مدينة طرابزون

مدينة طرابزون؛ إمبراطورية سابقًا ووجهة سياحية لاحقًا

تاريخ آخر تحديث: 2022-09-22
+ حجم الخط -
0 462

مدينة طرابزون في تركيا

اعتدنا في طفولتنا على قراءة القصص المصورة عن مدن الأحلام حيث الماء العذب والخضرة الدائمة والجبال الشامخة والهواء المنعش والجو المعتدل صيفًا وشتاءًا، لكن البعض كان يعتقد أن هذا مجرد ضرب من ضروب الخيال. لكن جنة الأرض تركيا جعلت من الخيال حقيقة بمناطقها الفريدة التي تحظى كل منها بما يميزها عن غيرها.

وإن أردت تخيل مدينة الأحلام فاغمض عينيك وتخيل ومن ثم ابحث على الانترنت عن مدينة طرابزون وسوف تندهش عندما ترى أن الذي تخيلته مطابق تمامًا لهذه المدينة الفريدة.

فما الذي تعرفه عن مدينة طرابزون؟

و لكوننا نهتم بالجانب الثقافي أعد فريق التحرير في شركة مرساة العقارية هذا المقال ليثري معلوماتكم عن مدينة طرابزون ويخبركم بتفاصيل وأسرار لم يسبقنا بها أحد من الشركات العقارية الأخرى.

شقق بإطلالة بحرية في طرابزون للبيع والحصول على الجنسية التركية

تقرأون في هذا المقال:

- إمبراطورية ملكية وتاريخ حافل.

- وجهة سياحية يعشقها العرب.

- عين على الاستثمار في طرابزون.

- مرساة العقارية درع المستثمر ودليله.

 

إمبراطورية ملكية وتاريخ حافل:

مزيج من الشرائع السماوية واللغات والثقافات على مر الأزمان ممتزجة في مكان واحد هو مدينة طرابزون، والتي كانت بمثابة بوابة التجارة لكل من بلاد فارس والقوقاز والتي كانت في فترة من الزمن عاصمة إمبراطورية طرابزون.

لهذه المدينة اسم أقدم - والذي اشتق منه اسمها الحالي - ألا وهو ترابزوس وهي كلمة يونانية تعني طاولة (يستخدمها أيضًا أهالي حلب الكرام "ترابيزا" للإشارة للطاولة)، والتي كان يقطنها في الأزمان الغابرة قبائل اللاز قبالة سواحل البحر الأسود.

تعاقب على حكم طرابزون البيزنطيون و الجورجيون بقيادة ألكسيوس كومنينوس والذي نصب نفسه إمبراطورًا على إمبراطورية طرابزون. إلى أن حكمها الإمبراطور ديفيد وقام بتسليمها للسلطان محمد الثاني مع بداية الخلافة العثمانية وتحولت إلى إيالة ومن ثم ولاية طرابزون حتى يومنا هذا.

 

وجهة سياحية يعشقها العرب:

الكثير منا قد شاهد مقاطع لمناطق سياحية في تركيا عبر خاصية الـ Reels (مقطع فيديو قصير)، التي كانت خاصة بمستخدمي تيك توك ومن ثم أصبحت متاحة في انستغرام وفيسبوك الذي لحق الركب مؤخرًا.

ستجد أن الكثير من هذه المقاطع لمشهد نهر بين جبلين أخضرين، تلك العلامة الفارقة التي جعلت منها قبلة للسياح من كل حدب وصوب.

طرابزون في تركيا

ويتصدر العرب عامةً والخليج خاصةً قائمة المتوافدين من السياح وهناك الكثير منهم يزورونها بشكل سنوي، فمن يزور هذه المدينة الساحرة لن يقاوم الانجذاب الذي يدفعه للعودة لزيارتها مرة أخرى.

 

عين على الاستثمار في طرابزون:

ارتفع عدد المستثمرين في مدينة طرابزون مع تزايد تدفق السياح إليها، بالإضافة إلى اقتناء بعضهم شقق في طرابزون. ولم لا! فهذه المدينة تتسم بعدة خصائص تدفعك لاختيارها من بين باقي المدن أبرزها:

  1. موقع استثنائي في أحضان الطبيعة والجمال حيث الهواء النقي والأجواء الهادئة بعديًا عن صخب المدينة وازدحامها.

  2. كثرة المرافق الخدمية من مدارس ومشافي ومطاعم ومقاهي وصالات رياضية وجامعات أهمها جامعة طرابزون.

  3. مشاريع متنوعة وعديدة تلبي كافة الأذواق وكذلك ملائمة لجميع الميزانيات.

  4. بنية تحتية متطورة وحديثة.

  5. كثرة الإقبال عليها يجعل من الاستثمار فيها فكرة ذكية كشراء شقة في طرابزون ومن ثم إعادة بيعها أو تأجيرها في المواسم السياحية.

  6. إن شراء شقة أو أكثر في طرابزون يخولك من الحصول على الجنسية التركية شريطة أن يكون مجموع السعر 400 ألف دولار أمريكي.

  7. لأصحاب الميزانية المنخفضة الفرصة بالحصول على الإقامة العقارية والتي تحظى بأهمية بالغة وذلك عن طريق شراء شقة في طرابزون بقيمة 75 ألف دولار أمريكي.

 

مرساة العقارية درع المستثمر ودليله:

أتاحت التقنيات الحديثة للجميع الوصول إلى كافة المعلومات وعقد صفقات من شراء وبيع في كافة أنحاء العالم، فبات كل شيء سهل وبضغطة زر واحدة. وعلى الرغم من سهولة العملية، هناك الكثير ممن وقعوا ضحايا للاحتيال وعمليات النصب وتم خداعهم بسبب قلة معرفتهم بالقوانين في تركيا وعدم اطلاعهم كفاية قبل اتخاذ مثل هذه الخطوة المصيرية.

حتى أولئك الذين يلجؤون لشراء شقق في تركيا عن طريق شركات عقارية غير موثوقة - والذين بدورهم يقومون بكافة الإجراءات - ليسوا بمأمن أيضًا، فقد وضعوا ثقتهم بجهة مضللة مما يجعل من أموالهم لقمة سائغة في فم الطامعين. إن شركة مرساة العقارية تدرك تمامًا مايحصل من عمليات احتيال على المستمرين والعملاء ولهذا لا توفر جهدًا في إيضاح كافة خطوات الشراء للعميل وتأخذ بيده إلى بر الأمان بدءًا من عملية البحث وصولًا إلى استلام مفاتيح الشقة. وإن انهالت عليك سهام النصب والاحتيال العقاري فإن درع مرساة العقارية سيقيك بكل تأكيد، فلا تتخذن سبيل المضللين.

تفخر شركة مرساة العقارية بكادرها المحترف الذي يتقن انتقاء الأنسب للعميل وفقًا لميزانيته ورغبته، وتضع بين أيديكم خبرات صُقلت على مدار سنوات وعقود لتنال رضاكم وثقتكم التي تجعل من مرساة القلعة الحصينة لكل مستثمر. وإن كنتم بحاجة تفاصيل أكثر فإننا نسعد بتواصلكم معنا عبر واتساب أو فيسبوك أو انستغرام فستجدنا في كل مكان.

 

تحرير فريق مرساة العقارية©


تاريخ آخر تحديث::2022-09-22

مقالات عقارية

سحب الجنسية التركية ما بين الحقيقة والقيل والقال
مع دنو موعد الانتخابات المنتظرة عام 2023 التي يرتقبها الشارع التركي خاصةً والعالم أجمع عامةً، شاع في الآونة الأخيرة احتمالية سحب الجنسية التركية من الأشخاص الذين حصلوا عليها استثنائيًا
شراء شقة في تركيا
من أكثر الأماكن التي يتوجه إليها الراغبين في الحصول على شقّةٍ هي تركيا، للكثير من الأسباب التي نذكر منها أولاً موقعها المميّز جغرافيّاً الذي يقترب من الدول العربيّة فيجذب العرب إليها كما أنّ منها قسماً أوروبيّاً فيجذب الأجانب الآخرين من جميع بلدان العالم
أفضل المواقع الالكترونية لبيع وشراء العقارات في تركيا
يوجد الكثير من الشركات و المواقع العقارية التي تعد من أفضل الشركات و المواقع المتخصصة بالاستشارات العقارية في تركيا
ما هي أرخص شقق للبيع في تركيا؟
نقدم لكم أفضل عروض الأسعار للشقق في اسطنبول والحصول على التسهيلات المطلوبة للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري واختيار العقار المناسب في التقييم للحصول عليها
تملك في تركيا أفخم وأرقى العقارات
هل تحلم بــ التملك في تركيا وتبحث عن عقارات للبيع في تركيا ؟ مقالنا التالي يجيبك عن كل استفساراتك المتعلقة بعقارات تركيا
مالاتعرفه عن الإقامة السياحية في تركيا
هي إقامة قصيرة الأجل مفيدةٌ جداً للراغبين بالقدوم إلى تركيا لمدةٍ قصيرةٍ ولذلك سميت باسم الإقامة السياحيّة وذلك لأن أكثر الراغبين بها هم السيّاح القادمون إلى تركيا.
الشقق في المجمعات السكنية في إسطنبول
إن خيار السكن ضمن مجمع سكني في اسطنبول في رحاب بيئة خدمية متكاملة، ومرافق متعددة يعد خياراً مثالياً للسكن و الاستثمار، ولا يدرك ملذاته إلا من جرَّب الإقامة في مثل هذا النمط السكني الرائع.
شقق تركيا متميزة بإطلالاتها
لقد تميزت شقق وعقارات تركيا بإطلالات خلابة وتصدرت قوائم أفضل الشقق والإطلالات ، وحققت مبيعاتها أرقام خيالية لصالح مستثمرين أتراك وأجانب
مميزات شراء عقار في تركيا
تركيا دولةٌ تستحقّ أن نسعى إلى الذهاب إليها والتوّجه إلى موضوع شراء العقارات فيها لأنها أولاً دولة تحتضن جميع الأديان والثقافات كما أنّها دولةٌ وسطيّة الموقع قريبة من الدول العربيّة وجزء منها ينتمي لأوروبا
شقق للبيع في إسطنبول
الشقق في إسطنبول ليست كالشقق التي في المدن الأخرى في تركيا، للعديد من الأسباب كما تختلف أسعار الشقق في إسطنبول، فإسطنبول ارتفعت فيها القيمة العقاريّة في الفترة السابقة، فما المناطق التي ارتفعت فيها أسعار العقارات في إسطنبول ؟

أخبار عقارية

صراع العمالقة على أحد أبرز الأسواق، والتركي يتغلب
في خضم الأزمات التي يشهدها العالم من حروب ونزاعات وانهيار اقتصادات، سجل سوق العقارات التركي تقدمًا ملحوظًا مع ارتفاع متوسط سعر المنازل في تركيا
وِفَاق وآفاق جديدة أنقرة والرياض
كنوعٍ من التأكيد على تحسن العلاقات السعودية التركية، قام ولي العهد محمد بن سلمان بزيارة تركيا لأول مرة منذ توليه منصب ولي عهد
إغلاق بعض الأحياء في تركيا أمام الأجانب، قرار لك لا عليك
جاء في بيان صادر عن الموقع الرسمي لإدارة الهجرة التركية التابع لوزارة الداخلية أنّه تم رفع عدد الأحياء التي يمنع تثبيت عنوان السكن فيها من 781 إلى 1169 حيًا وذلك اعتبارًا من 1 تموز/يوليو.
تعافي السياحة في تركيا 2022
بعدما عصفت جائحة كورونا بدول العالم أجمع، تراجعت السياحة في كثير من الدول التي كانت رائدة في هذا المجال. فلم يعد بمقدور أحد على القيام بجولات سياحية
طرابزون تستقبل أحبائها السعوديين بعد غياب طويل
بعد انقطاع طال أمده بسبب جائحة كورونا، عاد السياح السعوديين إلى زيارة تركيا بغية الاستمتاع بعطلتهم الصيفية، وكانت طرابزون منزلهم الأول الذي اختاروه.
ثلاث أرقام قياسية لصالح تركيا
حسب استطلاع الرأي الذي أجرته مجلة ترافل آند ليجر (Travel + Leisure) فقد صوّت المسافرون لصالح مطار إسطنبول كثاني أفضل مطار دولي حول العالم.
مشروع استثنائي لحكومة تعنى بشعبها
طرحت الحكومة التركية مشروعًا سكنيًا وأراضي تصلح للبناء عليها ومناطق صناعية في كافة الولايات التركية، بقيمة 900 مليار دولار أمريكي بغرض تأمين سكن
تركيا بديلًا عن روسيا لكبار المستثمرين الغربيين
بحسب مكتب الاستثمار في رئاسة الجمهورية التركية، فقد كانت قيمة الاستثمارات الدولية المباشرة في البلاد 15 مليار دولار عام 2002، فيما تجاوزت 240 مليار دولار بنهاية 2021.
آلية جديدة لمنح الإقامات السياحية للقادمين الجدد إلى تركيا تعرف عليها 
ستعطى الإقامة السياحية للقادمين إلى تركيا لأول مرة لمدة 90 يوم فقط، إذ لا بد لمقدّمي الطلب تقديم أسباب ومبررات حقيقية
الإقامة السياحية لمدة عامين للفلسطينيين في تركيا
ما هي أهم الوعود التي قدمت من قبل الحكومة التركية للجالية الفلسطينية الماكثة لديها؟

مشاريع عقارية في طرابزون

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية