مبيعات العقارات في تركيا

تاريخ آخر تحديث:: 2021-06-22
+ حجم الخط -
1 2115
لقد قدمت الحكومة التركية الكثير من الحوافز والتسهيلات للمستثمرين الأجانب ، وعلى وجه الخصوص ملاك العقارات منهم ، و قد منحتهم الجنسية التركية مقابل شراءهم العقارات ، وفق شروط خاصة ، هذا ما قاد إلى الرفع من تواتر مبيعات العقارات في تركيا و قفز بها إلى مستويات عالية .
 
إحصائيات دقيقة حول مبيعات العقارات في تركيا 2020
 
سجلت مبيعات العقارات للأجانب في تركيا ارتفاعاً بنسبة 14 بالمائة خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة مع 2019.
 
ووفقاً لهيئة الإحصاء التركية، فقد اشترى الأجانب 9618 شقة سكنية، خلال الربع الأول من العام المنصرم 2019.
 
وأظهرت نفس المعطيات وفقا لوكالة "الأناضول" أن هذا رقم مبيعات العقارات ارتفع بنسبة 14 بالمائة، ليصل إلى 10948 شقة، خلال نفس الفترة من 2020.
 
ما هي المناطق التي استحوذت على أعلى المبيعات العقارية في تركيا ؟
 
من الملحوظ أنه قد فضّل الأجانب إسطنبول في شراء العقارات ، حيث سجلت مبيعاتها ما يقارب 5374 شقة، تلي اسطنبول مدينة أنطاليا، حيث استحوذت على المرتبة الثانية ثم أنقرة وبورصة ويالوافا من حيث مبيعات العقارات .
 
مبيعات الشقق في تركيا
 
من نصيب من كانت هذه المبيعات العقارية التركية؟
لقد كانت هذه المبيعات العقارية من حصة العديد من المستثمرين من جنسيات مختلفة ، احتل الإيرانيون المرتبة الأولى بين الأجانب الأكثر شراءً للشقق السكنية في تركيا في عام 2020، بشرائهم 1864 شقة، و كان العراقيون في المرتبة الثانية بشراء 1856 شقة، تلاهم أصحاب الجنسية الروسية ثالثاً ب 763، و الأفغان رابعا" ب 644 شقة ، ثم اليمنيون خامساً ب 386 عقار .

ما هي المناطق الأكثر مبيعات عقارية في اسطنبول ؟
 
إن الاستثمارات العقارية في تزايد مستمر يوماً بعد يوم، تجمع بين شراء ومبيع للعقارات.
تسير التطورات والمبيعات العقارية في بعض مناطق إسطنبول بشكل أسرع ، حيث أن العامل الأكثر أهمية في تسريع مبيعات العقارات و المنازل هو قرب المنطقة من وسائل النقل والسكن العام والحياة الاجتماعية ومراكز التسوق.
 
لقد قمنا بتنسيق و جمع أكثر المناطق من حيث مبيعات العقارات في إسطنبول من أجلك ، نذكر في ما يلي أسماء عدة مناطق في إسطنبول حيث تشاهد فيها مبيعات العقارات أكثر من غيرها :
 
ساريير
تعد ساريير واحدة من أهم المناطق في إسطنبول ، لديها نشاط مبيعات عقارية كبير، ساهم في تسارع هذا النشاط بناء الجسر الثالث ، ما زاد من أسعار الشقق ومبيعات الشقق والعقارات .
 
يستفيد سكان منطقة أرناؤوط كوي من مزايا الجسر الثالث كما في إسطنبول ، يستفيدون أيضاً من المطار الجديد في إسطنبول برفع أسهم مبيعاتهم العقارية يوماً بعد يوم .
 
بويرازكوي
مبيعات العقارات والمنازل في بويرازكوي باتت اليوم تحقق أرقاماً كبيرة ، هو أحد مراكز أولئك العملاء الذين يريدون الابتعاد عن حياة المدينة المزدحمة في إسطنبول.
 
بيليك دوزو
 
إن بيليك دوزو هي المنطقة الأسرع نمواً في إسطنبول حيث تتسارع مبيعات المنازل وخاصة من جانب ما يسمى بالإسكان الجماعي ، تشير التوقعات إلى أن هذه المنطقة ستحقق تطورات كثيرة في المستقبل على صعيد بناء و بيع العقارات من منازل و أراضي.
 
باشاك شهير
بدء البناء والحياة الحضارية في تطوير مشاريع سكنية جديدة يحقق رقما قياسياً في السوق العقارية التركية و العالمية ،حيث ترتفع مبيعات العقارات وعلى وجه الخصوص المنازل بنسبة 20 في المائة.
 
ليفنت
ليفنت باختصار ، أحد أهم مراكز الأعمال والمعيشة في إسطنبول ، تستمر أرقام وعدد مبيعات المساكن في الارتفاع في ليفنت .
 
جيفزلي باغ
تقوم اليوم الشركات العقارية الضخمة بإنشاء مشاريع جديدة في هذه المنطقة، إن فكرة توجيه مرافق النقل العام والمترو إلى هذه المنطقة، تمكن عمليات بيع العقارات و المنازل من التضخم والتسارع في اسطنبول.
 
سوغتلو شيشمة
هي منطقة أخرى تستخدم خطوط النقل النامية في إسطنبول، وبحسب التوقعات و البيانات العقارية الحالية ، ستحقق هذه المنطقة بروزاً كبيراً في مجال مبيعات المنازل في المستقبل.
 
قرار دعم حكومي جديد في القطاع العقاري لتيسير عملية شراء ومبيع العقارات التركية
 
إن القطاع العقاري في تركيا يعد من أهم القطاعات التي تؤثر على الاقتصاد التركي بشكل كبير ، لذا يتوقع خبراء العقارات استمرار تلقي الدعم من الحكومة التركية ، حيث أن القطاع العقاري يلقى الدعم من حوالي 250 قطاع جانبي ، في ظل كل هذه العوامل يجب أن لا يتعرض القطاع العقاري في تركيا لأي تباطؤ أو عقبات تؤثر في عملية نموه و تزايد شراء ومبيعات العقارات التركية .
 
مبيعات العقارية
 
المبيعات العقارية في تركيا في ظل انتشار وباء كورونا
و الآن بالرغم من الحظر وانتشار وباء كورونا فقد تم تسجيل مبيع أكثر من مليون وحدة عقارية من العقارات في تركيا خلال النصف الأول من العام الحالي 2020 .
 
إحصائيات حول مبيع المنازل في تركيا في من النصف الأول من عام 2020
 
حيث أن عدد المنازل المباعة اقتربت من 625 ألف وحدة عقارية ، من ناحية أخرى ، من بين مبيعات العقارات التي تجاوزت المليون و 58 ألف في النصف الأول من سنة 2020 هناك ما يقارب 624 ألف و 769 منها منازل .
 
ننوه في ختام هذا المقال أن السوق العقارية التركية سوق مفعمة بالحيوية و النشاط ، امتلكت الكثير من الميزات التي جعلتها تدخل سوق المنافسة العالمية ، المبيعات العقارية في اضطراد مستمر، حيث أن العقارات التركية تمثل اليوم أحلاماً لكثير من المستثمرين العرب و الأجانب من كل أقطاب الأرض بسبب نجاح الاستثمارات العقارية التركية الرهيب .
 
إن المبيعات العقارية التركية جزء أساسي من الاقتصاد التركي الذي بقي قوياً بالرغم من كل المتغيرات السياسية و الاقتصادية على مر الأزمنة المختلفة ، إذا كنت تفكر في دخول عالم العقارات التركية ، نحن بانتظارك ، لا تتردد .
 
قناة إسطنبول الجديدة ... سر تتضاعف أموال المستثمرين على ضفاف البوسفور الجديد
 
تحرير فريق مرساة العقارية©


مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول

تاريخ آخر تحديث:: 2021-06-22
مقالات عقارية
شاهد فيديو
شقق بالتقسيط
مشاريع مميزة
دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية

جميع الحقوق محفوظة لموقع مرساة العقارية 2021