة.
 
جاءت هذه الزيارة بعد سنوات عجاف من القطيعة التي أدت إلى تمزق العلاقات بين الدولتين على خلفية مقتل الصحفي السعودي جمال الخاشقجي سنة 2018 في إسطنبول.
 
وقد تصافح الرئيس التركي مع ولي العهد السعودي وتعانقا وقاما بإجراء محادثات، والتي اختُتمت ببيان نصّ على (حقبة جديدة) من التعاون والعلاقات الثنائية بين البلدين.
 
وأعقب هذه الزيارة إزالة القيود التي كانت مفروضة على التجارة بين البلدين وكذلك الرحلات الجوية وحتى الدراما والمسلسلات، بالإضافة إلى إيقاف التغطية الإعلامية السلبية المتبادلة بين الطرفين.
 
هذا وبحسب محللين اقتصاديين وخبراء أتراك فمن المحتمل تحسن قيمة العملة التركية أمام العملات الأجنبية نتيجةً لتحسن العلاقات السعودية التركية. وبذلك على خلفية تصريحات وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح " لدينا قطاع خاص متطور ، وسنتخذ خطوات لتجديد العلاقات الطيبة وإقامة علاقات متينة بين البلدين ، كما هناك مشاريع استثمارية واعدة ، و فرص استثمارية قدرها 3.3 تريليون دولار ، أي 14.4 تريليون ريال سعودي"
 
وربما تؤدي هذه الزيارة، كما يأمل المستثمرون، إلى رفع الحظر عن المشاريع الاستثمارية  التي لا تقل قيمتها عن 3 مليار دولار أمريكي، والتي تبنتها المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة ولكن لم ترَ النور بعد.
 
أما في المجال العقاري، فستعود هذه الزيارة بالنفع على هذا القطاع حيث يوجد إقبال كبير من المواطنين والمقيمين السعوديين على شراء العقارات في تركيا واستثمار أموالهم فيها.
 
 
تحرير فريق مرساة العقارية©

تركيا والسعودية | أنقرة والرياض | العلاقات السعودية التركية

تاريخ آخر تحديث::2022-09-27

مقالات عقارية

تركيا والزلازل
شهدت تركيا الكثير من الزلازل على مدار أعومٍ طويلة فما سبب هذه الزلازل وما هو المصير المتوقّع لتركيا؟
تركيا بلد عالمي سياحياً
لماذا تركيا وجهة سياحية مهمة؟ ما الذي يميزها؟ وأي مدنها هي الأكثر رواجاً سياحيّاً؟
مسجد سانجاك أحدث مساجد إسطنبول
مسجد سانجاك هو من أحدث المساجد في إسطنبول زمنياً ومعماريّاً
فيالاند .. ترفيه وتسلية في إسطنبول
لطالما جذبت إسطنبول أنظار جميع السيّاح والمقيمين والأجانب والعرب والأتراك ذاتهم, ومن المراكز السياحيّة التي تقوّي السياحة فيها "مدن الملاهي".
جسور تركيا وتاريخها
تميّزت تركيا بالكثير من المعالم السياحيّة والتاريخيّة والطبيعيّة التي جعلت منها أيقونة للجمال والسحر على وجه الأرض، وأجملها الجسور المعلّقة!
أشهر أماكن السياحة العلاجية في تركيا
تركيا .. بلدٌ سياحيٌّ بجدارةٍ.. والسياحة العلاجيّة هي من أكثر ما يجذب السيّاح لتركيا، ممّا جعل الإقبال أيضاً من أجل العلاج والشفاء وليس فقط بقصد الاستمتاع والاستجمام.
أكبر قوس من الحجر في العالم يقع في تركيا
جسر “مالابادي” من أهم المعالم التاريخية جذباً للسيّاح في “ديار بكر” ، حيث يعتبر هذا الجسر من أروع 13 جسراً تاريخياً في تركيا
أفضل مجالات الاستثمار في تركيا
كنتيجة طبيعيّة لازدهار اقتصادها ونموها التصاعديّ المتسارع في كثير من المجالات والأصعدة استقطبت تركيا المستثمرين الأجانب من كافة بلدان العالم وباتت قِبلة للراغبين في الاستثمار الواعد
أجمل الأماكن لقضاء العطلة الصيفية في تركيا
تركيا.. لطالما كانت أوّل وجهةٍ للسياحة من كل أرجاء العالم، لطالما حقّقت النجاح ومازالت تحققه مرةً بعد مرّة لتصعد خطوةً خطوة في مجال الازدهار السياحي
مراكز التسوق في إسطنبول
وجد في مدينة إسطنبول العديد من الأسواق والمراكز التجاريّة التي اكتسبت شهرةً عالميّةً لتميّزها بطريقة تقديم احتياجات الناس، فهي حقّاً تستحقّ الزيارة..

أخبار عقارية

400 ألف دولار أمريكي، تعديل بسيط لشرط من شروط الحصول على الجنسية التركية
نشرت الجريدة الرسمية التركية فجر اليوم الجمعة 13 أيار/مايو الجاري قرار الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" الذي ينص على رفع قيمة العقار الذي يمنحه صاحبه الحق في الحصول على الجنسية التركية من 250 ألف إلى 400 ألف دولار أمريكي.
مشروع استثنائي لحكومة تعنى بشعبها
طرحت الحكومة التركية مشروعًا سكنيًا وأراضي تصلح للبناء عليها ومناطق صناعية في كافة الولايات التركية، بقيمة 900 مليار دولار أمريكي بغرض تأمين سكن
صراع العمالقة على أحد أبرز الأسواق، والتركي يتغلب
في خضم الأزمات التي يشهدها العالم من حروب ونزاعات وانهيار اقتصادات، سجل سوق العقارات التركي تقدمًا ملحوظًا مع ارتفاع متوسط سعر المنازل في تركيا
وِفَاق وآفاق جديدة أنقرة والرياض
كنوعٍ من التأكيد على تحسن العلاقات السعودية التركية، قام ولي العهد محمد بن سلمان بزيارة تركيا لأول مرة منذ توليه منصب ولي عهد
إغلاق بعض الأحياء في تركيا أمام الأجانب، قرار لك لا عليك
جاء في بيان صادر عن الموقع الرسمي لإدارة الهجرة التركية التابع لوزارة الداخلية أنّه تم رفع عدد الأحياء التي يمنع تثبيت عنوان السكن فيها من 781 إلى 1169 حيًا وذلك اعتبارًا من 1 تموز/يوليو.
تعافي السياحة في تركيا 2022
بعدما عصفت جائحة كورونا بدول العالم أجمع، تراجعت السياحة في كثير من الدول التي كانت رائدة في هذا المجال. فلم يعد بمقدور أحد على القيام بجولات سياحية
طرابزون تستقبل أحبائها السعوديين بعد غياب طويل
بعد انقطاع طال أمده بسبب جائحة كورونا، عاد السياح السعوديين إلى زيارة تركيا بغية الاستمتاع بعطلتهم الصيفية، وكانت طرابزون منزلهم الأول الذي اختاروه.
ثلاث أرقام قياسية لصالح تركيا
حسب استطلاع الرأي الذي أجرته مجلة ترافل آند ليجر (Travel + Leisure) فقد صوّت المسافرون لصالح مطار إسطنبول كثاني أفضل مطار دولي حول العالم.
تركيا بديلًا عن روسيا لكبار المستثمرين الغربيين
بحسب مكتب الاستثمار في رئاسة الجمهورية التركية، فقد كانت قيمة الاستثمارات الدولية المباشرة في البلاد 15 مليار دولار عام 2002، فيما تجاوزت 240 مليار دولار بنهاية 2021.
آلية جديدة لمنح الإقامات السياحية للقادمين الجدد إلى تركيا تعرف عليها 
ستعطى الإقامة السياحية للقادمين إلى تركيا لأول مرة لمدة 90 يوم فقط، إذ لا بد لمقدّمي الطلب تقديم أسباب ومبررات حقيقية
مقالات عقارية
شاهد فيديو
فرص عقارية
مشاريع مميزة

مشاريع عقارية في أنقرة

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية