الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري 2020 - 2021

تاريخ آخر تحديث:: 2021-06-22
+ حجم الخط -
0 2165
* سؤال يطرحه الكثيرون من القادمين إلى تركيا ، كيف أحصل على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري ؟
 
شكل التساؤل عن كيفية الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري علامة استفهام تشغل العديد من الناس ، خصوصاً بعد إصدار القانون التركي الذي يقضي بمنح ميزة الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري .
*استقطب قانون الجنسية التركية اهتمام المستثمرين من جميع أنحاء العالم بما فيهم المستثمرين من الدول العربية الراغبين بالمزيد من التسهيلات في سفرهم و تنقلهم و معاملاتهم ، حيث سهل قانون الجنسية التركية تحقيق رغبتهم بالحصول على الجنسية التركية بعيدا عن التعقيدات و المماطلات .
 
* ما هي الميزات التي ستتمتع بها بعد حصولك على الجنسية التركية ؟
 
لدى الجنسية التركية مكانة عالمية راقية ،سجَّل ترتيب الجواز التركي (121)نقطة على مؤشر السفر دون فيزا ، و بالتالي باستطاعة كل من يحمل الجنسية التركية الدخول لأكثر من (72 )دولة دون الحصول على تأشيرة الدخول مسبقاً (فيزا) ، نذكر منها دولة قطر، اليابان، كوريا الجنوبية، ماليزيا، سنغافورة، هونغ كونغ، إندونيسيا، البرازيل، روسيا البيضاء، البوسنة والهرسك، سلطنة بروناي، تشيلي، جورجيا، صربيا، جنوب أفريقيا، تايلاند، أوكرانيا،اندونيسيا ،الأرجنتين ،وغيرها من الدول الأخرى.
من الميزات الأخرى للجنسية التركية،هي إمكانية حصولك على تأشيرة مستثمر أميركي من فئة E2 , والتي تُمنح عادةً لمدة سنتين ، للمستثمرين الوافدين إلى أمريكا من بعض الدول التي تربطها وإياها معاهدات صداقة أو تجارة أو ملاحة، ومنها الدولة التركية .
 
* بعد تعرفك على فوائد حصولك على الجنسية التركية ، عليك الاطلاع على تفاصيل القانون العقاري التركي الذي سيمنحك الجنسية التركية من خلال استثماراتك العقارية .
 
قانون التجنيس التركي، هو قانون تستطيع بموجبه الحصول على الجنسية التركية،  لقد أصدر في عام 2010 و تم تعديله في عام 2018 ، حيث يمكن من خلاله  الحصول على الجنسية التركية لكل من يرغب بالاستثمار في تركيا بأحد أنواع الاستثمار ، والتي تضم :
يتم ذلك من خلال امتلاك المستثمر لأي عقار في تركيا بقيمة( 250 الف دولار أميركي) كحد أدنى ،بشرط عدم بيع هذا العقار لمدة ثلاث سنوات ، هذا هو خيارك الأول .
* الخيار الثاني ، يمكّنك من الحصول على الجنسية التركية من خلال إيداع ما يعادل (500 ألف دولار أمريكي) كحدٍّ أدنى في أحد البنوك التركية لمدة ثلاث سنوات.
* كما أنه بإمكانك أيضاً من خلال توظيف مئة موظف تركي على الأقل أن تحصل على الجنسية التركية أو من خلال شراء سندات حكومية بمقدار( 250 الف دولار أميركي) كحد أدنى .
 
*الآن ما هي الشروط الواجب توفرها في العقار الذي سيمكنك شراءه من الحصول على الجنسية التركية؟
 
1 _أن تبلغ قيمة العقار/ العقارات المشتراة 250 ألف دولار أمريكي أو أكثر، أو ما يعادلها بالعملة التركية بحسب سعر الصرف.
2_ تسجيل العقار في تركيا بشكل نظامي في دائرة الطابو، سواء أكان هذا العقار جاهزاً، أو كانت شقق وعقارات قيد الإنشاء.
3 _أن يتم شراء العقار من شخص يملك الجنسية التركية أو شركة إنشاء تركية.
4 _ أن تسدَّد قيمة العقار عبر حوالة بنكية نظامية.
5 _ كما يشترط للأجانب الحصول على تقرير تقييم عقاري من شركة تقييم عقاريىةمعتمدة من الحكومة التركية .
 
* أما عن الشروط التي يجب توافرها في مشتري العقار :
 
أن تكون جنسية مشتري العقار من أحد الجنسيات التي تندرج في القائمة المسموح لها بالحصول على الجنسية التركية ، حيث شمل قانون التجنيس في تركيا كافة الجنسيات تقريباً باستثناء جنسيات محددة .
تُمنح الجنسية التركية لكلٍّ من مالك العقار و زوجته و أولاده الذين هم دون سن 18 عاماً ، و من جهة أخرى يترتب على المشتري عدم بيع العقار لمدة 3 أعوام من تاريخ الشراء .
 
* الخطوات و الأوراق المطلوبة لاستكمال حصولك على الجنسية التركية :
 
صورة سند ملكية للعقار الذي تم شراؤه (سند الطابو)، أو عقد الوعد بالبيع أو عقد البيع الآجل .... .
 
تقرير التقييم العقاري: وهو تقرير يمكنك الحصول عليه من إحد مؤسسات التقييم المرخصة نظامياً من قبل الحكومة التركية .
 
إيصالات دفع سعر العقار الأصلية من حساب المشتري، مختومة بختم البنك المرسِل.
 
إيصالات قبض ثمن العقار الأصلية من حساب البائع، مختومة بختم البنك المستقبِل.
 
نسختين عن الوكالة الخاصة من مشتري العقار إلى فريق المحاماة بطلب التقدم للحصول على الجنسية التركية ، والتي يتم تنظيمها عن طريق الكاتب بالعدل في تركيا (النوتر)، حيث تمنحك هذه الوكالة الحق بتقديم ملف الجنسية التركية و متابعته لدى الدوائر الرسمية.
ترجمة جوازات السفر الأصلية إلى اللغة التركية لجميع أفراد العائلة: الزوج والزوجة، والأبناء الذين هم دون سن 18 عاماً، وتصديقها من كاتب العدل في تركيا (النوتر).
* شهادة ميلاد مترجمة ومصدقة لكل فرد من أفراد العائلة .
* صورة مترجمة ومصدقة عن عقد الزواج.
* ترجمة دفتر العائلة أو وثيقة البيان العائلي.
 
نأمل أن نكون قد أحطناكم بجميع المعلومات التي تهمكم من قوانين و أوراق و ثبوتيات ،تسهل حصولكم على الجنسية التركية من خلال استثماراتكم العقارية ، تركيا مقصد جميع الأذواق الراقية في الإقامة و الاستثمار ، تفتح لكم أبوابها و تقدم لكم تسهيلات كثيرة، نتمنى لكم إقامة سعيدة و مرفهة و استثمارات ناجحة .
 
قناة إسطنبول الجديدة ... سر تتضاعف أموال المستثمرين على ضفاف البوسفور الجديد
 
تحرير فريق مرساة العقارية©


مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول
 

تاريخ آخر تحديث:: 2021-06-22
مقالات عقارية
شاهد فيديو
شقق بالتقسيط
مشاريع مميزة
دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية

جميع الحقوق محفوظة لموقع مرساة العقارية 2021