طرق الحصول على الجنسية التركية

ما هي طرق الحصول على الجنسية التركية؟

تاريخ آخر تحديث: 2022-08-04
+ حجم الخط -
0 3681

ما هي طرق الحصول على الجنسية التركية؟

الكثير من الأشخاص اليوم يفضلون فكرة الحصول على جنسية أخرى إلى جانب جنسيتهم الأم وذلك ليس سوى من أجل أن يزيدوا فرصهم في حياة أفضل والحصول على ميزات عديدة، فنصف دول العالم تقريباً لديها برامج لمنح جنسيتها للأجانب ومن تلك الدول تركيا التي كانت الخيار الأفضل للمستثمرين العرب.

الجنسية التركية

ما هي أهم الطرق التي تقود للحصول على الجنسية التركية؟

1- عبر الاستثمار:
تتنوع أنواع الاستثمار في تركيا والكثير من المستثمرين العقاريين اليوم يتخذونها وجهة للوصول لما يريدون، فقررت الحكومة التركية أن تمنحهم الجنسية التركية من خلال استثمارهم ولكن على شرط أن يكون مستوفٍّ للعناصر التي حددتها لهم، والتي من أهمها أن يكون رأس المال الاستثمار خمسمئة ألف دولار أمريكي وما فوق ذلك.

2- الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري:
ومن ضمن أنواع الاستثمار المتعدد في تركيا هناك قاعدة خاصة للاستثمار العقاري فمن يشتري عقارا بقيمة 400 ألف دولار أمريكي سيكون أمامه فرصة من أجل التقدم بطلب الحصول على الجنسية التركية على ألا يتم بيعه قبل مرور ثلاثة سنوات من تاريخ شرائه، ومن ضمن الأمور التي يجب معرفتها هنا أن نوع العقار ليس مهما مطلقا المهم أن يستوفي عنصر الثمن فقط.

3- من خلال الزواج بمواطن/ة تركي/ة الأصل:
هذه الوسيلة في الحصول على الجنسية التركية ليست قانونا خاصا في الدولة التركية فحسب بل هي قاعدة عامة في العديد من دول العالم فمن يتزوج بمن يحمل جنسية البلد يكون لديه فرصة للحصول عليها بدوره، ولكن يجب أن نعلم هنا أن الزواج يجب أن يكون حقيقيا أي ليس خدعة من أجل الجنسية فقط، لذلك ما ينص عليه الدستور التركي أن الطرف الأجنبي في الزواج لن يكون بإمكانه الحصول على الجنسية التركية إلا بعد مرور ثلاثة سنوات على الزواج.

4- الجنسية التركية من خلال الإيداع المصرفي:
هناك الكثير من الراغبين في الحصول على الجنسية التركية يفضلون هذه الوسيلة فهي بسيطة نوعا ما فمن خلال إيداع مبلغ نصف مليون دولار أمريكي في أحد مصارف تركيا يمكن التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية ويشترط في هذه الحالة عدم سحب أي جزء من المبلغ قبل مرور ثلاثة سنوات على الأقل.

5- عن طريق المنح الاستثنائية:
تطرأ أحيانا بعض الظروف الاستثنائية التي تستدعي أن تقوم الحكومة التركية بمنح جنسيتها لبعض الفئات وعلى سبيل المثال لدينا المهاجرين الذين اختاروا تركيا مكانا لهجرتهم جراء ظروف معينة طرأت على بلادهم، أو من قدم عملا نبيلا للدولة التركية كاختراع تقني أو تطوير شيء ما، فهذه الوسيلة تستهدف فئات وأشخاص بعينهم.
 

6- عن طريق التقديم العام:
يمكن أيضا الحصول على الجنسية التركية عن طريق التقديم العام ولكن هنا تكون الشروط المطلوبة كثيرة والتدقيق كثير، حيث أنه يجب أن يكون الشخص لا يشكل أي خطر على الأمن والسلام في البلاد ، كما أنه سيخضع لفحص طبي يؤكد على أن الراغب لا يحمل أي مرض خطير أو ساري كي لا يكون خطرا على الصحة العامة في البلاد ، فمن تتوفر فيه الشروط السابقة يمكنه الحصول على الجنسية التركية بمنتهى البساطة.

7- عن طريق الجذور:
ربما يتواجد أشخاص يملكون أقرباء يحملون الجنسية التركية كالجدة أو الجد فيمكن تقديم كافة الثبوتيات التي تؤكد على هذا الأمر للجهات المختصة في تركيا وبعدها يمكن تقديم طلب الحصول على الجنسية التركية بشكل طبيعي.

8- عن طريق التبني:
هناك العديد من الأشخاص الذين يتبنون طفلا وبحكم أنهم يحملون الجنسية التركية يمنحونها لهذا الطفل المُتبنى ببساطة وبتلقائية، ولكن هذه ليست من الحالات العامة.
 

ما هي فائد أن يحصل الفرد على الجنسية التركية عبر إحدى الوسائل التي تمَّ ذكرها آنفا؟

فوائدها كثيرة ففي بداية الأمر سيكون حاملها له ذات الحقوق التي يتمتع بها أي مواطن تركي وبالمقابل سيكون عليه ذات الواجبات، سيكون بإمكانه المشاركة في الحياة الانتخابية، كما أنه سيتنعم بالحياة في تركيا بطريقة قانونية، وسيكون بإمكانه التنقل بين الولايات التركية بأريحية كبرى والسفر للخارج دون ضرورة وجود الفيزا لأغلب الدول.
.
 
للراغبين في الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقارية في تركيا بقيمة 400 ألف دولارأمريكي فريق مرساة العقارية يقدم لكم أفضل خدمات التملك العقاري مع أسرع طريقة لاستلام جواز السفر التركي، ويمكنكم الاطلاع على تفاصيل الحصول على الجنسية التركية من خال الاستثمار العقاري بالتواصل مع شركة مرساة العقارية من خلال موقع mersat.net
 
 
تحرير فريق مرساة العقارية©


مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول
 

تاريخ آخر تحديث::2022-08-04

مقالات عقارية

الأوراق المطلوبة للحصول على الجنسية التركية في تركيا
شروط الحصول على الجنسية التركية و الأوراق المطلوبة للحصول على الجنسية التركية تجدها كاملة في مقالنا
كل ما يهمك أن تعرفه عن الجنسية التركية
تعرف على أهم المعلومات التي تتعلق بالحصول على الجنسية التركية
العقار طريقك للحصول على الجنسية التركية
العقار طريقك للحصول على الجنسية التركية , ما المقصود بذلك ؟ كل ما يتعلق بالحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري تجده في مقالنا التالي
الجنسية التركية الاستثنائية
نقدم لكم الحصول على التسهيلات المطلوبة للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري أو بالطرق الأخرى بالإضافة لإختيار العقار المناسب في التقييم للحصول عليها .. تعرّف على خدماتنا وتواصلنا معنا لنقدم لك الفائدة التي تبحث عنها .
ما هي شروط الحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار قيد الإنشاء
يرغب بعض الأشخاص في الحصول على الجنسية التركية عن طريق عقار قيد الإنشاء تحديدا.. فما السبب وراء ذلك؟
مراحل بسيطة للحصول على الجنسية التركية فما هي؟
يوجد العديد من الخطوات و الإجراءات التي يجب عليك خوضها لتحصل على الجنسية التركية و ميزاتها
متروبوس إسطنبول؛ سابق الزمن مع وسيلة النقل الأسرع
تمثل معضلة النقل في اسطنبول، تحدياً حقيقياً ويومياً للسكان، فمن يملك المواصلات في اسطنبول يملك خيارات واسعة
نفق أوراسيا المحاكي لأطلانطس الأسطورية
ما هو نفق أوراسيا بشكله وهيكله العام؟ وهل هناك إيجابيات لوحظت لنفق أوراسيا في مدينة إسطنبول في تركيا؟
جولة للتعرف على عادات وتقاليد في تركيا
من خلال هذا المقال فريق التحرير في شركة مرساة العقارية سيطلعكم على أهم العادات والتقاليد في تركيا
هل شراء عقار في تركيا بعد الشرط الجديد خيار صائب؟
ماذا يمكن أن أستفيد ماديًا من الاستثمار العقاري في تركيا؟ وما الخدمات التي تقدمها شركة مرساة العقارية في إدارة الاستثمار؟ التفاصيل في مقالنا

أخبار عقارية

آلية جديدة لمنح الإقامات السياحية للقادمين الجدد إلى تركيا تعرف عليها 
ستعطى الإقامة السياحية للقادمين إلى تركيا لأول مرة لمدة 90 يوم فقط، إذ لا بد لمقدّمي الطلب تقديم أسباب ومبررات حقيقية
الإقامة السياحية لمدة عامين للفلسطينيين في تركيا
ما هي أهم الوعود التي قدمت من قبل الحكومة التركية للجالية الفلسطينية الماكثة لديها؟
ثلاث أرقام قياسية لصالح تركيا
حسب استطلاع الرأي الذي أجرته مجلة ترافل آند ليجر (Travel + Leisure) فقد صوّت المسافرون لصالح مطار إسطنبول كثاني أفضل مطار دولي حول العالم.
طرابزون تستقبل أحبائها السعوديين بعد غياب طويل
بعد انقطاع طال أمده بسبب جائحة كورونا، عاد السياح السعوديين إلى زيارة تركيا بغية الاستمتاع بعطلتهم الصيفية، وكانت طرابزون منزلهم الأول الذي اختاروه.
تعافي السياحة في تركيا 2022
بعدما عصفت جائحة كورونا بدول العالم أجمع، تراجعت السياحة في كثير من الدول التي كانت رائدة في هذا المجال. فلم يعد بمقدور أحد على القيام بجولات سياحية
إغلاق بعض الأحياء في تركيا أمام الأجانب، قرار لك لا عليك
جاء في بيان صادر عن الموقع الرسمي لإدارة الهجرة التركية التابع لوزارة الداخلية أنّه تم رفع عدد الأحياء التي يمنع تثبيت عنوان السكن فيها من 781 إلى 1169 حيًا وذلك اعتبارًا من 1 تموز/يوليو.
وِفَاق وآفاق جديدة أنقرة والرياض
كنوعٍ من التأكيد على تحسن العلاقات السعودية التركية، قام ولي العهد محمد بن سلمان بزيارة تركيا لأول مرة منذ توليه منصب ولي عهد
صندوق تركيا للتكنولوجيا
برأس مال قيمته 300 مليون دولار، أعلنت " القابضة " الإماراتية وصندوق الثروة السيادي التركي إطلاق "صندوق تركيا للتكنولوجيا" بهدف الاستثمار في صناديق رأس مال استثمارية مختلفة
من مطار عملاق إلى خامس أكبر حديقة في العالم
بالتزامن مع ذكرى فتح القسطنطينية تم غرس أول شتلة في "مطار أتاتورك" سابقًا بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الألعاب النارية في تركيا في طريقها إلى الحظر
تدرس وزارة البيئة والتخطيط العمراني وتغير المناخ مشروعًا ينص على تطبيق حظر عام في جميع أنحاء تركيا على استخدام الألعاب النارية
مقالات عقارية
شاهد فيديو
شقق بالتقسيط
مشاريع مميزة

مشاريع عقارية في تركيا

عقارات في تركيا

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية