كل مستثمر أجنبي يبحث عن عقار تركي

تاريخ آخر تحديث:: 2021-06-07
+ حجم الخط -
0 744
أغلب المستثمرين الذين يتوافدون على الجمهورية التركية يكون هدفهم العمل في مجال العقارات، لأنه يعد الرائد في البلاد حاليا، وعلى كافة الأصعدة من حيث الطبيعة والموقع الجغرافي والاقتصاد المتقدم نسبيا، والسؤال الذي يراود أذهان الناس لما العقارات هي ما تقع عين المستثمرين عليها على وجه الخصوص دونا عن بقية المجالات المتواجدة في البلد، فنرى أن الجواب المختصر لهذا السؤال هو الميزات التي تأتي مع عقارات تركيا وسنفصل في التفاصيل لاحقا.
 
-ميزات امتلاك عقارات "شراء عقارات في تركيا " على الأرض التركية للأجنبي:
بداية عن طريق شرائك عقار في تركيا فإنك ستحصل على الجنسية التركية بشكل مباشر طبعا إن تقدمت أنت في طلب الحصول عليها وفي حال كان عقارك المشترى بقيمة الربع مليون دولار أمريكي.
أيضا من خلال شرائك لعقار في تركيا فستستطيع أن تربط أعمالك التي خارج تركيا بداخلها بيسر طبعا هذا الأمر في حال كنت مستثمر صاحب أموال.
 
 كما إذا ما قارناها بأوروبا فسنجد أن الحياة لديهم رخيصة من حيث تكلفة المعيشة والحاجات الأساسية التي لا يمكن أن نستغني عنها في يومنا فهي ضمن المعقول.
 
كذلك فإن تركيا بيئة تناسب المجتمع الشرقي ككل من مثل عاداتهم وتقاليدهم المقاربة لعادات وتقاليد المجتمع الشرقي فهم لديهم نسبة لا بأس بها من الإسلام والمسلمين ولديهم نسبة تدين واضحة كالحجاب وعدم الاختلاط فهو عموما مجتمع محافظ يناسبنا الاستقرار فيه.
 وإن كنت ممن سيسكنون في هذه الشقة أي أنك ستستقر في العيش هناك فإنك ستؤمن على أولادك تماما فهم سيحصلون على تعليم ممتاز وراقي وبأعلى جودة فالتعليم لديهم كما في أي دولة سائرة في ركب الحضارة والتقدم، فمستقبل أطفالك في أمان.
 
-العوامل الرئيسية التي تشجع المستثمرين الأجانب من استثمارات العقارات في تركيا:
أهم عامل تقريبا هي النقلة التي نقلت تركيا من موقعها السابق إلى موقعها الحالي الأني والتي رفعته عما كان عليه أضعافا مضاعفة فكانت سبب رئيسي لجذب المستثمرين العقاريين لأرضها.
كما يجب ألا ننسى أن تركيا تتميز بتضاريسها الطبيعية الكثيرة والبديعة التي تسحر العيون وتصم الأذان عما حولها فالأرض هي الأساس لقيام أي عمل عقاري استثماري ومادامت متوفرة فلا يوجد معوقات تسد عليها الطريق، وجوها المعتدل بالإضافة لأشياء أخرى كثيرة لن يسعنا الحديث عنها جميعها التي تجذب المستثمر والساكن في تركيا.
 
 ولابد من أن نشير إلى التوقعات التي تقول بأن السنوات القادمة ستشهد فيها تركيا زيادة في التطور الاقتصادي الذي سيجعلها في مقدمة دول العالم في المنافسة فهي كما نرى تعدو سريعا وبشكل مفاجأ.
 طبعا وأخيرا والعنصر الذي يعد في صدر القائمة هو الاستقرار فتركيا أولا مستقرة سياسيا ليس لها عداوة مع أحد من الدول الأخرى بل على العكس هي صديقة لأغلب الدول وبالتالي لن تقوم على أرضها حروب أي أموال المستثمرين العقاريين في أمان وبمعزل عن المخاطرات، أيضا هي مستقرة اجتماعيا فشعبها مرتاح من الناحية المادية كل منهم يأخذ حقه ونستطيع أن نقول إنها مرتاحة على كافة الأصعدة.
 
-بعض أنواع العقارات المتواجدة في تركيا ويرغبها المستثمرين:
لدينا نوع من العقارات التركية يعد مميز للغاية وفاخر بدرجة تفوق جميع أنواع الوصف والحدود، تسمى بالبيوت الذكية بسبب وجود جميع وسائل الراحة التي يحظى فيها قاطن العقار، هذا ما عدا الديكور البديع الذي يزين الشقق بطرق مبهرة والتصاميم المميزة للعقار المنشأ حسب المواصفات العالمية للبناء، والكثير من العوامل الأخرى كالمساحات الواسعة والإطلالات الساحرة، هذه العوامل كلها تعمل على جذب أنظار المستثمر، فعندما يقرأ أو يسمع عنها فإنه سيتسابق للحصول عليها لهذا الكم من الفائدة التي سيحصل عليها.
 
النوع الأخر من عقارات تركيا هي شقق ومنازل بإطلالة بحرية أي تكون إطلالتها على الشاطئ مباشرة، وهذا النوع من العقارات مرغوب كثيرا لدى المستثمرين لأنها تعد منطقة سياحية بحتة يتهافت السياح من أجل تأجير تلك العقارات في المواسم السياحية في البلاد، فهذا بكل تأكيد يعود بفائدة كبيرة على أصحاب الملك.
-أيضا يوجد لدينا خيار أخر للاستثمار العقاري في تركيا وهو استثمار الشقق الفندقية، فهي مربحة بكل تأكيد، ففي كل عام يأتي إلى تركيا سياح كثر ومن كافة أنحاء العالم الذين يطلبون شققا من هذا النوع، إنها تدر مرابح جيدة لها تعود لصاحبها.
 
- نصائح تهم كل مستثمر أثناء بحثه عن عقار في تركيا:
أولا يجب الانتباه للبنية التحتية فيجب أن تكون مؤسسة حسب المواصفات العالمية الموضوعة لأنها إن كانت مبنية على هذا الأساس فمع مرور الأيام سيغلى ثمنها.
كما أن على المستثمر أن يختار المنطقة التي سيملك فيها العقار بعناية فائقة، لأن هذا الاختيار إن كان صائبا فسينعكس عليه إيجابا في المستقبل.
وعلاوة على ذلك عليه التأكد من عدم وجود حجز على العقار أو عيوب تتعلق بالبناء وما إلى ذلك من أمور أخرى.
-على المستثمر دائما أن يكون على معرفة ودراية بكل تفاصيل العقار الذي سيمتلكه، فهو دائما ما يبحث عن التميز في خياراته، ولأنه باحث عن التميز فسيجده حتما، لأن أغلب العقارات التركية تحتوي على تلك الصفة.
 
تحرير فريق مرساة العقارية©
 
مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول

تاريخ آخر تحديث:: 2021-06-07
مقالات عقارية
شاهد فيديو
شقق بالتقسيط
مشاريع مميزة
دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية

جميع الحقوق محفوظة لموقع مرساة العقارية 2021