تعرّف على أهم المناطق السكنية لشراء الشقق في إسطنبول 2020 - 2021

تاريخ آخر تحديث:: 2021-07-09
+ حجم الخط -
0 1831
إذا كنت تفكر في شراء شقق ضمن أحد المناطق السكنية في إسطنبول ، فهنيئاً لك ! إسطنبول ستوفر لك العقار المناسب وتمنحك الكثير من الميزات التي يحلم بها الكثيرون .
تتصدر عقارات إسطنبول قائمة أروع نماذج الإقامة في العالم ، ضمن مناطق سكنية تجمع بين الخدمات و الحيوية و الموقع المتميز ، هذا ما دفع الكثيرين للبحث عن شراء شقق  في إسطنبول بهدف الإقامة و الاستثمار فيها.
 
إسطنبول المدينة الأنشط عقارياً
تضمن لك ثورة البناء الضخمة و المتسارعة في إسطنبول سوقاً عقارية واسعة الطيف تتنوع خياراتها لإرضاء رغباتك .
حصلت إسطنبول على المرتبة الأولى بعدد مبيعات العقارات التركية خلال الخمس سنوات المنصرمة ، حيث حققت نسبة 17.52 بالمائة من مجموع المبيعات الكلية للعقارات التركية ، و كان للمناطق السكنية النصيب الأوفر من مجمل العقارات المباعة .
مميزات المناطق السكنية في إسطنبول
إن النماذج السكنية المتطورة في إسطنبول التي تظهر بصورة المجمعات السكنية ذات البيئة الآمنة و الصحية ،و البنية العمرانية الحديثة المنفذة بأساليب و تقنيات بناء تنافس المجمعات السكنية في أوروبا و غيرها من مدن العالم المتطورة ، هذه العوامل مجتمعة تشكل أمثل نموذج للمناطق السكنية الاجتماعية العصرية المتكاملة الخدمات ، ناهيك عن جمال المدينة الخارق متمثلاً بامتدادها على سواحل البحر الأسود و بحر مرمرة ، و الوجود الاستثنائي الفريد لمضيق البوسفور مما أكسب معظم المجمعات السكنية إطلالة بحرية رهيبة .
 
مناطق شراء عقارات في تركيا

إليك لمحة عن أسعار العقارات و المجمعات السكنية في إسطنبول
أضف إلى كل ما سبق ذكره عن المواصفات الراقية و الفريدة للنموذج السكني في إسطنبول ، أسعار العقارات التركية المنافسة في المناطق و المجمعات السكنية و المنازل ، حيث تعتبر أسعارها مقبولة جداً و أقل سعراً بالمقارنة مع العقارات الأوروبية و عقارات الدول المجاورة .
يحدد سعر العقارات في المناطق السكنية الكثير من العوامل منها : الإطلالة و الأنشطة الاقتصادية و تواتر السياحة في المنطقة ، و جودة و نوعية الديكور و التصميم العمراني للجمعات السكنية .
 
تنوع المناطق السكنية في إسطنبول  
بالنظر إلى المناطق السكنية على وجه الخصوص ضمن إسطنبول ،تمتد المجمعات السكنية الضخمة منها و الصغيرة في شتى بقاع المدينة حيث تتواجد مناطق سكنية في قلب المدينة حيث تكون قريباً من الأنشطة الحياتية المختلفة ، العملية و التجارية و السياحية ... ، و تنوع الفعاليات المجتمعية و كثرتها ، كما يوجد مناطق سكنية قريبة من ضواحي إسطنبول أو ضمنها حيث الهدوء و البيئة الأقل ازدحاماً و الطراز التركي العريق .
 
تعرّف على منطقة مسلك السكنية
واحدة من أكبر المناطق السكنية في إسطنبول ، تعتبر مركزاً للاستثمار و التطوير العقاري في المدينة ، تقع بالقرب من مراكز التسوق و وسائل النقل العام و الطرق الرئيسة و مراكز الفنون و الرياضة و الثقافة .
تبعد حوالي 5 دقائق من مضيق البوسفور الشهير ، و 25 دقيقة من مطار إسطنبول الثالث ، مما يعطيها أهمية استراتيجية و استثمارية ، تضم أهم و أضخم المجمعات السكنية ، هي أكثر منطقة آمنة من الزلازل و ثالث أفخم منطقة في تركيا ، حيث تعتبر إحدى أجمل المناطق الحديثة في إسطنبول ، يغلب عليها طابع الشركات و مراكز الأعمال و تزخر بالعقارات الفاخرة و التجمعات السكنية الراقية و القصور .
 
اقرأ معنا عن تميز المشروعات السكنية في منطقة كادي كوي
تجمع هذه المنطقة بين العراقة و الحداثة ، و هي الخيار الأول للسياح في تركيا ، تشكل المشاريع السكنية فيها رغبة خاصة لدى العائلات بسبب تعدد النشاطات التي يمكن ممارستها .
كادي كوي واحدة من أكثر المناطق الصاعدة في إسطنبول التي تقدم خيارات لا حصر لها من المطاعم و المقاهي و الأسواق و البازارات المتنوعة ،ومن أهم ما يمكن ذكره أنه يعيش فيها أكثر من نصف مليون نسمة و يغلب على أسلوب معيشتهم النمط الأوروبي من حيث طبيعتها و سكانها و الجو السائد فيها .

أماكن شرءاء  شقق في تركيا

منطقة ساريير السكنية المخدمة
من المناطق الساحرة التي تطل على البوسفور ، تتميز بإطلالتها البحرية حيث تنتشر على طول ساحلها المطاعم و المقاهي ،تضم العديد من القصور التي يعود عهدها إلى العهد العثماني ،يتمتع سكانها بمستوى معيشي مرتفع ، تعد خياراً ملائماً إذا كنت ترغب بالسكن و الاستقرار بسبب توافر الخدمات الأساسية كالتعليم و الصحة و المواصلات ، توجد أشهر الجامعات مثل جامعة البوسفور و جامعة إسطنبول التقنية ، وبالتالي فإن هذه المنطقة تشكل عامل جذب لطلاب الجامعات .
ميدان تقسيم المنطقة السكنية الأشهر من نار على علم
عدد السياح الذين يقصدونه يومياً حوالي 3 مليون ، فهو وجهة سياحية أساسية في مدينة إسطنبول ، حيث يضم الكثير من المعالم الشهيرة مثل شارع الاستقلال و الكثير من السفارات و القنصليات ... ، المناطق السكنية هنا ترضي أذواق السياح بشكل كبير .
 
منطقة اسنيورت السكنية الكبيرة
أحد أكبر المناطق و أكثرها كثافة سكانية ، تعتبر بشكلها العام منطقة سكنية شعبية مكتظة بالسكان تتوافر فيها الكثير من فرص العمل ، تتميز بنمطين للمعيشة ، الأول هو المناطق السكنية الغير منظمة في البنيان ، حيث تكون الحركة مستمرة فيها وهي مخدمة على كافة الأصعدة ، أما النمط الآخر هو المجمعات السكنية الهادئة التي تقدم مستوى أعلى من الخدمات ، وتعتبر منطقة واعدة تتميز بنموها السريع .
هناك عدة مناطق أخرى تحوي مجمعات سكنية متنوعة في المدينة التركية الخارقة الجمال ...إسطنبول ، حيث يمكن أن تجد العقارات المتفردة في مواصفاتها المنافسة عالمياً ، والتي تصلح للسكن بمستوى معيشي ممتاز و حياة راقية، أو إذا كنت من هواة الاستثمار فالسوق العقارية التركية في إسطنبول تؤمن لك مجالاً غير محدود من الخيارات يومياً .
 
قناة إسطنبول الجديدة ... سر تتضاعف أموال المستثمرين على ضفاف البوسفور الجديد
 
تحرير فريق مرساة العقارية©


مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول
 

تاريخ آخر تحديث:: 2021-07-09
دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية

جميع الحقوق محفوظة لموقع مرساة العقارية 2021