{ مبيعات العقارات في تركيا 2022 | مرساة العقارية | خبراء العقار نصنع القرار
مبيعات العقارات في تركيا

مبيعات العقارات في تركيا

تاريخ آخر تحديث: 2023-07-27
+ حجم الخط -
1 12494

مبيعات العقارات في تركيا

 
لقد قدمت الحكومة التركية الكثير من الحوافز والتسهيلات للمستثمرين الأجانب ، وعلى وجه الخصوص ملاك العقارات منهم ، و قد منحتهم الجنسية التركية مقابل شراءهم العقارات ، وفق شروط خاصة ، هذا ما قاد إلى الرفع من تواتر مبيعات العقارات في تركيا و قفز بها إلى مستويات عالية .
 
إحصائيات دقيقة حول مبيعات العقارات في تركيا 2022
 
سجلت مبيعات العقارات للأجانب في تركيا ارتفاعاً بنسبة 14 بالمائة خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة مع 2021.
 
ووفقاً لهيئة الإحصاء التركية، فقد اشترى الأجانب 9618 شقة سكنية، خلال الربع الأول من العام المنصرم 2021.
 
وأظهرت نفس المعطيات وفقا لوكالة "الأناضول" أن هذا رقم مبيعات العقارات ارتفع بنسبة 14 بالمائة، ليصل إلى 10948 شقة، خلال نفس الفترة من 2021.
 
ما هي المناطق التي استحوذت على أعلى المبيعات العقارية في تركيا ؟
 
من الملحوظ أنه قد فضّل الأجانب إسطنبول في شراء العقارات ، حيث سجلت مبيعاتها ما يقارب 5374 شقة، تلي اسطنبول مدينة أنطاليا، حيث استحوذت على المرتبة الثانية ثم أنقرة وبورصة ويالوافا من حيث مبيعات العقارات .
 
 
من نصيب من كانت هذه المبيعات العقارية التركية؟
لقد كانت هذه المبيعات العقارية من حصة العديد من المستثمرين من جنسيات مختلفة ، احتل الإيرانيون المرتبة الأولى بين الأجانب الأكثر شراءً للشقق السكنية في تركيا في عام 2020، بشرائهم 1864 شقة، و كان العراقيون في المرتبة الثانية بشراء 1856 شقة، تلاهم أصحاب الجنسية الروسية ثالثاً ب 763، و الأفغان رابعا" ب 644 شقة ، ثم اليمنيون خامساً ب 386 عقار .
 

ما هي المناطق الأكثر مبيعات عقارية في اسطنبول ؟
 
إن الاستثمارات العقارية في تزايد مستمر يوماً بعد يوم، تجمع بين شراء ومبيع للعقارات.
تسير التطورات والمبيعات العقارية في بعض مناطق إسطنبول بشكل أسرع ، حيث أن العامل الأكثر أهمية في تسريع مبيعات العقارات و المنازل هو قرب المنطقة من وسائل النقل والسكن العام والحياة الاجتماعية ومراكز التسوق.
 
لقد قمنا بتنسيق و جمع أكثر المناطق من حيث مبيعات العقارات في إسطنبول من أجلك ، نذكر في ما يلي أسماء عدة مناطق في إسطنبول حيث تشاهد فيها مبيعات العقارات أكثر من غيرها :
 
ساريير
تعد ساريير واحدة من أهم المناطق في إسطنبول ، لديها نشاط مبيعات عقارية كبير، ساهم في تسارع هذا النشاط بناء الجسر الثالث ، ما زاد من أسعار الشقق ومبيعات الشقق والعقارات .
 
يستفيد سكان منطقة أرناؤوط كوي من مزايا الجسر الثالث كما في إسطنبول ، يستفيدون أيضاً من المطار الجديد في إسطنبول برفع أسهم مبيعاتهم العقارية يوماً بعد يوم .
 
بويرازكوي
مبيعات العقارات والمنازل في بويرازكوي باتت اليوم تحقق أرقاماً كبيرة ، هو أحد مراكز أولئك العملاء الذين يريدون الابتعاد عن حياة المدينة المزدحمة في إسطنبول.
 
بيليك دوزو
 
إن بيليك دوزو هي المنطقة الأسرع نمواً في إسطنبول حيث تتسارع مبيعات المنازل وخاصة من جانب ما يسمى بالإسكان الجماعي ، تشير التوقعات إلى أن هذه المنطقة ستحقق تطورات كثيرة في المستقبل على صعيد بناء و بيع العقارات من منازل و أراضي.
 
باشاك شهير
بدء البناء والحياة الحضارية في تطوير مشاريع سكنية جديدة يحقق رقما قياسياً في السوق العقارية التركية و العالمية ،حيث ترتفع مبيعات العقارات وعلى وجه الخصوص المنازل بنسبة 20 في المائة.
 
ليفنت
ليفنت باختصار ، أحد أهم مراكز الأعمال والمعيشة في إسطنبول ، تستمر أرقام وعدد مبيعات المساكن في الارتفاع في ليفنت .
 
جيفزلي باغ
تقوم اليوم الشركات العقارية الضخمة بإنشاء مشاريع جديدة في هذه المنطقة، إن فكرة توجيه مرافق النقل العام والمترو إلى هذه المنطقة، تمكن عمليات بيع العقارات و المنازل من التضخم والتسارع في اسطنبول.
 
سوغتلو شيشمة
هي منطقة أخرى تستخدم خطوط النقل النامية في إسطنبول، وبحسب التوقعات و البيانات العقارية الحالية ، ستحقق هذه المنطقة بروزاً كبيراً في مجال مبيعات المنازل في المستقبل.
 
قرار دعم حكومي جديد في القطاع العقاري لتيسير عملية شراء ومبيع العقارات التركية
 
إن القطاع العقاري في تركيا يعد من أهم القطاعات التي تؤثر على الاقتصاد التركي بشكل كبير ، لذا يتوقع خبراء العقارات استمرار تلقي الدعم من الحكومة التركية ، حيث أن القطاع العقاري يلقى الدعم من حوالي 250 قطاع جانبي ، في ظل كل هذه العوامل يجب أن لا يتعرض القطاع العقاري في تركيا لأي تباطؤ أو عقبات تؤثر في عملية نموه و تزايد شراء ومبيعات العقارات التركية .
 
 
مبيعات العقارية
 
المبيعات العقارية في تركيا في ظل الحرب الروسية الأوكرانية
 بالرغم من الحالة العالمية بعدم الاستقرار الاقتصادي والتضخم العالمي بسبب الحرب الروسية الاوكرانية فقد تم تسجيل مبيع أكثر من مليون وحدة عقارية من العقارات في تركيا خلال النصف الأول من العام الحالي 2022 .
 
إحصائيات حول مبيع المنازل في تركيا في من النصف الأول من عام 2022
حيث أن عدد المنازل المباعة اقتربت من 625 ألف وحدة عقارية ، من ناحية أخرى ، من بين مبيعات العقارات التي تجاوزت المليون و 58 ألف في النصف الأول من سنة 2022 هناك ما يقارب 624 ألف و 769 منها منازل .
 
ننوه في ختام هذا المقال أن السوق العقارية التركية سوق مفعمة بالحيوية و النشاط ، امتلكت الكثير من الميزات التي جعلتها تدخل سوق المنافسة العالمية ، المبيعات العقارية في اضطراد مستمر، حيث أن العقارات التركية تمثل اليوم أحلاماً لكثير من المستثمرين العرب و الأجانب من كل أقطاب الأرض بسبب نجاح الاستثمارات العقارية التركية الرهيب .
 
إن المبيعات العقارية التركية جزء أساسي من الاقتصاد التركي الذي بقي قوياً بالرغم من كل المتغيرات السياسية و الاقتصادية على مر الأزمنة المختلفة ، إذا كنت تفكر في دخول عالم العقارات التركية ، نحن بانتظارك ، لا تتردد .
 
 
 
تحرير فريق مرساة العقارية©

تاريخ آخر تحديث::2023-07-27

مقالات عقارية

سوق العقارات في إسطنبول خيار المستثمرين الأمثل
تعتبر مدينة إسطنبول وجهة الملايين للسياح وللمستثمرين الراغبين بشراء عقار في تركيا ,فما هي أنواع العقارات فيها ؟
اكتشف لماذا يجب التعامل مع شركة عقارية موثوقة
مرساة العقارية تنصح بالتعامل مع الشركات العقارية دائماً و عدم الاستماع إلى الشائعات
الدليل الشامل لكل ما يتعلق بشراء عقار في تركيا
هل أنت مقًدم على الاستثمار العقاري في تركيا؟ إليك كل ما تريد أن تعرفه عن الاستثمار في تركيا
شرفة طورلو الزجاجية
شرفة طورلو الزجاجية، شرفةٌ زجاجيّة جميلةٌ لمحبّي الأدرينيلين والإثاة والتشويق
برج أسانسور من معالم إزمير الساحرة
تسعى تركيا في كلّ يومٍ إلى دعم السياحة والمجال السياحيّ في تركيا لرفع اقتصاد البلد أولاً من خلال زيارة السيّاح للأماكن الطبيعيّة الخلّابة
ما هي مقومات الاستثمار في تركيا ؟
تعرف على مقومات الاستثمار في تركيا و الخصائص التي يجب مراعاتها عند شراء العقار الاستثماري
مميزات جواز السفر التركي 2023
أسباب كثيرة تدفع الكثيرين من العرب إلى الاستفسار عن إمكانيّة الحصول على جواز السفر التركيّ مع الإيجابيّات الكثيرة التي يمنحها لمن يحمله
ضريبة الأملاك السنويّة
ما هي ضريبة الأملاك السنويّة؟ وما هي قيمتها؟
جزر الأميرات أجمل الجزر في تركيا
جزر الأميرات في إسطنبول: جوهرة بحر مرمرة تضم تاريخاً وجمالاً استثنائيين، مع معالم ثقافية وطبيعية تجذب الزوار للاستمتاع بسحر فريد يمزج بين التاريخ والهدوء الطبيعي.
منطقة أرناؤوط كوي
هل ترغب بالاستثمار العقاري في منطقة أرناؤوط كوي؟ كل ما يهمك عن أرناؤوط كوي تجده في مقالنا

أخبار عقارية

قرار جديد خاص بالإقامة العقارية في تركيا
تعرف على القرار الجديد بخصوص الإقامة العقارية في تركيا، حيث يشترط الحصول على إقامة عقارية أن يكون سعر العقار المراد شراؤه 200 ألف دولار أو أكثر،
المملكة المتحدة تستثمر في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
تداولت تقارير تداولتها بعض الصحف ومنها وكالة الأناضول التركية عن تخطيط شركة Hive Energy البريطانية بدعم من غرفة التجارة البريطانية للاستثمار في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
اقتصادات تتهاوى وعملات تهبط وتركيا خارج هذه المعادلة
بعد أن عصفت أزمة كورونا باقتصادات العالم ووصول العلماء إلى لقاحات مضادة للفيروس، وما إن أخذت الأمور بالتحسن والتعافي حتى وقعت الحرب الروسية الأوكرانية والتي كانت بمثابة الشعرة التي قصمت ظهر البعير.
400 ألف دولار أمريكي، تعديل بسيط لشرط من شروط الحصول على الجنسية التركية
نشرت الجريدة الرسمية التركية فجر اليوم الجمعة 13 أيار/مايو الجاري قرار الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" الذي ينص على رفع قيمة العقار الذي يمنحه صاحبه الحق في الحصول على الجنسية التركية من 250 ألف إلى 400 ألف دولار أمريكي.
مشروع استثنائي لحكومة تعنى بشعبها
طرحت الحكومة التركية مشروعًا سكنيًا وأراضي تصلح للبناء عليها ومناطق صناعية في كافة الولايات التركية، بقيمة 900 مليار دولار أمريكي بغرض تأمين سكن
صراع العمالقة على أحد أبرز الأسواق، والتركي يتغلب
في خضم الأزمات التي يشهدها العالم من حروب ونزاعات وانهيار اقتصادات، سجل سوق العقارات التركي تقدمًا ملحوظًا مع ارتفاع متوسط سعر المنازل في تركيا
وِفَاق وآفاق جديدة أنقرة والرياض
كنوعٍ من التأكيد على تحسن العلاقات السعودية التركية، قام ولي العهد محمد بن سلمان بزيارة تركيا لأول مرة منذ توليه منصب ولي عهد
إغلاق بعض الأحياء في تركيا أمام الأجانب، قرار لك لا عليك
جاء في بيان صادر عن الموقع الرسمي لإدارة الهجرة التركية التابع لوزارة الداخلية أنّه تم رفع عدد الأحياء التي يمنع تثبيت عنوان السكن فيها من 781 إلى 1169 حيًا وذلك اعتبارًا من 1 تموز/يوليو.
تعافي السياحة في تركيا 2022
بعدما عصفت جائحة كورونا بدول العالم أجمع، تراجعت السياحة في كثير من الدول التي كانت رائدة في هذا المجال. فلم يعد بمقدور أحد على القيام بجولات سياحية
طرابزون تستقبل أحبائها السعوديين بعد غياب طويل
بعد انقطاع طال أمده بسبب جائحة كورونا، عاد السياح السعوديين إلى زيارة تركيا بغية الاستمتاع بعطلتهم الصيفية، وكانت طرابزون منزلهم الأول الذي اختاروه.
مقالات عقارية
شاهد فيديو
فرص عقارية
مشاريع مميزة

مشاريع عقارية في اسطنبول

عقارات في اسطنبول

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية