أهم مناطق الاستثمار العقاري في تركيا

تاريخ آخر تحديث:: 2021-06-22
+ حجم الخط -
2 1900
يعد الاستثمار العقاري في تركيا أحد الدعائم التي يرتكز عليه الاقتصاد التركي، حيث يمثّل قطاع العقارات في تركيا خُمس الناتح المحلي الإجمالي للبلاد (حوالي 20%) ، وهذا ما يفسر اهتمام الحكومة التركية بقطاع العقارات وتقديم كل ما يلزم من أجل تشجيع الاستثمار العقاري فيها .
 
إن تنوع الخيارات العقارية في تركيا يطرح العديد من التساؤلات ويدخل الحيرة في أذهان المستثمرين ، ولا شك أن أغلب العقارات التركية مناسبة للاستثمار العقاري ، ولكن كما هو الحال في كل أنحاء العالم يوجد مناطق متميزة ومهيئة لنجاح الاستثمار العقاري فيها أكثر من غيرها ، دعونا نلقي نظرة على أهم هذه المناطق  .
 
الاستثمار العقاري في إسطنبول
تعد مدينة إسطنبول خياراً مميزاً للاستثمار العقاري في تركيا ، وذلك لأسباب عديدة منها : قدرة العقار في إسطنبول على تحقيق عائد جيد سواء أكان هذا العائد من إعادة البيع أو تأجير العقار أو ....
وتكتسب عقارات إسطنبول أهميتها بسبب حركة السياح الكبيرة التي تشهدها المدينة ، بالإضافة إلى زيادة عدد القاطنين فيها بشكل ملحوظ ، مما يؤدي إلى زيادة الطلب على العقارات ، والقاعدة التجارية معروفة لدى الجميع : زيادة الطلب تؤدي إلى زيادة الأسعار.
وسنذكر بعض مناطق مدينة إسطنبول المميزة للاستثمار العقاري:
منطقة أيوب:
تتميز منطقة أيوب بأنها منطقة سياحية هامة ، وذلك لوجود مسجد السلطان أيوب فيها ، والذي يأتي لزيارته الكثير من السياح المسلمين.
 
منطقة بهجة شهير:
تتميز هذه المنطقة بالحدائق المنتشرة فيها،  وتقع بجانب باشاك شهير وتشتهر بتعدد المجمعات السكنية فيها .
 
منطقة مسلك :
تقع منطقة مسلك ضمن ساريير أحد أرقى أحياء اسطنبول، وتتميز بفخامة عقاراتها وأنها محاطة بمساحات خضراء .
 
منطقة باشاك شهير:
تعد منطقة باشاك شهير إحدى أهم مناطق الاستثمار في إسطنبول ، وذلك لقربها من مركز المدينة ومطار إسطنبول .
 
منطقة كوتشوك تشكمجة :
تقع منطقة كوتشوك تشكمجة في الطرف الغربي من إسطنبول الأوروبية ، ويعد قربها من بحر مرمرة عاملاً جاذباً للسياح من كل مكان .
 
الاستثمار العقاري في أنقرة
بالرغم من أنّ أنقرة هي عاصمة البلاد وثاني أكبر مدينة فيها ، إلا أنها لم تستطع أن تتفوق على جارتها مدينة إسطنبول من حيث استقطاب المستثمرين ، ولكن هذا لا يلغي أنها مركز اقتصادي وصناعي مهم جداً ، وأنها خزان لليد العاملة في تركيا.
 
تتميز مدينة أنقرة بموقعها الجغرافي ، وتعد عقاراتها ذات طابع خاص يميزها عن عقارات باقي المدن التركية ، وذلك لإطلالتها الرائعة على المناظر الطبيعية الجميلة بالإضافة إلى الزخرفة الفريدة من نوعها التي تزين عقاراتها ، والأسقف العالية لمنازلها ، والسلالم ذات الأشكال المعمارية الخاصة .
كما يمكننا أن نلاحظ وجود المنازل ذات الأسطح المائلة في أنقرة ، وذلك بهدف عدم تراكم الثلوج عليها .
 
وتعد منطقة جاي يولو من أهم مناطق الاستثمار العقاري في مدينة أنقرة ، ومن بين تلك المناطق أيضاً منطقتي كيج أورن وباطي التي لاقت إقبالاً شديداً من قبل المستثمرين .
 
 
الاستثمار العقاري في أزمير
تعد أزمير ثالث أكبر المدن التركية من حيث المساحة وعدد السكان ، وتملك مدينة أزمير إطلالة رائعة على بحر إيجه ، وتحتوي على العديد من المعالم السياحية والأثرية الهامة منها : متحف أزمير الأثري ، بقايا مدينة آجورا التي تعود إلى العهد الاغريقي ، ومدينة آفس القديمة .
 
تعتبر مناطق بورنوفا، توربالي، غوزلباتشي، أورلا، مافي شهير، وبلشوفا من المناطق المناسبة للاستثمار العقاري في هذه المدينة الجميلة.
 
وبعد الحديث عن هذه المدن الثلاث الكبرى ، يجب علينا التنويه أن هناك فرص استثمارية جيدة في باقي المدن التركية ، وأن استعراضنا لهذه المدن الثلاث يأتي بناء على حجم الطلب والعرض العقاري فيها بالإضافة إلى النمو الاقتصادي.
ومن المدن التركية الأخرى التي يمكنك التفكير بالاستثمار العقاري فيها : مدينة بورصة ذات الطابع السياحي ، ومدينة طرابزون التي تشهد ازدياداً مضطرداً لأسعار عقاراتها.
 
أخيرا" يمكننا القول أنه لا يوجد خيار مثالي في عالم الاستثمار العقاري ، وذلك لاختلاف رغبات المستثمرين وأهدافهم والأموال المرصودة لهذا الاستثمار.
نتمنى لكم حظاً موفقاً في اختيار استثماركم العقاري ، وتحقيق كل ما ترجونه من هذا الاستثمار .
 
قناة إسطنبول الجديدة ... سر تتضاعف أموال المستثمرين على ضفاف البوسفور الجديد
 
تحرير فريق مرساة العقارية©

مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول

تاريخ آخر تحديث:: 2021-06-22
مقالات عقارية
شاهد فيديو
شقق بالتقسيط
مشاريع مميزة
دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية

جميع الحقوق محفوظة لموقع مرساة العقارية 2021