{ شراء عقار في تركيا للأجانب 2023 | مرساة العقارية | خبراء العقار نصنع القرار
شراء عقار في تركيا للأجانب 2023

شراء عقار في تركيا للأجانب 2023

تاريخ آخر تحديث: 2023-09-21
+ حجم الخط -
40 35593

الدليل القانوني الشامل لشراء عقار في تركيا للأجانب

نقدم لكم أفضل عروض الأسعار للشقق في اسطنبول والحصول على التسهيلات المطلوبة للحصول على الجنسية التركية من خلال الإستثمار العقاري واختيار العقار المناسب في التقييم للحصول عليها  .

عقارات تركيا 2023

تم ترتيب هذا الدليل من قبل الفريق القانوني لشركة مرساة العقارية لمساعدة الأجانب الراغبين في التملك العقاري في تركيا (شراء عقار في تركيا )، بعد إزالة الحاجز القانوني الذي يمنع مواطني 89 دولة من شراء عقارات أو شقق في تركيا عملاً ببرتوكول المعاملة بالمثل، وهو ما شجع على جذب المزيد من الاستثمارات ومضاعفة حجم مبيع الوحدات العقارية التركية خاصة أن تركيا تمنح الجنسية ومجموعة من الامتيازات الأخرى للمستثمرين .

ستقرأ في هذا المقال:
- الأساس القانوني لتملك الأجانب عقارات في تركيا 
- شروط تملك الأجانب
عقارات في تركيا 
- الأوراق المطلوبة لعملية نقل الملكية
- الوكالة المبرمة خارج الجمهورية التركية
-مصاريف نقل الملكية
-ملاحظات يجب على الأجانب الانتباه لها عند شراء عقار في تركيا
- حالات تلغى بموجبها عقود تملك العقارات للأجانب في تركيا
- تأكد من مواصفات
العقار في تركيا قبل الإقدام على شرائه
- مشكلة سندات الملكية عند
تملك العقارات في تركيا للأجانب
- التيقظ عند شراء العقارات في تركيا من قبل الأجانب
- اطلع على خطوات شراء عقار في تركيا
- ما الذي تتميز به
العقارات في تركيا عن باقي العقارات في الدول الأخرى
- كيف تتجنب الاحتيال العقاري 
 

الأساس القانوني للتملك العقاري في تركيا:

وفقاً  للتعديل الحكومي على المادة 35 من القانون العقاري رقم 2644 و الصادر في تاريخ 18 مارس 2012 ، فقد تم إلغاء مبدأ المعاملة بالمثل فيما يتعلق بتملك الأجانب للعقارات في تركيا، و بموجبه أصبح يحق للأجانب تملك أي نوع من أنواع العقارات داخل حدود الجمهورية التركية.
ويتوجب على الأجنبي الذي تملك قطعة أرض بهدف إقامة بناء عليها، مراجعة البلدية ومديرية الزراعة في الولاية التي توجد فيها الأرض لتسوية المعاملة العقارية قانوناً.
شكل العقد: وفقاً للقوانين والنظم المعمول بها في تركيا فإنّ نقل ملكية العقارات تتم من خلال سند رسمي يسمى “
الطابو” يتم توقيعه وتسجيله أصولاً في مديريات السجل العقاري، وبذلك تتحول الملكية القانونية للمالك الجديد.


قيود التملك العقاري في تركيا للأجانب:

لا يعني إلغاء برتوكول المعاملة بالمثل على التملك العقاري للأجانب إعطاءهم هذه الحقوق بالمطلق بل هناك جملة شروط يجب مراعاتها وهي:
  1. يجب ألا تتجاوز مساحة العقارات في تركيا التي يتملكها الأجنبي مساحة 30 هكتار.
  2. يجب ألا تتجاوز العقارات في تركيا التي تملكها الأجانب داخل حدود المنطقة الإدارية مساحة 10 % من إجمالي مساحة المنطقة الإدارية.
  3. الحصول على الموافقة الأمنية والعسكرية من الجهات العسكرية المختصة في المنطقة التي يقع فيها العقار.
العقار في تركيا فتتسم بالسهولة و السرعة وفق الخطوات التالية:
 تقديم الطلب: يقوم مالك
العقار في تركيا   بحجز موعد في مديرية السجل العقاري لإتمام إجراءات نقل الملكية. 
(الموعد المبدئي يتم حجزه إلكترونياً، قبل الساعة 12 ظهراً، للحصول على رقم تسلسلي) ابضا بمكن حجز الموعد عن طريق الموقع الإلكتروني لمديرية السجل العقاري.  
https://randevu.tkgm.gov.tr
 شراء عقارات في تركيا
 

 إجراءات نقل ملكية العقارات في تركيا

الأوراق المطلوبة لعملية نقل الملكية العقار:

  1. حجز موعد في مديرية السجل العقاري لإتمام إجراءات نقل الملكية.
  2. سند ملكية العقار في تركيا و الذي يتضمن ( العنوان التفصيلي للعقار ).
  3. جواز السفر إضافة إلى ترجمته.
  4. تقرير معدل قيم العقارات في المنطقة و يصدر هذا التقرير عن البلدية.
  5. تقرير تقييم العقار في تركيا ,
  6. وثيقة تأمين الزلازل للعقار في تركيا .
  7. صورة شخصية للبائع إضافة إلى صورتين للمشتري.
  8. مترجم محلف في حال كان أحد الأطراف لايجيد اللغة التركية.
  9. في حال كان إجراء الشراء يتم بوساطة وكالة أبرمت خارج تركيا، في القنصلية أو السفارة فيحتاج المشتري إلى ترجمة لها مصدقة من مترجم محلف، مرفقة بالنسخة الأصلية للوكالة.
  10. في حال كان مشتري العقار أجنبي يجب إبراز إبصال بنكي مختوم بتصريف قيمة العقار من العملة الأجنبية إلى الليرة التركية داخل البنوك التركية الرسمية.
     

الوكالة المبرمة خارج الجمهورية التركية:

  • الوكالة المبرمة في قنصليات وسفارات الجمهورية التركية.
  • وكالة مبرمة عند كاتب العدل في بلد الأجنبي و باللغة الرسمية في ذلك البلد، و تضم صورة شخصية لصاحب الوكالة.
يجب ترجمتها إلى اللغة التركية و تصديقها من القنصلية أو السفارة التركية الموجودة في ذلك البلد إذا كانت هذه الدولة غير موقعة على ميثاق لاهاي في تاريخ 5 أوكتوبر 1961م.
أما إذا كانت من الموقعين على هذا الميثاق فالوكالة لا تحتاج إلى تصديق من القنصليات التركية بشرط أن يتضمن الشرح عبارة (Convention de La Haye du Octobre 1961)

 

مصاريف نقل الملكية الطابو:

- يشترط أن لا تقل قيمة العقار في الطابو عن القيمة المحددة في تقرير معدل قيم العقارات في المنطقة.
- رسوم إجراءات الطابو و تقدر بـ 4 % من
قيمة العقار المسجلة في الطابو.
- ضريبة Döner Sermaye رأس المال المتداول تقدر من 700 إلى 2000 ليرة تركية
- ضريبة القيمة المضافة (KDV) وهي 3 شرائح 1% أو 10% او 20% 
 

ملاحظات يجب على الأجانب الانتباه لها عند شراء عقار في تركيا.

- قبل شراء العقار في تركيا يجب على المشتري مراجعة مدية السجل العقاري للتأكد من السلامة القانونية للعقار ، وخلوه من أي مشاكل قانونية كالقروض أو حجز  أو مشاكل ميراث.
- في حال عدم القدرة على الحصول على موعد لإجراء نقل الملكية يمكن مراجعة مديرية السجل العقاري مباشرة.
- ينصح بعد الاعتماد على وسطاء عقاريين غير موثوقين سواء كانوا شركة أم أشخاص.
- لا يشترط حصول المشتري على إذن
إقامة في تركيا حتى يتم إجراء عملية نقل ملكية العقار في تركيا .
- في حال وقوع أي خلاف بين أطراف العقد يجب الرجوع إلى الهيئات القضائية التركية المعنية.

•    أما في حال كان المشتري شركة أجنبية ذات رأس مال الأجنبي: يجب مراجعة مديرية السجل التجاري للحصول على وثيقة تحدد نسب رأس المال، ثم مراجعة مديرية التخطيط في مبنى المحافظة في الولاية المعنية للحصول على إذن منها. 
 
شراء عقار في تركيا
 

ما هي الحالات التي تلغى بموجبها عقود تملك العقارات للأجانب في تركيا:

بداية يتم إلغاء عقد شراء العقار في تركيا للأجنبي في حال تمت مخالفة الغاية أو الهدف من العقار عند شرائه في أول الموضوع ، فمثلا إن تم شراء العقار في تركيا بهدف السكن والاستقرار وتم استخدامه لأعمال تجارية فسوف تقوم الجهات المختصة بإلغاء عقد البيع واعتباره كأنه لم يكن ، كما أن عقود تملك العقارات في تركيا تعد لاغية في حال تم شرائه بأساليب ملتوية بعيدة عن القوانين والنظم الموضوعة في البلد ، بالإضافة إلى أن في حال انتهت المدة المحددة للبدء بالمشروع ولم ينفذ منه شيئا على أرض الواقع تعد عقود البيع والشراء للعقارات في تركيا غير موجودة مطلقا.
 

التأكد من مواصفات العقار في تركيا قبل الإقدام على شرائه:

لكي لا تغدر بسعر الشقة عليك أن تقارن بين السعر المطلوب ثمنا لها وبين مطابقتها للمواصفات على أرض الواقع ، والعوامل التي تحدد سعرها هي مثلا عن قريبة من الساحل ، وإن كانت تقع قرب شبكة المواصلات العامة والذي يعد هذا العنصر عامل يبحث عنه الجميع ، وكما ذكرنا سابقا أن الشقة ضمن المجمع السكني تكون أغلى من الشقة العادية وهذا عنصر واضح للجميع ، بالإضافة إلى أن الإطلالة التي تتمتع بها الشقة تلعب دورا مهما في إعطائها سعرها الحقيقي ، وعلاوة على ذلك فإن قدم البناء من حداثته يعمل على تحديد سعر الشقة العقارية في تركيا فالبناء ذو العمر الحداثي يعتبر أغلى سعرا من القديم لأنه يعد أقل استهلاكا ، وأخيرا هناك عامل مهم يلعب دورا في تحديد سعر الشقة وهو الشقة المفروشة يكون سعرها أكثر من الشقة الخالية.
 
 

مشكلة سندات الملكية عند تملك العقارات في تركيا للأجانب:

هناك مشكلة يتعرض لها شاري العقار في تركيا وغالبا لا ينتبه إليها إلا متأخر ويكون الأوان قد مضى وفات ، وهو موضوع سند الملكية الزراعي والسكني أو كما يطلق عليهم الطابو الأحمر والأزرق فاللون الأزرق هو للمشروع الزراعي واللون الأحمر للمشروع العقاري ، الطابو الأزرق يعطى لمن يبغي أن يشتري أرضا زراعية ، وعندما يريد صاحب الأرض أن يبيع أرضه لمستثمر ما ليبني عليه مثلا عقارات في تركيا أو مجمعات سكنية يواجه هذا المستثمر مشاكل كثير سببها هذا السند ، لأن من يبني عقارات سكنية أو يشتريها عليه أن يكون بحوزته طابو أحمر وليس أزرق ، لأن الأحمر هو المسؤول عن العقارات السكنية ، فكان يجب على البائع للأرض أن يحول الطابو من أزرق لأحمر ، فعلينا الانتباه لمثل هذا الأمر لأنك ستسأل عن كيفية بناء عقار على أرض مخصصة للزراعة أساسا ، فكان يجب على المالك الأول للأرض أن يقوم بعملية تغيير لسند الملكية من زراعي إلى سكني ، فبهذه الطريقة يجنب الشاري الوقوع في هذه المشكلة التي لا دخل له فيها. 
 

التيقظ عند شراء العقارات في تركيا من قبل الأجانب:

ولكن هناك أمور يجب أن تنتبه لها كشخص مقدم على شراء عقارات في تركيا فالحذر مطلوب، فمثلا عليك عند شراء الشقق السكنية في تركيا المعروضة للبيع أن تأخذ حذرك بشأن توقيع عقد الشراء فيجب أن تكون ضمن دائرة قانونية خاصة بهذا الأمر فكل عقد يوقع خارجها يعد لاغي وكأنه لم يجري، ويجب عليك أن تكون حذرا من شراء عقار على المخططات دون التواجد بشكل شخصي، فبهذه الخطوة يمكن أن تغش بسهولة، وفي حال تم توقيع العقد فلن تستطيع التراجع بشكل مطلق.
ما الذي تتميز به العقارات في تركيا عن باقي العقارات في الدول الأخرى؟
 
* إن
العقارات في تركيا تنافس وبشدة الكثير من الدول العربية والأجنبية , فنجد أن تركيا مليئة بالمشاريع العقارية التي تجذب المستثمرين العقاريين من خارج تركيا , والجدير بالذكر أن عقارات وشقق تركيا تبنى على يد أهم المهندسين والاختصاصيين وبأفضل مواد البناء, كما أن إطلالة عقارات تركيا لها دور كبير في جذب كل الراغبين بشراء عقار في تركيا ذو إطلالة بحربة أو إطلالة على مسطحات خضراء

* الكثير من الخبراء العقاريين تتحدث عن ما تتمتع به عقارات تركيا بشكل عام وشقق تركيا بشكل خاص من حداثة ورقي إضافة إلى تطبيق معايير الأمان الزلزالي في عقاراتها كل هذا لن يؤثر على أسعار العقارات في تركيا فتعتبر منافسة لكثير من العقارات في دول أوروبا
 
* إن القوانين الصادرة من الحكومة التركية الداعمة
للاستثمار العقاري  كانت سبب في إقبال كثير من المستثمرين على شراء العقارات في تركيا ومن هذه القوانين قانون التجنيس في تركيا الذي نص على  منح الجنسية التركية لكل من يستثمر في تركيا بأحد أنواع الاستثمار كشراء عقارات في تركيا بقيمة 400 ألف دولار أمريكي كحدٍ أدنى ,أو إيداع ما يعادل 500 ألف دولار أمريكي كحد أدنى في أحد البنوك التركية إضافة لتوظيف 50 موظف على الأقل من الموظفين الأتراك .
 
* تخفيض الحكومة التركية للضرائب عند استثمار
العقارات في تركيا فأصبحت الضرائب العقارية التي يقوم بدفعها أي مستثمر تركي مساوية للضرائب العقارية التي يدفعها المستثمرين الأجانب عند تركيا.
 
* الاستقرار السياسي والأمني والذي يؤدي بدوره إلى استقرار سياسي وهذا كله يؤدي إلى نجاح الاستثمار العقاري.
 
* خيارات الاستثمار العقاري في تركيا كشراء عقار في مشروع قيد الإنشاء بمنطقة حيوية  ثم بيع العقار بعد انتهاء المشروع بسعر أعلى , وبإمكانك أيضاً شراء شقة في تركيا وتأجيرها وتضمن بذلك مردود ثابت لك, ومن خيارات الاستثمار العقاري في تركيا شراء عقار قديم  وإجراء تحسينات عليه ومن ثم بيعه بسعر أعلى  .
 الجنسية التركية 2023 تركيا اسطنبول
 

اطلع على خطوات شراء عقار في تركيا:

قبل أن تتخذ قراراً بشراء عقار في تركيا هناك العديد من الخطوات التي يجب أن تقوم بها لتصل للخيار المثالي المناسب لك والملائم لأهدافك، وهذا ما سنحرص على أن نطلعك عليه بشكل مفصل من خلال الفقرة التالية:
 

أولاً: حدد الهدف الذي تسعى لتحقيقه:

وفقاً للهدف الذي تأمل لتحقيقه يكون الاختيار لذلك عليك أن تحدد هدفك بشكل دقيق حتى لا تقع في الاختيار الخاطئ.
غالباً ما يأمل الأجنبي بالحصول على استثمار عقاري رابح ومميز وبالتالي يجب البحث عن المناطق والعقارات المناسبة لشروط الاستثمار الناجح والمتميز.
فئة واسعة تختار السكن والإقامة في
العقارات في تركيا وبالتالي يجب أن يبحثوا عن العقارات والخيارات التي تناسبهم وتوفر لهم الراحة والاستقلالية.
وفقاً لبعض الإحصائيات فإن أكثر من 40 % من الذين أقبلوا على شراء العقارات في تركيا خلال العام الفائت كانت غايتهم
الحصول على الجنسية التركية، وبالتالي يجب أن تبحث عن العقار المطابق لشروط الحصول عليها.
 

ثانياً: عليك تحديد الميزانية المتاحة: 

من الخطوات المهمة التي يجب ابتاعها أو القيام بها عند شراء العقارات في تركيا هي رصد الميزانية المادية المتوفرة لديك ويجب أن تتحقق إن كانت كافية فعلاً لكي تغطي مصاريف التملك العقاري أم لا أم ستضطر للاستدانة.
 

ثالثاً: الاستعانة بشركة عقارية:

من الضروري أن تطلب المساعدة من إحدى الشركات العقارية المشهورة في تركيا فإن بالانطلاق من خبرتها ودراستها لكافة أبعاد السوق العقاري بإمكانها أن توفر لعملائها أفضل الفرص المتاحة والمميزة.
هل تعلم أن الشركات العقارية تحميك من أن تكون ضحية للاحتيال العقاري نتيجة عدم اطلاعك الكافي على القوانين الخاصة بالتملك العقاري في تركيا.
أيضاً من ضمن الخطوات التي يجب أن تقوم بها هي الجولات الميدانية ضمن سوق العقارات في تركيا للاطلاع على المواصفات المتوفرة والنماذج والخيارات العديدة وعلى الأسعار كذلك.
 

رابعاً : تجنب الاحتيال عقاري: 

عندما تبدأ بعملية شراء عقار في تركيا ، يجب أن تكون فطناً لكل التفاصيل الصغيرة التي تحدث أثناء القيام بهذه العملية ، لأنه من الممكن لأي تفصيل أن يعطيك إشارة لوقوعك ضحية لاحتيال عقاري لا سمح الله ، وتستطيع من خلال هذه الإشارات التمييز بين الشخص المحتال وعقاره المشكوك بأمره وبين الشخص الجيد وإعلانه الذي لاتشوبه شائبة ، ومن هذه النقاط والإشارات التي يجب الانتباه له :
  • سعر العقار أقل من سعره الحقيقي
  • رفض معاينة العقار من صاحب الإعلان
  • الادعاء بأن صاحب العقار خارج البلاد
  • الإلحاح بطلب سلفة مادية سواء أكانت صغيرة أو كبيرة
  • الوكيل العقاري غير مصرح له بالعمل رسمياً
     

تجنب عملية  الاحتيال العقاري في تركيا من خلال:

  • الإصرار على فحص ومعاينة العقار بكل تفاصيله
  • عدم الرضوخ لمطالبات دفع السلف المادية قبل التأكد أن كل شيء قانوني
  • عدم توقيع أي عقد بينك وبين البائع قبل معاينة العقار
  • تحقق من هوية الشخص الذي تقوم بالتعامل معه
  • تأكد أن الوكيل العقاري مصرح له بالعمل رسمياً
  • حافظ على معلوماتك الشخصية ولا تعطيها لأحد ، ومن هذه المعلومات : الوثائق الشخصية ، المعلومات البنكية ، إمكانياتك المادية.
  • البحث عن عقارات معروضة للبيع من قبل شركات عقارية موثوقة
     
مشروع هيلتون مول اوف اسطنبول ...لمستوى التالي من الرفاهية والثروة
 
 

عند قرارك بالاستثمار في تركيا هناك العديد من الامتيازات التي قد تحصل عليها، أدناها الاعفاء من الضرائب أو تخفيضها، وأعلاها الحصول على الجنسية التركية خلال 90 يوم فقط، لكن وبسبب التنوع الكبير للخريطة الثقافية والعقارية في تركيا قد تقع ضحية لأحد للمحتالين العقاريين، وحتى لا تكون في هذا الموقع يمكنك التواصل مع فريق مرساة العقارية للاستفادة من العديد من الخدمات الذي يقدمها الفريق، من خدماتنا المجانية " تقييم العقار" فأي عقار ترغب بشرائه يمكنك ارسال تفاصيله لفريقنا وهم يقدرون لك الثمن ، ومن اختصاصات فريقنا المحترف اختيار أفضل الفرص الاستثمارية ذات العوائد المالية المجدية، وإدارة الاستثمارات والإشراف على عمليات البيع والشراء وتقديم كافة الاستشارات القانونية لعملائنا للوصل لأفضل نتيجة، و استصدار الجنسية التركية و اجراء المعاملات الخاصة بالإقامة العقارية .
 


تحرير فريق مرساة العقارية©

الوسوم 
شراء عقار في تركيا | العقارات في تركيا | عقارات تركيا | العقار في تركيا | شراء شقة في تركيا | التملك العقاري في تركيا | شراء منزل في تركيا | شروط شراء منزل في تركيا | تملك الأجانب في تركيا | شراء عقارات في تركيا | مشاكل شراء العقار في تركيا | شراء عقار في إسطنبول | عقارات في تركيا | شراء العقارات في تركيا | التملك في تركيا | شروط شراء شقة في تركيا | شراء بيت في تركيا | قانون التملك في تركيا | امتلاك عقار في تركيا | شراء عقار في تركيا للأجانب | عقار تركيا | عقار في تركيا | تملك عقار في تركيا | تملك في تركيا | شراء ارض في طرابزون | الجنسية التركية

مقالات ذات صلة :                                             
 
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول

تاريخ آخر تحديث::2023-09-21

مقالات عقارية

سوق العقارات في إسطنبول خيار المستثمرين الأمثل
تعتبر مدينة إسطنبول وجهة الملايين للسياح وللمستثمرين الراغبين بشراء عقار في تركيا ,فما هي أنواع العقارات فيها ؟
اكتشف لماذا يجب التعامل مع شركة عقارية موثوقة
مرساة العقارية تنصح بالتعامل مع الشركات العقارية دائماً و عدم الاستماع إلى الشائعات
الدليل الشامل لكل ما يتعلق بشراء عقار في تركيا
هل أنت مقًدم على الاستثمار العقاري في تركيا؟ إليك كل ما تريد أن تعرفه عن الاستثمار في تركيا
شرفة طورلو الزجاجية
شرفة طورلو الزجاجية، شرفةٌ زجاجيّة جميلةٌ لمحبّي الأدرينيلين والإثاة والتشويق
برج أسانسور من معالم إزمير الساحرة
تسعى تركيا في كلّ يومٍ إلى دعم السياحة والمجال السياحيّ في تركيا لرفع اقتصاد البلد أولاً من خلال زيارة السيّاح للأماكن الطبيعيّة الخلّابة
ما هي مقومات الاستثمار في تركيا ؟
تعرف على مقومات الاستثمار في تركيا و الخصائص التي يجب مراعاتها عند شراء العقار الاستثماري
مميزات جواز السفر التركي 2023
أسباب كثيرة تدفع الكثيرين من العرب إلى الاستفسار عن إمكانيّة الحصول على جواز السفر التركيّ مع الإيجابيّات الكثيرة التي يمنحها لمن يحمله
ضريبة الأملاك السنويّة
ما هي ضريبة الأملاك السنويّة؟ وما هي قيمتها؟
جزر الأميرات أجمل الجزر في تركيا
جزر الأميرات في إسطنبول: جوهرة بحر مرمرة تضم تاريخاً وجمالاً استثنائيين، مع معالم ثقافية وطبيعية تجذب الزوار للاستمتاع بسحر فريد يمزج بين التاريخ والهدوء الطبيعي.
منطقة أرناؤوط كوي
هل ترغب بالاستثمار العقاري في منطقة أرناؤوط كوي؟ كل ما يهمك عن أرناؤوط كوي تجده في مقالنا

أخبار عقارية

قرار جديد خاص بالإقامة العقارية في تركيا
تعرف على القرار الجديد بخصوص الإقامة العقارية في تركيا، حيث يشترط الحصول على إقامة عقارية أن يكون سعر العقار المراد شراؤه 200 ألف دولار أو أكثر،
المملكة المتحدة تستثمر في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
تداولت تقارير تداولتها بعض الصحف ومنها وكالة الأناضول التركية عن تخطيط شركة Hive Energy البريطانية بدعم من غرفة التجارة البريطانية للاستثمار في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
اقتصادات تتهاوى وعملات تهبط وتركيا خارج هذه المعادلة
بعد أن عصفت أزمة كورونا باقتصادات العالم ووصول العلماء إلى لقاحات مضادة للفيروس، وما إن أخذت الأمور بالتحسن والتعافي حتى وقعت الحرب الروسية الأوكرانية والتي كانت بمثابة الشعرة التي قصمت ظهر البعير.
400 ألف دولار أمريكي، تعديل بسيط لشرط من شروط الحصول على الجنسية التركية
نشرت الجريدة الرسمية التركية فجر اليوم الجمعة 13 أيار/مايو الجاري قرار الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" الذي ينص على رفع قيمة العقار الذي يمنحه صاحبه الحق في الحصول على الجنسية التركية من 250 ألف إلى 400 ألف دولار أمريكي.
مشروع استثنائي لحكومة تعنى بشعبها
طرحت الحكومة التركية مشروعًا سكنيًا وأراضي تصلح للبناء عليها ومناطق صناعية في كافة الولايات التركية، بقيمة 900 مليار دولار أمريكي بغرض تأمين سكن
صراع العمالقة على أحد أبرز الأسواق، والتركي يتغلب
في خضم الأزمات التي يشهدها العالم من حروب ونزاعات وانهيار اقتصادات، سجل سوق العقارات التركي تقدمًا ملحوظًا مع ارتفاع متوسط سعر المنازل في تركيا
وِفَاق وآفاق جديدة أنقرة والرياض
كنوعٍ من التأكيد على تحسن العلاقات السعودية التركية، قام ولي العهد محمد بن سلمان بزيارة تركيا لأول مرة منذ توليه منصب ولي عهد
إغلاق بعض الأحياء في تركيا أمام الأجانب، قرار لك لا عليك
جاء في بيان صادر عن الموقع الرسمي لإدارة الهجرة التركية التابع لوزارة الداخلية أنّه تم رفع عدد الأحياء التي يمنع تثبيت عنوان السكن فيها من 781 إلى 1169 حيًا وذلك اعتبارًا من 1 تموز/يوليو.
تعافي السياحة في تركيا 2022
بعدما عصفت جائحة كورونا بدول العالم أجمع، تراجعت السياحة في كثير من الدول التي كانت رائدة في هذا المجال. فلم يعد بمقدور أحد على القيام بجولات سياحية
طرابزون تستقبل أحبائها السعوديين بعد غياب طويل
بعد انقطاع طال أمده بسبب جائحة كورونا، عاد السياح السعوديين إلى زيارة تركيا بغية الاستمتاع بعطلتهم الصيفية، وكانت طرابزون منزلهم الأول الذي اختاروه.
مقالات عقارية
شاهد فيديو
فرص عقارية
مشاريع مميزة

مشاريع عقارية في تركيا

عقارات في تركيا

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية