{ تعرف على أفضل عشر وجهات سياحية في تركيا | مرساة العقارية | خبراء العقار نصنع القرار
تعرف على أفضل عشر وجهات سياحية في تركيا

تعرف على أفضل عشر وجهات سياحية في تركيا

تاريخ آخر تحديث: 2023-07-27
+ حجم الخط -
1 6585

أفضل عشر وجهات سياحية في تركيا

تتمتع تركيا بإرث حضاري وتاريخي يمتد لآلاف السنين وتضم معالم تاريخية ترجع للعديد من الحضارات في مختلف الولايات، بهذا ارتقت تركيا إلى المرتبة الرابعة أوروبيا والسادسة عالميا من حيث استقبال السياح ففي عام 2019 م استقبلت تركيا حوالي اثني وخمسين مليون سائحا ، محققة إيرادات بقيمة أربع وثلاثين ونصف مليار دولار أمريكي ، وهذا يعني أن تركيا تفوقت على الكثير غيرها من الدول في المجال السياحي ، وفي المقال التالي سنعرض لأهم عشر وجهات سياحية في البلاد ككل والتي يفضلها السياح عادة.

-ما هي أفضل عشر وجهات سياحية في تركيا؟
1- شلالات مانافجات:

هذه الشلالات تقع في مدينة أنطاليا التركية ومن المستحيل أن تجد زائرا لتركيا لا يقوم بزيارة شلالات مانافجات حيث سترى كل معالم جمال الطبيعة موجود فيها فالمياه التي تتساقط منها صافية نقية ، تشعر وكأنها في وادي ويحيط بها رؤوس جبال طوروس الشامخة بالإضافة لوجود على مقربة منها العديد من المواقع السياحية الأخرى.

2- طرابزون:
طرابزون ليست موقعا سياحيا طبيعيا بل هو مكان غير اعتيادي على الإطلاق لأنه يضم في داخله العديد من المواقع الأخرى مثل بحيرة أون جول التي يفضل الكثير من السياح زيارتها وذلك لاختلافها الجذري عن الكثير من البحيرات الأخرى في تركيا، أيضا طرابزون مكان مناسب جدا لمحبي السياحة الشتوية فترى الثلوج تكسي قمم الجبال وتفرش الأرض، كما أنها تضم العديد من الأماكن الطبيعية الساحرة مثل الغابات ولديها أماكن سياحية تاريخية مثل الكنائس.

3- كالكان:
هذه المنطقة التي تدعى كالكان هي من أفضل الأماكن السياحية في تركيا كلها حيث تلائم على وجه الخصوص من يحبون التنعم بالهدوء بعيدا عن الصخب والضجيج كما أنها تناسب غرض السياحة في كل فصول السنة وذلك لدرجات حرارتها المناسبة وتضم في جعبتها الكثير من المواقع الأثرية والسياحية بالإضافة لوجود عدد لا بأس به من المطاعم التي تقدم الأطباق الشهية ، فعليك أن تكون حريصا على زيارة هذا المكان في تركيا.

4- جشمة:
الآن سنكون على بعد مسافة وجيزة عن مدينة أزمير التركية تحديدا في مكان يدعى جشمة هي عبارة عن مكان يوجد فيه عدد من المنتجعات السياحية والكثير من الفنادق بالإضافة إلى أنها تملك إطلالة بحرية مميزة للغاية ولعل هذا العامل بالتحديد ما جعل منها مكانا يحبذه السياح ، كما أنها تضم عدد معقولا من الأماكن الترفيهية والسياحية وأكثر هذه الأماكن تميزا هي قلعة جشمة.

5- شواطئ كأس:
هذا المكان الذي يسمى كأس يوجد فيه شاطئ جميل جدا يُدعى كابوتس ومن أكثر الأشياء التي تجعل من هذا الشاطئ مميزا ومحببا لدى الكثير من السياح هو كون مياهه دافئة فهذا يقودنا إلى أنه مناسبا للسياحة في فصل الشتاء ، كما أنه إلى جانب هذا الشاطئ يوجد العديد من المقاهي والمطاعم ففرصة جميلة أن تختار أحدها للجلوس مستمتعا بمنظر المياه الخلاب ، وطبعا هناك إمكانية للعوم أو ربما ركوب الزوارق الصغيرة.
 

6- دنيزلي:
الكثير من السياح الذين يختارون تركيا من أجل السياحة يختارون دنيزلي من أجل زيارتها والتمتع بكل ما هو موجود فيها ففي بداية الأمر هي تحتوي على عدد لا بأس به من الفنادق الراقية والتي يفضله السياح ، كما أنها تحتوي على حمامات حارة تناسب لعلاج بعض الأمراض ، ويوجد في هذه المنطقة كهف بديع عليك أن تزره لكي تكتشف خباياه.

7- ريزا:
هذه المنطقة في تركيا تعتبر ذات مكانة جيدة من الناحية السياحية حيث تضم الكثير من المواقع السياحية وجميعها ذات مناظر بديعة خلابة ، لا بد لنا أن نذكر أن ريزا يتخذ منها البعض مكان علاجيا وذلك بفضل مياهها الكبريتية ، ومن ميزاتها أنها تناسب محبي السياحة الشتوية حيث الثلوج تغطيها بالكامل في فصل الشتاء ، أما عن منتجعاتها السياحية فهي فاخرة للغاية.
 
8- كابادوكيا:
في هذه المنطقة يكمن وجود هضبة الأناضول المتميزة وذات الشهرة الواسعة ، كما أن منطقة كابادوكيا يوجد فيها العديد من الكهوف المتميزة حيث ستجدها في داخل الجبال وأحيانا أخرى تحت الأرض وهذا يدلنا على أن هذه الأثار قادمة منذ الزمن البعيد جدا ، وسيكون لديك فرصة من أجل أن تركب المنطاد كونها تشتهر به.

9- طروادة:
ومن منا لم يسمع بحرب طروادة التي غزت الكتب والمخيلات ، فعندما تدري أن في تركيا ما يمثل هذه الاسطورة العالمية فمن المؤكد سيكون لديك فضول من أجل مشاهدتها ، يوجد في هذه البقعة التركية الكثير من المواقع والأشياء الأثرية ومن أهم تلك الآثار حصان طروادة الضخم والشهير.

10- وادي الفراشات:
هذا الوادي يعتبر من الأماكن بديعة الجمال في تركيا وأغلب السياح يقصدونه خاصة بسبب وجود الكهف السري فيه وسمي سريا لأنه يصعب الوصول إليه عادة ، فتحتاج لزورق صغير ومهارة عالية في الوصول إليه حيث المنحدرات الشاهقة ، فزيارة السائح لوادي الفراشات ستكون رحلة سياحية ومغامرة مميزة في الوقت ذاته.

كنا معا في رحلة سريعة لأفضل عشر وجهات سياحية في تركيا وهذه الأماكن ليست الأفضل فقط بل الأكثر تميزا وجمالا أيضا، فيتبين لنا أنها كتل فاخرة على جميع السياح الذين يقدمون للدولة التركية زيارتها والتعرف على تفاصيلها على أرض الواقع.
 
 
تحرير فريق مرساة العقارية©


مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول

تاريخ آخر تحديث::2023-07-27

مقالات عقارية

سوق العقارات في إسطنبول خيار المستثمرين الأمثل
تعتبر مدينة إسطنبول وجهة الملايين للسياح وللمستثمرين الراغبين بشراء عقار في تركيا ,فما هي أنواع العقارات فيها ؟
اكتشف لماذا يجب التعامل مع شركة عقارية موثوقة
مرساة العقارية تنصح بالتعامل مع الشركات العقارية دائماً و عدم الاستماع إلى الشائعات
الدليل الشامل لكل ما يتعلق بشراء عقار في تركيا
هل أنت مقًدم على الاستثمار العقاري في تركيا؟ إليك كل ما تريد أن تعرفه عن الاستثمار في تركيا
شرفة طورلو الزجاجية
شرفة طورلو الزجاجية، شرفةٌ زجاجيّة جميلةٌ لمحبّي الأدرينيلين والإثاة والتشويق
برج أسانسور من معالم إزمير الساحرة
تسعى تركيا في كلّ يومٍ إلى دعم السياحة والمجال السياحيّ في تركيا لرفع اقتصاد البلد أولاً من خلال زيارة السيّاح للأماكن الطبيعيّة الخلّابة
ما هي مقومات الاستثمار في تركيا ؟
تعرف على مقومات الاستثمار في تركيا و الخصائص التي يجب مراعاتها عند شراء العقار الاستثماري
مميزات جواز السفر التركي 2023
أسباب كثيرة تدفع الكثيرين من العرب إلى الاستفسار عن إمكانيّة الحصول على جواز السفر التركيّ مع الإيجابيّات الكثيرة التي يمنحها لمن يحمله
ضريبة الأملاك السنويّة
ما هي ضريبة الأملاك السنويّة؟ وما هي قيمتها؟
جزر الأميرات أجمل الجزر في تركيا
جزر الأميرات في إسطنبول: جوهرة بحر مرمرة تضم تاريخاً وجمالاً استثنائيين، مع معالم ثقافية وطبيعية تجذب الزوار للاستمتاع بسحر فريد يمزج بين التاريخ والهدوء الطبيعي.
منطقة أرناؤوط كوي
هل ترغب بالاستثمار العقاري في منطقة أرناؤوط كوي؟ كل ما يهمك عن أرناؤوط كوي تجده في مقالنا

أخبار عقارية

قرار جديد خاص بالإقامة العقارية في تركيا
تعرف على القرار الجديد بخصوص الإقامة العقارية في تركيا، حيث يشترط الحصول على إقامة عقارية أن يكون سعر العقار المراد شراؤه 200 ألف دولار أو أكثر،
المملكة المتحدة تستثمر في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
تداولت تقارير تداولتها بعض الصحف ومنها وكالة الأناضول التركية عن تخطيط شركة Hive Energy البريطانية بدعم من غرفة التجارة البريطانية للاستثمار في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
اقتصادات تتهاوى وعملات تهبط وتركيا خارج هذه المعادلة
بعد أن عصفت أزمة كورونا باقتصادات العالم ووصول العلماء إلى لقاحات مضادة للفيروس، وما إن أخذت الأمور بالتحسن والتعافي حتى وقعت الحرب الروسية الأوكرانية والتي كانت بمثابة الشعرة التي قصمت ظهر البعير.
400 ألف دولار أمريكي، تعديل بسيط لشرط من شروط الحصول على الجنسية التركية
نشرت الجريدة الرسمية التركية فجر اليوم الجمعة 13 أيار/مايو الجاري قرار الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" الذي ينص على رفع قيمة العقار الذي يمنحه صاحبه الحق في الحصول على الجنسية التركية من 250 ألف إلى 400 ألف دولار أمريكي.
مشروع استثنائي لحكومة تعنى بشعبها
طرحت الحكومة التركية مشروعًا سكنيًا وأراضي تصلح للبناء عليها ومناطق صناعية في كافة الولايات التركية، بقيمة 900 مليار دولار أمريكي بغرض تأمين سكن
صراع العمالقة على أحد أبرز الأسواق، والتركي يتغلب
في خضم الأزمات التي يشهدها العالم من حروب ونزاعات وانهيار اقتصادات، سجل سوق العقارات التركي تقدمًا ملحوظًا مع ارتفاع متوسط سعر المنازل في تركيا
وِفَاق وآفاق جديدة أنقرة والرياض
كنوعٍ من التأكيد على تحسن العلاقات السعودية التركية، قام ولي العهد محمد بن سلمان بزيارة تركيا لأول مرة منذ توليه منصب ولي عهد
إغلاق بعض الأحياء في تركيا أمام الأجانب، قرار لك لا عليك
جاء في بيان صادر عن الموقع الرسمي لإدارة الهجرة التركية التابع لوزارة الداخلية أنّه تم رفع عدد الأحياء التي يمنع تثبيت عنوان السكن فيها من 781 إلى 1169 حيًا وذلك اعتبارًا من 1 تموز/يوليو.
تعافي السياحة في تركيا 2022
بعدما عصفت جائحة كورونا بدول العالم أجمع، تراجعت السياحة في كثير من الدول التي كانت رائدة في هذا المجال. فلم يعد بمقدور أحد على القيام بجولات سياحية
طرابزون تستقبل أحبائها السعوديين بعد غياب طويل
بعد انقطاع طال أمده بسبب جائحة كورونا، عاد السياح السعوديين إلى زيارة تركيا بغية الاستمتاع بعطلتهم الصيفية، وكانت طرابزون منزلهم الأول الذي اختاروه.
مقالات عقارية
شاهد فيديو
فرص عقارية
مشاريع مميزة

مشاريع عقارية في تركيا

عقارات في تركيا

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية