الكورونا تضع شركات الطيران على حافة الانهيار

تاريخ آخر تحديث:: 2020-07-06
+ حجم الخط -
0 1396
هذا الوباء الخطيرCOVID-19) (الذي اقتحم العالم وجعله ينهار كما وفرض عليه الحجر الصحي والاف الوظائف أغلقت ومئات الشركات انهارت واكثرها شركات الطيران الذي كان لها النصيب الأكبر من حجم الاضرار، فقد حجرت الدول سكانها وأغلقت أبوابها بعد عجز العالم لتصدي له الذي أودى بحياة أكثر من خمسة عشر آلاف شخص على مستوى العالم، ومع زيادة رقعت الانتشار ودعوة منظمة الصحة العالمية تجنب السفر فإن المؤشرات تبين عدم قدرة شركات الطيران النجو من الأزمة
 
وحذر نائب رئيس إياتا لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط محمد علي البكري من أن حتى أقصى قدر من خفض التكاليف يتجاوزه هبوط الإيرادات. وقال للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف” التداعيات ليست كأي مما شهدنا من قبل. نواجه صعوبات ونعاني وننزف“.
وأضاف أن أكثر من 800 ألف وظيفة مهددة بشكل مباشر في عشر دول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بينها الإمارات والسعودية والمغرب.
 
وبحسب إياتا، وهي المنظمة الأكبر في القطاع، فإن تفشي المرض كلّف شركات الطيران بالشرق الأوسط 7.2 مليار دولار من الإيرادات حتى 11 مارس، مع إلغاء 16 ألف رحلة منذ يناير.
وقال البكري” تواجه شركات الطيران أزمة سيولة وأضاف أن لدى شركات الطيران بالشرق الأوسط احتياطات نقدية متاحة تغطي شهرين في المتوسط.

كما بين أن السعودية والمغرب ودبي علقت قاعدة تطالب شركات الطيران باستخدام معظم خدماتها المجدولة وإلا ستفقد مدارج الهبوط في مطارات. وطلبت طيران الإمارات، وهي إحدى أكبر شركات الطيران الدولية في العالم ومقرها دبي، من موظفيها الحصول على إجازات غير مدفوعة الأجر. حيث من المتوقع أن تتراجع الحجوزات الدولية في المنطقة بنسبة 40% في مارس وأبريل، بينما تنخفض الحجوزات الداخلية أيضا. وأن استرداد ثمن التذاكر ارتفع بنسبة 75% بين الأول من فبراير وحتى 11 مارس

 وإن شركات الطيران الإفريقية خسرت إيرادات بقيمة 4.4 مليار دولار حتى 11 مارس بسبب تفشي فيروس كورونا. و"إنه وقت يغص بالتحديات لنا جميعا، على الأخص لقطاع الطيران".

اما في موسكو صرح مسؤول روسي، بأن شركات جوية في بلاده تواجه خطر الإفلاس، على خلفية إلغاء عدد كبير من الرحلات جراء انتشار فيروس كورونا.
ونقلت وسائل إعلام محلية، عن مدير وكالة النقل الجوي الفيدرالية ألكسندر نيرادكو، الثلاثاء، تأكيده في اجتماع تقييمي مع مديري ومسؤولي الوكالة، أن خسائر كبيرة ستتعرض لها شركات الطيران الروسية.
وعزا نيرادكو، ذلك إلى إلغاء كثير من الرحلات الجوية الخارجية، والخسائر في قيمة الروبل، مبينا أن القطاع يتعرض لشبح الإفلاس. وأوضح أن قطاع الطيران في روسيا قد تصل خسائره 100 مليار روبل (1.35 مليار دولار).
 
وفي وقت سابق، أكد المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف، أنهم يعملون لتقديم مساعدات مالية لشركات الطيران بسبب خسائرها، على خلفية تفشي كورونا. وحدّت السلطات بشكل كبير من الرحلات الجوية مع الصين وبعض الدول الأوروبية وإيران وأوزباكستان، والعديد من المناطق الأخرى واجبر انتشار فايروس كورونا على نطاق عالمي دولا كثيرة على اغلاق حدودها البرية والبحرية وتعليق الرحلات الجوية وإلغاء العديد من الفعاليات واغلاق المدارس لمنع التجمع واغلاق المقاهي والمطاعم او اقتصار اعمالها على البيع فقط او توصيل الخدمات للمنازل وذلك لمنع الاحتكاك بين البشر كما وأغلقت الجوامع ودور العبادة مؤقتا حتى ينتهي هذا الوباء.

المصدر
وكالات اخبار متعددة
 
 
 
تدوينات ذات صلة:
 
 
 
 



 
الاقامة في تركيا عن طريق شراء عقار
كيفية الحصول على الجنسية التركية
شقق رخيص
تدوينات ذات صلة:
 
 
 
 



 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار
شقق رخيصة للبيع في تركيا
أسعار العقار في تركيا
شراء عقار في تركيا

#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول

 

تحرير فريق مرساة العقارية©

تاريخ آخر تحديث:: 2020-07-06
مقالات عقارية
شاهد فيديو
فرص عقارية
مشاريع مميزة
دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية

جميع الحقوق محفوظة لموقع مرساة العقارية 2020