{ السوق المصري ثاني أكبر أسواق إسطنبول التقليدية | مرساة العقارية | خبراء العقار نصنع القرار
السوق المصري

السوق المصري ثاني أكبر أسواق إسطنبول التقليدية

تاريخ آخر تحديث: 2023-07-27
+ حجم الخط -
0 8103

السوق المصري في إسطنبول

تعتبر مدينة إسطنبول من أهم المدن في تركيا و هي معروفة بكونها العاصمة الاقتصادية للبلاد بالإضافة إلى كونها من أهم وجهات السياحة في تركيا حيث تستقبل يومياً آلاف الزوار الذين يأتون من كل أنحاء العالم للتمتع بالمشاهد الساحرة في المدينة وزيارة أجمل الأماكن الترفيهية و السياحية في إسطنبول و من أكثر الوجهات التي تلقى إقبالاً كثيفاً هي الأسواق في إسطنبول و من أشهرها السوق المصري و فيما يلي سنتحدث عن أقسامه و كل تفاصيله ..
 
أين يقع  السوق المصري في إسطنبول؟
يقع السوق المصري ضمن إسطنبول الأوروبية و بشكل أكثر تحديداً ضمن ميناء أمينونو ، أما المدخل الرئيسي للسوق فإنه تموضع مواجهاً للجامع الجديد .
 
كيف يمكن الوصول إلى السوق المصري في إسطنبول؟
هناك العديد من الطرق التي يمكنك أن تصل من خلالها إلى السوق المصري إذ تتنوع أشكال المواصلات في إسطنبول.
إذا كنت قادماً من جهة شارع الاستقلال فإنك تستطيع أن تركب بالحافلة رقم 66 و من ثم تنزل في منطقة أمينونو و تتابع طريقك إلى السوق المصري.
أما في حال كنت متواجداً في محطة تقسيم فبإمكانك أن تركب بالمترو و تنزل في محطة كاباتاش و من ثم تستطيع أن تستقل الترام و الذي يصل إلى منطقة أمينونو لتكمل طريقك إلى السوق .
و لكن إذا كنت متواجداً في منطقة السلطان أحمد فلن تضطر لركوب المواصلات إذ يمكنك أن تسير إلى السوق حيث أن ذلك لا يستغرق أكثر من نصف ساعة.
و بالتأكيد يمكنك أن تستقل التاكسي في الوقت الذي تريده و الذي يوصلك إلى السوق مباشرةً .
 
ماذا عن تاريخ السوق المصري في إسطنبول؟
يعود تاريخ السوق المصري إلى عام 1597 للميلاد حيث تم إنشاء هذا السوق في عهد السلطان مراد الثالث ليكون ثاني أكبر سوق في مدينة إسطنبول بعد البازار الكبير حيث أنه يحتوي على أكثر من 140 محل تجاري.
أما عن سبب تسميته بالسوق المصري فإنه وبحسب المعلومات التاريخية التي تم تناقلها جاءت تسميته نظراً لأن التوابل والقهوة التي كان يتم بيعها في هذا السوق كان يتم استيرادها من بلاد الهند وجنوب آسيا إلى مصر ومن ثم إلى تركيا وتحديداً إسطنبول ولذلك تمت تسميته السوق المصري.

ولكن بالطبع فإن للسوق المصري أسماء أخرى عديدة مثل سوق التوابل وسوق العطارين وهذا يعود إلى انتشار التوابل فيه والتي كانت السلعة الأساسية في السوق والتي تلقى رواجاً كبيراً ويتم جلبها من أفضل الأماكن لعرضها ضمن المحلات التجارية في هذا السوق.

وما زال السوق المصري يعتبر من أكثر الأسواق شهرة على الرغم من مرور وقت طويل على افتتاحه إلا أن الزوار والسياح يتوجهون إليه من كل مكان لشراء السلع التقليدية المميزة ومشاهدة المحلات التجارية العتيقة.
 
ما هي الأنشطة التي يمكن ممارستها ضمن السوق المصري؟
1-يمتلك السوق المصري ست مداخل تتشعب على الجانبين وبالتأكيد تتمكن من القيام بجولة ضمن السوق للتعرف على المنتجات التي يقدمها وشراء بعض الحاجات والاستمتاع بالإبداع الهندسي للبناء.
2-إن أهم ما يميز السوق المصري هو رائحة التوابل التي تنبعث من المحلات التجارية على كلا الجانبين والتي ستتعرف من خلالها على حضارات البلاد وبالطبع يمكنك أن تشتري منها لتغني مائدتك بنكهات لذيذة ومميزة.
3-يضم السوق عدد من المحلات التي تقدم أشهى الحلويات التركية والتي لا يجب عليك أن تفوتها ولاسيما حلوى الحلقوم المميزة.
4-يحتوي السوق المصري كذلك الأمر على مجموعة من المحلات التجارية التي تبيع الذهب و القادرة على تنفيذ التصاميم المختلفة بالإضافة إلى بيع المجوهرات العثمانية و التي ستشكل هدية مميزة للأحباء و الأقارب في الوطن.
5-يوجد في السوق عدد من المقاهي التي تستطيع أن تستريح فيها من التسوق وتشرب كأساً من الشاي التركي الأصيل أو كوباً من القهوة التركية وتتسامر مع الموجودين.
6-يتواجد بالقرب من السوق المصري عدد من الأماكن التاريخية المميزة والتي يجب عليك زيارتها مثل الجامع الجديد، جامع السليمانية، حديقة جولهانة وغيرها من الأماكن الأثرية الجميلة.
 
ما هي أوقات الدوام ضمن السوق المصري؟
يفتح السوق المصري أبوابه ابتداءً من الساعة 8 في الصباح وحتى الساعة 7 ليلاً وذلك من يوم الاثنين إلى يوم السبت من كل أسبوع فاحرص على زيارته والتقاط الصور التذكارية فيه.
 
 
تحرير فريق مرساة العقارية©


مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول

تاريخ آخر تحديث::2023-07-27

مقالات عقارية

سوق العقارات في إسطنبول خيار المستثمرين الأمثل
تعتبر مدينة إسطنبول وجهة الملايين للسياح وللمستثمرين الراغبين بشراء عقار في تركيا ,فما هي أنواع العقارات فيها ؟
اكتشف لماذا يجب التعامل مع شركة عقارية موثوقة
مرساة العقارية تنصح بالتعامل مع الشركات العقارية دائماً و عدم الاستماع إلى الشائعات
الدليل الشامل لكل ما يتعلق بشراء عقار في تركيا
هل أنت مقًدم على الاستثمار العقاري في تركيا؟ إليك كل ما تريد أن تعرفه عن الاستثمار في تركيا
شرفة طورلو الزجاجية
شرفة طورلو الزجاجية، شرفةٌ زجاجيّة جميلةٌ لمحبّي الأدرينيلين والإثاة والتشويق
برج أسانسور من معالم إزمير الساحرة
تسعى تركيا في كلّ يومٍ إلى دعم السياحة والمجال السياحيّ في تركيا لرفع اقتصاد البلد أولاً من خلال زيارة السيّاح للأماكن الطبيعيّة الخلّابة
ما هي مقومات الاستثمار في تركيا ؟
تعرف على مقومات الاستثمار في تركيا و الخصائص التي يجب مراعاتها عند شراء العقار الاستثماري
مميزات جواز السفر التركي 2023
أسباب كثيرة تدفع الكثيرين من العرب إلى الاستفسار عن إمكانيّة الحصول على جواز السفر التركيّ مع الإيجابيّات الكثيرة التي يمنحها لمن يحمله
ضريبة الأملاك السنويّة
ما هي ضريبة الأملاك السنويّة؟ وما هي قيمتها؟
جزر الأميرات أجمل الجزر في تركيا
جزر الأميرات في إسطنبول: جوهرة بحر مرمرة تضم تاريخاً وجمالاً استثنائيين، مع معالم ثقافية وطبيعية تجذب الزوار للاستمتاع بسحر فريد يمزج بين التاريخ والهدوء الطبيعي.
منطقة أرناؤوط كوي
هل ترغب بالاستثمار العقاري في منطقة أرناؤوط كوي؟ كل ما يهمك عن أرناؤوط كوي تجده في مقالنا

أخبار عقارية

قرار جديد خاص بالإقامة العقارية في تركيا
تعرف على القرار الجديد بخصوص الإقامة العقارية في تركيا، حيث يشترط الحصول على إقامة عقارية أن يكون سعر العقار المراد شراؤه 200 ألف دولار أو أكثر،
المملكة المتحدة تستثمر في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
تداولت تقارير تداولتها بعض الصحف ومنها وكالة الأناضول التركية عن تخطيط شركة Hive Energy البريطانية بدعم من غرفة التجارة البريطانية للاستثمار في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
اقتصادات تتهاوى وعملات تهبط وتركيا خارج هذه المعادلة
بعد أن عصفت أزمة كورونا باقتصادات العالم ووصول العلماء إلى لقاحات مضادة للفيروس، وما إن أخذت الأمور بالتحسن والتعافي حتى وقعت الحرب الروسية الأوكرانية والتي كانت بمثابة الشعرة التي قصمت ظهر البعير.
400 ألف دولار أمريكي، تعديل بسيط لشرط من شروط الحصول على الجنسية التركية
نشرت الجريدة الرسمية التركية فجر اليوم الجمعة 13 أيار/مايو الجاري قرار الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" الذي ينص على رفع قيمة العقار الذي يمنحه صاحبه الحق في الحصول على الجنسية التركية من 250 ألف إلى 400 ألف دولار أمريكي.
مشروع استثنائي لحكومة تعنى بشعبها
طرحت الحكومة التركية مشروعًا سكنيًا وأراضي تصلح للبناء عليها ومناطق صناعية في كافة الولايات التركية، بقيمة 900 مليار دولار أمريكي بغرض تأمين سكن
صراع العمالقة على أحد أبرز الأسواق، والتركي يتغلب
في خضم الأزمات التي يشهدها العالم من حروب ونزاعات وانهيار اقتصادات، سجل سوق العقارات التركي تقدمًا ملحوظًا مع ارتفاع متوسط سعر المنازل في تركيا
وِفَاق وآفاق جديدة أنقرة والرياض
كنوعٍ من التأكيد على تحسن العلاقات السعودية التركية، قام ولي العهد محمد بن سلمان بزيارة تركيا لأول مرة منذ توليه منصب ولي عهد
إغلاق بعض الأحياء في تركيا أمام الأجانب، قرار لك لا عليك
جاء في بيان صادر عن الموقع الرسمي لإدارة الهجرة التركية التابع لوزارة الداخلية أنّه تم رفع عدد الأحياء التي يمنع تثبيت عنوان السكن فيها من 781 إلى 1169 حيًا وذلك اعتبارًا من 1 تموز/يوليو.
تعافي السياحة في تركيا 2022
بعدما عصفت جائحة كورونا بدول العالم أجمع، تراجعت السياحة في كثير من الدول التي كانت رائدة في هذا المجال. فلم يعد بمقدور أحد على القيام بجولات سياحية
طرابزون تستقبل أحبائها السعوديين بعد غياب طويل
بعد انقطاع طال أمده بسبب جائحة كورونا، عاد السياح السعوديين إلى زيارة تركيا بغية الاستمتاع بعطلتهم الصيفية، وكانت طرابزون منزلهم الأول الذي اختاروه.
مقالات عقارية
شاهد فيديو
فرص عقارية
مشاريع مميزة

مشاريع عقارية في تركيا

عقارات في تركيا

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية