محمية كوجوك تشكمجه - غرفتين + صالة


نوع العقار
شقة سكنية
الموقع
اسطنبول
كوجوك تشكمجه
حالة سكن
جاهز للتسليم
طريقة الدفع
نقدي
المساحة
121 م2
حالات الانتفاع
تملك
المميزات
مركز المدينة
عدد الغرف
2
عدد الصالونات
1
عدد الحمامات
2
مواقف السيارات
1
سعر العقار
8,258,500 ₺
تفاصيل إضافية
  • يتألف المشروع من  408 شقة سكنية و 25 وحدة تجارية.
  • تشكل الحدائق و المساحات الخضراء 70% من مساحة المشروع.
  • قرب المشروع من مطار أتاتورك الدولي.
  • تصاميم أنيقة و شقق فاخرة 
  • وجود تراسات وشرفات واسعة.
  • عزل صوتي و حراري عالي الجودة.
  • تطبيق أعلى معايير الأمان الزلزالي.
  • وجود مصاعد كهربائي.
     
 
حول منطقة كوجوك تشكمجه
في موقع استثنائي بين بحيرة كوتشوك تشكمجة وبحر مرمرة، تقع منطقة كوتشوك تشكمجة التي سميت باسم البحيرة ذاتها، شرق منطقة أفجلار وجنوب منطقة باشاك شهير وغرب منطقتي باغجلار و باهتشيلي إيفلار وشمال منطقة بكر كوي.
 
كانت كوتشوك تشكمجة جزءًا من الطريق التجاري المهم وكان معظم سكانها في الفترة العثمانية من اليونان وبقيت على هذا الحال حتى أوائل القرن العشرين تقريبًا.
 
ووفقًا لدراسة عالم الآثار السويسري إرنست مامبوري فقد أشارت المصادر القديمة أن مدينة باثونيا اليونانية المفقودة كانت تقع في منطقة كوتشوك تشكمجة، وكما كانت موطنًا للفايكنغ أو الفارانجيون.
 
أما اليوم فمنطقة كوتشوك تشكمجة مأهولة بالسكان، ومع تزايد عدد سكانها تزداد الخدمات فيها والمحلات والمطاعم والأسواق، وكما تمتلك بنية تحتية قوية.
 

أماكن فريدة مميزة في كوتشوك تشكمجة:

ــــــــــ

توجد في منطقة كوتشوك تشكمجة معالم أثرية تعود للفترة البيزنطية والعثمانية أو قبل، إحداها جسر كوتشوك تشكمجة أو جسر المعماري سنان نسبة للمعمار العثماني سنان، وهو عبارة عن جسر حجري تم بناؤه في عهد السلطان العثماني سليمان القانوني.
 
وإذا كنت ممن تستهويهم السيارات القديمة، يوجد في منطقة كوتشوك تشكمجة متحف محمد أرساي للسيارات الكلاسيكية الذي يضم أسطولًا مميزًا من السيارات القديمة التي تمت صيانتها وإعادة طلائها.
 
ولعشاق المغامرات لا بد من زيارة كهف ياريمبورجاز الواقع شمال بحيرة كوتشوك تشكمجة الذي يحتوي في جدرانه على نقوشات ورسومات تعود للعصر الحجري، وقد تعرض للتخريب أثناء استخدامه لتصوير الأفلام ما بين سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي وتعرض للنهب (التعفيش) من قبل صيادي الكنوز غير الشرعيين وتهريب القطع الأثرية التي فيه.
 
أما عن كيفية الوصول إلى منطقة كوتشوك تشكمجة فقد تم تزويدها بخط مترو أنفاق ويمر المتروبوس منها، إلى جانب العديد من الحافلات، والأهم من ذلك أن طريق E-5 يمر منها مما يجعل الوصول إليها أمرًا سهلًا.
 

مشروع العصر والحلم العثماني:

ـــــ ـــــ

تبنت الحكومة التركية مشروع بناء ممر مائي اصطناعي جديد بديل عن مضيق البوسفور يصل بين البحر الأسود وبحر مرمرة باسم قناة إسطنبول، إلا أنها لن تخضع لاتفاقية مونترو التي أثقلت كاهل الدولة التركية على مدى قرن، ومن المقرر إنشاؤها سنة 2023.
 
تعود فكرة قناة إسطنبول للسلطان العثماني سليمان القانوني، وأنشأ مخططها المعماري سنان الشهير، إلا أنها أهملت لأسباب غير معروفة. و راود ذات الحلم السلطان مراد الثالث والسلطان محمد الرابع و السلطان مصطفى الثالث والسلطان محمود الثاني الذين أمروا باستئنافه، لكن الأمر حال دون جدوى. إلى أن راود الحلم ذاته الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي يسعى جاهدًا إلى تحقيق الحلم رغم أنف معارضي المشروع. 
 
ستمر هذه القناة بعدة مناطق، إحداها منطقة كوتشوك تشكمجة التي تستحوذ على مساحة كبيرة من قناة إسطنبول، مما سيعود بالنفع على هذه المنطقة ويزيد من أهميتها على كافة الأصعدة.
 

الاستثمار العقاري وأسعار العقارات في منطقة كوتشوك تشكمجة في إسطنبول:

ــــــــــ

بعد أن علمت موقعها الاستراتيجي ومناطق الجذب فيها، لك أن تتخيل مدى أهمية الاستثمار العقاري في كوتشوك تشكمجة. وبالطبع هناك من سبق الناس في إدراك هذه الحقيقة، وهم شركات الإنشاء والمقاولين الذين وضعوا خططهم ونفذوها ومازالوا يعملون بشكل مستمر على إنشاء أهم المشاريع السكنية فيها.
 
ولكسب شريحة أكبر من الناس، فقد تعددت تلك المشاريع وتنوعت في كوتشوك تشكمجة ما بين شقق مستقلة و شقق دوبلكس وفلل وبنت هاوس وشقق توأمية وبمساحات مختلفة، كي تلبي كافة الأذواق والاحتياجات. وكما جعلت من المجمعات السكنية بيئة متكاملة من الخدمات والرفاهية، فجهزت المجمعات السكنية في كوتشوك تشكمجة بمسابح وأمن خاص بالمجمع بالقرب من مراكز التسوق والمواصلات.
 
وكنتيجة حتمية، فإن أسعار العقارات في كوتشوك تشكمجة آخذة بالارتفاع بشكل ملحوظ، حيث يقبل الأتراك والأجانب على شراء العقارات في كوتشوك تشكمجة واستثمارها كإعادة بيعها بعد سنوات يتضاعف فيها سعر المنزل في كوتشوك تشكمجة. ومنهم من يحبذ الاستثمار الدائم وكسب أرباح مستديمة فيلجأ إلى تأجير الشقق في كوتشوك تشكمجة مقابل عائد شهري كبير، ويزيد العائد بزيادة مزايا المنزل في كوتشوك تشكمجة كأن يكون منزل مفروش ويتمتع بإطلالة على بحيرة كوتشوك تشكمجة أو بحر مرمرة أو قناة إسطنبول مستقبلًا.
 

الجنسية التركية والإقامة العقارية مع مرساة:

ــــــــــ

تتيح الحكومة التركية فرصة الحصول على الجنسية التركية أمام المستثمرين الأجانب من خلال الاستثمار العقاري، وذلك بعد تحقيق شروط في غاية السهولة، خصيصًا إذا ما قورنت بشروط منح الجنسية في دول الاتحاد الأوروبي أو الولايات المتحدة مثلًا.
 
إن كنت ترغب في الترشح للحصول على الجنسية التركية وحيازة أحد أقوى جوازات السفر حول العالم، فضلًا عن التمتع بكافة الحقوق في تركيا، ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات:
شراء عقار أو أكثر في تركيا بقيمة 400 ألف دولار أمريكي.
الحصول على التثمين العقاري من قبل إحدى الشركات المعتمدة في مديرية السجل العقاري (الطابو).
تحويل قيمة العقار في تركيا من العملة الأجنبية إلى العملة المحلية في البنك المركزي التركي والحصول على ورقة تثبت عملية التحويل تلك (DAB).
التعهد بعدم بيع العقار لمدة ثلاث سنوات من تاريخ شرائه والإمضاء على ذلك التعهد في مديرية السجل العقاري.
تجهيز الأوراق والوثائق اللازمة من أجل الحصول على الجنسية التركية.
 
أما إذا كانت ميزانيتك لا تصل إلى المبلغ المحدد للحصول على الجنسية التركية ولكنك ترغب في الاستثمار في تركيا أو الاستقرار فيها، فأمامك الفرصة في الحصول على الإقامة العقارية، والتي لا تتطلب إلا تحقيق شرط واحد فقط، ألا وهو: شراء عقار في تركيا بقيمة 75 ألف دولار أمريكي.
 
ندرك تمامًا أنك عندما وصلت للرقم 5 بدأت تجد في الأمر صعوبة، ولأن شركة مرساة العقارية تهتم براحة العميل، فتقوم بكافة تلك الإجراءات بالنيابة عنكم وتجهيز الوثائق المطلوبة من أجل الحصول على الجنسية التركية. أما أنت، عميلنا العزيز، ما عليك إلا تجهيز ميزانيتك والجلوس في السيارة التي نخصصها لك والاستمتاع برحلة الاستثمار العقاري معنا.
 
تقدم شركة مرساة العقارية عروض كثيرة للمستثمر وتضع بين يديه خبرة صقلتها تجارب الحياة، وتساعد العميل في اختيار الأفضل له حسب ذوقه وميزانيته. إن كنتم بحاجة المزيد من الاستفسارات نرجو تواصلكم معنا عن طريق أرقامنا المزودة في موقعنا الالكروني mersat.net
 
المرافق
مسبح مغلق
نادي رياضي
مسبح مفتوح
ملعب سلة
ملعب تنس
حمام تركي
ساونا
موقف مغلق
موقف مفتوح
متنزهات
نظام أمني
سينما
Mersat Consultant مستشار مرساة
00905525551222

بحث

مقالات عقارية
شاهد فيديو
فرص عقارية
مشاريع مميزة


دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية