{ عقارات تركيا هي الأفضل 2022 - 2023 | مرساة العقارية | خبراء العقار نصنع القرار
عقارات تركيا 2021-2022

لهذه الأسباب عقارات تركيا هي الأفضل

تاريخ آخر تحديث: 2023-07-27
+ حجم الخط -
0 7810

عقارات تركيا هي الأفضل

لماذا عندما يقرر شخص عربي ما أن يقتني عقار في غير بلده الأم يختار في غالب الأحيان الدولة التركية دونا عن أي دولة أخرى في العالم كدول القارة الأوروبية مثلا فلا بد أن يكون هناك أسباب واضحة وصريحة تجعل من هذه العقارات خيار لا يمكن أن يتم الاستغناء عنه، لذلك إن كنت راغبا في أن تعرف الأسباب التي تجعل من عقارات التركية الحائزة على تفضيل الجميع وإعجابهم سيكون عليك أن تقرأ المقال التالي.

ما هي أهم الأسباب التي تجعل من العقارات التركية حائزة على تفضيل الجميع واستحسانهم:

1 -موقع تركيا الجغرافي
تحتل موقع استراتيجي يتوسط قارات العالم القديم، وهذا ما يجعلها طريقاً تجارياً عالمياً، كما أنها تشرف على مضيق البوسفور التي تمر به 3% من الإمدادات العالمية.
 
2 -الاقتصاد التركي الناجح:
يتميز الاقتصاد التركي بأنه سريع التطور ومستقر، فالناتج المحلي التركي تضاعف أكثر من ثلاث مرات منذ عام 2002، كما أن تركيا تحتل المرتبة الـ 13 بين أكبر الاقتصادات في العالم، وتسعى لدخول نادي العشرة الكبار. 
 
3 -البنية التحتية المتينة التي تتمتع بها الدولة التركية:
تتمتع تركيا ببنية تحتية تقنية ومتطورة في قطاعات النقل والاتصالات والطاقة، وتتميز بسكة حديدية متطورة تسهل النقل إلى وسط وشرق أوروبا.

4 -الأنواع العقارية الكثيرة:
تمتلك تركيا أنواع عقارية كثيرة متعددة ومختلفة فلا يمكن أن تجد دولة أخرى تملك هذا الكم الكبير من العقارات فمن الجيد أن تختار مثل تلك الدولة حتى تبدأ خطوة عقارية استثمارية فمهما كان هدفك سيكون من الجيد الخيار التركي لك فإن كنت تبغي العقارات السكنية فهناك متسع كبير وشاسع لكي تنتقي منه وإن كنت تريد العقارات التجارية فهذا أيضا متاح وناجح وغيرهما الكثير من الأنواع الأخرى فليس عليك سوى أن تحدد هدفك ومن ثم تتجه نحو ما تريد.
 

5 -العقارات في تركيا ذات أسعار تلائم الجميع:
هذا الأمر يجعل من العقارات التركية تنال إعجاب الكثير من المستثمرين والأشخاص المقبلين على خطوة تملك العقارات في تركيا فمن المعروف أن ثمن العقارات هي أكثر نقطة تجذب المستثمر الذي يبحث دائما أن يكون الثمن مناسبا له وتركيا بتنوعها العقاري تمنحه تلك الميزة فلا بد من بين كل تلك الأنواع أن تجد مبتغاك مهما صعب بالإضافة إلى أن إذا ما وضعنا عقارات الدولة التركية في مقارنة مع عقارات دول أخرى فسترجح الكفة التركية لا محالة لأنها ذات أسعار أرخص سواء إذا ما قورنت مع الدول الأوروبية أم مع الدول الأمريكية ، لذلك تجد أن الإقبال ازداد مؤخرا على تلك العقارات لهذا السبب وهو بطبيعة الحال من الأسباب الوجيهة.

6 -العادات والتقاليد التي تتمتع بهم الدولة التركية:
عندما تقرر أن تقتني عقار في مكان ما فلا بد قبل ذلك أن تطلع على عادات وتقاليد تلك الدولة خاصة إن كنت تقتني العقار بغية السكن والاستقرار، وتركيا من الدول التي تطلب عقاراتها لأن عاداتها وتقاليدها تشبه إلى حد كبير وبعيد المجتمع الشرقي وهذا الكلام يقودنا بشكل مباشر إلى أن الدولة التركية هي المكان الأمثل من أجل العرب وهذا تجده فعلا في تركيا فأكثر المستثمرين من الأجانب هم عرب على اختلاف واسع في جنسياتهم فيضمنون أن أطفالهم لن يعاصروا حضارات غريبة أو لا تمت لمجتمعهم ودينهم بصلة.

7 -العقارات في تركيا تقود للحصول على الجنسية التركية:
وهذا ما يفسر أن العراقيين هم أكثر الجنسيات العربية شراءاً للعقارات التركية، فإن التجار العرب وخاصة من ينتمون لدول تعتبر جوازات شفرها ضعيفة هم الأكثر طلباً للعقارات التركية بهدف الحصول على الجنسية،  فبمجرد أن تقتني عقار بقيمة مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي سيكون بإمكانك أن تقدم طلب للحصول على تلك الجنسية ، فإن كانت فكرة تلك الجنسية فعلا قائمة بذهنك فلا تتردد مرتين في أن تتخذ الخطوة الصحيحة التي ستوصلك نحو ما تريد.

8 -العقارات في تركيا تعتبر ذات مرابح وفيرة:
إن كنت تريد من وراء شراءك للعقارات في تركيا أن تستثمر أموالك وتربح فيجب أن تعلم أنك وضعت قدميك على درجات السلم الصحيحة فلا عقارات كعقارات تركيا تعد ناجحة ومردودها المادي كبير فسواء أبعتها أم أجرتها ستجد أموالك في ازدياد ملحوظ وهذا أكثر ما قد يهم المستثمر عادة، وهذا أيضا من الأسباب التي تجعل من عقارات تلك الدولة ممتازة ومتفوقة على غيرها.
 
قناة إسطنبول الجديدة ... سر تتضاعف أموال المستثمرين على ضفاف البوسفور الجديد
 
تحرير فريق مرساة العقارية©


مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول

تاريخ آخر تحديث::2023-07-27

مقالات عقارية

سوق العقارات في إسطنبول خيار المستثمرين الأمثل
تعتبر مدينة إسطنبول وجهة الملايين للسياح وللمستثمرين الراغبين بشراء عقار في تركيا ,فما هي أنواع العقارات فيها ؟
اكتشف لماذا يجب التعامل مع شركة عقارية موثوقة
مرساة العقارية تنصح بالتعامل مع الشركات العقارية دائماً و عدم الاستماع إلى الشائعات
الدليل الشامل لكل ما يتعلق بشراء عقار في تركيا
هل أنت مقًدم على الاستثمار العقاري في تركيا؟ إليك كل ما تريد أن تعرفه عن الاستثمار في تركيا
شرفة طورلو الزجاجية
شرفة طورلو الزجاجية، شرفةٌ زجاجيّة جميلةٌ لمحبّي الأدرينيلين والإثاة والتشويق
برج أسانسور من معالم إزمير الساحرة
تسعى تركيا في كلّ يومٍ إلى دعم السياحة والمجال السياحيّ في تركيا لرفع اقتصاد البلد أولاً من خلال زيارة السيّاح للأماكن الطبيعيّة الخلّابة
ما هي مقومات الاستثمار في تركيا ؟
تعرف على مقومات الاستثمار في تركيا و الخصائص التي يجب مراعاتها عند شراء العقار الاستثماري
مميزات جواز السفر التركي 2023
أسباب كثيرة تدفع الكثيرين من العرب إلى الاستفسار عن إمكانيّة الحصول على جواز السفر التركيّ مع الإيجابيّات الكثيرة التي يمنحها لمن يحمله
ضريبة الأملاك السنويّة
ما هي ضريبة الأملاك السنويّة؟ وما هي قيمتها؟
جزر الأميرات أجمل الجزر في تركيا
جزر الأميرات في إسطنبول: جوهرة بحر مرمرة تضم تاريخاً وجمالاً استثنائيين، مع معالم ثقافية وطبيعية تجذب الزوار للاستمتاع بسحر فريد يمزج بين التاريخ والهدوء الطبيعي.
منطقة أرناؤوط كوي
هل ترغب بالاستثمار العقاري في منطقة أرناؤوط كوي؟ كل ما يهمك عن أرناؤوط كوي تجده في مقالنا

أخبار عقارية

قرار جديد خاص بالإقامة العقارية في تركيا
تعرف على القرار الجديد بخصوص الإقامة العقارية في تركيا، حيث يشترط الحصول على إقامة عقارية أن يكون سعر العقار المراد شراؤه 200 ألف دولار أو أكثر،
المملكة المتحدة تستثمر في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
تداولت تقارير تداولتها بعض الصحف ومنها وكالة الأناضول التركية عن تخطيط شركة Hive Energy البريطانية بدعم من غرفة التجارة البريطانية للاستثمار في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
اقتصادات تتهاوى وعملات تهبط وتركيا خارج هذه المعادلة
بعد أن عصفت أزمة كورونا باقتصادات العالم ووصول العلماء إلى لقاحات مضادة للفيروس، وما إن أخذت الأمور بالتحسن والتعافي حتى وقعت الحرب الروسية الأوكرانية والتي كانت بمثابة الشعرة التي قصمت ظهر البعير.
400 ألف دولار أمريكي، تعديل بسيط لشرط من شروط الحصول على الجنسية التركية
نشرت الجريدة الرسمية التركية فجر اليوم الجمعة 13 أيار/مايو الجاري قرار الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" الذي ينص على رفع قيمة العقار الذي يمنحه صاحبه الحق في الحصول على الجنسية التركية من 250 ألف إلى 400 ألف دولار أمريكي.
مشروع استثنائي لحكومة تعنى بشعبها
طرحت الحكومة التركية مشروعًا سكنيًا وأراضي تصلح للبناء عليها ومناطق صناعية في كافة الولايات التركية، بقيمة 900 مليار دولار أمريكي بغرض تأمين سكن
صراع العمالقة على أحد أبرز الأسواق، والتركي يتغلب
في خضم الأزمات التي يشهدها العالم من حروب ونزاعات وانهيار اقتصادات، سجل سوق العقارات التركي تقدمًا ملحوظًا مع ارتفاع متوسط سعر المنازل في تركيا
وِفَاق وآفاق جديدة أنقرة والرياض
كنوعٍ من التأكيد على تحسن العلاقات السعودية التركية، قام ولي العهد محمد بن سلمان بزيارة تركيا لأول مرة منذ توليه منصب ولي عهد
إغلاق بعض الأحياء في تركيا أمام الأجانب، قرار لك لا عليك
جاء في بيان صادر عن الموقع الرسمي لإدارة الهجرة التركية التابع لوزارة الداخلية أنّه تم رفع عدد الأحياء التي يمنع تثبيت عنوان السكن فيها من 781 إلى 1169 حيًا وذلك اعتبارًا من 1 تموز/يوليو.
تعافي السياحة في تركيا 2022
بعدما عصفت جائحة كورونا بدول العالم أجمع، تراجعت السياحة في كثير من الدول التي كانت رائدة في هذا المجال. فلم يعد بمقدور أحد على القيام بجولات سياحية
طرابزون تستقبل أحبائها السعوديين بعد غياب طويل
بعد انقطاع طال أمده بسبب جائحة كورونا، عاد السياح السعوديين إلى زيارة تركيا بغية الاستمتاع بعطلتهم الصيفية، وكانت طرابزون منزلهم الأول الذي اختاروه.
مقالات عقارية
شاهد فيديو
فرص عقارية
مشاريع مميزة

مشاريع عقارية في تركيا

عقارات في تركيا

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية