{ هل الوقت مناسب للاستثمار وشراء العقارات في إسطنبول؟ | مرساة العقارية | خبراء العقار نصنع القرار
الوقت مناسب للاستثمار وشراء العقارات

هل الوقت مناسب للاستثمار وشراء العقارات في إسطنبول؟

تاريخ آخر تحديث: 2023-07-27
+ حجم الخط -
0 5739

هل الوقت مناسب للاستثمار وشراء العقارات في إسطنبول؟

الوقت المناسب لشراء العقارات في إسطنبول واستثمارها هل هو الآن؟ دائماً ما يتردد هذا السؤال على ألسنة أصحاب الأموال والمستثمرين فإنهم يبحثون عن الوقت الأفضل للشراء كما أن كل من يفكر بشراء عقار في تركيا بغض النظر عن الهدف منه يهمه معرفة الجواب.
في هذا المقال سنكون معكم لنناقش هذا الموضوع وندرس كافة أبعاده وبعد أن تكمل القراءة للنهاية سيكون بإمكانك تحديد إذا ما كان الوقت مناسباً أم لا؟
 
كيف يمكن تحديد الوقت المناسب لشراء العقارات في إسطنبول؟
يمكننا أن نخبرك أن الإجابة عن هذا السؤال ترتبط بالمقام الأول بطبيعة الهدف المراد من العقار فإن كان المشتري يرغب بالسكن والاستقرار مع عائلته فإن الوقت الأفضل لذلك ظروفه من تحددها حتى ينقل مكان إقامته.
 أما إن كان الهدف من شراء العقار
الحصول على الجنسية التركية فيجب البحث في المشاريع العقارية التي تمَّ تصميمها بشكل مطابق لشروط الحصول عليها وعندما يتوفر لدى المشتري المبلغ المطلوب أي مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي كحدٍّ أدنى.
وقد يكون هدف المشتري
الاستثمار العقاري وهنا يجب اختيار الوقت بطريقة مدروسة أي يجب أن تختار الوقت النشط للسوق العقاري ويمكنك تبين ذلك من خلال إلقاء نظرة على حركة المبيعات العقارية الشهرية فإن وجدت أن الطلب عليها في تزايد فاعلم أنها فرصتك للحصول على أرباح وفيرة.
 
هل التملك العقاري في إسطنبول مناسب في الوقت الحالي؟
أسباب كثيرة تؤكد مدى أهمية وصحة اختيار الوقت الراهن للشراء العقارات في إسطنبول ومن أهمها:
1 – في الجزء الأخير من العام الماضي 2021 م ومع بداية العام الجاري سجلت أسعار العقارات في تركيا ارتفاعاً كبيراً ومن المتوقع أن ترتفع أكثر من ذلك خلال الأيام المقبلة وذلك لأسباب عديدة من أبرزها الإقبال الكبير على شراء العقارات وارتفاع الكثافة السكانية وارتفعا أسعار مواد البناء الخام.
2 – حسب العديد من المختصين العقاريين فإن العام الجاري والعام الذي التالي فرصة مميزة لدخول عالم الاستثمار العقاري في تركيا.
3 – من ضمن الأسباب التي ستؤدي إلى ارتفاع أسعار العقارات في تركيا هي أن الفترة القادمة ستشهد تركيا افتتاح العديد من المشاريع الحيوية المهمة وأبرزها قناة إسطنبول المائية الجديدة.
4 – تركيا قاب قوسين أو أدنى من دخول نادي العشرة الكبار اقتصادياً وأضف على معلوماتك أن تركيا استطاعت أن تحقق خلال الفترة الماضية قفزات كبيرة في النمو الاقتصادي وهذا سيكون له أثر كبير على الجانب العقاري.
هل تعلم أن أقل ربح يمكن أن تجنيه من الاستثمار العقاري في تركيا يصل إلى 35 % على أقل تقدير وقد تصل الأرباح أحيانا إلى مئة بالمئة وقد تكون أكثر. عليك أن تعلم أن الاستثمار العقاري مضمون العوائد وفكرة آمنة من أجل الحفاظ على رأس المال ويتفوق بذلك على كافة أنواع الاستثمارات الأخرى.
 
تأثير فصول السنة على قرار شراء العقارات:
ربما تتساءل عن دور فصول السنة في اتخاذ قرار شراء العقارات في تركيا فأين أوجه الترابط بالتحديد؟ للمناخ تأثير كبير على قرارات البشر ويعتبر فصل الشتاء من أكثر الفصول ملائمة للبحث عن عقارات للبيع حيث يمكنك أن تحصل على أفضل المواصفات بأفضل الأسعار وإضافة ذلك لن تستهلك الكثير من الوقت في البحث.
أما في فصلي الربيع والصيف ترتفع الأسعار وتقل العروض حيث إن هذين الفصلين من أكثر الأوقات التي يفضل الناس فيها لتغيير مكان إقامتهم.

مزايا شراء عقار في اسطنبول:
مؤكداً أن قرارك بشراء عقار في إسطنبول سيكون مبنياً على أساس الميزات التي ستعود عليك وهذه من أبرزها:
1 – على الرغم من كل مظاهر التطور والحداثة التي تشهدها منطقة إسطنبول على الصعيد العقاري إلا أن هذا لم يؤثر على أسعار العقارات وجعلها محافظة على توازنها على نقيض أسعار العقارات في دول أوروبا.
2 – شراء العقارات يقدم لك فرصة الحصول على الإقامة العقارية والجنسية التركية.
3 – يقدم سوق العقارات في إسطنبول خيارات متعددة أبرزها المجمعات السكنية الفاخرة بتصاميمها الهندسية العصرية ومطابقتها لمقاييس السلامة والأمان.
4 – تضم تلك المدينة الكثير من الأماكن السياحية والترفيهية والتاريخية التي تجذب السائح على الدوام.
5 – شراء عقار في مدينة إسطنبول لم يعد حلماً فإذا لم تستطع دفع ثمن العقار بشكل نقدي فيمكن شراء عقار بالتقسيط ودفع ثمنه عن أجزاء في الوقت المحدد المتفق عليه.
6 – تطور خطوط النقل العام والمواصلات ووجود أكبر محطة نقل جوي في العالم فيها (مطار إسطنبول الجديد) إضافة للأنفاق والطرقات السريعة والجسور.
 
أسعار العقارات في إسطنبول:
هل أسعار العقارات في إسطنبول مرتفعة ولا تناسب الجميع أم أنها تتوافق مع كافة الميزانيات؟ أسعار العقارات في هذه المدينة تختلف بالاستناد لعدد كبير من المعايير من أهمها:
-الموقع الذي يوجد فيه العقار فهل هو على أطراف المدن أم أنه على أطرافها؟
-الإطلالة التي يحظى بها العقار بحرية أم على المساحات الخضراء أم أنها على المدينة؟
-الخدمات المحيطة بالعقار مثل مراكز التسوق والمراكز الطبية والمؤسسات التعليمية والمرافق الترفيهية.
-هل يوجد العقار ضمن مجمع سكني حديث وفاخر أم ضمن بناء مستقل؟
-عمر البناء الذي يوجد فيه العقار هل قديم التصميم أم أنه على نسق التصاميم العصرية؟
-هل هذا العقار قريب من خطوط المواصلات العامة أم أنه بعيد عنها؟
-ماذا عن هذا العقار هل جاهز للسكن أم أنه ما يزال قيداً للإنشاء؟
الآن أصبح بإمكانك تحديد إذا ما كان هذا الوقت مناسباً لشراء العقارات في إسطنبول أم لا. فقط تواصل معنا حتى نمدُّك بآخر التفاصيل التي تتعلق بسوق العقارات في تركيا ومن أجل أن نُجيب عن كافة استفساراتك ونساعدك في الاختيار.
 
تحرير فريق مرساة العقارية©


مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول

تاريخ آخر تحديث::2023-07-27

مقالات عقارية

سوق العقارات في إسطنبول خيار المستثمرين الأمثل
تعتبر مدينة إسطنبول وجهة الملايين للسياح وللمستثمرين الراغبين بشراء عقار في تركيا ,فما هي أنواع العقارات فيها ؟
اكتشف لماذا يجب التعامل مع شركة عقارية موثوقة
مرساة العقارية تنصح بالتعامل مع الشركات العقارية دائماً و عدم الاستماع إلى الشائعات
الدليل الشامل لكل ما يتعلق بشراء عقار في تركيا
هل أنت مقًدم على الاستثمار العقاري في تركيا؟ إليك كل ما تريد أن تعرفه عن الاستثمار في تركيا
شرفة طورلو الزجاجية
شرفة طورلو الزجاجية، شرفةٌ زجاجيّة جميلةٌ لمحبّي الأدرينيلين والإثاة والتشويق
برج أسانسور من معالم إزمير الساحرة
تسعى تركيا في كلّ يومٍ إلى دعم السياحة والمجال السياحيّ في تركيا لرفع اقتصاد البلد أولاً من خلال زيارة السيّاح للأماكن الطبيعيّة الخلّابة
ما هي مقومات الاستثمار في تركيا ؟
تعرف على مقومات الاستثمار في تركيا و الخصائص التي يجب مراعاتها عند شراء العقار الاستثماري
مميزات جواز السفر التركي 2023
أسباب كثيرة تدفع الكثيرين من العرب إلى الاستفسار عن إمكانيّة الحصول على جواز السفر التركيّ مع الإيجابيّات الكثيرة التي يمنحها لمن يحمله
ضريبة الأملاك السنويّة
ما هي ضريبة الأملاك السنويّة؟ وما هي قيمتها؟
جزر الأميرات أجمل الجزر في تركيا
جزر الأميرات في إسطنبول: جوهرة بحر مرمرة تضم تاريخاً وجمالاً استثنائيين، مع معالم ثقافية وطبيعية تجذب الزوار للاستمتاع بسحر فريد يمزج بين التاريخ والهدوء الطبيعي.
منطقة أرناؤوط كوي
هل ترغب بالاستثمار العقاري في منطقة أرناؤوط كوي؟ كل ما يهمك عن أرناؤوط كوي تجده في مقالنا

أخبار عقارية

قرار جديد خاص بالإقامة العقارية في تركيا
تعرف على القرار الجديد بخصوص الإقامة العقارية في تركيا، حيث يشترط الحصول على إقامة عقارية أن يكون سعر العقار المراد شراؤه 200 ألف دولار أو أكثر،
المملكة المتحدة تستثمر في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
تداولت تقارير تداولتها بعض الصحف ومنها وكالة الأناضول التركية عن تخطيط شركة Hive Energy البريطانية بدعم من غرفة التجارة البريطانية للاستثمار في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
اقتصادات تتهاوى وعملات تهبط وتركيا خارج هذه المعادلة
بعد أن عصفت أزمة كورونا باقتصادات العالم ووصول العلماء إلى لقاحات مضادة للفيروس، وما إن أخذت الأمور بالتحسن والتعافي حتى وقعت الحرب الروسية الأوكرانية والتي كانت بمثابة الشعرة التي قصمت ظهر البعير.
400 ألف دولار أمريكي، تعديل بسيط لشرط من شروط الحصول على الجنسية التركية
نشرت الجريدة الرسمية التركية فجر اليوم الجمعة 13 أيار/مايو الجاري قرار الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" الذي ينص على رفع قيمة العقار الذي يمنحه صاحبه الحق في الحصول على الجنسية التركية من 250 ألف إلى 400 ألف دولار أمريكي.
مشروع استثنائي لحكومة تعنى بشعبها
طرحت الحكومة التركية مشروعًا سكنيًا وأراضي تصلح للبناء عليها ومناطق صناعية في كافة الولايات التركية، بقيمة 900 مليار دولار أمريكي بغرض تأمين سكن
صراع العمالقة على أحد أبرز الأسواق، والتركي يتغلب
في خضم الأزمات التي يشهدها العالم من حروب ونزاعات وانهيار اقتصادات، سجل سوق العقارات التركي تقدمًا ملحوظًا مع ارتفاع متوسط سعر المنازل في تركيا
وِفَاق وآفاق جديدة أنقرة والرياض
كنوعٍ من التأكيد على تحسن العلاقات السعودية التركية، قام ولي العهد محمد بن سلمان بزيارة تركيا لأول مرة منذ توليه منصب ولي عهد
إغلاق بعض الأحياء في تركيا أمام الأجانب، قرار لك لا عليك
جاء في بيان صادر عن الموقع الرسمي لإدارة الهجرة التركية التابع لوزارة الداخلية أنّه تم رفع عدد الأحياء التي يمنع تثبيت عنوان السكن فيها من 781 إلى 1169 حيًا وذلك اعتبارًا من 1 تموز/يوليو.
تعافي السياحة في تركيا 2022
بعدما عصفت جائحة كورونا بدول العالم أجمع، تراجعت السياحة في كثير من الدول التي كانت رائدة في هذا المجال. فلم يعد بمقدور أحد على القيام بجولات سياحية
طرابزون تستقبل أحبائها السعوديين بعد غياب طويل
بعد انقطاع طال أمده بسبب جائحة كورونا، عاد السياح السعوديين إلى زيارة تركيا بغية الاستمتاع بعطلتهم الصيفية، وكانت طرابزون منزلهم الأول الذي اختاروه.
مقالات عقارية
شاهد فيديو
فرص عقارية
مشاريع مميزة

مشاريع عقارية في تركيا

عقارات في تركيا

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية