شراء منزل في تركيا 2020 - 2021

تاريخ آخر تحديث:: 2021-08-20
+ حجم الخط -
0 2267
يطمح الكثير من المستثمرين ، بالبدء بمشاريعهم الاستثمارية في السوق العقارية التركية ، نظراً للمقومات و المواصفات التي تتمتع بها العقارات في تركيا .
فتركيا  تنعم باقتصاد قوي و راسخ ، و بنية تحتية متينة ، إضافة إلى العوامل الطبيعية ، مثل الموقع الاستراتيجي المتوسط بين دول الشرق الأوسط ، و الدول الأوروبية ، و الممتد على قارتي آسيا و أوروبا، بالإضافة لـ  الإطلالات البحرية الساحرة و المتميزة ، لكن وبحسب تقلب سعر صرف الليرة التركية قد تختلف أسعار العقارات من سنة لأخرى ولهذا فإن فريق المبيعات في شركة مرساة العقارية سيطلعكم على ميزات وأسعار العقارات في تركيا في هذا المقال . 


ستقرأ في هذا المقال 
- ماهي ميزات المنازل في تركيا 
- أسعار المنازل في تركيا 
- انفتاح ما بعد كورونا وتسهيلات مصرفية تعيد عقارات تركيا إلى الواجهة 
 
كما سائر أنواع العقارات الأخرى ، تتمتع المنازل في تركيا ، بخصائص الموقع ، و الإطلالات و ... ، و تختلف هذه الخصائص من منزل إلى آخر ، تبعاً لاختلاف الموقع مثلاً ، ( في الضواحي أم في مراكز المدن ) ، و جمال الإطلالة و أهميتها  ...
و تتمتع المنازل في تركيا بسلسلة كبيرة من الخدمات المتنوعة ، مثل المواصلات ، و الأمن و الأمان ، و الحراسة و النظافة ، و الحماية من الكوارث الطبيعية ، و القرب من مراكز الخدمات المختلفة ، و المراكز الصحية إلخ ..
و فيما يخص الديكورات ، و التصاميم الداخلية و الخارجية ، فلا حد لتنوعها ، و جمالها ... و يوجد عدة أشكال لها ، فهناك التصاميم التقليدية و الزخارف التركية الأصيلة و هناك تصاميم عملية حديثة .. حيث يعمل هذا التنوع على إرضاء أذواق جميع العملاء .
 
بالرغم من انتشار وباء الكورونا في الربع الأول من العام الماضي  ، و تطبيق الحظر الكامل ، في أغلب دول العالم ... ، استمرت المنازل في تركيا ، في تحقيق أرقاماً عالية من حيث عدد المبيعات ، و تعتبر أسعار المنازل التركية بالمجمل ، أسعاراً مقبولة ، و منافسة ، إذا ما قورنت بنظائرها في باقي البلدان .
و بالطبع ، تختلف أسعار المنازل بحسب الخصائص و مواصفات المنزل الواحد ..
و تستقطب منازل تركيا ، وجهات كثيرة ، من سكان ، و مستثمرين ، و سياح ..
حيث تعتبر المنازل في تركيا الواقعة في مراكز المدن ، و الولايات المختلفة ، أغلى من منازل الضواحي و المناطق الأخرى .. نظراً لقربها من المواصلات العامة ، و مراكز العمل و الحياة المختلفة .
و لا تقل منازل الضواحي و الأرياف أهمية ، عن منازل المدن ، حيث تتمتع بمواصفات خاصة ، و متميزة ، فهي هادئة و بسيطة ، و تقبع في بيئة صحية و ريفية جذابة ، بعيداً عن الازدحام و الاكتظاظ في المدن ، كما تتسم بملامح العراقة و الأصالة التركية ، و الحياة التقليدية الجميلة .
 
هل تبحث عن شراء شقة في تركيا .. إختر شقتك من عقارات تركيا المميزة في إسطنبول 
 
يفضل الكثيرون شراء منزل منفصل، على شراء شقة في مجمع سكني ، لأنهم يميلون إلى الاستقرار و لا يرغبون بازدحام الشقق و السكان ، حيث تعتبر المنازل أرقى ، و أهدأ نسبياً ... و نلاحظ ارتفاع أسعار العقارات عموماً يوماً بعد يوم ... لذا إن كنت تفكر في شراء منزل في تركيا .. فسارع إلى اغتنام فرصتك في أسرع وقت ممكن ... إن التأخر ليس لصالحك أبداً .
 
انفتاح ما بعد كورونا وتسهيلات مصرفية تعيد عقارات تركيا إلى الواجهة
أفلت قطاع العقارات في تركيا من سجن كورونا وتقييد الحركة والسفر والتحوط من المجازفة بالسيولة والمدخرات، فكان لتراجع أسعار الشقق السكنية والليرة التركية، الأثر الذي كسر قاعدة الركود العالمي، لتأتي قرارات تركية، بمقدمتها القروض المصرفية الميسرة بنسبة فائدة منخفضة وفترة سداد طويلة، فتزيد من الإقبال، خاصة من الأتراك، على شراء العقارات التي زادت بحسب وزارة البيئة والتخطيط العمراني، بنسبة 32% مقارنة بالنصف الأول من عام 2019 بعدد شقق مباعة وصل لنحو 281 ألف منزل، كان لمدينة إسطنبول الحصة الأوفر ببيع أكثر من 95 ألف شقة سكنية، تلتها العاصمة أنقرة بأكثر من 64 ألف شقة وجاءت إزمير ثالثة
وجاء انتعاش قطاع العقارات في تركيا  خلال النصف الأول من عام 2020، امتداداً للربع الأول الذي زادت خلاله مبيعات العقارات للأجانب بنسبة 14% بعدد شقق اقترب من 11 ألف شقة بحسب أرقام هيئة الإحصاء التركية، تصدرت إسطنبول أيضاً، قائمة المدن البائعة للعقارات بأكثر من 5.2 آلاف شقة، تلتها أنطاليا بـ2.15 ألف شقة والتي غابت عن المراكز الأولى ببيع العقارات خلال النصف الأول من العام الجاري.  
وكانت أكبر 3 مصارف في تركيا، "زراعات" و"وقف" و"هالك"، إضافة إلى مصارف تشاركية أخرى، قد أعلنت الشهر الماضي، عن 4 حزم من القروض، جاء العقاري بمقدمتها، عبر نسب فائدة منخفضة 0.64% وفترة سداد طويلة تمتد حتى 15 عاماً، فضلاً على مهلة سداد لمدة عام وتطبيق معدل السداد المنخفض الذي يبدأ من 10% على استخدام التمويل
وانعكست التسهيلات والقروض المصرفية، بحسب مختصين بالقطاع العقاري على زيادة الطلب بنحو 50% منذ شهر حتى اليوم، ما أعاد الانتعاش للقطاع ورفع "الأسعار قليلاً" وأعاد الدفعة المقدمة التي غابت خلال الأشهر الماضية وكانت من طرق الجذب والتشجيع على الشراء.


يقدم فريق شركة مرساة العقارية العديد من الخدمات التي تهم المستثمرين أهمها تقييم العقار مجاناً ، فبإمكانك التواصل مع فريقنا قبل شراء عقارك لتعلم سعره الحقيقي، كما يمكنك زيارة مقر الشركة لإجراء جولة عقارية في أهم المشاريع الاستثمارية في مدينة إسطنبول .
 
 
ضاعف أرباحك في منزلك مع مرساة العقارية 

 
 
 
 

 

مقالات ذات صلة :                                             
 
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول
 
 
تحرير فريق مرساة العقارية©

تاريخ آخر تحديث::2021-08-20
مقالات عقارية
شاهد فيديو
شقق بالتقسيط
مشاريع مميزة

مشاريع فاخرة في تركيا

عقارات في تركيا

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية

جميع الحقوق محفوظة لموقع مرساة العقارية 2021