الإقامة السياحية

الإقامة السياحية لمدة عامين للفلسطينيين في تركيا

تاريخ آخر تحديث: 2022-07-22
+ حجم الخط -
6 4514

الإقامة السياحية لمدة عامين للفلسطينيين في تركيا

 
إن الإقامة السياحية في تركيا هي المحبذة لدى الكثير من الأشخاص حول العالم ويأتون إلى تركيا خصيصا من أجل الحصول عليها بغرض الإقامة وليس بغرض السياحة، ولكن هناك بعض الدول التي لها وضع خاص فلم تشملهم القوانين العامة في تركيا فهم مميزون بنجمة وذلك أبدا ليس تحيزا  أو رفضا لشعب من الشعوب وإنما بسبب الأوضاع الخاصة التي يعيشونها ، ومن أبرز الدول التي لها شأن خاص هي الدولة الفلسطينية وبوجودها في تركيا ، ولكن هناك بعض الاعتراضات التي قدمت إلى الأشخاص المسؤولين عن هذا الأمر من أجل أن يتم إيجاد حل لها ، ولكن ما هي هذه الحلول وما هي النتائج التي تم التوصل لها ، سنتعرف عليها في المقال التالي.
 
-ما هي القضية الفلسطينية التي تمت مناقشتها في تركيا:
لقد تم البحث والمناقشة بين الأشخاص المسؤولين من كلا الدولتين الفلسطينية والتركية حول موضوع الإقامة السياحية في تركيا ومنحها للفلسطينيين المقيميين على أرضها وتوصلوا إلى إقرار بالموافقة على منحهم الإقامة السياحية ولمدة عامين متواصلين ولكن على شرط أن يتم توافر عدد من الشروط والبنود والتي تتمثل تقريبا في جلب التأمين الصحي للشخص الطالب المنح للإقامة السياحية وأيضا من الأشياء المهمة التي يجب أن تتوفر هي ورقة دفع الرسوم الأمنية وغيرها الكثير من الأوراق.
 
-ما هي أهم الوعود التي قدمت من قبل الحكومة التركية للجالية الفلسطينية الماكثة لديها:
هناك العديد من الأمور والأشياء التي تم وعد الفلسطينيين في تركيا بأن تمنح لهم ومن أهم ما تم الاتفاق عليه هي أن تركيا سوف تمنح الفلسطينيين في تركيا الإقامة الدائمة التي تخول وجوده في تركيا مدى الحياة ولكن على شرط يجب أن يتحقق وهو وجوب الفلسطيني في تركيا خلال مدة ثماني سنوات متواصلة دون أي انقطاع بموجب إحدى الإقامات الأخرى سواء أكانت سياحية أم غير ذلك ، وأيضا من أهم الأشياء التي تم الإقرار بها أو بمعنى أصح تأكيدها أنه يوجد على الأراضي التركية حوالي اثني وعشرين ألف لاجئ فلسطيني، ونصف هذا العدد الفلسطيني الماكث في تركيا تقريبا لم يتواجد فيها إلا بعد أن لاقى أوضاعا يصعب العيش معها في بلاد أخرى فجاء إلى تركيا باحثا عن الأمان والحياة الرغيدة وبدورها الحكومة التركية لم تقصر أو تتوانى عن تقديم كل ما يلزمهم من خدمات ووسائل تجعل من حياتهم هانئة تعوضهم عن ما قاسوه في حياتهم.
 
-ما هو موقف الحكومة التركية بالنسبة للفلسطينيين المقيمين على أرضهم:
إن موقف الحكومة التركية من الفلسطينيين المقيمين على أرضها يعتبر إيجابيا بحتا فهي متعاونة معهم إلى أقصى حد صحيح أنه في الفترة الأخيرة كان هناك تقصير بحقهم ولكن تم الوعد بتدارك تلك المشاكل وتلافيها، كما أنه تم الطلب من الفلسطينيين بأن جميع من تم رفض إقامتهم في المرة السابقة أن يعاودوا تقديم الطلب مرة أخرى وستقبل جميعها واعدا بأن كل من يستحق الإقامة سيحصل عليها دون أي تحيز أو تميز بين شخص وأخر.
 
-ما هي الوسائل التي اعتمدتها الحكومة التركية من أجل حل جميع مشاكل الفلسطينيين في تركيا:
هناك الكثير من التدابير التي قررت الحكومة التركية أن تأخذ بها وتعتمدها من أجل حل جميع المشاكل التي يعاني منها الفلسطينيين في تركيا في الحصول على الإقامة السياحية ، على سبيل المثال قررت تركيا أن تعتمد أسلوب المقابلات الشفهية لكل المتقدمين دون أي استثناء لأن الأسلوب الأخر عن طريق تقديم الملف للهجرة والجوازات تم اكتشاف أنه يحدث فيه بعض المشكلات لأنه يمر إلى أكثر من موظف واحد وهذا ينتج عنه مشكلات كثيرة ومن أكثر ما كان يعاني منه الفلسطينيين هو حصول بعض الأفراد في الأسرة الواحدة دون الأخرين على الإقامة وهذا غير مقبول أبدا ، وبالنسبة إلى المشكلة التي تم التنويه لها أن هناك تأخير كبير في منح الجواب بعد أن يتم تقديم الأوراق والطلب وأيضا لهذه المشكلة تم العثور على حل وحددت مدة أقصاها ثلاثة عشر يوم من أجل أن يتم الانتهاء من كافة الطلبات لديهم.
 
-لما يطمح الفلسطينيين في الحصول على الإقامة السياحية في تركيا:
من المؤكد أن هناك العديد من الفوائد والمزايا التي يطمح الفلسطينيون أن يحصلوا عليها من خلال الإقامة السياحية ومن أهم مزاياها أنهم سيكون لديهم فرصة الدخول والخروج من تركيا متى شاءوا دون أي قيود أو موانع ، كما أنهم سيكون بإمكانهم أن يحصلوا على رقم لهويتهم الشخصية فهي سيحتاجون إليها في الكثير من الأمور في تركيا ، وأيضا إن تلك الإقامة السياحية ستتيح لهم العثور على عمل وإقامة العمل ، كما أنه سيكون بإمكانهم أن يفتحوا حسابا مصرفيا في أحد البنوك الموجودة في تركيا أو خارج تركيا إن أرادوا فلا مشكلة في ذلك ، بالإضافة إلى أنها تساعد وتسهل الكثير من الأعمال في داخل تركيا وفي خارجها أو في حال أراد الشخص أن يفتتح عمل ما في تركيا فهي ستكون من المسوغات للقيام بذلك ، ويجب ألا ننسى أن هذه الإقامة عن طريقها يمكن أن يقوم الشخص بالتملك العقاري ، والكثير من الميزات الأخرى.
 
إن رغبة الفلسطينيين للحصول على الإقامة السياحية في تركيا هي رغبة ملحة، لذلك تراهم قد اعترضوا على قرارات السلطات التركية التي عرقلت حصولهم عليها ولكن الحكومة التركية لم تخذلهم أبدا بل ساعدت في نيل ما يريدون وبأسهل ما يمكن فكانت عونا لهم ووسيلتهم في نيلها بل قدمت لهم جميع الخدمات الأخرى للتسهيل من سبل الحياة.
 
تحرير فريق مرساة العقارية©


مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول

تاريخ آخر تحديث::2022-07-22

مقالات عقارية

متروبوس إسطنبول؛ سابق الزمن مع وسيلة النقل الأسرع
تمثل معضلة النقل في اسطنبول، تحدياً حقيقياً ويومياً للسكان، فمن يملك المواصلات في اسطنبول يملك خيارات واسعة
نفق أوراسيا المحاكي لأطلانطس الأسطورية
ما هو نفق أوراسيا بشكله وهيكله العام؟ وهل هناك إيجابيات لوحظت لنفق أوراسيا في مدينة إسطنبول في تركيا؟
جولة للتعرف على عادات وتقاليد في تركيا
من خلال هذا المقال فريق التحرير في شركة مرساة العقارية سيطلعكم على أهم العادات والتقاليد في تركيا
هل شراء عقار في تركيا بعد الشرط الجديد خيار صائب؟
ماذا يمكن أن أستفيد ماديًا من الاستثمار العقاري في تركيا؟ وما الخدمات التي تقدمها شركة مرساة العقارية في إدارة الاستثمار؟ التفاصيل في مقالنا
شروط جديدة للحصول على الإقامة العقارية في تركيا
ما هو الشرط الجديد للحصول على الإقامة العقارية؟ و من يستحق الحصول على الإقامة العقارية؟ التفاصيل في مقالنا
الجنسية التركية الاستثنائية
نقدم لكم الحصول على التسهيلات المطلوبة للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري أو بالطرق الأخرى بالإضافة لإختيار العقار المناسب في التقييم للحصول عليها .. تعرّف على خدماتنا وتواصلنا معنا لنقدم لك الفائدة التي تبحث عنها .
ما هي شروط الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري؟
ما هي أبرز شروط الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري؟ ولماذا يرغب الكثير من الأشخاص بالحصول على الجنسية التركية؟
العقار طريقك للحصول على الجنسية التركية
العقار طريقك للحصول على الجنسية التركية , ما المقصود بذلك ؟ كل ما يتعلق بالحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري تجده في مقالنا التالي
كل ما يهمك أن تعرفه عن الجنسية التركية
تعرف على أهم المعلومات التي تتعلق بالحصول على الجنسية التركية
ما هي شروط الحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار قيد الإنشاء
يرغب بعض الأشخاص في الحصول على الجنسية التركية عن طريق عقار قيد الإنشاء تحديدا.. فما السبب وراء ذلك؟

أخبار عقارية

آلية جديدة لمنح الإقامات السياحية للقادمين الجدد إلى تركيا تعرف عليها 
ستعطى الإقامة السياحية للقادمين إلى تركيا لأول مرة لمدة 90 يوم فقط، إذ لا بد لمقدّمي الطلب تقديم أسباب ومبررات حقيقية
الإقامة السياحية لمدة عامين للفلسطينيين في تركيا
ما هي أهم الوعود التي قدمت من قبل الحكومة التركية للجالية الفلسطينية الماكثة لديها؟
ثلاث أرقام قياسية لصالح تركيا
حسب استطلاع الرأي الذي أجرته مجلة ترافل آند ليجر (Travel + Leisure) فقد صوّت المسافرون لصالح مطار إسطنبول كثاني أفضل مطار دولي حول العالم.
طرابزون تستقبل أحبائها السعوديين بعد غياب طويل
بعد انقطاع طال أمده بسبب جائحة كورونا، عاد السياح السعوديين إلى زيارة تركيا بغية الاستمتاع بعطلتهم الصيفية، وكانت طرابزون منزلهم الأول الذي اختاروه.
تعافي السياحة في تركيا 2022
بعدما عصفت جائحة كورونا بدول العالم أجمع، تراجعت السياحة في كثير من الدول التي كانت رائدة في هذا المجال. فلم يعد بمقدور أحد على القيام بجولات سياحية
إغلاق بعض الأحياء في تركيا أمام الأجانب، قرار لك لا عليك
جاء في بيان صادر عن الموقع الرسمي لإدارة الهجرة التركية التابع لوزارة الداخلية أنّه تم رفع عدد الأحياء التي يمنع تثبيت عنوان السكن فيها من 781 إلى 1169 حيًا وذلك اعتبارًا من 1 تموز/يوليو.
وِفَاق وآفاق جديدة أنقرة والرياض
كنوعٍ من التأكيد على تحسن العلاقات السعودية التركية، قام ولي العهد محمد بن سلمان بزيارة تركيا لأول مرة منذ توليه منصب ولي عهد
صندوق تركيا للتكنولوجيا
برأس مال قيمته 300 مليون دولار، أعلنت " القابضة " الإماراتية وصندوق الثروة السيادي التركي إطلاق "صندوق تركيا للتكنولوجيا" بهدف الاستثمار في صناديق رأس مال استثمارية مختلفة
من مطار عملاق إلى خامس أكبر حديقة في العالم
بالتزامن مع ذكرى فتح القسطنطينية تم غرس أول شتلة في "مطار أتاتورك" سابقًا بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الألعاب النارية في تركيا في طريقها إلى الحظر
تدرس وزارة البيئة والتخطيط العمراني وتغير المناخ مشروعًا ينص على تطبيق حظر عام في جميع أنحاء تركيا على استخدام الألعاب النارية
مقالات عقارية
شاهد فيديو
شقق بالتقسيط
مشاريع مميزة

مشاريع عقارية في تركيا

عقارات في تركيا

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية