إنشاء قاعدة اسطنبول للتمويل والتكنولوجيا

تاريخ آخر تحديث:: 2020-10-31
+ حجم الخط -
0 165
سيتم إنشاء التكنولوجيا المالية (Fintek) لإنشاء خريطة طريق لتطوير النظام البيئي في تركيا ، سيتم إنشاء قاعدة اسطنبول للتمويل والتكنولوجيا.
في البرنامج الرئاسي السنوي لعام 2021 ، تم تضمين الأنشطة والمشاريع التي سيتم تنفيذها في الأسواق المالية العام المقبل والأهداف في هذا المجال.
وفقًا لتجميع البرنامج من قبل مراسل AA ، فإن الهدف الرئيسي هو إنشاء قطاع مالي بهيكل مؤسسي قوي يمكنه تلبية الاحتياجات التمويلية للقطاع الحقيقي بتكلفة منخفضة ، ويمكنه تقديم أدوات مالية من صفات مختلفة لقاعدة عريضة من المستثمرين من خلال مؤسسات موثوقة ودعم هدف إسطنبول في أن تصبح مركزًا ماليًا عالميًا جذابًا تم تحديده.
سيتم زيادة كفاءة القطاع المالي في تمويل القطاع الحقيقي وسيتم تشجيع القطاع الحقيقي على استخدام الأموال من سوق رأس المال والمؤسسات المالية غير المصرفية تحت إشراف وكالة التنظيم والرقابة المصرفية (BRSA).
وفقًا لذلك ، سيتم خصم الاستثمارات في شركات السوق الخاص ببورصة إسطنبول من أرباح الفترة للشركات المستثمرة ، حتى نسبة معينةسيتم إجراء الدراسات الفنية للوزارات والمؤسسات ذات الصلة للتنظيم القانوني.
سيتم اتخاذ الترتيبات التشريعية لتمكين شركات السمسرة من إصدار أوراق مالية قائمة على المشاريع من خلال إنشاء صندوق تمويل المشروع
في هذا السياق ، سيتم إعداد بيان خاص بالأوراق المالية على أساس المشروع.
سيتم تقديم حوافز ضريبية لدعم الشركات في طرح أسهمها للاكتتاب العامسيتم إجراء الدراسات الفنية للتنظيم القانونيسيتم تطوير أدوات الأوراق المالية القائمة على الشراكة القائمة على الأصول والمشاريع العامة والخاصة.
تمويل مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص
بالإضافة إلى أسواق الائتمان ، سيتم استخدام أسواق رأس المال أيضًا كأداة لتمويل مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
ستشارك الوزارات والمؤسسات ذات الصلة في الاجتماعات في المجالات الوطنية والدولية ، وسيتم إبلاغها بأن أدوات سوق رأس المال البديلة مثل إصدار السندات قد تخضع للتعهد بالديون ، وكذلك أسواق الائتمان لتمويل مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
ستضع البنوك استراتيجيات التسعير
سيتم التأكد من أن البنوك تضع الميزانية وأهداف الأداء من خلال تحديد استراتيجيات المكافآت بما يتماشى مع أهداف الاقتصاد الكلي للبلد.
سيتم إنشاء هيكل جديد لصرف القروض من خلال رسم إطار لدورة حياة الائتمان للبنوك.
سيتم إنشاء Finans Technopark
سيتم دعم تشكيل نظام بيئي آمن للتكنولوجيا المالية (fintech) يوفر فرصًا متساوية للشركات من خلال الاستفادة من الممارسات الدولية الجيدةفي هذا السياق ، سيتم وضع خارطة الطريق في تركيا لتطوير وتنسيق تنفيذ النظام البيئي Fintek بواسطة وكالة عامة واحدةسيقوم مكتب المالية الرئاسي بوضع خارطة طريق لتطوير النظام البيئي للتكنولوجيا المالية في الدولة.
سيتم إنشاء Sandbox ومنطقة اختبار الصناعة من قبل مكتب الشؤون المالية بالرئاسة وسيتم إجراء التغييرات التشريعية اللازمة لها.
سيتم إنشاء قاعدة اسطنبول للتمويل والتكنولوجياسيتم إنشاء Technopark المالية داخل مركز اسطنبول المالي (IFC) تحت مسؤولية مكتب المالية .
سيتم توسيع قاعدة المستثمرين
سيتم تنفيذ أنشطة لتسهيل الوصول إلى الخدمات المالية وتنمية الوعي المالي وقاعدة المستثمرينسيتم توسيع تعليم محو الأمية المالية في مؤسسات التعليم الابتدائي والثانوي والعالي ، وسيتم ضمان توفير هذا التعليم للبالغين في نطاق التعليم غير الرسميسيتم تحديد برامج تخصيص الموظفين.
سيتم تعزيز نظام التمويل بدون فوائد
سيتم تعزيز مكانة نظام التمويل بدون فوائد في النظام المالي للدولة ، وسيتم تطوير تنوع المنتجات والخدمات والموارد البشرية في مجال التمويل بدون فوائد ، وسيتم إنشاء الأدوات والآليات لدعم عمليات وضع السياساتمن أجل ذلك ، فإن نظام التمويل الإسلامي في تركيا يرصد بشكل أكثر قوة للتطورات في هذا المجال من خلال إنشاء وتحليل مجموعة البيانات الشاملة لإنشاء نظام فعال لإعداد التقارير.
سيتم تطوير التشريعات والهيكل المؤسسي التي من شأنها تشجيع التأمين على المشاركة وتوسيع نطاقها لتناسب جميع الفئات المعرضة للخطرفي هذا السياق ، سيتم إعداد تقرير آفاق تأمين المشاركة وتقرير العناية الواجبة من قبل الوزارات والمؤسسات ذات الصلة وسيتم تحديد مجالات التحسين المتعلقة بتأمين المشاركة.
من أجل ضمان تطوير أنشطة تأمين المشاركة بما يتماشى مع مبادئ التمويل بدون فوائد ، سيتم إجراء دراسة تعديل في تشريع تأمين المشاركةسيتم إعداد دليل الإشراف والمراقبة على تأمين المشاركة من أجل ضمان الإشراف والمراقبة الفعالين.
 
 
 
مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول

تاريخ آخر تحديث:: 2020-10-31
مقالات عقارية
شاهد فيديو
فرص عقارية
مشاريع مميزة
دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية

جميع الحقوق محفوظة لموقع مرساة العقارية 2020