{ مزايا السكن والاستثمار في بيوت إسطنبول القديمة | مرساة العقارية | خبراء العقار نصنع القرار
الاستثمار في بيوت إسطنبول القديمة

مزايا السكن والاستثمار في بيوت إسطنبول القديمة

تاريخ آخر تحديث: 2023-07-27
+ حجم الخط -
0 8380

مزايا السكن والاستثمار في بيوت إسطنبول القديمة

أثناء تنقلك بين أحياء مدينة إسطنبول التاريخية لابدّ أنك لاحظت البيوت القديمة المصممة وفق الطراز العثماني والتي تعطي جمالية لتلك الأماكن ،فهل تعلم أن بعض عملاء شركة مرساة العقارية يرغبون بالتملك بتلك البيوت القديمة. ربما يكون الأمر غريباً، فعادةً ما يبحث المستثمرون عن العقارات الأكثر حداثةً ورفاهيةً في مدينة إسطنبول.
في هذا المقال سنتعرف على الأسباب التي تدفع بعض المستثمرين للاستثمار في العقارات القديمة.


ستقرأون في هذا المقال:

-بيوت إسطنبول القديمة تحتل مواقع هامة.
-بيوت إسطنبول القديمة تمتلك مساحة كبيرة.
-بيوت إسطنبول القديمة تمنح الخصوصية.
-
بيوت إسطنبول القديمة فرصة استثمارية لإعادة الإعمار.
 
  • بيوت إسطنبول القديمة تحتل مواقع هامة:
في العادة تكون العقارات القديمة في مناطق مركزية، وتشكل مركز إسطنبول القديم بالقرب من المعالم التاريخية والأثرية وبالقرب من المتاحف والمساجد، على سبيل المثال حي بلاط التاريخي الذي يقع داخل أسوار إسطنبول العتيقة، وهو ملاصق لمياه الخليج الذهبي. يُعد حي بلاط واحد من أهم مراكز الجذب في أحياء المدينة، فهو وجهة أساسية لكل المهتمين المحليين والسياح الأجانب، وكذلك منتجي الأعمال التلفزيونية والسينمائية.
يقتنص زائرو حي "بلاط" فرصة التعرف على التاريخ، ومشاهدة مقاهي الزمن القديم بشكلها التراثي، وتأخذه البيوت القديمة بشرفاتها المزخرفة في رحلة شيقة إلى قرون مضت.
وكما يجد السياح في الحي تجسيدًا مصغرًا لمدينة القسطنطينية العريقة، التي تصارعت الحضارات عليها ولُقبت من قِبل بعض القادة بـ "عاصمة العالم"، متنقلين بين أزقتها وأماكنها الأثرية وحاملين كاميراتهم لتخليد اللحظات الجميلة.

 
  • بيوت إسطنبول القديمة تمتلك مساحة كبيرة:
في السابق كان عدد أفراد العائلات كبير وهذا السبب وارء اتساع بيوت إسطنبول القديمة، بالإضافة للتكاليف المنخفضة في تلك الفترة، وهذا ما يعطي البيوت القديمة في إسطنبول ميزة إضافية عن البيوت الحديثة.
 
  • بيوت إسطنبول القديمة تمنح الخصوصية:
بغض النظر عن مكان البيوت في مركز إسطنبول أو على الأطراف، فإنها تعطي ساكنيها خصوصية كبيرة، فالبيوت تمتلك الأرض والسماء كما يقال، فلا جيران فوق السكان وعادة ما تكون مؤلفة من طابقين أو أكثر، وكل الطوابق ملك لعائلة واحدة ما يمنحهم خصوصية لا يمتلكها من يسكن في مشاريع سكنية تقليدية.
 
  • بيوت إسطنبول القديمة فرصة استثمارية لإعادة الإعمار:
ربما هذه هي النقطة الأهم في هذا المقال والتي تُعد مركز اهتمام المستثمرين، ألا وهي أنّ بيوت إسطنبول القديمة  وبسبب موقعها الهام ستكون فرصةً استثماريةً ضخمة من خلال هدمها وإعادة بنائها. وهي أيضاً ضمن برنامج التحول العمراني الذي يقضي بهدم ستة مليون بيت وإعادة بنائه من جديد، الأمر الذي يحتاج عدة خطوات لتفيذه، بدءًا من رخصة الهدم وهي وثيقة إذن بهدم الأبنية الآيلة للسقوط.
يتم منح هذه الرخصة من قِبل البلدية وهي إلزامية للأبنية المهددة بالانهيار، حيث يمكن استصدارها بعد الحصول على موافقة موثقة عند كاتب العدل لسكان البناء، ومن ثم تقديم الطلب للحصول على الرخصة. أما إذا كان البناء يقع ضمن منطقة تحول حضري فيجب على مالكي العقارات مراجعة البلدية والاتفاق مع متعهد، حيث يقع على عاتقه مهمة تقديم طلب رخصة الهدم باسم أصحاب البناء المراد هدمه.
كما يجب تحضير الوثائق المطلوبة إضافةً لطلب الهدم شريطة إخلاء البناء من ساكنيه، وهذه هي الوثائق المطلوبة:
- طلب الهدم.
- قائمة بأسماء أصحاب البيت مع سندات الملكية.
- موافقة أصحاب الملكية موثقة من كاتب العدل.
- تقرير رسمي حول الخطر المحدق بالبناء.
- إغلاق جميع اشتراكات الكهرباء و الماء وتأكيد ذلك بالوثائق الرسمية.
- وثائق رسمية تثبت عدم وجود أي ضرائب أو مستحقات مالية على البناء.
- صور للبناء بعد إخلائه.
 
يتم الحصول على رخصة الهدم خلال ستة أيام عمل اعتبارًا من تاريخ تقديم الطلب. ويتم هدم البناء خلال مدة ستين يومًا ابتداءًا من صدور الرخصة القابلة للتمديد لمدة ثلاثين يومًا. و في حال عدم إجراء عملية الهدم تقوم إدارة الهدم بالقيام بأعمال الهدّ.

بعد الهدم يتم ترخيص المشروع المراد بناؤه ، وهنا يجب أن ننوه أن معظم المشاريع الراقية التي تقع في مركز مدينة إسطنبول هي بالأصل بيوت قديمة ومن ثم تحولت لمشاريع سكنية وسياحية تحقق عوائد مالية ضخمة لأصحابها. 
 
تحرير فريق مرساة العقارية©


مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول

تاريخ آخر تحديث::2023-07-27

مقالات عقارية

سوق العقارات في إسطنبول خيار المستثمرين الأمثل
تعتبر مدينة إسطنبول وجهة الملايين للسياح وللمستثمرين الراغبين بشراء عقار في تركيا ,فما هي أنواع العقارات فيها ؟
اكتشف لماذا يجب التعامل مع شركة عقارية موثوقة
مرساة العقارية تنصح بالتعامل مع الشركات العقارية دائماً و عدم الاستماع إلى الشائعات
الدليل الشامل لكل ما يتعلق بشراء عقار في تركيا
هل أنت مقًدم على الاستثمار العقاري في تركيا؟ إليك كل ما تريد أن تعرفه عن الاستثمار في تركيا
شرفة طورلو الزجاجية
شرفة طورلو الزجاجية، شرفةٌ زجاجيّة جميلةٌ لمحبّي الأدرينيلين والإثاة والتشويق
برج أسانسور من معالم إزمير الساحرة
تسعى تركيا في كلّ يومٍ إلى دعم السياحة والمجال السياحيّ في تركيا لرفع اقتصاد البلد أولاً من خلال زيارة السيّاح للأماكن الطبيعيّة الخلّابة
ما هي مقومات الاستثمار في تركيا ؟
تعرف على مقومات الاستثمار في تركيا و الخصائص التي يجب مراعاتها عند شراء العقار الاستثماري
مميزات جواز السفر التركي 2023
أسباب كثيرة تدفع الكثيرين من العرب إلى الاستفسار عن إمكانيّة الحصول على جواز السفر التركيّ مع الإيجابيّات الكثيرة التي يمنحها لمن يحمله
ضريبة الأملاك السنويّة
ما هي ضريبة الأملاك السنويّة؟ وما هي قيمتها؟
جزر الأميرات أجمل الجزر في تركيا
جزر الأميرات في إسطنبول: جوهرة بحر مرمرة تضم تاريخاً وجمالاً استثنائيين، مع معالم ثقافية وطبيعية تجذب الزوار للاستمتاع بسحر فريد يمزج بين التاريخ والهدوء الطبيعي.
منطقة أرناؤوط كوي
هل ترغب بالاستثمار العقاري في منطقة أرناؤوط كوي؟ كل ما يهمك عن أرناؤوط كوي تجده في مقالنا

أخبار عقارية

قرار جديد خاص بالإقامة العقارية في تركيا
تعرف على القرار الجديد بخصوص الإقامة العقارية في تركيا، حيث يشترط الحصول على إقامة عقارية أن يكون سعر العقار المراد شراؤه 200 ألف دولار أو أكثر،
المملكة المتحدة تستثمر في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
تداولت تقارير تداولتها بعض الصحف ومنها وكالة الأناضول التركية عن تخطيط شركة Hive Energy البريطانية بدعم من غرفة التجارة البريطانية للاستثمار في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
اقتصادات تتهاوى وعملات تهبط وتركيا خارج هذه المعادلة
بعد أن عصفت أزمة كورونا باقتصادات العالم ووصول العلماء إلى لقاحات مضادة للفيروس، وما إن أخذت الأمور بالتحسن والتعافي حتى وقعت الحرب الروسية الأوكرانية والتي كانت بمثابة الشعرة التي قصمت ظهر البعير.
400 ألف دولار أمريكي، تعديل بسيط لشرط من شروط الحصول على الجنسية التركية
نشرت الجريدة الرسمية التركية فجر اليوم الجمعة 13 أيار/مايو الجاري قرار الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" الذي ينص على رفع قيمة العقار الذي يمنحه صاحبه الحق في الحصول على الجنسية التركية من 250 ألف إلى 400 ألف دولار أمريكي.
مشروع استثنائي لحكومة تعنى بشعبها
طرحت الحكومة التركية مشروعًا سكنيًا وأراضي تصلح للبناء عليها ومناطق صناعية في كافة الولايات التركية، بقيمة 900 مليار دولار أمريكي بغرض تأمين سكن
صراع العمالقة على أحد أبرز الأسواق، والتركي يتغلب
في خضم الأزمات التي يشهدها العالم من حروب ونزاعات وانهيار اقتصادات، سجل سوق العقارات التركي تقدمًا ملحوظًا مع ارتفاع متوسط سعر المنازل في تركيا
وِفَاق وآفاق جديدة أنقرة والرياض
كنوعٍ من التأكيد على تحسن العلاقات السعودية التركية، قام ولي العهد محمد بن سلمان بزيارة تركيا لأول مرة منذ توليه منصب ولي عهد
إغلاق بعض الأحياء في تركيا أمام الأجانب، قرار لك لا عليك
جاء في بيان صادر عن الموقع الرسمي لإدارة الهجرة التركية التابع لوزارة الداخلية أنّه تم رفع عدد الأحياء التي يمنع تثبيت عنوان السكن فيها من 781 إلى 1169 حيًا وذلك اعتبارًا من 1 تموز/يوليو.
تعافي السياحة في تركيا 2022
بعدما عصفت جائحة كورونا بدول العالم أجمع، تراجعت السياحة في كثير من الدول التي كانت رائدة في هذا المجال. فلم يعد بمقدور أحد على القيام بجولات سياحية
طرابزون تستقبل أحبائها السعوديين بعد غياب طويل
بعد انقطاع طال أمده بسبب جائحة كورونا، عاد السياح السعوديين إلى زيارة تركيا بغية الاستمتاع بعطلتهم الصيفية، وكانت طرابزون منزلهم الأول الذي اختاروه.
مقالات عقارية
شاهد فيديو
فرص عقارية
مشاريع مميزة

مشاريع عقارية في تركيا

عقارات في تركيا

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية