{ هل شراء شقة في تركيا فرصة استثمارية كبيرة؟ | مرساة العقارية | خبراء العقار نصنع القرار
شراء شقة في تركيا فرصة استثمارية

هل شراء شقة في تركيا فرصة استثمارية كبيرة؟

تاريخ آخر تحديث: 2023-09-18
+ حجم الخط -
0 8030

هل شراء شقة في تركيا فرصة استثمارية كبيرة؟

أصبح سوق العقارات في تركيا مؤخراً الأفضل في العالم من أجل البدء باستثمار عقاري آمن ورابح. هذه الأهمية لم تكتسبها حديثًا بل بدأت منذ عام 2012 م مع ولادة التسهيلات الكثيرة التي قدمتها الحكومة التركية والتي هدفت من ورائها إلى جذب رؤوس الأموال الأجنبية إليها.
هل تتساءل عن الأسباب التي جعلت من الاستثمار العقاري في تركيا فرصة مهمة؟ إذا اخترت الدخول في هذا المشروع فإنك اخترت المجال الأكثر أمانًا لتحافظ على رأس مالك فقد استطاع أن يتفوق على كافة أنواع الاستثمارات الأخرى، وأضف إلى معلوماتك أن مخاطره قليلة ويمكنك أن تحقق من خلاله أعلى العائدات.
أعدَّ لكم فريق التحرير في شركة مرساة العقارية مقالًا عن أهم الأسباب التي جعلت من الاستثمار العقاري فرصة فريدة من نوعها.

عقارات للبيع في إسطنبول
 

أهمية الاستثمار العقاري في تركيا

إذا كان مجال الاستثمار العقاري في تركيا من ضمن اهتماماتك أو كنت ترغب الدخول في هذا المجال عليك أن تطلع بشكل دائم ومستمر على كل جديد يطرأ على قطاع العقارات وتتعرَّف على أبرز مزاياه
 
 

أسعار العقارات في تركيا:

سجلت العقارات ارتفاعًا كبيرًا في قيمتها في الآونة الأخيرة، وما زالت مستمرة في الارتفاع بشكل متسارع، ومن المتوقع أن ترتفع خلال العام الجاري بنسبة تتراوح بين 40 ٪ و50٪ وذلك لأسباب عديدة نذكر منها:
  • تغير سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي.
  • ارتفاع أسعار مواد البناء الخام.
  • ازدياد الطلب عليها بشكل كبير مع ارتفاع الكثافة السكانية و التوافد الأجنبي الكبير.
  • تشهد تركيا عامة مواسمًا سياحية حافلة، حيث يأتي السياح من مختلف دول العالم لقضاء أوقات ممتعة و للقيام برحلة يتعرف من خلالها على أبرز معالمها وآثارها، وبالتالي هؤلاء بحاجة لأماكن يقيمون فيها خلال فترة تواجدهم.
  • سجلت أسعار العقارات في مدينة إسطنبول ارتفاعًا بنسبة فاقت 105 ٪ في العام المنصرم.
 

مشاريع البنية التحتية:

  • تملك تركيا أهم المشاريع الاستراتيجية الضخمة التي يمكن أن تجدها في العالم، وما تزال الأعمال جارية على إنشاء وتنظيم أهم المشاريع التي ستكتمل خلال الفترة المقبلة.
  • مع حلول العام المقبل 2023 م ستكون أعمال تشييد مطار إسطنبول الجديد قد انتهت. يُعتبر هذا المطار من أكبر محطات النقل الجوي في العالم وليس في تركيا فقط، وقد حصل على جوائز عديدة وهو ما يزال قيد الإنشاء وذلك لأهميته الكبرى في ربط الشرق بالغرب.
  • من ضمن أهم المشاريع التي أنجزتها الدولة التركية هي نفق أوراسيا الذي كان داعمًا مهمًا لشبكة المواصلات حيث ربط بين جانبي مدينة إسطنبول ببعضهما البعض.
  • لا يمكن إغفال الحديث عن مشروع القرن (قناة إسطنبول المائية الجديدة) التي انطلقت أعمال تأسيسها في العام الفائت. تكمن أهميتها في أنها ستحمل عبئًا كبيرًا عن مضيق البوسفور والذي سينعكس إيجابًا على الاقتصاد التركي عمومًا وعلى قطاع العقارات خصوصًا، حيث ستتأثر المناطق القريبة منها وتسجل عقارتها ارتفاعًا كبيرًا في الأسعار.
  • مدينة باشاك شهير الطبية التي صُنفت كأكبر مركز طبي في قارة أوروبا، وقد حصلت على المركز الثالث على مستوى العالم.
  • تهتم تركيا بشكل خاص في توسيع شبكات المواصلات العامة والطرقات السريعة نظرًا للكثافة السكانية العالية التي تشهدها، وتوجه الأجانب إليها من كل مكان في العالم لأغراض وأهداف متعددة مثل الدراسة والسياحة والعلاج والإقامة
     
الموقع الجغرافي الاستراتيجي:
أحد أهم الأسباب التي تشجع المستثمرين حول العالم من أجل شراء العقارات في تركيا والاستثمار العقاري موقعها النادر وكونها تربط بين آسيا وأوروبا والشرق الأوسط. لا تنسَ أن مدينة إسطنبول تمتد على قارتي آسيا وأوروبا في الوقت ذاته مما جعلها تحمل خصائص القارتين معًا.
تُشرف تركيا على أربعة بحار مهمة هي: البحر الأبيض المتوسط - بحر إيجة - بحر مرمرة - البحر الأسود.
  

مرونة القوانين في ترك يا:  

  • تعمل الحكومة التركية بشكل مستمر على تقديم التسهيلات للمستثمرين بما يتقاطع مع مصالحهم، وبالتالي باتت تركيا من أكثر دول العالم ملائمة لكافة أنواع الاستثمار ولا سيما الاستثمار العقاري.
  • أتاحت القوانين لمالك العقار الحصول على الجنسية التركية عندما تكون قيمته أربعمائة ألف دولار أمريكي أو أكثر من ذلك، أما قبل عام 2018 م فكان يُشترط أن يكون 1 مليون دولار أمريكي كحد أدنى.
  • الإعفاء من الضرائب في بعض الحالات يكون جزئيًّا وفي أحيان أخرى كليًّا.
  • يحق لمالك العقارات في تركيا التقدم بطلب للحصول على الإقامة العقارية وهي من أهم أنواع الإقامات على الإطلاق.
  • في عام 2012 م أصدرت الحكومة التركية قرارًا بإلغاء قانون المعاملة بالمثل، والذي بموجبه أصبح بإمكان أي أجنبي تملك العقارات في تركيا باستثناء خمسة جنسيات بسبب ظروف سياسية واتفاقيات قديمة.
     

تنوع كبير في عقارات تركيا:

من أكثر الأمور التي شجعت المستثمر لاختيار تركيا للبحث عن عقارات للبيع هي التنوع الكبير الذي وافق جميع الأذواق والرغبات والميزانيات. وتحت مسمى العقارات السكنية والتجارية تندرج العديد من الخيارات الثانوية، يمكنك الاطلاع على كل منها قبل أن تحدد خيارك.
تجدر الإشارة هنا إلى كثرة الطلب على الشقق السكنية بصفة عامة أكثر من العقارات التجارية وهذا لانخفاض ثمنها مقارنة بالأخرى، وكذلك حاجة الناس غير المنقطعة في الحصول على مكان للسكن والإقامة. ومن الجدير بالذكر هو ازدياد الطلب عليها بشكل كبير في المواسم السياحية.
من أهم
أنواع الشقق في تركيا (المجمعات السكنية) التي تعد الأكثر طلبًا في تركيا بسبب المزايا التي يمكن الحصول عليها فإنها تضمن لك نمط حياة مختلف ومميز.
 

 
حرصنا في هذا المقال على أن نقدم إليك كامل التفاصيل والمعلومات التي تؤكد لك أهمية الاستثمار العقاري في تركيا
 إن كنت ترغب في الحصول على فرصة مميزة م ا عليك سوى أن تتواصل معنا لنؤمن لك ما يناسبك ويتوافق مع أهدافك ورغباتك.

 
 
 
تحرير فريق مرساة العقارية©


مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في ترك ي ا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول 

تاريخ آخر تحديث::2023-09-18

مقالات عقارية

سوق العقارات في إسطنبول خيار المستثمرين الأمثل
تعتبر مدينة إسطنبول وجهة الملايين للسياح وللمستثمرين الراغبين بشراء عقار في تركيا ,فما هي أنواع العقارات فيها ؟
اكتشف لماذا يجب التعامل مع شركة عقارية موثوقة
مرساة العقارية تنصح بالتعامل مع الشركات العقارية دائماً و عدم الاستماع إلى الشائعات
الدليل الشامل لكل ما يتعلق بشراء عقار في تركيا
هل أنت مقًدم على الاستثمار العقاري في تركيا؟ إليك كل ما تريد أن تعرفه عن الاستثمار في تركيا
شرفة طورلو الزجاجية
شرفة طورلو الزجاجية، شرفةٌ زجاجيّة جميلةٌ لمحبّي الأدرينيلين والإثاة والتشويق
برج أسانسور من معالم إزمير الساحرة
تسعى تركيا في كلّ يومٍ إلى دعم السياحة والمجال السياحيّ في تركيا لرفع اقتصاد البلد أولاً من خلال زيارة السيّاح للأماكن الطبيعيّة الخلّابة
ما هي مقومات الاستثمار في تركيا ؟
تعرف على مقومات الاستثمار في تركيا و الخصائص التي يجب مراعاتها عند شراء العقار الاستثماري
مميزات جواز السفر التركي 2023
أسباب كثيرة تدفع الكثيرين من العرب إلى الاستفسار عن إمكانيّة الحصول على جواز السفر التركيّ مع الإيجابيّات الكثيرة التي يمنحها لمن يحمله
ضريبة الأملاك السنويّة
ما هي ضريبة الأملاك السنويّة؟ وما هي قيمتها؟
جزر الأميرات أجمل الجزر في تركيا
جزر الأميرات في إسطنبول: جوهرة بحر مرمرة تضم تاريخاً وجمالاً استثنائيين، مع معالم ثقافية وطبيعية تجذب الزوار للاستمتاع بسحر فريد يمزج بين التاريخ والهدوء الطبيعي.
منطقة أرناؤوط كوي
هل ترغب بالاستثمار العقاري في منطقة أرناؤوط كوي؟ كل ما يهمك عن أرناؤوط كوي تجده في مقالنا

أخبار عقارية

قرار جديد خاص بالإقامة العقارية في تركيا
تعرف على القرار الجديد بخصوص الإقامة العقارية في تركيا، حيث يشترط الحصول على إقامة عقارية أن يكون سعر العقار المراد شراؤه 200 ألف دولار أو أكثر،
المملكة المتحدة تستثمر في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
تداولت تقارير تداولتها بعض الصحف ومنها وكالة الأناضول التركية عن تخطيط شركة Hive Energy البريطانية بدعم من غرفة التجارة البريطانية للاستثمار في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
اقتصادات تتهاوى وعملات تهبط وتركيا خارج هذه المعادلة
بعد أن عصفت أزمة كورونا باقتصادات العالم ووصول العلماء إلى لقاحات مضادة للفيروس، وما إن أخذت الأمور بالتحسن والتعافي حتى وقعت الحرب الروسية الأوكرانية والتي كانت بمثابة الشعرة التي قصمت ظهر البعير.
400 ألف دولار أمريكي، تعديل بسيط لشرط من شروط الحصول على الجنسية التركية
نشرت الجريدة الرسمية التركية فجر اليوم الجمعة 13 أيار/مايو الجاري قرار الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" الذي ينص على رفع قيمة العقار الذي يمنحه صاحبه الحق في الحصول على الجنسية التركية من 250 ألف إلى 400 ألف دولار أمريكي.
مشروع استثنائي لحكومة تعنى بشعبها
طرحت الحكومة التركية مشروعًا سكنيًا وأراضي تصلح للبناء عليها ومناطق صناعية في كافة الولايات التركية، بقيمة 900 مليار دولار أمريكي بغرض تأمين سكن
صراع العمالقة على أحد أبرز الأسواق، والتركي يتغلب
في خضم الأزمات التي يشهدها العالم من حروب ونزاعات وانهيار اقتصادات، سجل سوق العقارات التركي تقدمًا ملحوظًا مع ارتفاع متوسط سعر المنازل في تركيا
وِفَاق وآفاق جديدة أنقرة والرياض
كنوعٍ من التأكيد على تحسن العلاقات السعودية التركية، قام ولي العهد محمد بن سلمان بزيارة تركيا لأول مرة منذ توليه منصب ولي عهد
إغلاق بعض الأحياء في تركيا أمام الأجانب، قرار لك لا عليك
جاء في بيان صادر عن الموقع الرسمي لإدارة الهجرة التركية التابع لوزارة الداخلية أنّه تم رفع عدد الأحياء التي يمنع تثبيت عنوان السكن فيها من 781 إلى 1169 حيًا وذلك اعتبارًا من 1 تموز/يوليو.
تعافي السياحة في تركيا 2022
بعدما عصفت جائحة كورونا بدول العالم أجمع، تراجعت السياحة في كثير من الدول التي كانت رائدة في هذا المجال. فلم يعد بمقدور أحد على القيام بجولات سياحية
طرابزون تستقبل أحبائها السعوديين بعد غياب طويل
بعد انقطاع طال أمده بسبب جائحة كورونا، عاد السياح السعوديين إلى زيارة تركيا بغية الاستمتاع بعطلتهم الصيفية، وكانت طرابزون منزلهم الأول الذي اختاروه.
مقالات عقارية
شاهد فيديو
فرص عقارية
مشاريع مميزة

مشاريع عقارية في تركيا

عقارات في تركيا

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية