مستقبل العقارات في تركيا

تاريخ آخر تحديث:: 2022-01-05
+ حجم الخط -
0 234
إن المستقبل من أهم الجوانب التي تهم مستثمر العقارات عادة فدائما ما يستعين بأصحاب الخبرة أو بالوكلاء العقاريين من أجل الحصول على دراسة شاملة حول الجانب العقاري، وفي هذا الصدد فإن مستثمري العقارات يفتشون عن أكثر البيئات أماناً وتميزاً وتعد الدولة التركية واحدة من أهم دول العالم ملائمة للتملك العقاري نسبة إلى ما تتميز به من مقومات وعناصر تحفيزية.
إن كنت ترغب بالحصول على أهم المعلومات التي تتعلق بمستقبل العقارات في تركيا عليك أن ترافقنا من خلال المقال التالي الذي سيشتمل على أبرز تفاصيل هذا الموضوع.

ما مستقبل العقارات في تركيا؟
شهدت العقارات في تركيا خلال عام 2021 م قفزة نوعية مهمة وغير مسبوقة وحسب العديد من خبراء العقارات لم تكن متوقعة كذلك وعلى الرغم من ذلك إن الإقبال عليها كان كبيراً خاصة بعد أن استقرت الأوضاع الصحية والاقتصادية والاجتماعية.
وإذا ما اطلعت على الدراسات والتقارير التي قُدمت في جانب
أسعار العقارات في تركيا تبين أن قبل هذه الفترة كانت أسعار العقارات في تركيا معقولة جداً ومناسبة إذا ما تمت مقارنتها مع أسعار العقارات في غيرها من دول العالم.

ما الأسباب التي أدت لارتفاع أسعار العقارات في تركيا؟
قبل أن نبدأ بسرد الأسباب التي أدت لارتفاع أسعار العقارات في تركيا لا بدَّ أن نشير إلى أن هذا النبأ يصب في مصلحة المستثمرين ويشكل فرصة من أجل اكتساب قدر أوفر من الأرباح والعائدات المجزيِّة.
1 – من أهم الأسباب التي أدت لارتفاع أسعار العقارات في تركيا هو ازدياد الطلب عليها بعد أن تحسنت الأوضاع الصحية بإدخال اللقاحات المضادة لفايروس كورونا ومع عودة الحياة إلى طبيعتها المعهودة.
2 – انخفضت نسبة العروض والحسومات المقدمة من قبل الشركات الإنشائية والتي ازدادت بشكل ملحوظ خلال ذروة الجائحة الوبائية والتي كان الهدف منها استقطاب أكبر عدد ممكن من المستثمرين.
3 – لقد توقفت العديد من المشاريع العقارية عن العمل على أن يُستأنف العمل بوقت لاحق مما خلق هوة بين حجم الطلب والعرض على العقارات خاصة مع إتاحة تركيا إمكانية تملك الأجانب عن بعد.
4 – مع ازدياد رغبة الكثير من الأجانب في
الحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري توجهت الكثير من الشركات المنشئة نحو تشييد عقارات مطابقة لصفات الحصول عليها.
5 – المشاريع التنموية الضخمة التي تمتلكها تركيا كان لها انعكاساً على القطاع العقاري فأدت إلى ارتفاع أسعار العقارات وخاصة التي تقع بالقرب منها، ومن أبرزها مطار إسطنبول الجديد وقناة إسطنبول المائية الجديدة وخطوط المترو ومدينة باشاك شهير الطبية وغيرها.
وفي هذا السياق لا بدَّ أن نشير إلى أن أسعار العقارات في العالم عامةً سجلت ارتفاعاً ملحوظاً وبالتالي كانت تأثر القطاع العقاري في تركيا بدرجة ملحوظة.

هل سيستمر ارتفاع أسعار العقارات في تركيا في 2022 م؟
 استناداً إلى الكثير من خبراء العقار والمختصين فإن أسعار العقارات في تركيا ستستمر بالارتفاع خلال الأيام المقبلة وذلك لأسباب عديدة ومن أبرزها:
-يشهد سوق العقارات في تركيا حركة كبيرة وواضحة ما بين بيع وشراء والسبب الكامن وراء هذا الأمر هو الخيارات العديدة المتاحة أمام المستثمرين والتي لا تقتصر على خيارات محددة.
-تتبارى شركات الإنشاء فيما بينها لتقديم مشاريع متكاملة ذات مواصفات راقية وفاخرة ومطابقة للمواصفات العالمية مما جعل منها نقطة جذب لعدد كبير من الأجانب.
-اعتماد الكثير من أصحاب الأموال على
الاستثمار العقاري كونه الاستثمار الأكثر أماناً على الإطلاق خاصة مع إثبات تركيا أنها بيئة خصبة لمثل هذا المشروع بناءً على ما تملكه من مقومات ومميزات.
-كذلك يسهم التوافد السياحي في هذا الأمر بشكل ملحوظ خاصة أنه من المخططات التركية أن تستقبل خلال العام المقبل قرابة 45 مليون سائح.
-لا تتوانى تركيا عن تشييد العديد من المشاريع التنموية الضخمة والمميزة التي تدعم قوة البنية التحتية والتي تنقسم ما بين مستشفيات وجامعات وخطوط مواصلات جديدة.
-استمرار الرغبات الأجنبية للحصول على الجنسية التركية من خلال شراء العقارات في تركيا وبالتالي فهم يبحثون عن خيار محدد (أن يكون ثمن العقار مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي كحدٍّ أدنى + أن يتم التقيد بعدم بيعه قبل مضي 3 سنوات).

هل هذا الوقت هو الأفضل من أجل شراء العقارات في تركيا؟
يُعتبر الوقت الحالي فرصة ذهبية من أجل شراء العقارات في تركيا خاصة إن كانت الغاية منه الاستثمار العقاري حيث إنه حسب المقاولين الأتراك فإن أسعار العقارات في تركيا سترتفع خلال الفترة المقبلة بنسبة قد تصل إلى ستين بالمئة وذلك بسبب ارتفاع أسعار مواد البناء الخام هذا إلى جانب تذبذب سعر صرف الليرة التركية أمام العملات الأجنبية.
إن كنت من الباحثين عن الفرص العقارية المثالية والنموذجية لا تتأخر عن التوجه نحو سوق العقارات في تركيا لتغتنم الفرصة فإن كانت المجالات واسعة اليوم قد لا تكون هكذا غداً.
 
تحرير فريق مرساة العقارية©
 


مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول

تاريخ آخر تحديث::2022-01-05
مقالات عقارية
شاهد فيديو
شقق بالتقسيط
مشاريع مميزة

مشاريع فاخرة في تركيا

عقارات في تركيا

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية

جميع الحقوق محفوظة لموقع مرساة العقارية 2022