{ شقق للبيع في إسطنبول | مرساة العقارية | خبراء العقار نصنع القرار
شقق للبيع في إسطنبول

شقق للبيع في إسطنبول

تاريخ آخر تحديث: 2022-09-29
+ حجم الخط -
0 7137

شقق للبيع في إسطنبول

إسطنبول .. اسمٌ مهمٌ يرتسم على الشمس من شدّة إعجاب العالم أجمع فيها، وخصوصاً في المجال السياحي، كما أنّها مدينةٌ قويّةٌ اقتصادياً وتاريخيّاً وعقاريّاً.
فالشقق في إسطنبول ليست كالشقق التي في المدن الأخرى في تركيا، للعديد من الأسباب كما تختلف أسعار الشقق في إسطنبول عن غيرها، فإسطنبول ارتفعت فيها القيمة العقاريّة في الفترة السابقة، فما المناطق التي ارتفعت فيها أسعار العقارات في إسطنبول:
أولاً:
الشقق الواقعة في المناطق القريبة من الطريق السريع شمال مرمرة والطريق السريع باسن إكسبريس.
ثانياً:
الشقق الواقعة في المنطقة القريبة من مطار إسطنبول الجديد، فقد ارتفعت أسعار الشقق في إسطنبول في بعض الأماكن من هذه المنطقة خصيصاً بنسبة 116%.
ثالثاً:
كما أنّ الشقق الموجودة في منطقة باسن إكسبريس قد زادت أسعارها خلال السنتين الفائتتين ما يقارب نسبة 300%.
 

ما هو متوسط أسعار الشقق في إسطنبول:

مزايا مدينة إسطنبول مهمّةٌ جدّاً (معالم سياحيّة رائعة وطبيعيّة وتاريخيّة كالمنتجعات السياحيّة والبحر الجميل الرائع والمساجد الجميلة التاريخيّة والأبراج والجسور وغيرها الكثير).
 

ما هو توقعك لأسعار الشقق في إسطنبول؟

أسعار الشقق في إسطنبول تتراوح بحسب قيمة الحي وميزاته وخدماته، فمتوسط سعر المتر المربع في إسطنبول حوالي 22000 إلى 26000 ليرة تركية وهذا وفقاً لإحصائيات نهاية عام 2022م.


ما هي المبالغ التي من الممكن أن تدفعها عند شرائك شقة في إسطنبول؟

  1. قيمة الحجز:
وهو قيمة الوديعة التي تختلف قيمتها حسب موقع المشروع وسعر الشقّة التي تريد شراءها ، والهدف من هذه الوديعة هو لإثبات الرغبة الجّادّة للمشتري فهنالك من يقوم بحركات خداع أو بقصد التسليّة أو ربما يواجهه ظروف معيّنة تجعل من الصعب عليه استكمال عمليّة شراء شقّة في إسطنبول، وفي حالة دفعك لهذه الوديعة التي لا تتجاوز ألفين دولار فهي تكون جزء من الدفعة الأولية لسعر الشقّة.
  1. الدفعة الأوليّة للشقّة:
الحد الأكبر للدفعة الأوليّة لشراء شقّةٍ في إسطنبول في بعض المشاريع السكنيّة يصل إلى 35% من القيمة الإجمالية لسعر الشقّة، وبعد الانتهاء من دفع هذا المبلغ فتصبح في قانون الحكومة التركيّة الآن قد امتلكت الشقّة بشكلٍ رسميٍّ.
  1. رسوم نقل ملكيّة الشقّة:
يجب على المشتري الجديد دفع ضريبة من أجل نقل الملكيّة للشقّة في تركيا، وتدفع هذه الضريبة عند التقدّم لنقل ملكية الشقّة في دائرة الأراضي والسجل العقاريّ في إسطنبول و هي 4٪ من قيمة الشقّة التي ترغب بشرائها.
  1. قيمة تأمين الشقّة:
مبلغ التأمين للشقق السكنيّة يتراوح بين 90 دولار، و150 دولار.
  1. رسوم الاستشارات القانونيّة:
وهي المبالغ التي تُدفع للمحامي الذي قام بالمعاملة القانونيّة كلّها حتى تمّ شراء الشقّة في إسطنبول بشكلٍ كاملٍ.
 
إسطنبول مدينة مبهرةٌ تستحقّ أن تضع زيارتها ضمن مخططاتك القادمة ، وعندها ربما تتخذ القرار بشراء عقارٍ فيها بهدف الإقامة أو الاستثمار.
 
 
تحرير فريق مرساة العقارية©


مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول

تاريخ آخر تحديث::2022-09-29

مقالات عقارية

تركيا والزلازل
شهدت تركيا الكثير من الزلازل على مدار أعومٍ طويلة فما سبب هذه الزلازل وما هو المصير المتوقّع لتركيا؟
تركيا بلد عالمي سياحياً
لماذا تركيا وجهة سياحية مهمة؟ ما الذي يميزها؟ وأي مدنها هي الأكثر رواجاً سياحيّاً؟
مسجد سانجاك أحدث مساجد إسطنبول
مسجد سانجاك هو من أحدث المساجد في إسطنبول زمنياً ومعماريّاً
فيالاند .. ترفيه وتسلية في إسطنبول
لطالما جذبت إسطنبول أنظار جميع السيّاح والمقيمين والأجانب والعرب والأتراك ذاتهم, ومن المراكز السياحيّة التي تقوّي السياحة فيها "مدن الملاهي".
جسور تركيا وتاريخها
تميّزت تركيا بالكثير من المعالم السياحيّة والتاريخيّة والطبيعيّة التي جعلت منها أيقونة للجمال والسحر على وجه الأرض، وأجملها الجسور المعلّقة!
أشهر أماكن السياحة العلاجية في تركيا
تركيا .. بلدٌ سياحيٌّ بجدارةٍ.. والسياحة العلاجيّة هي من أكثر ما يجذب السيّاح لتركيا، ممّا جعل الإقبال أيضاً من أجل العلاج والشفاء وليس فقط بقصد الاستمتاع والاستجمام.
أكبر قوس من الحجر في العالم يقع في تركيا
جسر “مالابادي” من أهم المعالم التاريخية جذباً للسيّاح في “ديار بكر” ، حيث يعتبر هذا الجسر من أروع 13 جسراً تاريخياً في تركيا
أفضل مجالات الاستثمار في تركيا
كنتيجة طبيعيّة لازدهار اقتصادها ونموها التصاعديّ المتسارع في كثير من المجالات والأصعدة استقطبت تركيا المستثمرين الأجانب من كافة بلدان العالم وباتت قِبلة للراغبين في الاستثمار الواعد
أجمل الأماكن لقضاء العطلة الصيفية في تركيا
تركيا.. لطالما كانت أوّل وجهةٍ للسياحة من كل أرجاء العالم، لطالما حقّقت النجاح ومازالت تحققه مرةً بعد مرّة لتصعد خطوةً خطوة في مجال الازدهار السياحي
مراكز التسوق في إسطنبول
وجد في مدينة إسطنبول العديد من الأسواق والمراكز التجاريّة التي اكتسبت شهرةً عالميّةً لتميّزها بطريقة تقديم احتياجات الناس، فهي حقّاً تستحقّ الزيارة..

أخبار عقارية

400 ألف دولار أمريكي، تعديل بسيط لشرط من شروط الحصول على الجنسية التركية
نشرت الجريدة الرسمية التركية فجر اليوم الجمعة 13 أيار/مايو الجاري قرار الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" الذي ينص على رفع قيمة العقار الذي يمنحه صاحبه الحق في الحصول على الجنسية التركية من 250 ألف إلى 400 ألف دولار أمريكي.
مشروع استثنائي لحكومة تعنى بشعبها
طرحت الحكومة التركية مشروعًا سكنيًا وأراضي تصلح للبناء عليها ومناطق صناعية في كافة الولايات التركية، بقيمة 900 مليار دولار أمريكي بغرض تأمين سكن
صراع العمالقة على أحد أبرز الأسواق، والتركي يتغلب
في خضم الأزمات التي يشهدها العالم من حروب ونزاعات وانهيار اقتصادات، سجل سوق العقارات التركي تقدمًا ملحوظًا مع ارتفاع متوسط سعر المنازل في تركيا
وِفَاق وآفاق جديدة أنقرة والرياض
كنوعٍ من التأكيد على تحسن العلاقات السعودية التركية، قام ولي العهد محمد بن سلمان بزيارة تركيا لأول مرة منذ توليه منصب ولي عهد
إغلاق بعض الأحياء في تركيا أمام الأجانب، قرار لك لا عليك
جاء في بيان صادر عن الموقع الرسمي لإدارة الهجرة التركية التابع لوزارة الداخلية أنّه تم رفع عدد الأحياء التي يمنع تثبيت عنوان السكن فيها من 781 إلى 1169 حيًا وذلك اعتبارًا من 1 تموز/يوليو.
تعافي السياحة في تركيا 2022
بعدما عصفت جائحة كورونا بدول العالم أجمع، تراجعت السياحة في كثير من الدول التي كانت رائدة في هذا المجال. فلم يعد بمقدور أحد على القيام بجولات سياحية
طرابزون تستقبل أحبائها السعوديين بعد غياب طويل
بعد انقطاع طال أمده بسبب جائحة كورونا، عاد السياح السعوديين إلى زيارة تركيا بغية الاستمتاع بعطلتهم الصيفية، وكانت طرابزون منزلهم الأول الذي اختاروه.
ثلاث أرقام قياسية لصالح تركيا
حسب استطلاع الرأي الذي أجرته مجلة ترافل آند ليجر (Travel + Leisure) فقد صوّت المسافرون لصالح مطار إسطنبول كثاني أفضل مطار دولي حول العالم.
تركيا بديلًا عن روسيا لكبار المستثمرين الغربيين
بحسب مكتب الاستثمار في رئاسة الجمهورية التركية، فقد كانت قيمة الاستثمارات الدولية المباشرة في البلاد 15 مليار دولار عام 2002، فيما تجاوزت 240 مليار دولار بنهاية 2021.
آلية جديدة لمنح الإقامات السياحية للقادمين الجدد إلى تركيا تعرف عليها 
ستعطى الإقامة السياحية للقادمين إلى تركيا لأول مرة لمدة 90 يوم فقط، إذ لا بد لمقدّمي الطلب تقديم أسباب ومبررات حقيقية
مقالات عقارية
شاهد فيديو
فرص عقارية
مشاريع مميزة

مشاريع عقارية في اسطنبول

عقارات في اسطنبول