{ أشهر أماكن السياحة العلاجية في تركيا | مرساة العقارية | خبراء العقار نصنع القرار
أشهر أماكن السياحة العلاجية في تركيا

أشهر أماكن السياحة العلاجية في تركيا

تاريخ آخر تحديث: 2022-11-16
+ حجم الخط -
2 5900

أشهر أماكن السياحة العلاجية في تركيا

تركيا .. بلدٌ سياحيٌّ بجدارةٍ.. دخلت هذا الميدان بقوّةٍ وعملت من أجله بجدٍ في كثير من المشاريع الاستثماريّة السياحيّة،
غير أنّ الله عز وجل هو من أكرمها بما فيها من معالم سياحيّةٍ طبيعيّةٍ بهيّة جميلة من جبال وسهول وهضاب وبحار وبحيرات وفيها أيضاً الشلالات ... شلالات تركيا التي تتجمع في البرك المائيّة والينابيع الطبيعيّة والتي تستخدم للعلاج والوقاية من الأمراض الجلديّة والعظميّة لاحتوائها على العنصر الأهمّ في هذه العمليّة وهو مادة الكبريت،
 والسياحة العلاجيّة هي من أكثر ما يجذب السيّاح لتركيا والتي أدّت إلى زيادة عدد السيّاح سنويّاً غير الاهتمام الطبيّ الذي بُنيت من أجله مراكز متخصصّة للمعالجة والرعاية، ممّا جعل الإقبال أيضاً من أجل العلاج والشفاء وليس فقط بقصد الاستمتاع والاستجمام.
وسنذكر المناطق العلاجيّة الهامّة في تلاكيا:
1-باموك كالي:
تقع في منطقة دانيزلي في غرب تركيا، وهي منطقةٌ مميّزة جداً في السياحة العلاجيّة حيث أنّ المياه فيها تتدفّق من الجبال وتشكّل العديد من البرك المنفصلة عن بعضها نحو طريقها إلى الأسفل، وتتشكّل فيها الرغوة والفقاعات بحيث تتراكم فوق بعضها مشكّلة ما يشبه القطن المتجمّع وتحوي على المواد النافعة للجسم كالكبريت والكربون.
بالإضافة إلى شلالات وأنهار ذات مياه ساخنة تحمل الفائدة العلاجيّة المذكورة آنفاً من شفاءٍ ووقايةٍ وعلاج للإنسان.
 
2- ترمال يالو:
تطلّ على بحر مرمرة وأشجارها الكثيفة الجميلة، في جنوب غرب تركيا،
تقع أشجارها على الجبال وهذا ما أعطى تلك الجبال جمالاً أخضراً برّاقاً ويتدفّق منها الشلالات العذبة لتتجمّع في منطقةٍ تدعى ترمال التي تحيط بها الطبيعة الخلّابة.
3- ييني كبليجا:
وهي من أكثر الأماكن العلاجيّة جمالاً لوجود بركة سباحةٍ طبيّةٍ طبيعيّةٍ بالإضافة إلى حمامٍ عثمانيٍّ ملاصقٍ له، وهذا الحمام المنعش حمامٌ يرغب الكثير بالدخول إليه والاستمتاع به.
4- مودورنو:
تقع مودورنو في مدينة بولو التي تبعد عن إسطنبول مسافة 3 ساعاتٍ في حال كان الطريق بالحافلة،
فيها الكثير من الجبال الشاهقة الارتفاع والمكسوة من كلّ مكانٍ بالأشجار الخضراء، وتتدفّقُ منها المياه العذبة التي تتجمّع ببركةٍ محاطةٍ بأجمل المناظر الطبيعيّة الخلّابة.
 
 
ما هو أبرز ما يميّز السياحة العلاجيّة في تركيا:
نافست تركيا بقوّةٍ في مجال السياحة العلاجيّة بالذات أنّ الكثير من الدول السياحيّة حول العالم تسعى لتبذل جهدها لتوفّر الشفاء والاستجمام والسعادة للسيّاح والذي ميّز تركيا خصيصاً في هذا المجال الجاذب:
- الشركات السياحيّة التي تنظّم رحلاتٍ سياحيّة إلى تركيا.
- وجود عدد كبير من مراكز العلاجيّة والمتخصصّة في مجال التجميل والمعالجة.
- المركز الطبيّة الموجودة والتي تؤمّن كافة العمليات الجراحيّة التجميلية، وتكلفتها رخيصةٌ وجيدةٌ مع تحقيقها للنتائج المرجوّة منها.
- وجود العيون والشلالات والتي تمّ العناية بها واستثمارها كمناطق بشكل كبير.
- تسعيرة الرحلة مقبولةٌ بالمقارنة مع رحلات السياحة العلاجيّة في الدول الأخرى.
من الجدير بالذكر أن المعالم الطبيعيّة الجميلة لن تصبح متميّزةٍ كما هي في تركيا إلّا إذا اهتممنا بها واعتنينا بكلّ تفاصيلها ومن ثمّ استثمرناها على نحو ممتازٍ لا يؤذي الطبيعة.
 

تحرير فريق مرساة العقارية©



مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول

تاريخ آخر تحديث::2022-11-16

مقالات عقارية

تركيا والزلازل
شهدت تركيا الكثير من الزلازل على مدار أعومٍ طويلة فما سبب هذه الزلازل وما هو المصير المتوقّع لتركيا؟
تركيا بلد عالمي سياحياً
لماذا تركيا وجهة سياحية مهمة؟ ما الذي يميزها؟ وأي مدنها هي الأكثر رواجاً سياحيّاً؟
مسجد سانجاك أحدث مساجد إسطنبول
مسجد سانجاك هو من أحدث المساجد في إسطنبول زمنياً ومعماريّاً
فيالاند .. ترفيه وتسلية في إسطنبول
لطالما جذبت إسطنبول أنظار جميع السيّاح والمقيمين والأجانب والعرب والأتراك ذاتهم, ومن المراكز السياحيّة التي تقوّي السياحة فيها "مدن الملاهي".
جسور تركيا وتاريخها
تميّزت تركيا بالكثير من المعالم السياحيّة والتاريخيّة والطبيعيّة التي جعلت منها أيقونة للجمال والسحر على وجه الأرض، وأجملها الجسور المعلّقة!
أشهر أماكن السياحة العلاجية في تركيا
تركيا .. بلدٌ سياحيٌّ بجدارةٍ.. والسياحة العلاجيّة هي من أكثر ما يجذب السيّاح لتركيا، ممّا جعل الإقبال أيضاً من أجل العلاج والشفاء وليس فقط بقصد الاستمتاع والاستجمام.
أكبر قوس من الحجر في العالم يقع في تركيا
جسر “مالابادي” من أهم المعالم التاريخية جذباً للسيّاح في “ديار بكر” ، حيث يعتبر هذا الجسر من أروع 13 جسراً تاريخياً في تركيا
أفضل مجالات الاستثمار في تركيا
كنتيجة طبيعيّة لازدهار اقتصادها ونموها التصاعديّ المتسارع في كثير من المجالات والأصعدة استقطبت تركيا المستثمرين الأجانب من كافة بلدان العالم وباتت قِبلة للراغبين في الاستثمار الواعد
أجمل الأماكن لقضاء العطلة الصيفية في تركيا
تركيا.. لطالما كانت أوّل وجهةٍ للسياحة من كل أرجاء العالم، لطالما حقّقت النجاح ومازالت تحققه مرةً بعد مرّة لتصعد خطوةً خطوة في مجال الازدهار السياحي
مراكز التسوق في إسطنبول
وجد في مدينة إسطنبول العديد من الأسواق والمراكز التجاريّة التي اكتسبت شهرةً عالميّةً لتميّزها بطريقة تقديم احتياجات الناس، فهي حقّاً تستحقّ الزيارة..

أخبار عقارية

400 ألف دولار أمريكي، تعديل بسيط لشرط من شروط الحصول على الجنسية التركية
نشرت الجريدة الرسمية التركية فجر اليوم الجمعة 13 أيار/مايو الجاري قرار الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" الذي ينص على رفع قيمة العقار الذي يمنحه صاحبه الحق في الحصول على الجنسية التركية من 250 ألف إلى 400 ألف دولار أمريكي.
مشروع استثنائي لحكومة تعنى بشعبها
طرحت الحكومة التركية مشروعًا سكنيًا وأراضي تصلح للبناء عليها ومناطق صناعية في كافة الولايات التركية، بقيمة 900 مليار دولار أمريكي بغرض تأمين سكن
صراع العمالقة على أحد أبرز الأسواق، والتركي يتغلب
في خضم الأزمات التي يشهدها العالم من حروب ونزاعات وانهيار اقتصادات، سجل سوق العقارات التركي تقدمًا ملحوظًا مع ارتفاع متوسط سعر المنازل في تركيا
وِفَاق وآفاق جديدة أنقرة والرياض
كنوعٍ من التأكيد على تحسن العلاقات السعودية التركية، قام ولي العهد محمد بن سلمان بزيارة تركيا لأول مرة منذ توليه منصب ولي عهد
إغلاق بعض الأحياء في تركيا أمام الأجانب، قرار لك لا عليك
جاء في بيان صادر عن الموقع الرسمي لإدارة الهجرة التركية التابع لوزارة الداخلية أنّه تم رفع عدد الأحياء التي يمنع تثبيت عنوان السكن فيها من 781 إلى 1169 حيًا وذلك اعتبارًا من 1 تموز/يوليو.
تعافي السياحة في تركيا 2022
بعدما عصفت جائحة كورونا بدول العالم أجمع، تراجعت السياحة في كثير من الدول التي كانت رائدة في هذا المجال. فلم يعد بمقدور أحد على القيام بجولات سياحية
طرابزون تستقبل أحبائها السعوديين بعد غياب طويل
بعد انقطاع طال أمده بسبب جائحة كورونا، عاد السياح السعوديين إلى زيارة تركيا بغية الاستمتاع بعطلتهم الصيفية، وكانت طرابزون منزلهم الأول الذي اختاروه.
ثلاث أرقام قياسية لصالح تركيا
حسب استطلاع الرأي الذي أجرته مجلة ترافل آند ليجر (Travel + Leisure) فقد صوّت المسافرون لصالح مطار إسطنبول كثاني أفضل مطار دولي حول العالم.
تركيا بديلًا عن روسيا لكبار المستثمرين الغربيين
بحسب مكتب الاستثمار في رئاسة الجمهورية التركية، فقد كانت قيمة الاستثمارات الدولية المباشرة في البلاد 15 مليار دولار عام 2002، فيما تجاوزت 240 مليار دولار بنهاية 2021.
آلية جديدة لمنح الإقامات السياحية للقادمين الجدد إلى تركيا تعرف عليها 
ستعطى الإقامة السياحية للقادمين إلى تركيا لأول مرة لمدة 90 يوم فقط، إذ لا بد لمقدّمي الطلب تقديم أسباب ومبررات حقيقية
مقالات عقارية
شاهد فيديو
فرص عقارية
مشاريع مميزة

مشاريع عقارية في تركيا

عقارات في تركيا

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية