{ سافر إلى تركيا واحصل على واحدة من هذه الإقامات | مرساة العقارية | خبراء العقار نصنع القرار
زُر تركيا واحصل على واحدة من هذه الإقامات

زُر تركيا واحصل على واحدة من هذه الإقامات

تاريخ آخر تحديث: 2023-07-27
+ حجم الخط -
0 7720

زُر تركيا واحصل على واحدة من هذه الإقامات

العديد من الأشخاص يرغبون في قضاء وقت في تركيا بهدف السياحة أو التسوق، يستخرجون إقامة قصيرة المدى، وهذه الإقامة ذات المدة القصيرة، وطبعا هذا النوع من الإقامات لها أنواع متعددة، لذلك اخترنا في هذا المقال أن نعرض لك أهم أنواع تلك الإقامات وكيفية الحصول عليها.

ما هي أنواع الإقامات في تركيا قصيرة الأمد وكيف يمكن أن يتم الحصول عليها

1-الإقامة العقارية:
تعتبر الإقامة العقارية من أكثر الإقامات قصيرة الأمد التي تطلب ن قبل الأجانب عادة وذلك لأنها تضم الكثير من المزايا والرغبات والضمانات وهي أكثر ما يحتاجه الأجنبي عادة، ولكن في حال كنت تتساءل عن كيفية الحصول عليها فمن اسمها يمكن أن تدرك الذي تريد معرفته فعن طريق شرائك للعقارات في تركيا ولو كان عقار واحدا فهذا سيخولك لأن تكون حاصلا عليها وهذه الإقامة تملك الكثير من الميزات مثل أنه سيكون بإمكانك أن تقوم بتجديدها إن شئت وكذلك يمكن لعائلتك أن تكون بجانبك بموجب تلك الإقامة.
 
2-الإقامة من أجل إجراء الأبحاث والتجارب:
يمكن أن تتساءل في قرارة نفسك هل من الممكن أن يكون هناك إقامة في تركيا مخصصة من أجل إجراء التجار والبحوث؟ نعم فهذا أيضا موجود وهذه الإقامة قصيرة المدة تمكث بموجبها في تركيا خلال فترة إقامة البحث الذي أتيت من أجله، ويمكنك أن تحصل على تلك الإقامة من خلال القنصلية التركية الموجودة في بلدك الأم وهي من ستمنحك تصريح الدخول دون أي مشاكل أو معوقات، ولكن عند حصولك على هذه الإقامة عليك أن تقدم كافة أوراق بحثك للقنصلية التركية لأنها ستكون برهانك على صدق نواياك وأيضا يجب ان تذكر المدة التي ستحتاجها للمكوث هناك لأن لا مدة ثابتة تحكم تلك الإقامة فكل باحث يأخذ المدة التي يحتاجها.
 
3-الإقامة السياحية:
أيضا هذا النوع من الإقامات يحتاجه ويفضله الكثير من الأشخاص فكم من شخص يختار تركيا لكي يقوم برحلة إلى أراضيها وأثارها وهذه الرحلة لن تتم إلا إن كان الشخص المعني حاصل على إقامة سياحية وهي قصيرة جدا تبدأ من 3 أشهر وتصل في حدها الأعلى لسنتين، ولكي تكون من الأشخاص الحاصلين عليها عليك أن تلتزم بكل ما هو مطلوب منك إحضاره من وثائق لأنها ضرورية ومن أهم ما يجب ان يتوفر بحوزتك هو أن يكون جوازك السفر صالحا للمدة التي ستمكث بها هناك وإلا فإن زيارتك ستنتهي بانتهاء صلاحية جوازك السفر.
 
4-إقامة تبادل الطلاب:
هذا النوع من الإقامات مشهور في مختلف أنحاء العالم وهي إقامة قصيرة تنتهي بانتهاء مدة دراستك التي بعثت من أجلها، وعن كيفية الحصول عليها فإنك ستحتاج لأن يكون بين بلدك الأصلي والدولة التركية مشروع تبادل الطلاب في اختصاص ما فتذهب أنت ويأتي أخرون وهذه الإقامة هدفها الأوحد تبادل العلوم والمعارف والثقافات أيضا، كما أنه بمجرد أن تكون طالبا تدرس في تركيا فيكون من حقك الحصول على تلك الإقامة.
 
5-الإقامة العلاجية:
تشتهر تركيا بين الكثير من دول العالم بأنها المكان الملائم لأن يكون مسرحا علاجيا لمن يرغبون بذلك فهي تضم أكثر الكوادر الطبية شهرة وجاهزية لمثل هذا الغرض، وأيضا إن مراكزها الصحية مجهزة بأحدث التقنيات الطبية وهذا ما يجعل منها هدفا للكثير من الأشخاص حول العالم، ولكن من أجل أن تحصل على تلك الإقامة سيكون لديك مهمة أن تجلب عدة وثائق وأوراق تثبت وتقر بحالتك الصحية، وحسب الحالة الصحية ستكون مدة إقامتك في تركيا.
 
6- الإقامة الاستثمارية:
هذه الإقامة تهم بالدرجة الأولى المستثمرين الذين لديهم رغبة في أن يستثمرون في تركيا ولكن يجب لتحصل عليها أن تثبت لأصحاب الشأن أنك مستثمر حقيقي فتقدم لهم كل ما يطلب منك من ثبوتيات، كما أنه يجب أن تعلم أن تلك الإقامة يشترط بها أن يتوفر مبلغا ماليا معينا للاستثمار الذي سيطرح، وطبعا هي تحمل الكثير من الميزات التي تقدم لصاحبها، فإن كنت من أصحاب الأموال فيمكنك أن تقدم بطلب الحصول عليها لأنها تناسبك لا محالة.

ما أهم ما يجب أن يتوفر بالأجنبي لكي يحصل على الإقامة قصيرة الأمد في تركيا؟

في بداية الموضوع ولكي تستطيع أن تحصل على تلك الإقامة بيسر وسهولة عليك أن تقدم كافة الأوراق التي تطلب منك لأن أي نقص فيها سيسبب لك مشكلة أنت بغنى عنها، كما أنه يجب ألا تكون حاملا لمرض خطير أو ساري لأن هذا سيعد خطرا على المجتمع التركي، وأيضا يجب ألا تكون شخصا من الممكن أن يزعزع أمن الدولة التركية فيجب أن تكون مسالما ولا نوايا سيئة لديك، وأخيرا عليك أن تكون مقيم في مسكن متكامل في تركيا، كل تلك الشروط التي يجب أن تتوفر بالشخص الذي يرغب بالحصول على إقامة قصيرة الأمد بسيطة ويمكن أن تتوافر.

كل ما قدمناه كان ممكنا وحاولنا قدر الإمكان أن نذكر بعض الإقامات قصيرة الأمد في تركيا وأهمها كذلك.
 
قناة إسطنبول الجديدة ... سر تتضاعف أموال المستثمرين على ضفاف البوسفور الجديد
 
 
تحرير فريق مرساة العقارية©


مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول

تاريخ آخر تحديث::2023-07-27

مقالات عقارية

سوق العقارات في إسطنبول خيار المستثمرين الأمثل
تعتبر مدينة إسطنبول وجهة الملايين للسياح وللمستثمرين الراغبين بشراء عقار في تركيا ,فما هي أنواع العقارات فيها ؟
اكتشف لماذا يجب التعامل مع شركة عقارية موثوقة
مرساة العقارية تنصح بالتعامل مع الشركات العقارية دائماً و عدم الاستماع إلى الشائعات
الدليل الشامل لكل ما يتعلق بشراء عقار في تركيا
هل أنت مقًدم على الاستثمار العقاري في تركيا؟ إليك كل ما تريد أن تعرفه عن الاستثمار في تركيا
شرفة طورلو الزجاجية
شرفة طورلو الزجاجية، شرفةٌ زجاجيّة جميلةٌ لمحبّي الأدرينيلين والإثاة والتشويق
برج أسانسور من معالم إزمير الساحرة
تسعى تركيا في كلّ يومٍ إلى دعم السياحة والمجال السياحيّ في تركيا لرفع اقتصاد البلد أولاً من خلال زيارة السيّاح للأماكن الطبيعيّة الخلّابة
ما هي مقومات الاستثمار في تركيا ؟
تعرف على مقومات الاستثمار في تركيا و الخصائص التي يجب مراعاتها عند شراء العقار الاستثماري
مميزات جواز السفر التركي 2023
أسباب كثيرة تدفع الكثيرين من العرب إلى الاستفسار عن إمكانيّة الحصول على جواز السفر التركيّ مع الإيجابيّات الكثيرة التي يمنحها لمن يحمله
ضريبة الأملاك السنويّة
ما هي ضريبة الأملاك السنويّة؟ وما هي قيمتها؟
جزر الأميرات أجمل الجزر في تركيا
جزر الأميرات في إسطنبول: جوهرة بحر مرمرة تضم تاريخاً وجمالاً استثنائيين، مع معالم ثقافية وطبيعية تجذب الزوار للاستمتاع بسحر فريد يمزج بين التاريخ والهدوء الطبيعي.
منطقة أرناؤوط كوي
هل ترغب بالاستثمار العقاري في منطقة أرناؤوط كوي؟ كل ما يهمك عن أرناؤوط كوي تجده في مقالنا

أخبار عقارية

قرار جديد خاص بالإقامة العقارية في تركيا
تعرف على القرار الجديد بخصوص الإقامة العقارية في تركيا، حيث يشترط الحصول على إقامة عقارية أن يكون سعر العقار المراد شراؤه 200 ألف دولار أو أكثر،
المملكة المتحدة تستثمر في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
تداولت تقارير تداولتها بعض الصحف ومنها وكالة الأناضول التركية عن تخطيط شركة Hive Energy البريطانية بدعم من غرفة التجارة البريطانية للاستثمار في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
اقتصادات تتهاوى وعملات تهبط وتركيا خارج هذه المعادلة
بعد أن عصفت أزمة كورونا باقتصادات العالم ووصول العلماء إلى لقاحات مضادة للفيروس، وما إن أخذت الأمور بالتحسن والتعافي حتى وقعت الحرب الروسية الأوكرانية والتي كانت بمثابة الشعرة التي قصمت ظهر البعير.
400 ألف دولار أمريكي، تعديل بسيط لشرط من شروط الحصول على الجنسية التركية
نشرت الجريدة الرسمية التركية فجر اليوم الجمعة 13 أيار/مايو الجاري قرار الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" الذي ينص على رفع قيمة العقار الذي يمنحه صاحبه الحق في الحصول على الجنسية التركية من 250 ألف إلى 400 ألف دولار أمريكي.
مشروع استثنائي لحكومة تعنى بشعبها
طرحت الحكومة التركية مشروعًا سكنيًا وأراضي تصلح للبناء عليها ومناطق صناعية في كافة الولايات التركية، بقيمة 900 مليار دولار أمريكي بغرض تأمين سكن
صراع العمالقة على أحد أبرز الأسواق، والتركي يتغلب
في خضم الأزمات التي يشهدها العالم من حروب ونزاعات وانهيار اقتصادات، سجل سوق العقارات التركي تقدمًا ملحوظًا مع ارتفاع متوسط سعر المنازل في تركيا
وِفَاق وآفاق جديدة أنقرة والرياض
كنوعٍ من التأكيد على تحسن العلاقات السعودية التركية، قام ولي العهد محمد بن سلمان بزيارة تركيا لأول مرة منذ توليه منصب ولي عهد
إغلاق بعض الأحياء في تركيا أمام الأجانب، قرار لك لا عليك
جاء في بيان صادر عن الموقع الرسمي لإدارة الهجرة التركية التابع لوزارة الداخلية أنّه تم رفع عدد الأحياء التي يمنع تثبيت عنوان السكن فيها من 781 إلى 1169 حيًا وذلك اعتبارًا من 1 تموز/يوليو.
تعافي السياحة في تركيا 2022
بعدما عصفت جائحة كورونا بدول العالم أجمع، تراجعت السياحة في كثير من الدول التي كانت رائدة في هذا المجال. فلم يعد بمقدور أحد على القيام بجولات سياحية
طرابزون تستقبل أحبائها السعوديين بعد غياب طويل
بعد انقطاع طال أمده بسبب جائحة كورونا، عاد السياح السعوديين إلى زيارة تركيا بغية الاستمتاع بعطلتهم الصيفية، وكانت طرابزون منزلهم الأول الذي اختاروه.
مقالات عقارية
شاهد فيديو
فرص عقارية
مشاريع مميزة

مشاريع عقارية في تركيا

عقارات في تركيا

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية