{ المركز المالي العالمي في مدينة إسطنبول | مرساة العقارية | خبراء العقار نصنع القرار
المركز المالي العالمي في مدينة إسطنبول

المركز المالي العالمي في مدينة إسطنبول

تاريخ آخر تحديث: 2023-10-28
+ حجم الخط -
0 12377

المركز المالي العالمي في مدينة إسطنبول

إسطنبول، تلك المدينة الرائعة التي تربط بين الشرق والغرب، تشهد تحولات ملحوظة نحو إنشاء مركز مالي عالمي في منطقة أتاشهير على الساحل الأوروبي. تُعتبر هذه الخطوة تطوراً استراتيجيًا عملاقًا لتعزيز دور تركيا في ساحة الأعمال المالية العالمية.

تنظر إسطنبول إلى المستقبل بطموح، حيث ينطلق المشروع نحو إنشاء مركز مالي يمثل نقطة تجمع للأعمال والتجارة الدولية. موقعه المتميز في منطقة أتاشهير يجاور البنوك الكبرى والشركات العالمية، مما يوفر بيئة استثمارية فريدة ببنية تحتية متطورة وإجراءات حكومية تشجع على الاستثمار.

نحن هنا لاكتشاف هذا الصرح المالي العملاق وتقديم لك رحلة استكشافية تفصل عن مشروع المركز المالي العالمي في إسطنبول. سنستعرض دوره الحيوي في اقتصاد تركيا وكيف يُسهم في تعزيز مكانتها على المستوى العالمي في مجال الأعمال المالية.

انضم إلينا في هذه الرحلة المثيرة لاستكشاف أسرار هذا المركز المالي العالمي الذي يعد رمزًا للتقدم والابتكار في عالم الأعمال الدولي.

 

ماهو المركز المالي العالمي في مدينة إسطنبول:

المركز المالي العالمي في إسطنبول هو مشروع ضخم تم اعتماده من قبل مجلس الوزراء التركي في عام 2009. يقع هذا المركز في قلب إسطنبول ويجاور البنوك الكبرى والشركات العالمية، ويهدف إلى أن يكون واحداً من أكبر عشر مراكز مالية عالمية.

ومن المقرر أن يكون المشروع تحت إشراف الشركة الحكومية "إملاك كونوت"، ومن المتوقع افتتاحه في عام 2019. يهدف هذا المركز إلى توفير بنية تحتية متطورة وبيئة مالية ملائمة لجذب الاستثمارات وتعزيز النشاط التجاري والاقتصادي في المنطقة.

 

اين يقع مركز المالي العالمي في مدينة إسطنبول:

يتميز مشروع "المركز المالي العالمي" في إسطنبول بموقع استراتيجي مثالي، حيث يقع في منطقة أتاشهير في الجزء الآسيوي من المدينة. يُعَدّ هذا المركز نقطة تجمع للأعمال والتجارة الدولية، حيث يتوفر بها بنية تحتية متطورة وإجراءات حكومية تشجع على الاستثمار.

يتمتع المشروع بموقع مركزي يجمع بين الطرق الرئيسية وشبكة النقل السريع، كما يقع بالقرب من محطة مترو "أتاشهير". هذا الموقع المركزي يجعله مركزًا حيويًا للأنشطة المالية والتجارية، ويزيد جاذبيته للشركات العالمية والمستثمرين بفضل سهولة الوصول إليه عبر وسائل النقل المتنوعة.

 

مركز المالي العالمي في إسطنبول: مشروع ضخم يشكل تحولًا اقتصاديًا واجتماعيًا

تبرز أهمية مشروع المركز المالي العالمي في إسطنبول كواحد من أضخم المشاريع التي تعكس النهضة الاقتصادية والاجتماعية في تركيا. يمتد على مساحة تبلغ 2.500 مليون متر مربع، يتنوع هذا المشروع العملاق ويحتضن مرافق متعددة تشمل 560 ألف متر مربع من المساحات المكتبية و90 ألف متر مربع من مراكز التسوق التجارية، و70 ألف متر مربع مخصصة للفنادق، و60 ألف متر مربع لشقق سكنية فاخرة.

وبالإضافة إلى ذلك، يتسع لـ 2.000 شخص مركز للمؤتمرات، مع مساجد، جسور، مرافق صحية، رياض أطفال، مركز للشرطة، بالإضافة إلى مبنى لإدارة المشروع ومواقف للسيارات. كما يضم مقرات لعدة بنوك بارزة من بينها بنك الزراعة وبنك العمل والبنك الأهلي وبنك الوقف والبنك التركي المركزي.

هذا المشروع الطموح يُفتح أبواب مستقبل جديد لتركيا بإيجاد 50,000 فرصة عمل جديدة، مؤكدًا ريادته في ترسيخ مركزية الاقتصاد والريادة الاقتصادية العالمية لتاريخ تركيا."

Yüzde 81'i tamamlanan İstanbul Finans Merkezi'nde kiralamalar yakında başlıyor
 

ما تأثير المركز المالي العالمي على اقتصاد تركيا؟

يعتبر المركز المالي العالمي في إسطنبول أحد العوامل الرئيسية التي يمكن أن تؤثر بشكل كبير على اقتصاد تركيا. وتتضمن هذه التأثيرات عدة نقاط:
  1. جذب الاستثمارات الأجنبية: المركز المالي يجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، مما يساهم في زيادة الأموال والموارد المتدفقة إلى البلاد. هذا يُعَزّز فرص النمو الاقتصادي ويعزز التنويع الاقتصادي.

  2. تحفيز النشاط الاقتصادي: من خلال وجود مركز مالي قوي، يتم تعزيز النشاط الاقتصادي في إسطنبول وتحفيز الأعمال والتجارة والخدمات المالية وغيرها. هذا يعزز النمو الاقتصادي على المستوى المحلي والوطني.

  3. تعزيز الوظائف والفرص الوظيفية: يخلق المركز المالي فرص عمل جديدة ويسهم في توفير فرص وظيفية متنوعة في مجالات الخدمات المالية والتجارة والتكنولوجيا المالية وغيرها. هذا يحسن معدلات البطالة ويدعم النمو الاقتصادي.

  4. تعزيز الثقة الاقتصادية: وجود مركز مالي قوي يساهم في بناء الثقة الاقتصادية، مما يشجع المستثمرين والشركات على التوسع والاستثمار في السوق التركي.

  5. تحسين التكنولوجيا المالية والابتكار: يشجع المركز المالي على تبني التكنولوجيا المالية والابتكار في القطاع المالي، مما يحسن الكفاءة ويجعل الخدمات المالية أكثر إمكانية وسرعة.

من خلال المركز المالي العالمي في إسطنبول، تقدمت تركيا بثبات نحو مستقبلٍ مالي متطور واقتصاد قوي. تتطلع الحكومة التركية إلى جذب الاستثمارات الأجنبية وتوفير فرص عمل واسعة في مجال الخدمات المالية، مما يعكس رؤيتها الطموحة للنهوض بالساحة المالية العالمية.

يُظهر المركز المالي العالمي تطورًا مذهلاً، ويعكس التقدم التكنولوجي والابتكار في القطاع المالي. من المتوقع أن يكون لهذا المركز دور حيوي في دعم اقتصاد تركيا وتعزيز مكانتها في الساحة المالية العالمية.

إن كنت تبحث عن الفرص العقارية في هذا المركز العالمي، أو إذا كنت بحاجة للحصول على الجنسية التركية أو الإقامة العقارية، ففريق مرساة العقارية مستعد دائمًا لتقديم أفضل العروض والخدمات لإدارة استثماراتك. تواصل معنا اليوم للاستفادة من الفرص العقارية والاستثمارية في هذا المشروع الطموح

 
تحرير فريق مرساة العقارية©


مقالات ذات صلة :                                             
 

تاريخ آخر تحديث::2023-10-28

مقالات عقارية

سوق العقارات في إسطنبول خيار المستثمرين الأمثل
تعتبر مدينة إسطنبول وجهة الملايين للسياح وللمستثمرين الراغبين بشراء عقار في تركيا ,فما هي أنواع العقارات فيها ؟
اكتشف لماذا يجب التعامل مع شركة عقارية موثوقة
مرساة العقارية تنصح بالتعامل مع الشركات العقارية دائماً و عدم الاستماع إلى الشائعات
الدليل الشامل لكل ما يتعلق بشراء عقار في تركيا
هل أنت مقًدم على الاستثمار العقاري في تركيا؟ إليك كل ما تريد أن تعرفه عن الاستثمار في تركيا
شرفة طورلو الزجاجية
شرفة طورلو الزجاجية، شرفةٌ زجاجيّة جميلةٌ لمحبّي الأدرينيلين والإثاة والتشويق
برج أسانسور من معالم إزمير الساحرة
تسعى تركيا في كلّ يومٍ إلى دعم السياحة والمجال السياحيّ في تركيا لرفع اقتصاد البلد أولاً من خلال زيارة السيّاح للأماكن الطبيعيّة الخلّابة
ما هي مقومات الاستثمار في تركيا ؟
تعرف على مقومات الاستثمار في تركيا و الخصائص التي يجب مراعاتها عند شراء العقار الاستثماري
مميزات جواز السفر التركي 2023
أسباب كثيرة تدفع الكثيرين من العرب إلى الاستفسار عن إمكانيّة الحصول على جواز السفر التركيّ مع الإيجابيّات الكثيرة التي يمنحها لمن يحمله
ضريبة الأملاك السنويّة
ما هي ضريبة الأملاك السنويّة؟ وما هي قيمتها؟
جزر الأميرات أجمل الجزر في تركيا
جزر الأميرات في إسطنبول: جوهرة بحر مرمرة تضم تاريخاً وجمالاً استثنائيين، مع معالم ثقافية وطبيعية تجذب الزوار للاستمتاع بسحر فريد يمزج بين التاريخ والهدوء الطبيعي.
منطقة أرناؤوط كوي
هل ترغب بالاستثمار العقاري في منطقة أرناؤوط كوي؟ كل ما يهمك عن أرناؤوط كوي تجده في مقالنا

أخبار عقارية

قرار جديد خاص بالإقامة العقارية في تركيا
تعرف على القرار الجديد بخصوص الإقامة العقارية في تركيا، حيث يشترط الحصول على إقامة عقارية أن يكون سعر العقار المراد شراؤه 200 ألف دولار أو أكثر،
المملكة المتحدة تستثمر في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
تداولت تقارير تداولتها بعض الصحف ومنها وكالة الأناضول التركية عن تخطيط شركة Hive Energy البريطانية بدعم من غرفة التجارة البريطانية للاستثمار في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
اقتصادات تتهاوى وعملات تهبط وتركيا خارج هذه المعادلة
بعد أن عصفت أزمة كورونا باقتصادات العالم ووصول العلماء إلى لقاحات مضادة للفيروس، وما إن أخذت الأمور بالتحسن والتعافي حتى وقعت الحرب الروسية الأوكرانية والتي كانت بمثابة الشعرة التي قصمت ظهر البعير.
400 ألف دولار أمريكي، تعديل بسيط لشرط من شروط الحصول على الجنسية التركية
نشرت الجريدة الرسمية التركية فجر اليوم الجمعة 13 أيار/مايو الجاري قرار الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" الذي ينص على رفع قيمة العقار الذي يمنحه صاحبه الحق في الحصول على الجنسية التركية من 250 ألف إلى 400 ألف دولار أمريكي.
مشروع استثنائي لحكومة تعنى بشعبها
طرحت الحكومة التركية مشروعًا سكنيًا وأراضي تصلح للبناء عليها ومناطق صناعية في كافة الولايات التركية، بقيمة 900 مليار دولار أمريكي بغرض تأمين سكن
صراع العمالقة على أحد أبرز الأسواق، والتركي يتغلب
في خضم الأزمات التي يشهدها العالم من حروب ونزاعات وانهيار اقتصادات، سجل سوق العقارات التركي تقدمًا ملحوظًا مع ارتفاع متوسط سعر المنازل في تركيا
وِفَاق وآفاق جديدة أنقرة والرياض
كنوعٍ من التأكيد على تحسن العلاقات السعودية التركية، قام ولي العهد محمد بن سلمان بزيارة تركيا لأول مرة منذ توليه منصب ولي عهد
إغلاق بعض الأحياء في تركيا أمام الأجانب، قرار لك لا عليك
جاء في بيان صادر عن الموقع الرسمي لإدارة الهجرة التركية التابع لوزارة الداخلية أنّه تم رفع عدد الأحياء التي يمنع تثبيت عنوان السكن فيها من 781 إلى 1169 حيًا وذلك اعتبارًا من 1 تموز/يوليو.
تعافي السياحة في تركيا 2022
بعدما عصفت جائحة كورونا بدول العالم أجمع، تراجعت السياحة في كثير من الدول التي كانت رائدة في هذا المجال. فلم يعد بمقدور أحد على القيام بجولات سياحية
طرابزون تستقبل أحبائها السعوديين بعد غياب طويل
بعد انقطاع طال أمده بسبب جائحة كورونا، عاد السياح السعوديين إلى زيارة تركيا بغية الاستمتاع بعطلتهم الصيفية، وكانت طرابزون منزلهم الأول الذي اختاروه.
مقالات عقارية
شاهد فيديو
فرص عقارية
مشاريع مميزة

مشاريع عقارية في اسطنبول

عقارات في اسطنبول