الاستثمار العقاري والاستثمار البنكي أيهما أفضل ؟

تاريخ آخر تحديث:: 2021-07-09
+ حجم الخط -
0 2413
لقد ذاع صيت الاستثمارات العقارية التركية الناجحة مؤخراً ، و قد تمكنت السوق العقارية التركية من تحقيق أرقاماً قياسية عالمية في مجال تطور و رقي السوق العقاري و العقارات في تركيا المختلفة .
و تشهد أرباح و ثروات أكبر المستثمرين ، على نجاح الاستثمار العقاري التركي ، و عوده بالفوائد و الربح العالي ... و نظراً لذلك ، يعتبر السوق العقاري التركي ، من أوائل المحطات التي يتوجه إليها أي مستثمر مهما كانت جنسيته ، لتحقيق أرباح طائلة .
فما هي تفاصيل الاستثمار العقاري في تركيا ؟ هل هي فعلاً خياراً مميزاً ؟ و ماذا عن الاستثمار البنكي ؟ أيهما أفضل ؟ سنتعرف في هذه المدونة على الفرق بين المصطلحين السابقين ..
 
بالتعريف ، هو أي نشاط عقاري يقوم به المستأجر ، أو مالك العقار ، بشكل أمني و مرخص ، و مرضِ للجيران و الحي ..
و تتميز أنشطة الاستثمار العقاري ، بضخامتها ، و الفوائد الربحية العالية ، العائدة على مختلف المستثمرين .
نذكر أمثلة على مشاريع الاستثمار العقاري التركي .. مشاريع التطوير العقاري ( و تعتبر رائجة بشكل كبير ) ، تأجير العقار ، استثماره على هيئة فندق ، أو مجمع سكني ، مطعم ، مقهى ، مسبح ، أرض زراعية ، محمية ، شقق سكنية ، فلل ، منازل  .... إلخ .
ما الذي يضمن استثمارات عقارية ناجحة في تركيا ؟
إن المقومات الطبيعية الفريدة من نوعها ، و المجتمعة في عقارات تركيا ، من موقع استراتيجي هام ، و إطلالات خرافية ، و المناخ المتوسطي اللطيف ، بالإضافة إلى الاقتصاد المتين ، و البنية التحتية القوية ، و الحركة السياحية النشيطة بفضل المحطات السياحية المتنوعة و الآثار ، و الدعم الحكومي الكبير .. كل هذه العوامل ، تجتمع لتكفل حركة استثمار عقارية مستمرة ، و ناجحة .. و لا ننسى في ذلك الأسعار المنافسة و الجاذبة .
ما هو المقصود بمصطلح الاستثمار البنكي ؟
يعرف الاستثمار البنكي بعملية إيداع مبالغ محددة من المال ، في إحدى البنوك ، مقابل فوائد بنسبة معينة من المبلغ المودع ، تقبض شهرياً أو سنوياً ، و تختلف نسبة الفائدة ، و طريقة القبض بحسب سياسة البنك أو المصرف المتعامل معه .
تتميز هذه الطريقة ، بأنها هادئة و آمنة تماماً ، و مضمونة الأرباح ، فمهما حصل ستقوم بقبض إيراداتك من الوديعة .
 
ما هو أفضل الاستثمار البنكي أم الاستثمار العقاري ؟
هناك الكثير من الاختلافات بين الخيارين ، و تتميز الاستثمارات العقارية ، بغناها و تنوعها ، و عوائدها المتفاوتة ، و التي تقدر بأضعاف الاستثمارات البنكية !
أما الاستثمارات البنكية ، تعتبر محدودة بعض الشيء و مقيدة بسياسة البنك أو المصرف ، و غير قابلة للتطور إلى ما بعد الحد الموضوع مسبقاً .
لذا تفضل الأغلبية العظمى الاستثمارات العقارية على الاستثمارات البنكية الآمنة و الهادئة نسبياً ، يشجعهم في خوض هذه المغامرة ، تاريخ الاستثمارات العقارية التركية الناجح و المتميز ، و الذي ما زال حتى اللحظة يحقق المزيد من الإنجازات الضخمة و الهائلة .
 
فبالرغم من أن الاستثمارات العقارية تعتبر أشبه بالمغامرة إذا قورنت بالاستثمارات البنكية ، نجد أن التوجه الأكبر يبقى نحو الاستثمارات العقارية ، لما لها من فوائد عظمى ، و أرباحاً لا حدود لها ، في حال توافرت الخبرة و المهارة .
 
يتميز كلاً من المجالين ، بوجود شرائع و سياسيات تنظيمية ، لإدارة العمليات المختلفة ، بشكل يوحد الطريقة ، و يضمن حقوق الجميع في أي طريقة من طرق الاستثمار .
و نجد أيضاً في نهاية المطاف ، أن لكل مجال رواده ، و محبوه ، فبالرغم من ريادة الاستثمار العقاري ، يبقى الاستثمار البنكي ، يشكل وجهة أساسية لشريحة ليست بقليلة من المجتمع .
 
 
تحرير فريق مرساة العقارية©


مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول

تاريخ آخر تحديث::2021-07-09
مقالات عقارية
شاهد فيديو
شقق بالتقسيط
مشاريع مميزة

مشاريع فاخرة في تركيا

عقارات في تركيا

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية

جميع الحقوق محفوظة لموقع مرساة العقارية 2022