250 ألف دولار مقابل الحصول على الجنسية التركية

تاريخ آخر تحديث:: 2021-07-09
+ حجم الخط -
0 1820
إذا كنت أحد رواد السوق العقاري العالمي ، أو أحد المستثمرين ، فمن المفترض أن تكون قد سمعت عن القرارات الصادرة عن الحكومة التركية ، لدعم و تسهيل دخول المستثمرين و رؤوس الأموال الكبيرة و دفعها نحو الاستثمار العقاري في الأراضي التركية .
و بمعزل عن الدعم الحكومي التركي للقطاع العقاري ، تملك العقارات التركية مجموعة كبيرة من المزايا و المواصفات الفريدة ، التي تؤهلها لتكون من أفضل العقارات عالمياً ...
 
بم يتميز قطاع العقارات في تركيا ؟
تتميز تركيا ، بموقعها الاستراتيجي الممتد على قارتي آسيا و أوروبا ، الأمر الذي أكسب العقارات في تركيا  تنوعاً استراتيجياً و مناخياً ، كما تحوي العديد من المحطات السياحية و المناطق الأثرية المشهورة على مستوى العالم ، من متاحف و آثار ...
و هناك جسر البوسفور الذي يعد عقدة سياحية و تجارية و ملاحية شديدة الأهمية ، و على ضفافه تقوم أفخم العقارات و أجملها .
 
و لا ننسى الشعب التركي الودود ، و البيئة الإسلامية العريقة ذات الأخلاق العالية ، التي تشكل جاذباً خاصاً للكثير من المستثمرين و السكان و العرب على وجه الخصوص ...
و جاء الدعم الحكومي ، ليزيد من فخامة و أهمية هذا القطاع ..
 دعونا نتكلم بشكل خاص عن موضوع التأييد و الدعم الحكومي ..
 
لقد جذب العنوان التالي (250 ألف دولار مقابل الحصول على الجنسية التركية ) ، انتباه و اهتمام الكثير من كبار المستثمرين من مختلف الجنسيات ... ، و هل هناك أنبل من أن تقدم الحكومة هويتها و جنسيتها لقاء الاستثمار العقاري ؟
نعم ، هذا ما فعلته الحكومة التركية ... لقد اعتبر قانون التجنيس التركي مقابل الاستثمار العقاري من أهم القرارات التي ساهمت في استقطاب رؤوس الأموال الكبيرة ، و دفعتها نحو الاستثمار فوق الأراضي التركية .
 
استحوذ قانون منح الجنسية التركية على اهتمام الكثير من المستثمرين حول العالم ، حيث أن الجواز التركي يتراوح بين المرتبة السادسة و الثلاثين ، و التاسعة و الثلاثين عالمياً ، و هناك الكثير من المزايا الأخرى لحامليه  ...
لقد أصدر هذا القانون في عام 2010 ، و جرى تعديله في عام 2018 ، و من خلاله ، يتم منح الجنسية التركية للمستثمرين ضمن شروط و تفاصيل محددة .
 
تمنح الحكومة التركية الجنسية التركية للمستثمرين العقاريين في تركيا ، عند شراء عقار بقيمة مائتين و خمسين ألف دولار على الأقل ، شريطة عدم بيع هذا العقار لمدة ثلاث سنوات من تاريخ شراءه ، كما تمنح بعدة طرق أخرى ، نذكر منها :
  • الاستثمار برأس مال لا يقل عن خمس مائة ألف دولار .
  • تمنح الجنسية التركية أيضاً للأجانب الذين يظهرون وثيقة تثبت أن لديهم ودائع في البنك بقيمة لا تقل عن خمس مائة ألف دولار ، أو ما يعادلها من العملات حسب سعر الصرف ، شريطة أن تبقى الودائع في البنك مدة ثلاث سنوات .
  • يتم أيضاً الحصول على الجنسية التركية من خلال توظيف مئة موظف تركي على الأقل .

الشروط التي يجب توافرها في المستثمر للحصول على الجنسية التركية ....
يجب أن تكون حاملاً لإحدى الجنسيات التي شملها قانون التجنيس التركي ، ( و قد شمل هذا القانون أغلب الجنسيات باستثناء بعضٍ محدد منها ، و أيضاً يشترط أن تكون شخصاً بالغاً راشداً .
 
250 ألف دولار فقط ... تمنح بوساطة هذا المبلغ جميع المزايا و الصلاحيات المرتبطة بالجنسية التركية ... ، اشتر عقارات بهذه القيمة و احصل على الجنسية التركية مباشرة ، و لا يشترط لذلك أي مواصفات في العقار .. حيث بإمكانك أن تشتري عدة عقارات ، في أكثير من ولاية .. شرط أن تبلغ قيمتهم الإجمالية 250 ألف دولار فقط لا غير ! .
 
 
تحرير فريق مرساة العقارية©


مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول

تاريخ آخر تحديث::2021-07-09
مقالات عقارية
شاهد فيديو
شقق بالتقسيط
مشاريع مميزة

مشاريع فاخرة في تركيا

عقارات في تركيا

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية

جميع الحقوق محفوظة لموقع مرساة العقارية 2021