ايجابيات شراء عقار جاهز وسلبياته في تركيا

تاريخ آخر تحديث:: 2021-06-07
+ حجم الخط -
1 3129
إسطنبول والبوسفور، أنقرة والمسرح اليوناني، أنطاليا ولارا، طرابزون، وآيا صوفيا
هي بوابة الشرق إلى أوروبا، هي التمازج بين الشرق والغرب، الحضارة الإسلامية والحضارة الأوروبية، بالطبع هي تركيا!
كل مدينة من هذه المدن ارتبط اسمها بمعالم تميزت واشتهرت تاريخياً وحضارياً، فمن منا لا يحلم بامتلاك بقعة صغيرة للعيش في تركيا والاستمتاع بطبيعتها الخلابة، وزيارة معالمها الأثرية والسياحية المعروفة على مد العصور.
 
تعد تركيا من البلدان التي تستقطب عدداً كبيراً من الناس سنوياً، وإن كنت تبحث عن شراء عقار في تركيا فقد اخترت المكان المناسب، وبسهولة فائقة، فقد أصبح شراء العقارات في تركيا سهلاً من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت، ما يساعدك أكثر على اختيار المناسب من حيث المكان، التفاصيل والسعر.
أما بالنسبة للأسعار، فالعقارات في تركيا تعد أقل تكلفة من غيرها من البلدان نسبة للثروة التي تملكها، من  معالم سياحية وأثرية، أسواق شعبية، تكلفة المعيشة الرخيصة مقارنة بغيرها والأنشطة التجارية الكثيرة.
 
 
تتميز المدن التركية بأبنيتها وشققها السكنية، لذا سيكون من السهل عليك أن تختار عقاراً جاهزاً للشراء، من الممكن أن يكون أكثر تكلفة عن بقية المدن في تركيا، ولكنه مستقطباً كعاصمة اقتصادية ومعلم مستقطب من الجميع.
بالنسبة للمعيشة، فيمكنك التأقلم سريعاً في تركيا، حيث يتناسب الدخل المعيشي مع مستوى معقول للعيش، نسبة للتكاليف الرخيصة ونسبة للنشاط التجاري، سوق العمل المفتوح والضرائب المنخفضة.
يعد سوق العقارات بتركيا بارتفاع دائم تبعاً لطبيعة البلد من حيث المناخ، السياحة، الترفيه والصناعات، حيث أن غالبية العرب يرغبون بالشراء في تركيا، فشراء عقار بقيمة مئتين وخمسين ألف دولار يتيح لك امتلاك الجنسية التركية مباشرة، بشرط ألا يتم بيع العقار قبل ثلاث سنوات، كما يمكنك الاستعانة بوكلاء عقاريين لتسهيل الحصول على طلبك ومساعدتك في اختيار من يناسبك إن كان في إسطنبول للباحثين عن العمل وجو صخب المدينة، أو طرابزون لمن يودون التمتع بطبيعة خلابة وهدوء ساحر.
 
للمستثمرين حصة كبيرة من الإيجابيات في تركيا، من خلال التسهيلات التي تقدمها الدولة التركية لهم، فتكاليف إنشاء الشركات والعقارات تعتبر من أقل التكاليف مقارنة بغير دول، لذا نجد أن الاستثمارات في تركيا كثيرة وقوية، إن كانت في مجال العقارات أو الشركات.
 
رغم كل إيجابيات امتلاك عقار في تركيا، إلا أن لديها بعض السلبيات، وأهمها اختيار مكان غير مناسب للسكن، فرغم البساطة من الممكن أن تواجهك بعض التعقيدات، لذا يجب أن تكون على دراية باختيار المكان المناسب للسكن، وهذا يتطلب الوقت الكافي للتأقلم مع أسلوب الحياة في تركيا، خصوصاً إذا كانت إقامتك في إسطنبول التي توصف بصخب الحياة ما يأخذك من يومك دوما، فجزء كبير من وقتك سيضيع في التنقل بين أجزاء المدينة تبعا لضخامتها وإمكانية قلة المعرفة بالتحرك بين المناطق ومشكلة الازدحام الدائم خصوصا وقت الذروة.
 
وأحد أخطر السلبيات هي التورط مع وكيل عقاري غير موثوق، وهذا ما يحصل بكثرة، حيث أن عدداً كبيراً من الناس وضعوا أموالهم في عقارات جاهزة أو غير مكتملة البناء، ونتيجة لدخول الدولة بصراعات سياسية في الآونة الأخيرة توقف استكمال إنشاء هذه العقارات ونتج تأخير في مواعيد تسليم العقارات الجاهزة، وهذا ما سبب أزمة كبيرة للمستثمرين الذين خسروا أموالهم.
من السهل علينا تفادي السلبيات والمخاطر التي من الممكن التعرض لها إن كنا نفكر بالإقامة في تركيا، يمكنك الاستعانة بنا لأي استشارة تبحث عنها ونضع بين يديك خبرات السنين في الاستثمار العقاري .
تبقى تركيا بوابة الشرق، وكل من يقطن فيها يدرك جمالها وروعة العيش فيها وسهولة التأقلم، سارع بالحصول على عقارك في تركيا!
 
 
 
ضاعف أرباحك في منزلك مع مرساة العقارية 

 
 
 
 
 
تحرير فريق مرساة العقارية©


مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول
 

تاريخ آخر تحديث::2021-06-07
مقالات عقارية
شاهد فيديو
شقق بالتقسيط
مشاريع مميزة

مشاريع فاخرة في تركيا

عقارات في تركيا

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية

جميع الحقوق محفوظة لموقع مرساة العقارية 2021