{ قبل أن تشتري عقاراً اقرأ هذا المقال | مرساة العقارية | خبراء العقار نصنع القرار
قبل أن تشتري عقاراً اقرأ هذا المقال

قبل أن تشتري عقاراً اقرأ هذا المقال

تاريخ آخر تحديث: 2022-11-15
+ حجم الخط -
0 7211

جوانب يجب مراعاتها قبل شراء عقار في تركيا

اختيار مكان لقضاء عطلة نهاية الأسبوع أمراً سهلاً للغاية ولكنه ليس كذلك عنما يتعلق الأمر بشراء عقار، فهذا واحد من أهم القرارات المصيرية التي تتطلب الكثير من الدراسة والبحث المتأني، هنا سنتعرف على أهم الجوانب التي يفترض مراعاتها قبل شراء العقارات فماهي هذه الجوانب؟

 

الأمر الأول "رخصة البناء": وهي رخصة تسمح بموجبها البلدية للمتعهد بمباشرة البناء، وذلك بعد سلسلة إجراءات تطلب منه وذلك بالاستناد إلى المادة 21 من القانون 3194 المتعلق برخص البناء.

 

الأمر الثاني "هو السؤال عن المساحة الكلية للشقة والمساحة الصافية": عادةً تعرض شركات التطوير العقاري شققها بالمساحات الكلية، وهنا يمكن أن يتفاجأ المشتري في حال عدم استفساره عن المساحة الصافية للعقار بشقة صغيرة أو أصغر من المتوقع، والفرق بينهما أن المساحة الكلية هي مساحة الشقة إضافة إلى مساحة المرافق المتعلقة بها من مواقف سيارات وغيرها، أما المساحة الصافية فهي المساحة الصافية للشقة.

 

الأمر الثالث "معرفة جودة ونوعية المواد المستعملة في البناء": قبل شراء العقار لابد من دراسة التربة أو ما يعرف بدراسة "جيوتكنيكية" تتطبق على الأرض من أجل سلامة البناء والساكنين فيه، يبين مدى مقاومة التربة للزلازل والانزلاقات، وتعتبر هذه التقارير غايةً في الأهمية خصوصاً في الأرض التي يبنى عليها للمرة الأولى.

 

الأمر الرابع "معرفة نوع "نظام التدفئة": ومن الأمور المهمة معرفة شكل نظام التدفئة هل هو نظام "مركزي" أو نظام تدفئة على الغاز الطبيعي "كومبي"، والتأكد أيضاً من جودة العزل الحراري وآلية التدفئة لتلافي الهدر المحتمل، خاصة في فصل الشتاء. 

 

 

الأمر الخامس " الموقع": أما بالنسبة للراغبين بالسكن أو الإستثمار، لابد من الأخذ بعين الاعتبار موقع المشروع، وبعده عن المواصلات والمراكز الصحية والخدمية والتعليمية، هذا يوفر عليكم الكثير من الوقت لاحقاً في حياتكم اليومية. 

 

الأمر السادس "المرافق الملحقة بالمشروع": معاينة المرافق الموجودة في المشروع كالمسابح وملاعب التنس وكرة القدم و السلة، وكذلك المتنزهات وممرات المشاة وصالات اللياقة البدنية، وما إلى هنالك  من عائدات البناء وهي مبلغ شهري يجمع من قبل إدارة المنطقة السكنية من أصحاب الشقق وذلك لقاء خدمات عديدة تقدمها الإدارة (من المرافق والمصاعد الكهربائية وأنظمة الحماية )، وفي بعض المشاريع السكنية الكبيرة قد تصل العائدات الشهرية الى 800$ شهرياً، يفضل أيضاَ التأكد من وجود مولد كهربائي ومضخات مائية حتى لا يكون الساكنين عرضة لمشاكل انقطاع الكهرباء والماء. 

 

الأمر السابع "عمر البناء": يجب معرفة عمر البناء وخصوصاً الأبنية التي أُنشئت قبل الزلزال الكبير عام 1999، وبالنسبة للأبنية التي يزيد عمرها عن 50سنة لابد من التأكد من قدرتها على مقاومة الزلازل، لضمان سلامتكم اثناء الاقامة فيها. 

بقي أن نذكر أهمية اطلاعكم على "سند الملكية" الخاصة بالعقار والذي سنفرد له مقالة مفصلة لاحقاً، نرجو أن هذا المحتوى قدم لكم الفائدة، إذا كانت لديكم معايير أخرى مفيدة اتركوها لنا في التعليقات .

قناة إسطنبول الجديدة ... سر تتضاعف أموال المستثمرين على ضفاف البوسفور الجديد
 
تحرير فريق مرساة العقارية©

مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول

تاريخ آخر تحديث::2022-11-15

مقالات عقارية

تركيا والزلازل
شهدت تركيا الكثير من الزلازل على مدار أعومٍ طويلة فما سبب هذه الزلازل وما هو المصير المتوقّع لتركيا؟
تركيا بلد عالمي سياحياً
لماذا تركيا وجهة سياحية مهمة؟ ما الذي يميزها؟ وأي مدنها هي الأكثر رواجاً سياحيّاً؟
مسجد سانجاك أحدث مساجد إسطنبول
مسجد سانجاك هو من أحدث المساجد في إسطنبول زمنياً ومعماريّاً
فيالاند .. ترفيه وتسلية في إسطنبول
لطالما جذبت إسطنبول أنظار جميع السيّاح والمقيمين والأجانب والعرب والأتراك ذاتهم, ومن المراكز السياحيّة التي تقوّي السياحة فيها "مدن الملاهي".
جسور تركيا وتاريخها
تميّزت تركيا بالكثير من المعالم السياحيّة والتاريخيّة والطبيعيّة التي جعلت منها أيقونة للجمال والسحر على وجه الأرض، وأجملها الجسور المعلّقة!
أشهر أماكن السياحة العلاجية في تركيا
تركيا .. بلدٌ سياحيٌّ بجدارةٍ.. والسياحة العلاجيّة هي من أكثر ما يجذب السيّاح لتركيا، ممّا جعل الإقبال أيضاً من أجل العلاج والشفاء وليس فقط بقصد الاستمتاع والاستجمام.
أكبر قوس من الحجر في العالم يقع في تركيا
جسر “مالابادي” من أهم المعالم التاريخية جذباً للسيّاح في “ديار بكر” ، حيث يعتبر هذا الجسر من أروع 13 جسراً تاريخياً في تركيا
أفضل مجالات الاستثمار في تركيا
كنتيجة طبيعيّة لازدهار اقتصادها ونموها التصاعديّ المتسارع في كثير من المجالات والأصعدة استقطبت تركيا المستثمرين الأجانب من كافة بلدان العالم وباتت قِبلة للراغبين في الاستثمار الواعد
أجمل الأماكن لقضاء العطلة الصيفية في تركيا
تركيا.. لطالما كانت أوّل وجهةٍ للسياحة من كل أرجاء العالم، لطالما حقّقت النجاح ومازالت تحققه مرةً بعد مرّة لتصعد خطوةً خطوة في مجال الازدهار السياحي
مراكز التسوق في إسطنبول
وجد في مدينة إسطنبول العديد من الأسواق والمراكز التجاريّة التي اكتسبت شهرةً عالميّةً لتميّزها بطريقة تقديم احتياجات الناس، فهي حقّاً تستحقّ الزيارة..

أخبار عقارية

400 ألف دولار أمريكي، تعديل بسيط لشرط من شروط الحصول على الجنسية التركية
نشرت الجريدة الرسمية التركية فجر اليوم الجمعة 13 أيار/مايو الجاري قرار الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" الذي ينص على رفع قيمة العقار الذي يمنحه صاحبه الحق في الحصول على الجنسية التركية من 250 ألف إلى 400 ألف دولار أمريكي.
مشروع استثنائي لحكومة تعنى بشعبها
طرحت الحكومة التركية مشروعًا سكنيًا وأراضي تصلح للبناء عليها ومناطق صناعية في كافة الولايات التركية، بقيمة 900 مليار دولار أمريكي بغرض تأمين سكن
صراع العمالقة على أحد أبرز الأسواق، والتركي يتغلب
في خضم الأزمات التي يشهدها العالم من حروب ونزاعات وانهيار اقتصادات، سجل سوق العقارات التركي تقدمًا ملحوظًا مع ارتفاع متوسط سعر المنازل في تركيا
وِفَاق وآفاق جديدة أنقرة والرياض
كنوعٍ من التأكيد على تحسن العلاقات السعودية التركية، قام ولي العهد محمد بن سلمان بزيارة تركيا لأول مرة منذ توليه منصب ولي عهد
إغلاق بعض الأحياء في تركيا أمام الأجانب، قرار لك لا عليك
جاء في بيان صادر عن الموقع الرسمي لإدارة الهجرة التركية التابع لوزارة الداخلية أنّه تم رفع عدد الأحياء التي يمنع تثبيت عنوان السكن فيها من 781 إلى 1169 حيًا وذلك اعتبارًا من 1 تموز/يوليو.
تعافي السياحة في تركيا 2022
بعدما عصفت جائحة كورونا بدول العالم أجمع، تراجعت السياحة في كثير من الدول التي كانت رائدة في هذا المجال. فلم يعد بمقدور أحد على القيام بجولات سياحية
طرابزون تستقبل أحبائها السعوديين بعد غياب طويل
بعد انقطاع طال أمده بسبب جائحة كورونا، عاد السياح السعوديين إلى زيارة تركيا بغية الاستمتاع بعطلتهم الصيفية، وكانت طرابزون منزلهم الأول الذي اختاروه.
ثلاث أرقام قياسية لصالح تركيا
حسب استطلاع الرأي الذي أجرته مجلة ترافل آند ليجر (Travel + Leisure) فقد صوّت المسافرون لصالح مطار إسطنبول كثاني أفضل مطار دولي حول العالم.
تركيا بديلًا عن روسيا لكبار المستثمرين الغربيين
بحسب مكتب الاستثمار في رئاسة الجمهورية التركية، فقد كانت قيمة الاستثمارات الدولية المباشرة في البلاد 15 مليار دولار عام 2002، فيما تجاوزت 240 مليار دولار بنهاية 2021.
آلية جديدة لمنح الإقامات السياحية للقادمين الجدد إلى تركيا تعرف عليها 
ستعطى الإقامة السياحية للقادمين إلى تركيا لأول مرة لمدة 90 يوم فقط، إذ لا بد لمقدّمي الطلب تقديم أسباب ومبررات حقيقية
مقالات عقارية
شاهد فيديو
فرص عقارية
مشاريع مميزة

مشاريع عقارية في تركيا

عقارات في تركيا

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية