مساحات الشقق في تركيا

تاريخ آخر تحديث:: 2021-06-07
+ حجم الخط -
0 1759
مساحات الشقق في تركيا
تؤثر مساحات الشقق في تركيا على الكثير من الأمور وأوّلها هو تأثيرها المباشر والكبير على أسعار العقارات فكلما ازدادت مساحة العقار كلما زاد سعرها ، فكبر مساحة العقار يؤدي إلى زيادة عدد الغرف المهمّة فيه كغرف النوم والحمامات وهذا يزيد الراغبين بشراء عقار في تركيا كما أنّ المساحات الواسعة تريح الساكن وتعطيه المجال لاختيار أنواع مختلفةٍ ومتنوعةٍ من المفروشات وقطع الأثاث الصغيرة والكبيرة ليصبح العقار جميلاً بالتفاصيل المميّزة الموجودة في كلّ مكان وتفسح المجال لوجود غرفةٍ إضافيّةٍ للضيوف أو الجدّ والجدّة وهذا يفسح مجالاً كبيراً لاستقبال الضيوف واستضافتهم دون الشعور بالمضايقة أو أن يؤثر وجودهم على راحة سكان المنزل وخصوصاً عندما يكون لهذه الغرف حمامٌ خاصٌ بها.
بينما الشقق صفيرة المساحة هي الخيار الأكثر رواجاً في تركيا حيث يرغب الأكثريّة بشراء شققٍ صغيرةٍ في المساحة أو شقق استديو.
شقق الاستديو:
شقق الاستديو هي شققٌ صغيرة الحجم جدّاً، تتضمن غرفة نوم وغرفة جلوس ومطبخاً وحماماً، وهي شققٌ لا تتسع لأكثر من شخصين فهي تناسب الطلاب والعاملين والمتزوجين حديثاً وشراؤها أو استئجارها تعطيهم فرصةً كبيرةً لتوفير مبلغٍ كبيرة من المال يستطيعون من خلاله القيام بأي استثمارٍ يكسبهم قوت يومهم ، وبعد مرحلة جيّدة في طريق تحسين أحوالهم رويداً رويداً.
 
 
فما الذي يجذب الكثيرين لشراء شقق صغيرة؟
أولاً:
الشقق الصغيرة هي شقق يسهل القيام بالأعمال التنظيفيّة فيها من مسحٍ للجدران أو للأرضيّة أو حتى كنس الغبار، حيث إن المساحة الصغيرة لا تكلف جهداً ووقتاً طويلاً.
ثانياً:
هنالك الكثير من الأجانب والعرب يتوجهون إلى تركيا بعد أزمةٍ ماديّةٍ تعرّضوا لها في بلدانهم للكثير من الأسباب، لذا فهم يحملون ميزانياتٍ متواضعةً في جيوبهم فلا يمكنهم في هذه الحالة شراء سوى البيوت الصغيرة منخفضة السعر.
ثالثاً:
يختار المستثمرون العقاريّون الشقق صغيرة المساحة بشكلٍ خاصٍّ لأن راغبيها كُثر، فيشتريها أو يستأجرها عددٌ كبيرٌ من الناس في جميع المواسم وأغلب المناطق في تركيا وهذا ما يساهم بتسريع عمليّة تدوير أموالهم، استثمارٌ سريعٌ مربحٌ خفيف الظلّ.
رابعاً:
تتعرض البيوت للكثير من الأضرار بسبب الرطوبة وضعف أساسات المباني وربما بسبب حريقٍ أو زلزال أو أي حادثٍ معينٍ، فهذه الأمور تتطلب من مالك المنزل القيام بإصلاحاتٍ كبيرةٍ، ناهيك عن الأعطال الصغيرة المتكررة في الخطوط الكهربائيّة والصحيّة والدهان ، وهذه أمور بسيطة ولكنّها تكلف مبالغ كبيرةٍ مجتمعةً لذا فإن البيوت صغيرة المساحة تخفف جزءاً من هذه المبالغ.
خامساً:
تكلمنا أنّ المساحات الواسعة تفتح المجال للخيال والاختيارات الواسعة في المفروشات والديكور إلّا أنّ هذه الخيارات تحيّر صاحبها كثيراً فتكون الشقق صغيرة الحجم أقلّ حيرةً وأسهل كثيراً في تجهيزها وفرشها بالأثاث المناسب.
 
تحرير فريق مرساة العقارية©


مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول
 

تاريخ آخر تحديث:: 2021-06-07
مقالات عقارية
شاهد فيديو
شقق بالتقسيط
مشاريع مميزة
دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية

جميع الحقوق محفوظة لموقع مرساة العقارية 2021