{ مراكز التسوق في إسطنبول | مرساة العقارية | خبراء العقار نصنع القرار
مراكز التسوّق في إسطنبول

مراكز التسوق في إسطنبول

تاريخ آخر تحديث: 2022-11-16
+ حجم الخط -
0 7010

مراكز التسوق في إسطنبول

 
إسطنبول، أكبر المدن التركيّة ذات التاريخ الصاخب والمكتظّة بالسكان,فمنهم المقيم ومنهم السائح،
ولمَ لا؟!
فهي تتمتّع بموقعٍ استراتيجيٍّ مُفعمٍ بالحيويّة، يصل أكبر قارةٍ في الأرض بالقارة العجوز، والمناظر الخلّابة فيها تأسر القلوب  وتجعلك تتوق لرؤيتها مراراً وتكراراً.
ولكونها بهذا القدر من الأهميّة والجمال، فكان لا بدّ من إقامة مشاريع واستثماراتٍ ضخمةٍ،
حيث يوجد في مدينة إسطنبول العديد من الأسواق والمراكز التجاريّة التي اكتسبت شهرةً عالميّةً لتميّزها بطريقة تقديم احتياجات الناس، فهي حقّاً تستحقّ الزيارة، ولصعوبة حصرها في مقالٍ واحد إليكم أبرزها:
 
  • مول أوف إسطنبول (Mall of Istanbul):
من أضخم مراكز التسوّق فيها بمساحة 156 ألف م²، الواقع في منطقة باشاك شهير(Başakşehir) في القسم الأوربيّ، فيه أهم العلامات التجاريّة في تركيا والعالم، مع 350 متجر تسوّقٍ تجدون فيهم كلّ احتياجاتكم، ومطاعم متعدّدةٍ ترضي جميع الذّوّاقين، بالإضافة إلى أكبر مدينة ملاهي مغلقةٍ في أوروبا مويبارك (MoiPark)، والتي تبلغ مساحتها 12 ألف م² وتضمّ العديد من الألعاب والتسالي الممتعة لجميع الأعمار.
 يزوّد هذا المركز زائريه بالراحة وسهولة التّسوق، حيث توجد فيه ممراتٌ عريضةٌ ومساحاتٌ شاسعةٌ ومقاعد مريحة على طول الممرات.
أمّا بالنسبة للرجال، فلن يعانوا من مدّة التّسوق الطّويلة التي تقضيها النّساء في الأسواق، حيث توجد أيضاً صالة ألعابٍ خاصة بالكبار وسينما ضخمةٌ يقضون فيها أوقات ممتعة.
 
  • فينيسيا ميغا مول (Venezia Mega Outlet):
الواقع في منطقة غازي عثمان باشا (Gaziosmanpaşa) والحاصل على جائزة واحدٍ من أفضل المتاجر في العالم، والذي تمّ تصميمه ليحاكي مدينة البندقيّة الإيطاليّة، جالباً أهمّ العلامات التجاريّة العالميّة إلى القسم الأوروبيّ من مدينة إسطنبول.
وبنفس التصميم الإيطاليّ لساحة سان ماركو(San Marco)، توجد حول الساحة مطاعم ومقاهٍ متعدّدةٍ، وكذلك القناة المائيّة فيه على غرار القنال الكبير في فينيسيا، فيه جندول صغير يأخذك برحلةٍ قصيرةٍ ممتعةٍ.
أمّا في الداخل، فستجدون متعة التسوّق بوجود الماركات الشهيرة والسقف الذي يعكس منظر السماء.
 
  • إستينيا بارك (İstinye Park):
الحاصل على جائزة ماكسي الفضّيّ المقدّمة من المجلس الدوليّ لمراكز التسوّق، والذي يقع في منطقة ساريار (Sarıyer) في القسم الأوروبيّ من المدينة، محتوياً على 41 علامةٍ تجاريةٍ جديدةٍ تسلّلت إلى السوق التركيّ لأول مرّة كأندر آرمور (Under Armour) و كيكو ميلانو (Kiko Milano)، بالإضافة إلى الماركات العالميّة والعلامات التجاريّة الأخرى المتوفرة فيه إلى جانب المطاعم الرائدة التي ستنال إعجاب زوار هذا المركز.
 
  • فوروم إسطنبول (Forum İstanbul):
الواقع في منطقة بيرم باشا (Bayrampaşa)،  والذي يوجد فيه - إلى جانب المحلات التجاريّة المحليّة والعالميّة-  متجر الأثاث المنزليّ الرّائد إيكيا (Ikea).
ليس ذلك وحسب، بل يحتوي على أكبر حوض أكواريوم في المدينة الذي سيمنحكم تجربة اكتشاف الأرض الجوراسيّة فيه ويأخذكم في رحلةٍ إلى عالم البحار بما فيه من مخلوقاتٍ، كأسماك القرش والبطاريق والفقمات والعديد من أنواع الأسماك التي قد تحرّك معدتكم عند رؤيتها،
لكن لا عليكم، فلن تتضوّروا جوعاً بحثاً عن طبق سمكٍ شهيٍّ، ففي الأكواريوم نفسه ستجدون مطاعم متخصّصة في تقديم أشهى المأكولات البحريّة، أمّا إذا كنتم لا تفضّلون الأسماك فهناك مطاعم أخرى تجدون فيها ما لذّ وطاب.
 
  • جواهر إسطنبول (İstanbul Cevahir):
والذي يتّصف بأنّه أحد أكبر مراكز التسوّق في المدينة، وسابقاً أكبر مركز تسوّقٍ في أوروبا، حيث يقع في منطقة شيشلي (Şişli) الحيوية.
يمتاز بمئتي محلٍ تجاريٍّ موزعين على ستة طوابقٍ إلى جانب تشكيلةٍ متعددةٍ من المطاعم.
ولمحبي الأفلام تتوفّر سينما حديثة يُعرض فيها أحدث الأفلام وكذلك مساحةٌ مخصّصةٌ للأطفال فيها ألعاب ممتعة.
كل ذلك تجدونه تحت سقفٍ واحد.
 
  • توريوم مول (Torium Mall):
ولمحبي الثلوج، لا داعي للذهاب إلى مدينة بورصة، حيث يوفّر لكم توريوم مول - الواقع في منطقة إسنيورت في القسم الغربيّ من إسطنبول - تجربة التزلّج على الممرات الجليديّة ذات المساحة الواسعة  في سنو بارك (Snow Park)، علاوةً على ذلك وفرة المطاعم والماركات العالميّة.
 
  • ووتر غاردن مول (Water garden İstanbul):
انتقالًا إلى القسم الآسيويّ من مدينة إسطنبول، في منطقة أتاشهير (Ataşehir) تحديداً، يقع مركز التسوّق هذا والذي يشتهر بنافوراته التي ترقص مع الألحان طرباً، حولها ألسنة من اللّهب وألعاب نارية وأضواء ليزريّة تمتزج مشكلةً لوحةً فنّيّةً رائعة.
بإمكانكم الاستمتاع بهذا المنظر المبهج مع تناول أطباق شهيّة من أفضل المطاعم الراقية، أما في الداخل ففيه أفضل العلامات التجاريّة المحليّة منها والعالميّة.
 
وبعد أن انتقينا وعرضنا لكم أفضل المراكز التجاريّة الحديثة لزيارتها، نأخذكم الآن إلى الجانب التراثي من التسوق، فشدّوا أحزمتكم:
  • البازار الكبير (Grand Pazar):
 أو كما شاع اسمه بين الأتراك السوق المغلق (Kapalı Çarşı) الغنيّ عن التعريف.
واحدٌ من أضخم وأقدم الأسواق في العالم أجمع، والذي تم بناؤه سنة 1461م في عهد السلطان محمد الفاتح، حيث كان مركزاً لتجارة الأقمشة، تمت توسعته في القرن السادس عشر ومع الوقت افتُتِحت فيه محلات تجاريّة أخرى.
 يقع في منطقة بيازيد الشهيرة بمساحة 40 ألف م²، فيه ١١ مدخل أو باب يمكنكم الدخول من أيّ واحد منهم لتجدوا داخله ما يقارب أربعة آلاف دكّانٍ، يُباع فيها الذهب والمجوهرات النفيسة والملابس والجلود الأصلية بالإضافة إلى الأثاث  والسجّاد الأعجمي الفاخر .
بالرّغم من الزلازل والحرائق التي حصلت فيه إلّا أنه مايزال صامداً متماسكاً مُثبتاً أهمّيته وشعبيّته إلى يومنا هذا.
 
  • سوق مصر(Mısır Çarşı):
ثاني أكبر سوق تقليديّ مغلق بعد البازار الكبير، بُنيَ سنة 1660م حيث كان مُلحقاً بيني جامع (Yeni Camii) أو جامع والدة السلطان في منطقة أمينونو (Eminönü).
جاءت تسميته من البهارات والأعشاب الطبية والمنتجات الأخرى التي كانت تُستورد سنويّاً من مصر عن طريق قافلة القاهرة، بتصميمٍ مشابه لحرف (L) وبستة مداخل،
يتألف السوق من ثمانٍ وثمانين غرفة، حيث كان يتمّ تحضير الوصفات الطبيّة من الأعشاب.
أمّا اليوم فيباع فيه الشاي والفواكه المجفّفة والمكسرات بالإضافة إلى محلات بيع المجوهرات والأقمشة وأدوات الطّبخ حتى قطع للتذكار.
من الجدير بالذكر تواجد منطقة صُمّمت بشكلٍ مبهرٍ تسمى دعاء ميداني (Dua Meydanı) إذ يتمّ فيها رفع الأذان للصلاة وكذلك عند افتتاح السوق يُدعى فيها للتجار بالبركة والرزق.
اندلعت في هذا السوق التاريخيّ النيران مرتين 1691 و 1940 ملتهمةً أجزاء كبيرة من السّوق مسببةً خسائر فادحة، لكنّه حافظ على جماليته وحيويّته وكذلك شعبيّته حتى اليوم، ليأخذكم برحلةٍ عبر الزمن وصولًا إلى فترة الحكم العثمانيّ مضفياً شعوراً لا يوصف ستشعرون به حين تطأ قدمكم أرض السوق.
 
إنّ هدف الشركة الأساسي رضا العميل، ولهذا تُقدّم شركة مرساة السياحيّة لعملائها أفضل الخدمات
 
 
قناة إسطنبول الجديدة ... سر تتضاعف أموال المستثمرين على ضفاف البوسفور الجديد
 
 
مقالات ذات صلة :                                             
 
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول
 
 
تحرير فريق مرساة العقارية©

تاريخ آخر تحديث::2022-11-16

مقالات عقارية

تركيا والزلازل
شهدت تركيا الكثير من الزلازل على مدار أعومٍ طويلة فما سبب هذه الزلازل وما هو المصير المتوقّع لتركيا؟
تركيا بلد عالمي سياحياً
لماذا تركيا وجهة سياحية مهمة؟ ما الذي يميزها؟ وأي مدنها هي الأكثر رواجاً سياحيّاً؟
مسجد سانجاك أحدث مساجد إسطنبول
مسجد سانجاك هو من أحدث المساجد في إسطنبول زمنياً ومعماريّاً
فيالاند .. ترفيه وتسلية في إسطنبول
لطالما جذبت إسطنبول أنظار جميع السيّاح والمقيمين والأجانب والعرب والأتراك ذاتهم, ومن المراكز السياحيّة التي تقوّي السياحة فيها "مدن الملاهي".
جسور تركيا وتاريخها
تميّزت تركيا بالكثير من المعالم السياحيّة والتاريخيّة والطبيعيّة التي جعلت منها أيقونة للجمال والسحر على وجه الأرض، وأجملها الجسور المعلّقة!
أشهر أماكن السياحة العلاجية في تركيا
تركيا .. بلدٌ سياحيٌّ بجدارةٍ.. والسياحة العلاجيّة هي من أكثر ما يجذب السيّاح لتركيا، ممّا جعل الإقبال أيضاً من أجل العلاج والشفاء وليس فقط بقصد الاستمتاع والاستجمام.
أكبر قوس من الحجر في العالم يقع في تركيا
جسر “مالابادي” من أهم المعالم التاريخية جذباً للسيّاح في “ديار بكر” ، حيث يعتبر هذا الجسر من أروع 13 جسراً تاريخياً في تركيا
أفضل مجالات الاستثمار في تركيا
كنتيجة طبيعيّة لازدهار اقتصادها ونموها التصاعديّ المتسارع في كثير من المجالات والأصعدة استقطبت تركيا المستثمرين الأجانب من كافة بلدان العالم وباتت قِبلة للراغبين في الاستثمار الواعد
أجمل الأماكن لقضاء العطلة الصيفية في تركيا
تركيا.. لطالما كانت أوّل وجهةٍ للسياحة من كل أرجاء العالم، لطالما حقّقت النجاح ومازالت تحققه مرةً بعد مرّة لتصعد خطوةً خطوة في مجال الازدهار السياحي
مراكز التسوق في إسطنبول
وجد في مدينة إسطنبول العديد من الأسواق والمراكز التجاريّة التي اكتسبت شهرةً عالميّةً لتميّزها بطريقة تقديم احتياجات الناس، فهي حقّاً تستحقّ الزيارة..

أخبار عقارية

400 ألف دولار أمريكي، تعديل بسيط لشرط من شروط الحصول على الجنسية التركية
نشرت الجريدة الرسمية التركية فجر اليوم الجمعة 13 أيار/مايو الجاري قرار الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" الذي ينص على رفع قيمة العقار الذي يمنحه صاحبه الحق في الحصول على الجنسية التركية من 250 ألف إلى 400 ألف دولار أمريكي.
مشروع استثنائي لحكومة تعنى بشعبها
طرحت الحكومة التركية مشروعًا سكنيًا وأراضي تصلح للبناء عليها ومناطق صناعية في كافة الولايات التركية، بقيمة 900 مليار دولار أمريكي بغرض تأمين سكن
صراع العمالقة على أحد أبرز الأسواق، والتركي يتغلب
في خضم الأزمات التي يشهدها العالم من حروب ونزاعات وانهيار اقتصادات، سجل سوق العقارات التركي تقدمًا ملحوظًا مع ارتفاع متوسط سعر المنازل في تركيا
وِفَاق وآفاق جديدة أنقرة والرياض
كنوعٍ من التأكيد على تحسن العلاقات السعودية التركية، قام ولي العهد محمد بن سلمان بزيارة تركيا لأول مرة منذ توليه منصب ولي عهد
إغلاق بعض الأحياء في تركيا أمام الأجانب، قرار لك لا عليك
جاء في بيان صادر عن الموقع الرسمي لإدارة الهجرة التركية التابع لوزارة الداخلية أنّه تم رفع عدد الأحياء التي يمنع تثبيت عنوان السكن فيها من 781 إلى 1169 حيًا وذلك اعتبارًا من 1 تموز/يوليو.
تعافي السياحة في تركيا 2022
بعدما عصفت جائحة كورونا بدول العالم أجمع، تراجعت السياحة في كثير من الدول التي كانت رائدة في هذا المجال. فلم يعد بمقدور أحد على القيام بجولات سياحية
طرابزون تستقبل أحبائها السعوديين بعد غياب طويل
بعد انقطاع طال أمده بسبب جائحة كورونا، عاد السياح السعوديين إلى زيارة تركيا بغية الاستمتاع بعطلتهم الصيفية، وكانت طرابزون منزلهم الأول الذي اختاروه.
ثلاث أرقام قياسية لصالح تركيا
حسب استطلاع الرأي الذي أجرته مجلة ترافل آند ليجر (Travel + Leisure) فقد صوّت المسافرون لصالح مطار إسطنبول كثاني أفضل مطار دولي حول العالم.
تركيا بديلًا عن روسيا لكبار المستثمرين الغربيين
بحسب مكتب الاستثمار في رئاسة الجمهورية التركية، فقد كانت قيمة الاستثمارات الدولية المباشرة في البلاد 15 مليار دولار عام 2002، فيما تجاوزت 240 مليار دولار بنهاية 2021.
آلية جديدة لمنح الإقامات السياحية للقادمين الجدد إلى تركيا تعرف عليها 
ستعطى الإقامة السياحية للقادمين إلى تركيا لأول مرة لمدة 90 يوم فقط، إذ لا بد لمقدّمي الطلب تقديم أسباب ومبررات حقيقية
مقالات عقارية
شاهد فيديو
فرص عقارية
مشاريع مميزة

مشاريع عقارية في اسطنبول

عقارات في اسطنبول