تملك العقارات في تركيا

15 سؤال مهم عن تملك العقارات في تركيا

تاريخ آخر تحديث: 2022-07-20
+ حجم الخط -
1 2913
هل تُفكر بالتملك العقاري في تركيا؟ من المؤكد أن هناك الكثير من التساؤلات والاستفسارات التي تتشكل لديك حول شراء العقارات خاصة إن كانت هذه تجربتك الأولى فأنت بحاجة لخبراء العقار حتى تحصل على إجابات وافية ودقيقة لذلك في هذا المقال قررنا أن نرافقك حتى نجيب على كافة استفساراتك .
الأسئلة الشائعة عن تملك العقارات في تركيا:
فيما يلي الأجوبة الدقيقة عن شراء العقارات في تركيا وهي ما يبحث عنه كافة المستثمرين ومن يرغب بشراء العقارات:
السؤال الأول: لشراء العقارات في تركيا هل تحتاج إلى تصريح إقامة وكيف تحصل عليها؟
أولاً: بإمكان أي أجنبي الحصول على الإقامة العقارية عند شراء العقارات السكنية في تركيا وتكون مدتها سنة كاملة قابلة للتجديد وفي هذا السياق إن هذه الإقامة من أكثر الإقامات أهمية في تركيا على الإطلاق لسهولة الحصول عليها. أما إن كنت قد تتساءل عن أهمية الحصول على تصريح إقامة لشراء العقارات فإنه لا يمكن ذلك دونها.
    

السؤال الثاني: ما خطوات شراء العقارات في تركيا؟
فيما يلي أهم الخطوات التي يجب أن تتبعها عند شراء العقارات في تركيا:
1 – في البداية يجب أن تتواصل مع إحدى شركات العقارات التي توجد في تركيا لأنها تقدم لك الكثير من الخيارات المناسبة التي يمكنك الاختيار فيما بينها.
2 – عليك القيام بجولة عقارية لزيارة أهم المشاريع المميزة للتعرف على المواصفات التي توفرها المشاريع.
3 – اسأل عن الشروط التي يجب توفرها لشراء العقارات.
4 – عند توقيع العقد يجب دفع أول جزء من المبلغ.
5 – في المرحلة الأخيرة يتم متابعة ما تبقى من إجراءات ومن ثمَّ استخراج
طابو العقار.
السؤال الثالث: ما أبرز شروط شراء الأجانب للعقارات في تركيا؟
من أهم شروط شراء الأجانب للعقارات في تركيا أن يكون العقار لا يوجد ضمن منطقة أمنية أو عسكرية وأيضاً لا يحق للأجنبي تملك أكثر من ثلاثين هكتار في مختلف أنحاء تركيا وكذلك لا يمكنه تملك أكثر من عشرة بالمئة من المساحة 
الإجمالية للمنطقة.
السؤال الرابع: ما المقصود بطابو العقار في تركيا؟
هو عبارة عن وثيقة رسمية تثبت ملكية شخص ما للعقار المقصود ويتم تسجيل كافة المعلومات التي تتعلق بالعقار فيه ويتم الحصول عليه من مديرية السجل العقاري.
السؤال الخامس: ما أهمية شراء عقار عن طريق شركة عقارية؟
من الخيارات الذكية التي يلجأ إليها المشتري في تركيا هي أن يستعين بشركة عقارية ذات خبرة ومعرفة واسعة بكامل أبعاد سوق العقارات في تركيا حتى تختصر الوقت وتجد العقار المناسب سريعاً فهناك من هو مسؤول بشكل كامل عن تنظيم عمليتي البيع والشراء ومتابعة الإجراءات القانونية.
 
السؤال السادس: هل يمكن أن تفاوض على ثمن العقار؟
من الشائع عند شراء العقارات في تركيا أن تتم المفاوضة على ثمنه حتى يكون البائع والمشتري في حالة رضا عن الثمن الذي تم دفعه ولكن في بعض المشاريع العقارية ولا سيما في مدينة إسطنبول لا يقبل أصحاب المشاريع المفاوضة.
 
السؤال السابع: هل يُسمح لكافة الأجانب بشراء عقارات في تركيا؟
يسمح القانون التركي بتملك الأجانب من مختلف الجنسيات بشراء العقارات في تركيا باستثناء خمسة منهم فقط وهم (سورية – أرمينيا – كوريا الشمالية – كوبا – قبرص).
 
السؤال الثامن: هل يمكن أخذ قرض من المصرف؟
العديد من الأشخاص لا يمكنهم تسديد ثمن العقار دفعة واحدة أو لا يتوفر كامل ثمن العقار معهم لذلك يبحث عن طريقة أخرى وتعد فكرة أخذ قرض من المصرف فكرة شائعة خاصة أن البنوك في تركيا تمنح الأجانب القروض المطلوبة.
السؤال التاسع: كيف يمكن فتح حساب مصرفي في تركيا؟
إن من شروط شراء العقارات في تركيا أن يتم تسديد ثمنه عبر أحد البنوك في تركيا لذلك لا بدَّ من فتح حساب بنكي ومن أجل ذلك تحتاج إلى استخراج رقم ضريبي ووثيقة تثبت عنوان السكن.
 
السؤال العاشر: كم تبلغ قيمة ضريبة استخراج طابو العقار؟
حسب ما ينص عليه الدستور التركي فإن ضريبة استخراج طابو العقار تبلغ أربعة بالمئة من قيمة العقار يدفعها كلاً من المشتري والبائع وفي بعض الأحيان يقوم المشتري بدفعها كاملة.
 
السؤال الحادي عشر: هل يورث الأجنبي العقار لأولاده في تركيا؟
هذا من المواضيع التي تشغل المشتري دائماً فهل سيحصل أولاده على العقار من بعده أم أنه سيذهب للدولة، في هذا السياق لا بدَّ أن نشير إلى أن القوانين التي تسري على المواطنين الأتراك تعد سارية كذلك على الأجانب.
 
السؤال الثاني عشر: كيف تحصل على الجنسية التركية عبر التملك العقاري؟
تعد العقارات من أهم الطرق للحصول على الجنسية التركية لكن يجب ألا تقل قيمة العقار عن مئتي وخمسين ألف دولار أمريكي و يجب أن يتم الاحتفاظ به لمدة ثلاث سنوات.
 
السؤال الثالث عشر: أي المدن التركية الأفضل للبحث عن عقارات للبيع في تركيا؟
من أفضل المدن التركية لشراء العقارات في تركيا هي مدينة إسطنبول حيث تضم الكثير من العروض والفرص العقارية المهمة ولا سيما إن اخترت البحث في الجانب الأوروبي مثلاً يمكنك البحث في باشاك شهير أو السلطان أيوب أو زيتون بورنو.
 
السؤال الرابع عشر: ما أهمية وثيقة التقييم العقاري عند شراء عقار في تركيا؟
-    تحدد هذه الوثيقة قيمة العقار بشكل دقيق.
-    تجنب أن يكون المشتري عرضة للاحتيال العقاري.
-    تصدر في ثلاثة أيام وعلى أقصى تقدير أسبوع.
-    تكون سارية المفعول مدة ثلاثة أشهر.
 
السؤال الخامس عشر: ما الذي يحدد قيمة العقارات في تركيا؟
تختلف قيمة العقارات في تركيا استناداً للعديد من العوامل وهي كالتالي:
-    الموقع الجغرافي الذي يحتله العقار.
-    الإطلالة التي يتمتع بها.
-    المواصفات الداخلية.
-    عمر البناء الذي يوجد فيه.
-    المرافق الخدمية التي تحيط به.
-    قربه من مشاريع البنى التحتية.
في مجال العقارات في تركيا تُطرح الكثير من التساؤلات ونحن في شركة مرساة العقارية نحرص على أن نقدم كامل الإجابات الوافية والشاملة. إن كنت ترغب بشراء
عقار في تركيا يمكنك التواصل معنا حتى نقدم إليك أهم الفرص العقارية والاستثمارية على الإطلاق.
 
 
تحرير فريق مرساة العقارية©
 


مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول

تاريخ آخر تحديث::2022-07-20

مقالات عقارية

سحب الجنسية التركية ما بين الحقيقة والقيل والقال
مع دنو موعد الانتخابات المنتظرة عام 2023 التي يرتقبها الشارع التركي خاصةً والعالم أجمع عامةً، شاع في الآونة الأخيرة احتمالية سحب الجنسية التركية من الأشخاص الذين حصلوا عليها استثنائيًا
شراء شقة في تركيا
من أكثر الأماكن التي يتوجه إليها الراغبين في الحصول على شقّةٍ هي تركيا، للكثير من الأسباب التي نذكر منها أولاً موقعها المميّز جغرافيّاً الذي يقترب من الدول العربيّة فيجذب العرب إليها كما أنّ منها قسماً أوروبيّاً فيجذب الأجانب الآخرين من جميع بلدان العالم
أفضل المواقع الالكترونية لبيع وشراء العقارات في تركيا
يوجد الكثير من الشركات و المواقع العقارية التي تعد من أفضل الشركات و المواقع المتخصصة بالاستشارات العقارية في تركيا
ما هي أرخص شقق للبيع في تركيا؟
نقدم لكم أفضل عروض الأسعار للشقق في اسطنبول والحصول على التسهيلات المطلوبة للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري واختيار العقار المناسب في التقييم للحصول عليها
تملك في تركيا أفخم وأرقى العقارات
هل تحلم بــ التملك في تركيا وتبحث عن عقارات للبيع في تركيا ؟ مقالنا التالي يجيبك عن كل استفساراتك المتعلقة بعقارات تركيا
مالاتعرفه عن الإقامة السياحية في تركيا
هي إقامة قصيرة الأجل مفيدةٌ جداً للراغبين بالقدوم إلى تركيا لمدةٍ قصيرةٍ ولذلك سميت باسم الإقامة السياحيّة وذلك لأن أكثر الراغبين بها هم السيّاح القادمون إلى تركيا.
الشقق في المجمعات السكنية في إسطنبول
إن خيار السكن ضمن مجمع سكني في اسطنبول في رحاب بيئة خدمية متكاملة، ومرافق متعددة يعد خياراً مثالياً للسكن و الاستثمار، ولا يدرك ملذاته إلا من جرَّب الإقامة في مثل هذا النمط السكني الرائع.
شقق تركيا متميزة بإطلالاتها
لقد تميزت شقق وعقارات تركيا بإطلالات خلابة وتصدرت قوائم أفضل الشقق والإطلالات ، وحققت مبيعاتها أرقام خيالية لصالح مستثمرين أتراك وأجانب
مميزات شراء عقار في تركيا
تركيا دولةٌ تستحقّ أن نسعى إلى الذهاب إليها والتوّجه إلى موضوع شراء العقارات فيها لأنها أولاً دولة تحتضن جميع الأديان والثقافات كما أنّها دولةٌ وسطيّة الموقع قريبة من الدول العربيّة وجزء منها ينتمي لأوروبا
شقق للبيع في إسطنبول
الشقق في إسطنبول ليست كالشقق التي في المدن الأخرى في تركيا، للعديد من الأسباب كما تختلف أسعار الشقق في إسطنبول، فإسطنبول ارتفعت فيها القيمة العقاريّة في الفترة السابقة، فما المناطق التي ارتفعت فيها أسعار العقارات في إسطنبول ؟

أخبار عقارية

صراع العمالقة على أحد أبرز الأسواق، والتركي يتغلب
في خضم الأزمات التي يشهدها العالم من حروب ونزاعات وانهيار اقتصادات، سجل سوق العقارات التركي تقدمًا ملحوظًا مع ارتفاع متوسط سعر المنازل في تركيا
وِفَاق وآفاق جديدة أنقرة والرياض
كنوعٍ من التأكيد على تحسن العلاقات السعودية التركية، قام ولي العهد محمد بن سلمان بزيارة تركيا لأول مرة منذ توليه منصب ولي عهد
إغلاق بعض الأحياء في تركيا أمام الأجانب، قرار لك لا عليك
جاء في بيان صادر عن الموقع الرسمي لإدارة الهجرة التركية التابع لوزارة الداخلية أنّه تم رفع عدد الأحياء التي يمنع تثبيت عنوان السكن فيها من 781 إلى 1169 حيًا وذلك اعتبارًا من 1 تموز/يوليو.
تعافي السياحة في تركيا 2022
بعدما عصفت جائحة كورونا بدول العالم أجمع، تراجعت السياحة في كثير من الدول التي كانت رائدة في هذا المجال. فلم يعد بمقدور أحد على القيام بجولات سياحية
طرابزون تستقبل أحبائها السعوديين بعد غياب طويل
بعد انقطاع طال أمده بسبب جائحة كورونا، عاد السياح السعوديين إلى زيارة تركيا بغية الاستمتاع بعطلتهم الصيفية، وكانت طرابزون منزلهم الأول الذي اختاروه.
ثلاث أرقام قياسية لصالح تركيا
حسب استطلاع الرأي الذي أجرته مجلة ترافل آند ليجر (Travel + Leisure) فقد صوّت المسافرون لصالح مطار إسطنبول كثاني أفضل مطار دولي حول العالم.
مشروع استثنائي لحكومة تعنى بشعبها
طرحت الحكومة التركية مشروعًا سكنيًا وأراضي تصلح للبناء عليها ومناطق صناعية في كافة الولايات التركية، بقيمة 900 مليار دولار أمريكي بغرض تأمين سكن
تركيا بديلًا عن روسيا لكبار المستثمرين الغربيين
بحسب مكتب الاستثمار في رئاسة الجمهورية التركية، فقد كانت قيمة الاستثمارات الدولية المباشرة في البلاد 15 مليار دولار عام 2002، فيما تجاوزت 240 مليار دولار بنهاية 2021.
آلية جديدة لمنح الإقامات السياحية للقادمين الجدد إلى تركيا تعرف عليها 
ستعطى الإقامة السياحية للقادمين إلى تركيا لأول مرة لمدة 90 يوم فقط، إذ لا بد لمقدّمي الطلب تقديم أسباب ومبررات حقيقية
الإقامة السياحية لمدة عامين للفلسطينيين في تركيا
ما هي أهم الوعود التي قدمت من قبل الحكومة التركية للجالية الفلسطينية الماكثة لديها؟
مقالات عقارية
شاهد فيديو
شقق بالتقسيط
مشاريع مميزة

مشاريع عقارية في تركيا

عقارات في تركيا

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية