{ أهم مناطق الاستثمار العقاري في أنقرة | مرساة العقارية | خبراء العقار نصنع القرار
مناطق الاستثمار العقاري في أنقرة

هذه أهم مناطق الاستثمار العقاري في أنقرة

تاريخ آخر تحديث: 2023-07-27
+ حجم الخط -
0 7894

هذه أهم مناطق الاستثمار العقاري في أنقرة

الكثير من الأشخاص والمستثمرين في العالم يفضلون أن يستثمرون أموالهم في تركيا وخاصة في مشاريع الاستثمار العقاري والكثير من المدن التركية صالحة من أجل هذا الغرض ومن أهم المدن التي تناسب الاستثمار العقاري في تركيا هي أنقرة وخاصة كونها العاصمة لتركيا فهذا جعلها مناسبة أكثر ، وطبعا أنقرة شأنها شأن الكثير من المدن  الأخرى فيها مناطق تتفوق على مناطق أخرى ، وإن كنت تحب أن تدرك كل تفاصيل تلك المناطق في أنقرة الصالحة للاستثمار العقاري سيكون عليك أن تقرأ المقال التالي لأنه سيشتمل على كل المعلومات التي تهمك في هذا الشأن.

-ما هي أهم مناطق الاستثمار العقاري في مدينة أنقرة في تركيا؟
الكثير من المناطق الموجودة في مدينة أنقرة هي مناسبة من أجل الاستثمار العقاري ومن أهم تلك المناطق لدينا منطقة جاي يولو وهذه المنطقة تمتاز عن غيرها من المناطق الأخرى بأنها تنشأ الكثير من المشاريع العقارية ذات الطابع الحداثي المتطور ،مثل البنية التحتية المتطورة والمواصلات القريبة منها بكافة أنواعها ، كما أنه لدينا منطقة كيج أورن وهذه بالتحديد أصبحت هدفا استثماريا لا يستغني المستثمرون عنه إطلاقا وذلك لأنها تمتاز بالإطلالة البديعة التي تشرف عليها ، ويجب ألا ننسى أن نذكر أن مدينة أنقرة بشكل عام هي ذات أسعار مناسبة ومعقولة وتلائم جميع المستثمرين في العالم.

-ما هو الطابع التي تتسم بها العقارات في تركيا بشكل عام؟
تتسم العقارات والبناء في مدينة أنقرة التركية ببصمة عثمانية واضحة جدا ومرسومة بزخارفها على المباني من الخارج أما من الداخل فهي تتميز بطابعها ذو الأسقف العالية جدا بالإضافة إلى الزخارف والرسوم المتوزعة على تلك الأسقف، كما أن جميع الأسطح مائلة من أجل ألا يتراكم على سطحها مياه الأمطار والثلوج، وجميع العقارات في تركيا تتميز بإطلالتها الخضراء الجميلة الذي لا يضاهيها جمال، فالشراء العقارات في أنقرة طوابع مميزة ومكاسب كثيرة.

-ما هي الميزات الموجودة في أنقرة والتي أسهمت في جعلها بيئة استثمارية؟
- المناخ وحالة الطقس:

 أيضا إن ما يميز مدينة أنقرة عن غيرها من المدن الأخرى في تركيا هو جوها الرائع البديع فشتاؤها ماطر مثلج وصيفها حار لاهب كما يجب أن تكون الفصول تماما أما بالنسبة للمناطق التي تقع على السواحل فيها فتجدها دائما معتدلة والطقس فيها يميل إلى الدفء أكثر مما يميل إلى البرودة.

- السياحة العلاجية فيها:
 من المعروف أن أنقرة ليست مكان سياحي كغيرها من المدن الأخرى في تركيا ولكنها سياحية في بعض الجوانب الأخرى كالعلاج فيها يعتبر رائد ومميز أيضا لما تملكه من مستشفيات كثيرة ومتنوعة وكوادرها الطبية من النخبة الممتازة كذلك وعلى أهبة الاستعداد دائما، وإن تحدثنا عن أسعار العلاج في تلك المستشفيات فسنجد أنها متواضعة للغاية وتناسب أغلب الفئات الطبقية المتواجدة في البلد.

- الزراعة في مدينة أنقرة:
العاصمة التركية هي الرقعة الخضراء الواسعة التي تشكل مصدر فخر لتركيا عموما ومصدر رزق أيضا ولقمة عيش فهي منطقة زراعية بامتياز وذلك لوجود الكثير من المساحات الخضراء الشاسعة والمروج الكثيفة والمياه الجارية التي تشكل الطعام الأساسي للماشية التي ترتع في أراضيها.

- النقل الداخلي في أنقرة:
 بما أن أنقرة هي العاصمة التركية فنستطيع أيضا أن نمنحها لقب المدينة رقم واحد من حيث جودة النقل والمواصلات فيها فالاهتمام بهذا المنحى واضح وبارز فإنك ستجد جميع أنواع المواصلات متواجدة فيها من مواصلات برية وجوية وبحرية حتى أن السكك الحديدية موجودة.

- العقارات في أنقرة:
لا بد أن العقارات في تركيا هناك طلب زائد عليها بشكل كبير كونها العاصمة التركية وهذا يعني أنها مركز الدولة التركية فهي تحتضن المجالات كلها من دراسة ومراكز صحية ومجالات عمل متعددة ومتنوعة أيضا ولذلك فإن أسعار العقارات فيها معقولة جدا تناسب الجميع.
 

-أهم المواقع السياحية في أنقرة التي أسهمت في الجذب الاستثماري إليها:
- حديقة أرض العجائب في أنقرة:

 عندما نأتي على ذكر الحدائق التركية لا بد لنا أن تذهب الذاكرة بشكل تلقائي إلى أنقرة حيث حديقة أرض العجائب المتمركزة فيها تعتبر هذه الحديقة من أشهر الحدائق فيها وأهمها أيضا لما تملكه من أهمية سياحية خيالية تجني ثمارها لتركيا عموما ولمدينة أنقرة بشكل خاص بكل ما تحويه من كنوز.

- قلعة أنقرة:
 من المعروف أن في جميع العواصم حول العالم يوجد في كل واحدة منها قلعة خاصة بها والعاصمة التركية أنقرة ليست استثناء عن ذلك ففيها قلعة بديعة وهي من أكثر الأماكن شهرة فيها بماضيها العريق وعمرانها المميز الذي لا يشبه بناء وهي ذات طراز عمراني تاريخي، ومن أبرز مهامها أنها تعد خط الحماية الأول للمدينة أنقرة بمتانة وجودها وصلابة وقوفها.

- بحيرة كارجوال في أنقرة:
 تعتبر بحيرة كارجوال من أهم البحيرات المنتشرة في مدينة أنقرة ككل ونستطيع أن نلقبها بالبحيرة السوداء كذلك الأمر، وكيفما التفت ستجد الجبال تحاصر البحيرة من كافة الاتجاهات فهي محبذة للغاية من قبل الزائرين والسائحين لما يجدونه من أنشطة كثيرة يستطيعون أن يمارسوها هناك.

كنا في خضم حديث مهم للغاية وهو أهم المناطق الصالحة للاستثمار العقاري في مدينة أنقرة التركية وأهم العوامل والعناصر والمواقع السياحية التي أسهمت في هذا الاستثمار العقاري وتبين لنا أن كل ما ذكرناه هو مهم ومؤثر في هذا الموضوع، فإن كنت من المفضلين لأن تستثمر عقاريا في أنقرة فلا تتردد في هذا الشأن مطلقا فهو استثمار ناجح.
 
 
 
تحرير فريق مرساة العقارية©

مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول

تاريخ آخر تحديث::2023-07-27

مقالات عقارية

سوق العقارات في إسطنبول خيار المستثمرين الأمثل
تعتبر مدينة إسطنبول وجهة الملايين للسياح وللمستثمرين الراغبين بشراء عقار في تركيا ,فما هي أنواع العقارات فيها ؟
اكتشف لماذا يجب التعامل مع شركة عقارية موثوقة
مرساة العقارية تنصح بالتعامل مع الشركات العقارية دائماً و عدم الاستماع إلى الشائعات
الدليل الشامل لكل ما يتعلق بشراء عقار في تركيا
هل أنت مقًدم على الاستثمار العقاري في تركيا؟ إليك كل ما تريد أن تعرفه عن الاستثمار في تركيا
شرفة طورلو الزجاجية
شرفة طورلو الزجاجية، شرفةٌ زجاجيّة جميلةٌ لمحبّي الأدرينيلين والإثاة والتشويق
برج أسانسور من معالم إزمير الساحرة
تسعى تركيا في كلّ يومٍ إلى دعم السياحة والمجال السياحيّ في تركيا لرفع اقتصاد البلد أولاً من خلال زيارة السيّاح للأماكن الطبيعيّة الخلّابة
ما هي مقومات الاستثمار في تركيا ؟
تعرف على مقومات الاستثمار في تركيا و الخصائص التي يجب مراعاتها عند شراء العقار الاستثماري
مميزات جواز السفر التركي 2023
أسباب كثيرة تدفع الكثيرين من العرب إلى الاستفسار عن إمكانيّة الحصول على جواز السفر التركيّ مع الإيجابيّات الكثيرة التي يمنحها لمن يحمله
ضريبة الأملاك السنويّة
ما هي ضريبة الأملاك السنويّة؟ وما هي قيمتها؟
جزر الأميرات أجمل الجزر في تركيا
جزر الأميرات في إسطنبول: جوهرة بحر مرمرة تضم تاريخاً وجمالاً استثنائيين، مع معالم ثقافية وطبيعية تجذب الزوار للاستمتاع بسحر فريد يمزج بين التاريخ والهدوء الطبيعي.
منطقة أرناؤوط كوي
هل ترغب بالاستثمار العقاري في منطقة أرناؤوط كوي؟ كل ما يهمك عن أرناؤوط كوي تجده في مقالنا

أخبار عقارية

قرار جديد خاص بالإقامة العقارية في تركيا
تعرف على القرار الجديد بخصوص الإقامة العقارية في تركيا، حيث يشترط الحصول على إقامة عقارية أن يكون سعر العقار المراد شراؤه 200 ألف دولار أو أكثر،
المملكة المتحدة تستثمر في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
تداولت تقارير تداولتها بعض الصحف ومنها وكالة الأناضول التركية عن تخطيط شركة Hive Energy البريطانية بدعم من غرفة التجارة البريطانية للاستثمار في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
اقتصادات تتهاوى وعملات تهبط وتركيا خارج هذه المعادلة
بعد أن عصفت أزمة كورونا باقتصادات العالم ووصول العلماء إلى لقاحات مضادة للفيروس، وما إن أخذت الأمور بالتحسن والتعافي حتى وقعت الحرب الروسية الأوكرانية والتي كانت بمثابة الشعرة التي قصمت ظهر البعير.
400 ألف دولار أمريكي، تعديل بسيط لشرط من شروط الحصول على الجنسية التركية
نشرت الجريدة الرسمية التركية فجر اليوم الجمعة 13 أيار/مايو الجاري قرار الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" الذي ينص على رفع قيمة العقار الذي يمنحه صاحبه الحق في الحصول على الجنسية التركية من 250 ألف إلى 400 ألف دولار أمريكي.
مشروع استثنائي لحكومة تعنى بشعبها
طرحت الحكومة التركية مشروعًا سكنيًا وأراضي تصلح للبناء عليها ومناطق صناعية في كافة الولايات التركية، بقيمة 900 مليار دولار أمريكي بغرض تأمين سكن
صراع العمالقة على أحد أبرز الأسواق، والتركي يتغلب
في خضم الأزمات التي يشهدها العالم من حروب ونزاعات وانهيار اقتصادات، سجل سوق العقارات التركي تقدمًا ملحوظًا مع ارتفاع متوسط سعر المنازل في تركيا
وِفَاق وآفاق جديدة أنقرة والرياض
كنوعٍ من التأكيد على تحسن العلاقات السعودية التركية، قام ولي العهد محمد بن سلمان بزيارة تركيا لأول مرة منذ توليه منصب ولي عهد
إغلاق بعض الأحياء في تركيا أمام الأجانب، قرار لك لا عليك
جاء في بيان صادر عن الموقع الرسمي لإدارة الهجرة التركية التابع لوزارة الداخلية أنّه تم رفع عدد الأحياء التي يمنع تثبيت عنوان السكن فيها من 781 إلى 1169 حيًا وذلك اعتبارًا من 1 تموز/يوليو.
تعافي السياحة في تركيا 2022
بعدما عصفت جائحة كورونا بدول العالم أجمع، تراجعت السياحة في كثير من الدول التي كانت رائدة في هذا المجال. فلم يعد بمقدور أحد على القيام بجولات سياحية
طرابزون تستقبل أحبائها السعوديين بعد غياب طويل
بعد انقطاع طال أمده بسبب جائحة كورونا، عاد السياح السعوديين إلى زيارة تركيا بغية الاستمتاع بعطلتهم الصيفية، وكانت طرابزون منزلهم الأول الذي اختاروه.

مشاريع عقارية في أنقرة

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية