{ أفضل مجالات الاستثمار في تركيا | مرساة العقارية | خبراء العقار نصنع القرار
أفضل مجالات الاستثمار في تركيا

أفضل مجالات الاستثمار في تركيا

تاريخ آخر تحديث: 2022-11-16
+ حجم الخط -
0 5533

أفضل مجالات الاستثمار في تركيا

 
كنتيجة طبيعيّة لازدهار اقتصادها ونموها التصاعديّ المتسارع في كثير من المجالات والأصعدة استقطبت تركيا المستثمرين الأجانب من كافة بلدان العالم وباتت قِبلة للراغبين في الاستثمار الواعد.
 

فما هي أفضل مجالات الاستثمار في تركيا؟

يعتبر مجال الاستثمار العقاريّ من أهمّ مجالات الاستثمار في تركيا خصوصاً استثمار أصول ثابتة حيث يتزايد أعداد الأجانب الذين يقومون بشراء عقارات في تركيا للحصول على فرص استثماريّة ذات عائد ربحيّ جيّد على المدى القريب والبعيد عند إعادة بيع العقار أو تأجيره، خاصّة في الظروف الحاليّة مع بقاء أسعار العقارات بالليرة التركيّة وانخفاضها مؤخراً أمام الدولار الأميركيّ، ولعلّ من أكثر ما يشجع المستثمرين الأجانب على شراء العقارات هو إمكانيّة الحصول على الجنسية التركية عند شراء عقار بقيمة 400 ألف دولار أميركي أو ما يعادله، وحتى حين يكون العقار بسعر أقل فالمشتري يحقّ له الحصول على إقامة عقاريّة أيّاً كان نوع وحجم العقار الذي تمّ تملّكه في تركيا بشرط ان تبلغ قيمته 75000 دولار امريكي ، كما يستفيد المستثمرون في العقارات في تركيا من الإعفاءات الضريبيّة من قبل الحكومة التركيّة.
 

الاستثمار الصناعي:
يعدّ الاستثمار في المجال الصناعيّ في تركيا من المجالات الوفيرة بالفرص الاستثمارية المجدية التي تجذب المستثمرين الأجانب خاصّة أنّ تركيا عضو من مجموعة الدول الصناعيّة العشرين في العالم. ومما يشجّع المستثمرين في المجال الصناعيّ وجود البنية التحتية المتطوّرة والمرافق ووفرة المياه والكهرباء بما يسمح بقيام الصناعات بمختلف أنواعها، ويوجد في تركيا نحو 300 منطقة صناعيّة تتوزع على أكثر من 80 إقليم أبرز ما يميّزها هو إعفاء الشركات الجديدة فيها من الضرائب العقارية لمدة 5 سنوات كما تحصل على تخفيضات في كافة التكاليف المرتبطة بالخدمات الرئيسية التي تحتاجها المصانع.
 
يعتبر الاستثمار في المجال الزراعيّ من الاستثمارات الهامّة في تركيا لما تتميّز به من مناخ رائع ومتنوع على امتداد مساحات الأراضي التركيّة مما يسمح بزراعة أنواع كثيرة من المحاصيل وتبلغ مساحة الأراضي الزراعية في تركيا نسبة 31% من مجمل أراضيها ،وقد حقّقت المركز السابع في العالم من حيث الإنتاج الزراعيّ، ويعمل في هذا المجال 20% من سكان تركيا. وشجّع المستثمرين الأجانب في هذا المجال أنّه منذ عام 2012 تم السماح لهم بشراء الأراضي الزراعية في تركيا.
 

ما هي إيجابيّات الاستثمار في تركيا؟

  • وجود التنوع الكبير في مجالات وأنواع المشروعات التي يمكن للمستثمرين اختيارها في تركيا.
  • الموقع الاستراتيجيّ بين قارتين (آسيا -أوروبا) التي تتميّز به تركيا
  • إمكانيّة إنشاء مشاريع صغيرة في تركيا لا تتطلّب وجود رؤوس أموال كبيرة.
  • السماح للأجانب بتملّك مختلف أنواع العقارات في تركيا
  • أنّ تركيا عضو في منظمة التعاون والتنمية ومجموعة العشرين
  • تعتبر تركيا ثامن أكبر منتج للمواد الغذائيّة بين دول العالم.
  • تركيا هي الوجهة السياحية السادسة الأكثر شعبية على مستوى العالم.
  • أنّ الأسواق التركيّة مصنفة من أفضل عشرين سوق اقتصاديّ على مستوى العالم.
  • سهولة التصدير إلى خارج تركيا إضافة إلى أنّ الحكومة التركيّة تعفي الصادرات من الضرائب.
  • كون تركيا أكبر محطّة وممرّ للطّاقة في أوروبا.
  • وجود أيدي عاملة ماهرة ومنافسة وكفاءات عالية المستوى في كل الاختصاصات.
  • إمكانيّة الحصول على إقامة عمل تصريح يتيح لك العمل في تركيا بشكل رسمي والاستفادة من المميّزات التي يحصل عليها الأجانب في تركيا مثل: (الحصول على العلاج على نفقة الدولة في جميع مستشفيات الدولة – الحصول على المعاش التقاعديّ بعد سن الستين -الحصول على الجنسيّة التركيّة بعد مرور خمس سنوات -الأولاد يحصلون على فرصة التعليم في تركيا بشكل مجانيّ – والحصول على العديد من الصلاحيات التي تقدمها الحكومة التركية لمن يحمل إقامات العمل).
قناة إسطنبول الجديدة ... سر تتضاعف أموال المستثمرين على ضفاف البوسفور الجديد
 
تحرير فريق مرساة العقارية©

مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول

تاريخ آخر تحديث::2022-11-16

مقالات عقارية

تركيا والزلازل
شهدت تركيا الكثير من الزلازل على مدار أعومٍ طويلة فما سبب هذه الزلازل وما هو المصير المتوقّع لتركيا؟
تركيا بلد عالمي سياحياً
لماذا تركيا وجهة سياحية مهمة؟ ما الذي يميزها؟ وأي مدنها هي الأكثر رواجاً سياحيّاً؟
مسجد سانجاك أحدث مساجد إسطنبول
مسجد سانجاك هو من أحدث المساجد في إسطنبول زمنياً ومعماريّاً
فيالاند .. ترفيه وتسلية في إسطنبول
لطالما جذبت إسطنبول أنظار جميع السيّاح والمقيمين والأجانب والعرب والأتراك ذاتهم, ومن المراكز السياحيّة التي تقوّي السياحة فيها "مدن الملاهي".
جسور تركيا وتاريخها
تميّزت تركيا بالكثير من المعالم السياحيّة والتاريخيّة والطبيعيّة التي جعلت منها أيقونة للجمال والسحر على وجه الأرض، وأجملها الجسور المعلّقة!
أشهر أماكن السياحة العلاجية في تركيا
تركيا .. بلدٌ سياحيٌّ بجدارةٍ.. والسياحة العلاجيّة هي من أكثر ما يجذب السيّاح لتركيا، ممّا جعل الإقبال أيضاً من أجل العلاج والشفاء وليس فقط بقصد الاستمتاع والاستجمام.
أكبر قوس من الحجر في العالم يقع في تركيا
جسر “مالابادي” من أهم المعالم التاريخية جذباً للسيّاح في “ديار بكر” ، حيث يعتبر هذا الجسر من أروع 13 جسراً تاريخياً في تركيا
أفضل مجالات الاستثمار في تركيا
كنتيجة طبيعيّة لازدهار اقتصادها ونموها التصاعديّ المتسارع في كثير من المجالات والأصعدة استقطبت تركيا المستثمرين الأجانب من كافة بلدان العالم وباتت قِبلة للراغبين في الاستثمار الواعد
أجمل الأماكن لقضاء العطلة الصيفية في تركيا
تركيا.. لطالما كانت أوّل وجهةٍ للسياحة من كل أرجاء العالم، لطالما حقّقت النجاح ومازالت تحققه مرةً بعد مرّة لتصعد خطوةً خطوة في مجال الازدهار السياحي
مراكز التسوق في إسطنبول
وجد في مدينة إسطنبول العديد من الأسواق والمراكز التجاريّة التي اكتسبت شهرةً عالميّةً لتميّزها بطريقة تقديم احتياجات الناس، فهي حقّاً تستحقّ الزيارة..

أخبار عقارية

400 ألف دولار أمريكي، تعديل بسيط لشرط من شروط الحصول على الجنسية التركية
نشرت الجريدة الرسمية التركية فجر اليوم الجمعة 13 أيار/مايو الجاري قرار الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" الذي ينص على رفع قيمة العقار الذي يمنحه صاحبه الحق في الحصول على الجنسية التركية من 250 ألف إلى 400 ألف دولار أمريكي.
مشروع استثنائي لحكومة تعنى بشعبها
طرحت الحكومة التركية مشروعًا سكنيًا وأراضي تصلح للبناء عليها ومناطق صناعية في كافة الولايات التركية، بقيمة 900 مليار دولار أمريكي بغرض تأمين سكن
صراع العمالقة على أحد أبرز الأسواق، والتركي يتغلب
في خضم الأزمات التي يشهدها العالم من حروب ونزاعات وانهيار اقتصادات، سجل سوق العقارات التركي تقدمًا ملحوظًا مع ارتفاع متوسط سعر المنازل في تركيا
وِفَاق وآفاق جديدة أنقرة والرياض
كنوعٍ من التأكيد على تحسن العلاقات السعودية التركية، قام ولي العهد محمد بن سلمان بزيارة تركيا لأول مرة منذ توليه منصب ولي عهد
إغلاق بعض الأحياء في تركيا أمام الأجانب، قرار لك لا عليك
جاء في بيان صادر عن الموقع الرسمي لإدارة الهجرة التركية التابع لوزارة الداخلية أنّه تم رفع عدد الأحياء التي يمنع تثبيت عنوان السكن فيها من 781 إلى 1169 حيًا وذلك اعتبارًا من 1 تموز/يوليو.
تعافي السياحة في تركيا 2022
بعدما عصفت جائحة كورونا بدول العالم أجمع، تراجعت السياحة في كثير من الدول التي كانت رائدة في هذا المجال. فلم يعد بمقدور أحد على القيام بجولات سياحية
طرابزون تستقبل أحبائها السعوديين بعد غياب طويل
بعد انقطاع طال أمده بسبب جائحة كورونا، عاد السياح السعوديين إلى زيارة تركيا بغية الاستمتاع بعطلتهم الصيفية، وكانت طرابزون منزلهم الأول الذي اختاروه.
ثلاث أرقام قياسية لصالح تركيا
حسب استطلاع الرأي الذي أجرته مجلة ترافل آند ليجر (Travel + Leisure) فقد صوّت المسافرون لصالح مطار إسطنبول كثاني أفضل مطار دولي حول العالم.
تركيا بديلًا عن روسيا لكبار المستثمرين الغربيين
بحسب مكتب الاستثمار في رئاسة الجمهورية التركية، فقد كانت قيمة الاستثمارات الدولية المباشرة في البلاد 15 مليار دولار عام 2002، فيما تجاوزت 240 مليار دولار بنهاية 2021.
آلية جديدة لمنح الإقامات السياحية للقادمين الجدد إلى تركيا تعرف عليها 
ستعطى الإقامة السياحية للقادمين إلى تركيا لأول مرة لمدة 90 يوم فقط، إذ لا بد لمقدّمي الطلب تقديم أسباب ومبررات حقيقية
مقالات عقارية
شاهد فيديو
فرص عقارية
مشاريع مميزة

مشاريع عقارية في تركيا

عقارات في تركيا

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية