{ فشل الاستثمار العقاري في تركيا | مرساة العقارية | خبراء العقار نصنع القرار
أسباب فشل الاستثمار العقاري في تركيا

هذه أسباب فشل الاستثمار العقاري في تركيا

تاريخ آخر تحديث: 2023-07-27
+ حجم الخط -
0 8510

هذه أسباب فشل الاستثمار العقاري في تركيا

لا يوجد استثمار على وجه الكرة الأرضية يكون خالي من المتاعب والعيوب أو ربما في مرحلة متأخرة يكون الفشل ، والاستثمار العقاري ليس استثناء عن القاعدة مطلقا فعلى الرغم من النجاح الكبير والواسع الذي استطاعت تركيا أن تحققه في المجال الاستثماري خلال الأعوام الماضية وصولاً إلى ما هي عليه في الوقت الحالي ولكن تجد دائماً أن هناك بعض الثغرات التي من خلالها ربما يتفشى الفشل وربما الخسارة ولكنه يبقى للفشل في هذا المشروع دائما الاحتمال الأضعف ، ولكن يجب أن تكون مطلعاً على كل ما يخص هذا الشأن لتستطيع أن تتداركه في الأيام القادمة.
 

للعقارات التركية أنواع مختلفة ولكن ما سبب فشل كل منها؟

أسباب فشل استثمار العقارات السكنية:

هناك العديد من المشاكل التي تواجه المستثمر للعقارات السكنية في تركيا، أهم هذه المشاكل أنك كمستثمر عليك أن تتعامل مع مؤجرك بشكل مباشر وتسمع لمشكلاته وتعمل على حلها أيضاً، كما أن هناك مشكلة عدم الالتزام بالدفع الدوري للإجار وهذه من أكبر المشاكل التي يمكن أن تواجه المستثمر أو صاحب العقار، في حال أحدث المستأجر أضرار فستتغرم أنت كصاحب ملك بتكاليف أنت بتكاليف ما خلفك غيره.
 
 

أسباب فشل استثمار العقارات التجارية:

ممكن للمستثمر العقاري في تركيا أن يجد بعض المشاكل في مشروعه ، مثلا إذا حلت بالبلد كارثة اقتصادية ، فستتوقف الأعمال التجارية بشكل فوري أو ربما سيقل منسوبها وبالتالي فستصبح العقارات التجارية فارغة من المستأجرين وسيخسر صاحب الاستثمار أمواله أو بعضاً منها في هذا المشروع ، وبشكل عام فإن العقارات التجارية من الصعب أن تجد دائما راغبين لها ؛ بسبب التنقلات الموسمية أو بسبب نوع المشاريع الموجودة في البلد ، والمستثمرون لهذا العقار دائما ما يغيرون مكان عملهم ، وفي حال أراد صاحب العقار التجاري في تركيا أن يبيع هذا العقار فأيضا سيجد صعوبة في هذا لن الطلب على شراء عقاري تجاري يكون أقل بكثير من الطلب على عقار سكني ، فأغلب الناس يفضلون أن يستأجرون عقارا تجارياً بدلا من شراءه ، بالإضافة إلى أن هذا النوع من الاستثمار يحتاج دائما إلى أرقام ضخمة من المال لتأسيسه .
 

الكوارث الاقتصادية سبب فشل الاستثمار العقاري في تركيا:

ممكن للمستثمر العقاري في تركيا أن يجد بعض المشاكل في مشروعه، مثلا إذا حلت بالبلد كارثة اقتصادية، فستتوقف الأعمال التجارية بشكل فوري أو ربما سيقل منسوبها وبالتالي فستصبح العقارات التجارية فارغة من المستأجرين وسيخسر صاحب الاستثمار أمواله أو بعضا منها في هذا المشروع، وبشكل عام فإن العقارات التجارية من الصعب أن تجد دائما راغبين لها؛ بسبب التنقلات الموسمية أو بسبب نوع المشاريع الموجودة في البلد.
 

شراء عقار في التقسيط سببا وجيها لفشل استثمار هذا العقار:

دائما هناك خوف من قبل المشتري العقار بالتقسيط هل سيستطيع أن يسدد الأقساط بالوقت المحدد أم لا ربما يواجه مشاكل أو أزمات تحول دون ذلك، ولكن هذا الموضوع محلول لأن من يشتري عقارا بالتقسيط سيدفع بالدفعة الأولى ما يقارب من ثلاثين للأربعين بالمئة من سعر العقار ككل أما بالنسبة لبقية الدفعات فيمكن أن يتم الاتفاق عليها بين الشاري والبائع فهي ليست ثابتة أو موحدة للجميع، فيمكنك أن تضع المبلغ الشهري الذي يناسب ميزانيتك.
 

الإدارة السيئة سببا في فشل الاستثمار العقاري في تركيا:

ربما تكون الهيئة الإدارية القائمة على إدارة المشروع الاستثماري العقاري في تركيا سيئة أو ليست صاحبة كفاءات فهنا سيكمن موضع فشل هذا الاستثمار فيجب دائما أن يتم اختيار من هم جديرون بالثقة من اجل تولي هذه المهام.
 

عدم الالتزام بالمعايير بدقة:

أيضا في حال تمت مخالفة المعايير المتفق عليها فسوف يكون فشل الاستثمار هو حليف مخالفتهم لما تم الاتفاق عليه في البداية فمثلا يجب الالتزام بالتصميم الداخلي والخارجي المتفق عليه، وجميع الضمانات المالية والورقية أيضا.
 

تشتيت انتباه المستثمر بأكثر من موضع استثماري:

هناك الكثير من المستثمرين يعرضون أنفسهم للوقوع في مغبة الفشل بهذا الاستثمار فمثلا يضع أمواله بأكثر من مشروع واحد ويكون كل استثمار مختلفا بشكل جذري عن الاستثمارات الأخرى فبذلك لن يستطيع أن يتفوق بأي منها.


الاستعانة بسمسار بدلا من مستشار عقاري من أسباب فشل الاستثمار :

السمسار هو شخص يمثل مصلحته الشخصية ويقوم بدور وسيط مباشر بين البائع والمشتري ويتقاضى عمولة بالاتفاق، ولكنه غالبا ليس ع علم بكل ما يحيط بالعقار أو المنشأة إنما هو وسيط للبيع والشراء فقط.
 
فسمسار العقارات ما هو إلا تاجر ولكن تاجر بالمعلومات فقط ومن أكثر عيوب السمسار أنه يساهم في رفع الأسعار أحيانا بشكل غير مبرر ويفتقر أحيانا للمصداقية لهذا يهرب المتعاقدين من السماسرة إلا في أضيق الحدود، وهذا أحد أهم أسباب فشل الاستثمار العقاري في تركيا.

أما المستشار يمثل مصلحتك أنت وليس بالضرورة أن يكون وسيط عقاري، لكنه بكل تأكيد باستطاعته شرح الخريطة العقارية والثقافية للمنطقة التي تريد شراء عقارك فيها إضافة لمراجعة خطط البناء الجديدة مع العملاء وإعداد الخيارات والمميزات المتاحة
ومساعدك في 
اختيار العقار المناسب وتقديم التوصيات والاقتراحات كما لديه الخبرة في الأسواق العقارية ليختصر عليك الجهد والوقت ولا يتنه دوره بكتابة العقد.
 
 
قناة إسطنبول الجديدة ... سر تتضاعف أموال المستثمرين على ضفاف البوسفور الجديد
 
 
 
تحرير فريق مرساة العقارية©

مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول

تاريخ آخر تحديث::2023-07-27

مقالات عقارية

سوق العقارات في إسطنبول خيار المستثمرين الأمثل
تعتبر مدينة إسطنبول وجهة الملايين للسياح وللمستثمرين الراغبين بشراء عقار في تركيا ,فما هي أنواع العقارات فيها ؟
اكتشف لماذا يجب التعامل مع شركة عقارية موثوقة
مرساة العقارية تنصح بالتعامل مع الشركات العقارية دائماً و عدم الاستماع إلى الشائعات
الدليل الشامل لكل ما يتعلق بشراء عقار في تركيا
هل أنت مقًدم على الاستثمار العقاري في تركيا؟ إليك كل ما تريد أن تعرفه عن الاستثمار في تركيا
شرفة طورلو الزجاجية
شرفة طورلو الزجاجية، شرفةٌ زجاجيّة جميلةٌ لمحبّي الأدرينيلين والإثاة والتشويق
برج أسانسور من معالم إزمير الساحرة
تسعى تركيا في كلّ يومٍ إلى دعم السياحة والمجال السياحيّ في تركيا لرفع اقتصاد البلد أولاً من خلال زيارة السيّاح للأماكن الطبيعيّة الخلّابة
ما هي مقومات الاستثمار في تركيا ؟
تعرف على مقومات الاستثمار في تركيا و الخصائص التي يجب مراعاتها عند شراء العقار الاستثماري
مميزات جواز السفر التركي 2023
أسباب كثيرة تدفع الكثيرين من العرب إلى الاستفسار عن إمكانيّة الحصول على جواز السفر التركيّ مع الإيجابيّات الكثيرة التي يمنحها لمن يحمله
ضريبة الأملاك السنويّة
ما هي ضريبة الأملاك السنويّة؟ وما هي قيمتها؟
جزر الأميرات أجمل الجزر في تركيا
جزر الأميرات في إسطنبول: جوهرة بحر مرمرة تضم تاريخاً وجمالاً استثنائيين، مع معالم ثقافية وطبيعية تجذب الزوار للاستمتاع بسحر فريد يمزج بين التاريخ والهدوء الطبيعي.
منطقة أرناؤوط كوي
هل ترغب بالاستثمار العقاري في منطقة أرناؤوط كوي؟ كل ما يهمك عن أرناؤوط كوي تجده في مقالنا

أخبار عقارية

قرار جديد خاص بالإقامة العقارية في تركيا
تعرف على القرار الجديد بخصوص الإقامة العقارية في تركيا، حيث يشترط الحصول على إقامة عقارية أن يكون سعر العقار المراد شراؤه 200 ألف دولار أو أكثر،
المملكة المتحدة تستثمر في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
تداولت تقارير تداولتها بعض الصحف ومنها وكالة الأناضول التركية عن تخطيط شركة Hive Energy البريطانية بدعم من غرفة التجارة البريطانية للاستثمار في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
اقتصادات تتهاوى وعملات تهبط وتركيا خارج هذه المعادلة
بعد أن عصفت أزمة كورونا باقتصادات العالم ووصول العلماء إلى لقاحات مضادة للفيروس، وما إن أخذت الأمور بالتحسن والتعافي حتى وقعت الحرب الروسية الأوكرانية والتي كانت بمثابة الشعرة التي قصمت ظهر البعير.
400 ألف دولار أمريكي، تعديل بسيط لشرط من شروط الحصول على الجنسية التركية
نشرت الجريدة الرسمية التركية فجر اليوم الجمعة 13 أيار/مايو الجاري قرار الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" الذي ينص على رفع قيمة العقار الذي يمنحه صاحبه الحق في الحصول على الجنسية التركية من 250 ألف إلى 400 ألف دولار أمريكي.
مشروع استثنائي لحكومة تعنى بشعبها
طرحت الحكومة التركية مشروعًا سكنيًا وأراضي تصلح للبناء عليها ومناطق صناعية في كافة الولايات التركية، بقيمة 900 مليار دولار أمريكي بغرض تأمين سكن
صراع العمالقة على أحد أبرز الأسواق، والتركي يتغلب
في خضم الأزمات التي يشهدها العالم من حروب ونزاعات وانهيار اقتصادات، سجل سوق العقارات التركي تقدمًا ملحوظًا مع ارتفاع متوسط سعر المنازل في تركيا
وِفَاق وآفاق جديدة أنقرة والرياض
كنوعٍ من التأكيد على تحسن العلاقات السعودية التركية، قام ولي العهد محمد بن سلمان بزيارة تركيا لأول مرة منذ توليه منصب ولي عهد
إغلاق بعض الأحياء في تركيا أمام الأجانب، قرار لك لا عليك
جاء في بيان صادر عن الموقع الرسمي لإدارة الهجرة التركية التابع لوزارة الداخلية أنّه تم رفع عدد الأحياء التي يمنع تثبيت عنوان السكن فيها من 781 إلى 1169 حيًا وذلك اعتبارًا من 1 تموز/يوليو.
تعافي السياحة في تركيا 2022
بعدما عصفت جائحة كورونا بدول العالم أجمع، تراجعت السياحة في كثير من الدول التي كانت رائدة في هذا المجال. فلم يعد بمقدور أحد على القيام بجولات سياحية
طرابزون تستقبل أحبائها السعوديين بعد غياب طويل
بعد انقطاع طال أمده بسبب جائحة كورونا، عاد السياح السعوديين إلى زيارة تركيا بغية الاستمتاع بعطلتهم الصيفية، وكانت طرابزون منزلهم الأول الذي اختاروه.
مقالات عقارية
شاهد فيديو
فرص عقارية
مشاريع مميزة

مشاريع عقارية في تركيا

عقارات في تركيا

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية