الاستثمار العقاري في بيوك جكمجة

تاريخ آخر تحديث:: 2022-01-05
+ حجم الخط -
0 202

يعد الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول الأكثر تميزاً في تركيا وهو الخيار الأول لكل من يبحث عن عقارات وشقق للبيع وخاصة إن كان الهدف منها الاستثمار العقاري، ومن خلال المقال التالي سنسلط الضوء على واحدة من أهم مناطق هذا الجانب من إسطنبول وهي منطقة بيوك شكمجة التي تقع بشكل موازٍ مع ساحل بحر مرمرة.
كافة التفاصيل التي تهمك حول منطقة بيوك شكمجة سنقدمها إليك في السطور التالية مبرزين أهم التفاصيل والمعلومات التي تتعلق بها.

محفزات الاستثمار العقاري في منطقة بيوك شكمجة:
1 – البنية التحتية في بيوك شكمجة:

تتمتع هذه المنطقة ببنية تحتية متطورة وحديثة أدت على رفع القيمة الاستثمارية للمنطقة هذا كما أنها تمتاز بأنها تضم محطة للبث التلفيزيوني وهي حائزة على المرتبة الثالثة على الصعيد العالمي كما أنها تضم العديد من المعارض الضخمة هذا بالإضافة إلى أنها تحتوي على العديد من المجمعات التجارية والنوادي الرياضية.
2 – أبرز الأماكن السياحية في بيوك شكمجة:
تحتوي بيوك شكمجة على عدد واسع من المعالم السياحية مثل مسجد السلطان سليمان القانوني هذا بالإضافة إلى أنها تضم خان كورشونلو وهناك سبيل السلطان سليمان القانوني.
الأجواء السياحية في بيوك شكمجة لا تقتصر فقط على وجود الأماكن السياحية بل إن الأمر أوسع من ذلك فهناك واحداً من المهرجات والفعاليات التي تُنظم فيها في كل عام في شهر تموز وهو يحتل المرتبة الثالثة من على الصعيد العالمي من حيث عدد الزوار ومن حيث الحجم.

3 – المؤسسات التعليمية في بيوك شكمجة:
على الصعيد التعليمي فإن منطقة بيوك شكمجة تحتوي على متسع من المؤسسات التعليمية من مدارس وجامعات ومعاهد وكلٍّ منها تتفرع إلى خاصة وحكومية.
تحتوي بيوك شكمجة على 265 مدرسة وبذلك فقد أمنت مقاعداً لأكثر من 52 ألف طالب وطالبة هذا كما أنها تضم ثلاثة معاهد وجامعتين.

4 – المؤسسات الطبية في بيوك شكمجة:
أما على الصعيد الطبي والصحي فإن بيوك شكمجة تضم أكثر من 240 مركز صحي تتفرع ما بين مستشفيات وعيادات خاصة ومستوصفات وقد صُنفت على أنها من أكثر المناطق التي تشهد اكتفاءً على الصعيد الصحي وقد استطاعت أن تحصل على مكانة مميزة على الصعيد العالمي.
5 – المواصلات العامة في بيوك شكمجة:
ومن ناحية المواصلات فإن بيوك شكمجة لا تفتقر للتطور أو للحداثة فيها هذا كما أنه يمكن الوصول لتلك المنطقة من خلال البحر أو البر أو الجو حيث يمكنك اختيار الوسيلة التي تناسبك وفي هذا السياق لا بدَّ من الإشارة إلى أنها توجد بالقرب من مطار أتاتورك الدولي هذا بالإضافة إلى وجود مطار خاص على مقربة من المنطقة حيث لا يبعد عنها سوى مسافة 10 كليو متر وهو يناسب الذين يرغبون بالسياحة بوساطة الطائرات صغيرة الحجم.
ومن أبرز المحفزات التي تدفع الكثير من مستثمري العقارات حول العالم من أجل الاستثمار العقاري في بيوك شكمجة أن أسعار العقارات رخيصة نسبياً إذا ما تمت مقارنتها مع أسعار العقارات في غيرها من مناطق المدينة الأخرى وذلك لأنها لا تملك شهرتها كما الأخريات مثل كادي كوي وشيشلي.
كما أن هناك وفرة في الخيارات الاستثمارية في بيوك شكمجة حيث يمكن شراء شقة / مكتب / مطعم / مقهى / محل تجاري / فندق، والكثير من الفرص والخيارات العقارية التي يمكنك أن تختار من بينها وتعد واعدة على الصعيد الاستثماري.


ما أهم الدوافع التي تشجع على الاستثمار العقاري في تركيا؟
1 – تتمتع تركيا باقتصاد منتعش ومزدهر ومنافس للكثير من البلدان حول العالم مما منح المستثمر صفة الأمان خاصة مع التوقعات التي تشير إلى أن هذا الاقتصاد سيكون بين أول خمسة اقتصادات على الصعيد العالمي بحلول عام 2030 م.
كما أن تركيا تشهد استقراراً مميزاً على الصعيد السياسي وتعمل على توطيد علاقاتها مع العديد من الدول حول العالم ولاسيما الدول العربية حيث إنها وقعت مؤخراً العديد من الاتفاقيات مع الإمارات العربية المتحدة ومع قطر .
2 – تدعم الحكومة التركية قطاع
الاستثمار العقاري وتقدم في هذا المجال الكثير من التسهيلات مثل التخفيضات والإعفاءات الضريبية إلى جانب السهولة في إتمام تملك العقارات .
3 – مجال
العقارات في تركيا يناسب الكثير من الأشخاص حتى أصحاب الميزانيات المنخفضة فإن لم يكن لديك القدرة على تسديد ثمن العقار كاملاً يمكنك أن تختار شراء عقار بالتقسيط .
4 – عند شراء عقار في تركيا يمكنك أن تقدم طلب للحصول على الإقامة العقارية وهي من أفضل الإقامات التي توجد في تركيا على الإطلاق وذلك لسهولة الحصول عليها وإمكانية تجديدها .
5 – الاستثمار العقاري في تركيا أقصر السبل من أجل الحصول على الجنسية التركية وذك عندما يكون ثمن العقار لا يقل عن مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي + والالتزام بعدم بيعه قبل مرور ثلاث سنوات من تاريخ شراءه .

 

 

تحرير فريق مرساة العقارية©
 


مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول

تاريخ آخر تحديث::2022-01-05

مشاريع فاخرة في تركيا

عقارات في تركيا

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية

جميع الحقوق محفوظة لموقع مرساة العقارية 2022