{ أسعار العقارات في تركيا وتأثرها بإنشاء مطار إسطنبول الجديد | مرساة العقارية | خبراء العقار نصنع القرار
أسعار العقارات في تركيا

أسعار العقارات في تركيا وتأثرها بإنشاء مطار إسطنبول الجديد

تاريخ آخر تحديث: 2023-07-27
+ حجم الخط -
0 7252

أسعار العقارات في تركيا وتأثرها بإنشاء مطار إسطنبول الجديد

لا تتوقف الصحف ومراكز الاحصاء العاملة في مجال العقارات في تركيا عن ذكر دلائل تزايد فرص الاستثمار العقاري في تركيا، لا سيما في موضوع أسعار العقارات في مناطق التنمية الحيوية وعلى مقربة من المشاريع الكبرى، ولا يمكننا أن نغفل
في الحديث عن واحدة من أكبر المدن التركية ألا وهي إسطنبول التي تتميز بحيويتها وأهميتها، والتي تتربع على صدارة الولايات التركية الأخرى في مجال المبيعات العقارية التي يتملكها الأتراك والأجانب وبنسب مرتفعة بشكل مثير للاهتمام.
ولذا سنتكلم اليوم عن تأثير واحد من أكبر المشاريع العقارية الكبرى في مدينة إسطنبول ألا وهو المطار الجديد الذي دفع وبقوة النمو والاستثمار في مناطق متعددة من مدينة إسطنبول وخاصة في مجال العقارات والاستثمار العقاري فيها.
فما هي يا ترى المناطق التي استفادت من مطار إسطنبول الجديد وزادت أسعار العقارات فيها؟
ساهمت أسهم مطار إسطنبول الجديد في رفع مستوى سوق العقارات في عدة مناطق في مدينة إسطنبول 
 
تقع هذه المناطق في محيط المطار أو بالقرب منه و سنذكر هنا هذه المناطق و التغيرات التي طرأت على الأسعار فيها سواء العقارات أو الإيجارات مع فرص التنمية في سوق العقارات فيها:
 

 أكثر المناطق أهمية التي تأثرت بمطار إسطنبول الجديد 

أرناؤوط كوي
يقع مركز منطقة أرنافوتكوي على مسافة تقدر ب 12 كم فقط عن مطار إسطنبول الجديد ، و يتطلب الأمر عشر دقائق باستخدام السيارة فقط للوصول للمطار و هي واحدةً من أكثر المناطق استفادة من وجود المطار، بشكل خاص العقارات و المكاتب التجارية و الشقق السكنية في المنطقة، و تصنف منطقة أرنافوتكوي على أنها الرابعة في إسطنبول من حيث المساحة.
وتصنف منطقة أرنافوتكوي على أنها من أكثر الأماكن تفضيلاً لشراء الأراضي المستخدمة في الزراعة أو السكن وحتى الإعمار لا سيما بعد إعمار المطار الجديد مما جعل كل أرض قريبة منها واحدة من أكثر العقارات التي عليها الطلب.
إذ يتراوح متوسط سعر شقة سكنية في منطقة أرنافوتكوي بمساحة تبلغ مئة متر مربع بين 220 و300 ألف ليرة تركية، وترتفع أسعار العقارات بشكل مطرد. مع ازدياد الخدمات والمميزات داخل البناء أو المجمع السكني، وطبعاً بازدياد مساحته.
 
 منطقة أيوب
يحتاج الوصول لمنطقة أيوب من المطار ما يقارب الأربعين دقيقة .
و على الرغم من أن الوصول لمنطقة أيوب من المطار أمر سهل فإن أسعار العقارات في منطقة أيوب قد شهدت انخفاضاً و يعود ذلك ربما إلى كثرة المساكن العادية في المنطقة إذا ما تم مقارنتها بالمجمعات السكنية الحديثة، إذ إن العقارات في منطقة أيوب تتراوح في أنماطها بين الحديثة المرفقة بأفضل الخدمات المثالية وتلك الشعبية منها، لكن تقع منطقة أيوب على مقربة من العديد من المناطق السياحية و الحيوية في مدينة إسطنبول مما جعلها تكتسب أهمية عالية و مكانة مميزة، و يضاف لذلك قربها من خط المتروبوس مما جعلها من أكثر المناطق أهمية للسكن و الاستثمار العقاري في مدينة إسطنبول ، ناهيك عن الاستثمارات التجارية و تأسيس الشركات و المشاريع التجارية مضاف لها المكاتب و المتاجر بمختلف أشكالها.
إن متوسط سعر شقة سكنية في أيوب تبلغ مساحتها مئة متر مربع تتراوح بين 250 و400 ألف ليرة تركية وكما قلنا فإن وجود مناطق شعبية في العديدة من أرجاء أيوب يسهل عليك إيجاد شقة بسعر مغر للغاية ويعتبر أقل من الحد المتوسط الذي أوردناه أعلاه وبالطبع هنالك شقق مزودة بخدمات مثالية تأتي بأسعار أعلى من ذلك.
 
باشاك شهير 
واحدة من أكبر بلديات مدينة إسطنبول وتبعد المنطقة عن مطار إسطنبول الجديد ما يقارب الثلاثين دقيقة بالسيارة، وإن أطراف منطقة باشاك شهير أقرب من ذلك حتى نحو المطار، تعتبر منطقة باشاك شهير واحدة من أكثر الوجهات جذباً للأغنياء العرب لاسيما في الفترة الأخيرة نتيجة لزيادة المشاريع الحيوية في منطقة باشاك شهير وازدياد فرص الاستثمار العقاري فيها.
كما أن باشاك شهير من أكثر المناطق استفادة من إنشاء المطار الجديد إذ أدى ذلك لارتفاع الأسعار خلال عام واحد فقط بنسبة 8% و هو معدل عالي نسبياً، كما نذكر الأراضي التي تقع في أطراف منطقة باشاك شهير التي ارتفعت أسعارها بسبب زيادة الرغبة لامتلاكها، و كون المنطقة ملفتة لمن يرغب ببناء فلل أو منازل مستقلة.
 
إن متوسط قيمة شقة سكنية تبلغ مساحتها مئة متر مربع يتراوح بين 300 و600 ألف ليرة تركية وتمتلك المنطقة رصيداً وفيراً من الفلل والقصور والمجمعات السكنية الحديثة ولا يزال بانتظار المنطقة المزيد من التأثر الإيجابي مستقبلاً وذلك يعود
للمشاريع الضخمة والكبرى التي يتم العمل عليها في المنطقة والتي ستصبح جاهزة بشكل كامل قريباً.
 

أسعار العقارات في مدينة إسطنبول  

بالمتوسط بلغت قيمة المتر المربع الواحد في مدينة إسطنبول في أوائل عام 2019 إلى ما يقارب 3700 ليرة تركية، وإن هذا السعر يعتبر انخفاضاً في متوسط سعر المتر المربع عما كان عليه في العام الذي سبقه ويعزى ذلك لتغير سعر الصرف مقابل الدولار الأمريكي.
 
إن مطار إسطنبول الجديد يعمل على تخديم كامل مدينة إسطنبول بشكل عام ويعمل بشكل رئيسي على احتفاظ المدينة بكونها جذابة للأجانب لأن المطار يتطور بشكل متسارع ليكون بعد عدة سنوات قادراً على استيعاب واستقبال مئتي مليون مسافراً سنوياً مما يقدم فرصاً متزايدة ومستمرة أمام سوق العقارات في مدينة إسطنبول وتعمل على زيادة الطلبات على الشراء والاستثمار العقاري من قبل الأجانب في مدينة إسطنبول.
 
تحرير فريق مرساة العقارية©

 
مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول
 

تاريخ آخر تحديث::2023-07-27

مقالات عقارية

سوق العقارات في إسطنبول خيار المستثمرين الأمثل
تعتبر مدينة إسطنبول وجهة الملايين للسياح وللمستثمرين الراغبين بشراء عقار في تركيا ,فما هي أنواع العقارات فيها ؟
اكتشف لماذا يجب التعامل مع شركة عقارية موثوقة
مرساة العقارية تنصح بالتعامل مع الشركات العقارية دائماً و عدم الاستماع إلى الشائعات
الدليل الشامل لكل ما يتعلق بشراء عقار في تركيا
هل أنت مقًدم على الاستثمار العقاري في تركيا؟ إليك كل ما تريد أن تعرفه عن الاستثمار في تركيا
شرفة طورلو الزجاجية
شرفة طورلو الزجاجية، شرفةٌ زجاجيّة جميلةٌ لمحبّي الأدرينيلين والإثاة والتشويق
برج أسانسور من معالم إزمير الساحرة
تسعى تركيا في كلّ يومٍ إلى دعم السياحة والمجال السياحيّ في تركيا لرفع اقتصاد البلد أولاً من خلال زيارة السيّاح للأماكن الطبيعيّة الخلّابة
ما هي مقومات الاستثمار في تركيا ؟
تعرف على مقومات الاستثمار في تركيا و الخصائص التي يجب مراعاتها عند شراء العقار الاستثماري
مميزات جواز السفر التركي 2023
أسباب كثيرة تدفع الكثيرين من العرب إلى الاستفسار عن إمكانيّة الحصول على جواز السفر التركيّ مع الإيجابيّات الكثيرة التي يمنحها لمن يحمله
ضريبة الأملاك السنويّة
ما هي ضريبة الأملاك السنويّة؟ وما هي قيمتها؟
جزر الأميرات أجمل الجزر في تركيا
جزر الأميرات في إسطنبول: جوهرة بحر مرمرة تضم تاريخاً وجمالاً استثنائيين، مع معالم ثقافية وطبيعية تجذب الزوار للاستمتاع بسحر فريد يمزج بين التاريخ والهدوء الطبيعي.
منطقة أرناؤوط كوي
هل ترغب بالاستثمار العقاري في منطقة أرناؤوط كوي؟ كل ما يهمك عن أرناؤوط كوي تجده في مقالنا

أخبار عقارية

قرار جديد خاص بالإقامة العقارية في تركيا
تعرف على القرار الجديد بخصوص الإقامة العقارية في تركيا، حيث يشترط الحصول على إقامة عقارية أن يكون سعر العقار المراد شراؤه 200 ألف دولار أو أكثر،
المملكة المتحدة تستثمر في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
تداولت تقارير تداولتها بعض الصحف ومنها وكالة الأناضول التركية عن تخطيط شركة Hive Energy البريطانية بدعم من غرفة التجارة البريطانية للاستثمار في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
اقتصادات تتهاوى وعملات تهبط وتركيا خارج هذه المعادلة
بعد أن عصفت أزمة كورونا باقتصادات العالم ووصول العلماء إلى لقاحات مضادة للفيروس، وما إن أخذت الأمور بالتحسن والتعافي حتى وقعت الحرب الروسية الأوكرانية والتي كانت بمثابة الشعرة التي قصمت ظهر البعير.
400 ألف دولار أمريكي، تعديل بسيط لشرط من شروط الحصول على الجنسية التركية
نشرت الجريدة الرسمية التركية فجر اليوم الجمعة 13 أيار/مايو الجاري قرار الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" الذي ينص على رفع قيمة العقار الذي يمنحه صاحبه الحق في الحصول على الجنسية التركية من 250 ألف إلى 400 ألف دولار أمريكي.
مشروع استثنائي لحكومة تعنى بشعبها
طرحت الحكومة التركية مشروعًا سكنيًا وأراضي تصلح للبناء عليها ومناطق صناعية في كافة الولايات التركية، بقيمة 900 مليار دولار أمريكي بغرض تأمين سكن
صراع العمالقة على أحد أبرز الأسواق، والتركي يتغلب
في خضم الأزمات التي يشهدها العالم من حروب ونزاعات وانهيار اقتصادات، سجل سوق العقارات التركي تقدمًا ملحوظًا مع ارتفاع متوسط سعر المنازل في تركيا
وِفَاق وآفاق جديدة أنقرة والرياض
كنوعٍ من التأكيد على تحسن العلاقات السعودية التركية، قام ولي العهد محمد بن سلمان بزيارة تركيا لأول مرة منذ توليه منصب ولي عهد
إغلاق بعض الأحياء في تركيا أمام الأجانب، قرار لك لا عليك
جاء في بيان صادر عن الموقع الرسمي لإدارة الهجرة التركية التابع لوزارة الداخلية أنّه تم رفع عدد الأحياء التي يمنع تثبيت عنوان السكن فيها من 781 إلى 1169 حيًا وذلك اعتبارًا من 1 تموز/يوليو.
تعافي السياحة في تركيا 2022
بعدما عصفت جائحة كورونا بدول العالم أجمع، تراجعت السياحة في كثير من الدول التي كانت رائدة في هذا المجال. فلم يعد بمقدور أحد على القيام بجولات سياحية
طرابزون تستقبل أحبائها السعوديين بعد غياب طويل
بعد انقطاع طال أمده بسبب جائحة كورونا، عاد السياح السعوديين إلى زيارة تركيا بغية الاستمتاع بعطلتهم الصيفية، وكانت طرابزون منزلهم الأول الذي اختاروه.
مقالات عقارية
شاهد فيديو
فرص عقارية
مشاريع مميزة

مشاريع عقارية في تركيا

عقارات في تركيا

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية