{ ما سعر جواز السفر التركي | مرساة العقارية | خبراء العقار نصنع القرار
ما سعر جواز السفر التركي

ما سعر جواز السفر التركي

تاريخ آخر تحديث: 2023-09-27
+ حجم الخط -
2 16920

جواز السفر التركي

يختار البعض من الذين ينتمون لدول تمنح جوازات سفر ضعيفة أن يكون لديهم جواز سفر ثانٍ، وعلى الرغم من أن نصف دول العالم تقريباً لديها برامج لمنح جنسيتها من خلال الاستثمار إلا أن تركيا تعتبر الخيار الأفضل، للعديد من الأسباب منها أسباب اقتصادية فتركيا تقع على أهم الطرق التجارية بين قارات العالم القديم، ومنها أسباب تتعلق بالإقامة في تركيا التي تتميز بمناخ جميل وبيئة مثالية للسكن، وأسباب أخرى تتعلق بثقافة البلد وهذا ما دفع شركة مرساة العقارية ليكون مقرها الرئيسي في مدينة إسطنبول العاصمة الاقتصادية لتركيا، من أجل تقديم خدمات فريقنا المحترف لعملائنا للوصول معهم لأفضل استثمار يضمن العميل من خلاله الحصول على جواز السفر التركي .

ستقرأ في هذا المقال
- مزايا جواز السفر التركي
- بما يتميز جواز السفر التركي عن غيره من الجوازات الأخرى
- كيفية الحصول على الجواز التركي
- تكلفة استخراج جواز سفر في تركيا 
- أنواع جوازات السفر في تركيا
 

ما هي مزايا  الجواز التركي ؟

أولا يمكنك كصاحب جواز سفر تركي أن تعبر حدود أكثر من سبعين دولة حول العالم دون شرط الفيزا أو التأشيرة ، كدول بلاد الشام بشكل عام ودول جنوب إفريقيا وبعض دول أمريكا الجنوبية والكثير غيرها ، كما أن الجواز التركي يمنحك فرصة الدخول لأربعين دولة أخرى دون شرط الحصول على الفيزا مسبقا فعندما تحط قدميك على مطار الدولة المنشودة فستأخذ الفيزا بشكل تلقائي بموجب الجواز السفر التركي، وهناك ثماني دول حول العالم تمنح الفيزا لحامل الجواز التركي عبر الإنترنت، وهذه الدول هي المكسيك ورواندا والسنغال وأستراليا وسريلانكا ميانمار، طبعا هذه المزايا التي تمنحها الدول لصاحب الجواز التركي لا تشمل جميع الدول، فهناك دول لا تقبل بمنح الفيزا لأحد يبلغ عددها حوالي المئة دولة من مختلف دول العالم منها ثماني وعشرين دولة من دول الاتحاد الأوروبي.
كما أن حامل جواز السفر التركي هو حامل جوازا له رتبة عالمية لم تتجاوز الرقم أربعين فهو في المقدمة، وقد حصل على الرقم ثماني عشر بين ترتيب جوازات الاتحاد الأوروبي.
 

بما يتميز جواز السفر التركي عن غيره من الجوازات الأخرى؟

في البداية إن كنت حاصل مسبقا على الجنسية التركية فإن بإمكانك التقدم بطلب للجهة المسؤولة عن ذلك والحصول على الجواز التركي بسهولة وذلك على غرار الدول الأخرى التي تطلب فترة إقامة في البلد قبل أن تأذن بمنح الجواز، كما أنك يمكنك أن تحصل على الجواز التركي خلال مدة قصيرة لا تتجاوز الشهر الواحد، فلن تتعذب بمعاملته كثيرا، وعلاوة على ذلك فإن هذا الجواز يجعلك تحصل على الخدمات الطبية كاملة دون نقصان، كما أنه يجعلك تحصل على ميزات التقاعد الوظيفية عندهم.
 

ما هي التكلفة المالية التي يتوجب عليك أن تدفعها ثمنا لرسوم الحصول على الجواز التركي؟

أولا عليك أن تعلم أنك إن كنت على الأرض التركية وأردت الحصول على الجواز التركي فإنك ستكون أمام خيارات كثيرة ، وعلى هذا الأساس تدفع رسوم الحصول عليه ، وتنقسم الرسوم الى قسمين الأول هو قيمة ورق جواز السفر والتي تقدر ب 25$، والقسم الثاني هي ضريبة استخراج جواز السفر التركي التي تبدأ ب50$ تقريبا. وفي الجدول التالي تفاصيل الرسوم وقيمتها بالليرة التركية لسنة 2023:
  • رسوم جواز السفر التركي في سنة 2023 مدة 6 أشهر 1.034,55 ليرة تركية.
  • رسوم جواز السفر التركي في سنة 2023 مدة  سنة واحدة 1.512,45 ليرة تركية.
  • رسوم جواز السفر التركي في سنة 2023 مدة  تصل إلى سنتين 2.469,15 ليرة تركية.
  • رسوم جواز السفر التركي في سنة 2023 مدة  تصل إلى 3 سنوات 3.507,75 ليرة تركية.
  • رسوم جواز السفر التركي في سنة 2023 من 4-10 سنوات هي 4.943,25 ليرة تركية.
  • سعر دفتر جواز السفر 501 ليرة تركية في سنة 2023.
     

التكلفة المالية التي ستحتاج أن تدفعها ثمنا لبقية إجراءات الحصول على الجواز التركي:

في البداية ستحتاج أن تدفع مبلغا قدره 501 ليرة تركية هو من أجل الدفتر الورقي الذي يسمى جوازا، وبقية التكاليف تعد بسيطة للغاية لن تتجاوز المئة ليرة تركية، تكون من أجل الصور الشخصية التي تطلب من صاحب الجواز، وثمن استخراج القيد المدني أيضا.
نستطيع أن نستنتج في النهاية أن الجواز التركي تكلفة استخراجه لن تتجاوز الألف ليرة تركية على أقصى تقدير .
 

كيفية الحصول على الجواز التركي

بحسب قرار منح الجنسية التركية للمستثمرين للعام 2018، أصبح من الممكن الحصول على الجنسية التركية مقابل استثمار عقاري بقيمة 400ألف دولار فقط، حيث حدد القرار شراء عقار بقيمة 400 ألف دولار أمريكي على الأقل، وعدم بيعه لثلاث سنوات، بدل مليون دولار في القرار السابق، وبموجب التملك العقاري، يحق للمالك التقدم بطلب الحصول على الجنسية التركية.

ويتم استخراج جواز السفر التركي للمواطنين الأتراك وفق الخطوات التالية:

  • حجز موعد من موقع النفوس في تركيا عبر الانترنت.
  • دفع تكلفة استخراج جواز السفر عبر إرساله عن طريق إحدى مراكز البريد التركي PTT والحصول على وصل بالمبلغ المدفوع.

بعد ذلك يتم الذهاب إلى دائرة النفوس التركية في الموعد الذي تم حجزه مسبقاً وتقديم الوثائق التالية:

  1. البطاقة الشخصية مع نسخة عنها.
  2. صور بيوماتريكية عدد: 2.
  3. وصل المبلغ المدفوع في الـPTT.
  4. وثيقة إثبات سكن "من أجل تثبيت العنوان".
  5. ملء ورقة الطلب بالبيانات المطلوبة.

بعد إتمام الخطوات السابقة، يتم إرسال جواز السفر إليك إلى العنوان الذي قمت بتسجيله في دائرة النفوس، بعد مدة قد تصل إلى 30 يوماً كأبعد تقدير.
 

أنواع جواز السفر التركي

هناك أنواع متعددة للجواز التركي، أولا لدينا الجواز صاحب اللون الأخضر، هذا يكون محصورا لفئة معينة من الشعب وهذه الفئة هي الموظفين الحكوميين المتعينين في مراكز مرموقة في الدولة، أيضا يمنح هذا اللون للوزراء المتقاعدين مثلا، فهو مقتصر على الأتراك فقط دونا عن الأجانب.
 
أما الجواز الذي يملك اللون الفضي أو الرمادي فهذا يكون مقتصرا على الذين ترسلهم الدولة لخارج بلدها، ويكون ذلك من أجل مهمة دراسية أو بعثة استكشافية.
 
أما بالنسبة للجواز ذو اللون الأحمر فيحصل عليه بشكل عام جميع أبناء الشعب التركي دون معايير أو صفات يجب أن تتواجد في الشخص، فهو متاح للجميع.
 
وأخيرا سنتناول اللون الأسود الذي يملكه الجواز التركي، هذا لن يحصل عليه سوى فئة معينة، وهي التي تكون موظفة في البرلمان التركي، والمسؤولين الكبار في الدولة الحاصلين على مقاعد رفيعة، والشرط الموضوع لحصولهم عليه أن يكونوا قائمين على رأس عملهم أي لم يحالوا بعد إلى التقاعد.
 
قناة إسطنبول الجديدة ... سر تتضاعف أموال المستثمرين على ضفاف البوسفور الجديد
 
الحصول على الجنسية التركية وعلى جواز السفر التركي كان نقطة تحول في حياة عشرات العملاء الذين بدأوا استثماراتهم من خلال شركة مرساة العقارية وحصلوا على جوازات سفر لهم ولعائلاتهم خلال 90 يوماً فقط، فمع فريق مرساة أنت تحصل على استثمار مثالي يمنحك جواز سفر وعلى عائد مالي مجدي أو إقامة تمنحك أعلى معايير الرفاهية في تركيا.
 
 
 
تحرير فريق مرساة العقارية©

الوسوم
شراء عقار والحصول على الجواز التركي | الجنسية التركية والجواز التركي | الجواز التركي | رسوم الجواز السفر التركي


مقالات ذات صلة :                                             

تاريخ آخر تحديث::2023-09-27

مقالات عقارية

سوق العقارات في إسطنبول خيار المستثمرين الأمثل
تعتبر مدينة إسطنبول وجهة الملايين للسياح وللمستثمرين الراغبين بشراء عقار في تركيا ,فما هي أنواع العقارات فيها ؟
اكتشف لماذا يجب التعامل مع شركة عقارية موثوقة
مرساة العقارية تنصح بالتعامل مع الشركات العقارية دائماً و عدم الاستماع إلى الشائعات
الدليل الشامل لكل ما يتعلق بشراء عقار في تركيا
هل أنت مقًدم على الاستثمار العقاري في تركيا؟ إليك كل ما تريد أن تعرفه عن الاستثمار في تركيا
شرفة طورلو الزجاجية
شرفة طورلو الزجاجية، شرفةٌ زجاجيّة جميلةٌ لمحبّي الأدرينيلين والإثاة والتشويق
برج أسانسور من معالم إزمير الساحرة
تسعى تركيا في كلّ يومٍ إلى دعم السياحة والمجال السياحيّ في تركيا لرفع اقتصاد البلد أولاً من خلال زيارة السيّاح للأماكن الطبيعيّة الخلّابة
ما هي مقومات الاستثمار في تركيا ؟
تعرف على مقومات الاستثمار في تركيا و الخصائص التي يجب مراعاتها عند شراء العقار الاستثماري
مميزات جواز السفر التركي 2023
أسباب كثيرة تدفع الكثيرين من العرب إلى الاستفسار عن إمكانيّة الحصول على جواز السفر التركيّ مع الإيجابيّات الكثيرة التي يمنحها لمن يحمله
ضريبة الأملاك السنويّة
ما هي ضريبة الأملاك السنويّة؟ وما هي قيمتها؟
جزر الأميرات أجمل الجزر في تركيا
جزر الأميرات في إسطنبول: جوهرة بحر مرمرة تضم تاريخاً وجمالاً استثنائيين، مع معالم ثقافية وطبيعية تجذب الزوار للاستمتاع بسحر فريد يمزج بين التاريخ والهدوء الطبيعي.
منطقة أرناؤوط كوي
هل ترغب بالاستثمار العقاري في منطقة أرناؤوط كوي؟ كل ما يهمك عن أرناؤوط كوي تجده في مقالنا

أخبار عقارية

قرار جديد خاص بالإقامة العقارية في تركيا
تعرف على القرار الجديد بخصوص الإقامة العقارية في تركيا، حيث يشترط الحصول على إقامة عقارية أن يكون سعر العقار المراد شراؤه 200 ألف دولار أو أكثر،
المملكة المتحدة تستثمر في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
تداولت تقارير تداولتها بعض الصحف ومنها وكالة الأناضول التركية عن تخطيط شركة Hive Energy البريطانية بدعم من غرفة التجارة البريطانية للاستثمار في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
اقتصادات تتهاوى وعملات تهبط وتركيا خارج هذه المعادلة
بعد أن عصفت أزمة كورونا باقتصادات العالم ووصول العلماء إلى لقاحات مضادة للفيروس، وما إن أخذت الأمور بالتحسن والتعافي حتى وقعت الحرب الروسية الأوكرانية والتي كانت بمثابة الشعرة التي قصمت ظهر البعير.
400 ألف دولار أمريكي، تعديل بسيط لشرط من شروط الحصول على الجنسية التركية
نشرت الجريدة الرسمية التركية فجر اليوم الجمعة 13 أيار/مايو الجاري قرار الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" الذي ينص على رفع قيمة العقار الذي يمنحه صاحبه الحق في الحصول على الجنسية التركية من 250 ألف إلى 400 ألف دولار أمريكي.
مشروع استثنائي لحكومة تعنى بشعبها
طرحت الحكومة التركية مشروعًا سكنيًا وأراضي تصلح للبناء عليها ومناطق صناعية في كافة الولايات التركية، بقيمة 900 مليار دولار أمريكي بغرض تأمين سكن
صراع العمالقة على أحد أبرز الأسواق، والتركي يتغلب
في خضم الأزمات التي يشهدها العالم من حروب ونزاعات وانهيار اقتصادات، سجل سوق العقارات التركي تقدمًا ملحوظًا مع ارتفاع متوسط سعر المنازل في تركيا
وِفَاق وآفاق جديدة أنقرة والرياض
كنوعٍ من التأكيد على تحسن العلاقات السعودية التركية، قام ولي العهد محمد بن سلمان بزيارة تركيا لأول مرة منذ توليه منصب ولي عهد
إغلاق بعض الأحياء في تركيا أمام الأجانب، قرار لك لا عليك
جاء في بيان صادر عن الموقع الرسمي لإدارة الهجرة التركية التابع لوزارة الداخلية أنّه تم رفع عدد الأحياء التي يمنع تثبيت عنوان السكن فيها من 781 إلى 1169 حيًا وذلك اعتبارًا من 1 تموز/يوليو.
تعافي السياحة في تركيا 2022
بعدما عصفت جائحة كورونا بدول العالم أجمع، تراجعت السياحة في كثير من الدول التي كانت رائدة في هذا المجال. فلم يعد بمقدور أحد على القيام بجولات سياحية
طرابزون تستقبل أحبائها السعوديين بعد غياب طويل
بعد انقطاع طال أمده بسبب جائحة كورونا، عاد السياح السعوديين إلى زيارة تركيا بغية الاستمتاع بعطلتهم الصيفية، وكانت طرابزون منزلهم الأول الذي اختاروه.
مقالات عقارية
شاهد فيديو
فرص عقارية
مشاريع مميزة

مشاريع عقارية في تركيا

عقارات في تركيا

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية