{ لهذه الأسباب يتجه اللبنانيون للاستثمار في عقارات تركيا | مرساة العقارية | خبراء العقار نصنع القرار
لهذه الأسباب يتجه اللبنانيون للاستثمار في عقارات تركيا

لهذه الأسباب يتجه اللبنانيون للاستثمار في عقارات تركيا

تاريخ آخر تحديث: 2023-01-20
+ حجم الخط -
5 1645

لهذه الأسباب يتجه اللبنانيون للاستثمار في عقارات تركيا

سوق العقارات في تركيا لم يعد استثنائياً حيث يتوافد إليه الكثير من الأجانب بشكل مستمر للاستفادة من المزايا التي يمكن الحصول عليها جرَّاء شراء العقارات أو الاستثمار العقاري.
من ضمن أكثر الجنسيات شراءً للعقارات في تركيا هم اللبنانيون الذي وجدوا فيها ملاذاً آمناً لتحقيق مآربهم وأهدافهم ولكي ينشطوا فيه استثمارياً للحصول على ربح وفير وعائدات مجزية.
نتمنى لكم قراءة ممتعة.
 
لما يشتري اللبنانيون العقارات في تركيا؟
لتحصل على إجابة وافية حول تساؤلك هذا يمكنك متابعة الفقرة التالية التي سنتناول الحديث فيها عن كل ما يخص الأسباب الكامنة وراء اختيار اللبنانيون تملك العقارات في تركيا.
هي عدة أسباب تضافرت معاً وشكلَّت محطة جذب واستقطاب وهي كالتالي:
  • تمتاز المشاريع العقارية في تركيا بالفخامة الكبيرة وإن وجودها لا ينحصر في مكان دون آخر.
  • لم تتأخر الحكومة التركية في تقديم كافة التسهيلات والمحفزات التي تشجع الأجانب على الاستثمار العقاري في تركيا مثل التخفيضات الضريبية.
  • تحرص الحكومة في تركيا على إصدار الكثير من التعديلات التي تتوافق مع مصالح الأجانب فإن القوانين التركية تعرف بأنها مرنة.
  • تملك تركيا بنية تحتية متطورة وحديثة كان لها بالغ الأثر على قطاع العقارات في تركيا حيث أسهمت في ارتفاع أسعارها ومنحته قيمة استثمارية عالية.
  • لا يمكن الإغفال عن سهولة الحياة في تركيا وتوفر كافة المرافق الخدمية العامة التي يحتاجها المواطن في حياته.
  • تزخر تركيا بالمعالم الطبيعية الرائعة والمميزة التي تنتشر في مختلف أرجائها والتي أضفت عليها الكثير من الأهمية وكانت سبباً في توافد السياح إليها من كل مكان.
  • يمكن لمن يشتري عقاراً في تركيا الحصول على الإقامة العقارية في حال كان ثمنه لا يقل عن 75 ألف دولار أمريكي.
  • إمكانية التقديم للحصول على الجنسية التركية التي تعتبر من أهم جنسيات العالم ويكون ذلك مقابل شراء عقار لا تقل قيمته عن 400 ألف دولار أمريكي بغض النظر عن نوعه أو مساحته أو مواصفاته.
  • العادات والتقاليد السائدة في المجتمع التركي مشابهة كثيراً لما هو منتشر في المجتمعات العربية وهذا جعل الحياة فيها بالنسبة للعربي أكثر سهولة وتميز.
  • تحتوي تركيا على باقة متنوعة ومميزة من المدارس والمستشفيات والجامعات والمولات ومراكز التسوق الضخمة.
  • مظاهر التطور والحداثة المنتشرة في المجتمع التركي تمنح قطاع العقارات قيمة استثمارية عالية.
  • موقع تركيا الاستراتيجي بين الشرق والغرب وتوسطها لأهم ثلاث قارات في العالم ناهيك عن قربها من الوطن العربي وامتدادها على قارتين في الوقت ذاته مما جعلها تحصل على خصائص القارتين معاً.
 
عقارات تركيا فرصة استثمارية رابحة:
من الأسباب التي جعلت حاملي الجنسية اللبنانية يقبلون على شراء العقارات في تركيا هي الرغبة في الاستثمار العقاري وتحقيق الكثير من الأرباح الوفيرة فإن كافة المؤشرات والدلائل تؤكد جدوى هذا التوجه ومن خلال الفقرة التالية يمكنك الاطلاع على الأسباب التي تدفع للاستثمار في عقارات تركيا:
1 – الاقتصاد التركي الذي أثبت مدى قوته خلال السنوات الفائتة والذي يعتبر اليوم من أهم وأقوى اقتصاديات العالم.
2 – تعيش الدولة التركية حالة من الاستقرار السياسي على نقيض من الكثير من الدول مثل الدول العربية التي تشهد الكثير من الأزمات والانهيارات.
3 – ارتفاع التعداد السكاني بشكل كبير مما يجعل من الطلب على العقارات غير منقطع وأضف إلى معلوماتك أن تركيا تستقبل سنوياً أعداداً كبيرة من الأجانب والمغتربين.
4 – لا يمكن الإغفال عن دور المواسم السياحية الضخمة التي تشهدها الدولة التركية والتي كان لها انعكاس إيجابي على وضع الاستثمار العقاري وتحقيقه للنجاح والتميز.
 
ما يمكن الإشارة إليه في هذا الصدد أنه ليس فقط اللبنانيون من يختارون الاستثمار في عقارات تركيا بل العرب عامة يعتبرون من أكثر المقبلين على تلك الخطوة ولا سيما في السنوات الأخيرة مع استحالة إقامة أي مشروع استثماري في دول الشرق الأوسط في ظل الظروف التي يعيشها.
 
المدن التي يختارها الأجانب لشراء العقارات في تركيا:
على الرغم من تميز مختلف الولايات في تركيا إلا أن توجه الأجانب كان إلى بعض الولايات فقط دون الأخرى وفيما يلي يمكنك الاطلاع على أبرزها:
تُعتبر ولاية إسطنبول الوجهة الأولى للمستثمرين الأجانب عامة وللعرب خاصة وإذا اطلعت على الإحصائيات والدراسات التي تُنظم بهذا الشأن ستجد أنها تستحوذ على النصيب الأكبر من إجمالي مبيعات العقارات التي تحققها تركيا، فهي:
  • العاصمة الاقتصادية.
  • يتوفر بها الكثير من فرص العمل المهمة.
  • النهضة العمرانية الهائلة التي تشهدها.
  • أسعار العقارات المناسبة فيها.
تُعتبر مدينة أنطاليا من الوجهات الرئيسية للكثير من المستثمرين ولا سيما الراغبين في الاستفادة من المواسم السياحية للحصول على ربح وفير وما لا تعلمه أنها باتت اليوم وجهة للكثير من الشركات العالمية وأصحاب الشركات الضخمة.
 
ما تمت ملاحظته أن سوق العقارات في تركيا أصبح نشطاً منذ عشر سنوات وحتى اللحظة ومع مرور الوقت نراه يزداد نمواً ويرتفع الإقبال عليه بصورة ملحوظة ومن المتوقع أن يسجل خلال السنوات المقبلة مزيداً من الإقبال في ظل النمو الاقتصادي الكبير وأيضاً بفضل التسهيلات الكثيرة التي تقدمها الحكومة التركية والامتيازات العديدة التي يمكن الحصول عليها.
 
من أجل أن تطلع على مزيد من المعلومات حول سوق العقارات في تركيا يمكنك متابعة موقعنا الإلكتروني باستمرار لأننا نحرص على أن نرصد لكم كافة المواضيع التي تهمكم.
فريق شركة مرساة العقارية يقدم لكم مجموعة مهمة من عروض العقارات ويضعها بين أيديكم لتختاروا ما يناسبكم بسهولة كبيرة بالإضافة لحصولكم على باقة من الاستشارات والنصائح المهمة.
 
تحرير فريق مرساة العقارية©


مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول

تاريخ آخر تحديث::2023-01-20

مقالات عقارية

لهذه الأسباب يتجه اللبنانيون للاستثمار في عقارات تركيا
لما يشتري اللبنانيون العقارات في تركيا؟ لتحصل على إجابة وافية حول تساؤلك هذا يمكنك متابعة هذا المقال
شراء عقار في تركيا للأجانب 2023
نقدم لكم أفضل عروض الأسعار للشقق في اسطنبول والحصول على التسهيلات المطلوبة للحصول على الجنسية التركية من خلال الإستثمار العقاري واختيار العقار المناسب في التقييم للحصول عليها
ما هي أرخص شقق للبيع في تركيا؟
نقدم لكم أفضل عروض الأسعار للشقق في اسطنبول والحصول على التسهيلات المطلوبة للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري واختيار العقار المناسب في التقييم للحصول عليها
لدي زوجتان .. هل تقبل الحكومة التركيّة بتثبيتهما؟
ماهي الأوراق المطلوبة من أجل تثبيت زواج في تركيا؟ وهل لتثبيت الزواج في تركيا شروط؟
ما هو التكنو بارك وما علاقته بوادي السيليكون؟
هي مناطق مخصصة للأبحاث العلمية والتطوير التكنولوجي وتنمية الابتكارات والاختراعات، تعتبر هذه المناطق ملتقى للجامعات ومؤسسات البحث العلمي والشركات
ما هي الأمور التي يجب علينا معرفتها قبل شراء أي عقار ؟
كيفية الحصول على عقار تعتبر أهم من الحصول على العقار ذاته، فالاستثمار العقاري يعتبر من أهم و أضخم أنواع الاستثمارات على الإطلاق
آيا صوفيا بين الكنيسة والمسجد والمتحف، ماحكاية آيا صوفيا؟
آيا صوفيا ليس مجرّد بناءٍ جميلٍ تشتهر به إسطنبول.. بل عمارةٌ تنطق بالتفاصيل..
ماهي ضريبة القيمة المضافة KDV ؟
تعتبر الضريبة المضافة من أشهر الضرائب في تركيا تختلف نسبها باختلاف نوع الاستثمار، الفريق القانوني في شركة مرساة العقارية أعد لكم ملخصاً حول تفاصيل هذه الضريبة في تركيا
قصر دولمة بهشة.. للتناظر عنوان
قصر دولمة بهشة هو القصر الذي يحوي الغرفة التي مات فيها أتاتورك، وهو ثالث أكبر قصر مبني في إسطنبول اليوم
مساحات الشقق في تركيا
على ماذا تؤثر مساحات الشقق في تركيا؟وأيهما أفضل ؟ الشقّة الواسعة أو الشقّة الصغيرة؟.. تابع مقالنا الشامل

أخبار عقارية

المملكة المتحدة تستثمر في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
تداولت تقارير تداولتها بعض الصحف ومنها وكالة الأناضول التركية عن تخطيط شركة Hive Energy البريطانية بدعم من غرفة التجارة البريطانية للاستثمار في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
اقتصادات تتهاوى وعملات تهبط وتركيا خارج هذه المعادلة
بعد أن عصفت أزمة كورونا باقتصادات العالم ووصول العلماء إلى لقاحات مضادة للفيروس، وما إن أخذت الأمور بالتحسن والتعافي حتى وقعت الحرب الروسية الأوكرانية والتي كانت بمثابة الشعرة التي قصمت ظهر البعير.
400 ألف دولار أمريكي، تعديل بسيط لشرط من شروط الحصول على الجنسية التركية
نشرت الجريدة الرسمية التركية فجر اليوم الجمعة 13 أيار/مايو الجاري قرار الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" الذي ينص على رفع قيمة العقار الذي يمنحه صاحبه الحق في الحصول على الجنسية التركية من 250 ألف إلى 400 ألف دولار أمريكي.
مشروع استثنائي لحكومة تعنى بشعبها
طرحت الحكومة التركية مشروعًا سكنيًا وأراضي تصلح للبناء عليها ومناطق صناعية في كافة الولايات التركية، بقيمة 900 مليار دولار أمريكي بغرض تأمين سكن
صراع العمالقة على أحد أبرز الأسواق، والتركي يتغلب
في خضم الأزمات التي يشهدها العالم من حروب ونزاعات وانهيار اقتصادات، سجل سوق العقارات التركي تقدمًا ملحوظًا مع ارتفاع متوسط سعر المنازل في تركيا
وِفَاق وآفاق جديدة أنقرة والرياض
كنوعٍ من التأكيد على تحسن العلاقات السعودية التركية، قام ولي العهد محمد بن سلمان بزيارة تركيا لأول مرة منذ توليه منصب ولي عهد
إغلاق بعض الأحياء في تركيا أمام الأجانب، قرار لك لا عليك
جاء في بيان صادر عن الموقع الرسمي لإدارة الهجرة التركية التابع لوزارة الداخلية أنّه تم رفع عدد الأحياء التي يمنع تثبيت عنوان السكن فيها من 781 إلى 1169 حيًا وذلك اعتبارًا من 1 تموز/يوليو.
تعافي السياحة في تركيا 2022
بعدما عصفت جائحة كورونا بدول العالم أجمع، تراجعت السياحة في كثير من الدول التي كانت رائدة في هذا المجال. فلم يعد بمقدور أحد على القيام بجولات سياحية
طرابزون تستقبل أحبائها السعوديين بعد غياب طويل
بعد انقطاع طال أمده بسبب جائحة كورونا، عاد السياح السعوديين إلى زيارة تركيا بغية الاستمتاع بعطلتهم الصيفية، وكانت طرابزون منزلهم الأول الذي اختاروه.
ثلاث أرقام قياسية لصالح تركيا
حسب استطلاع الرأي الذي أجرته مجلة ترافل آند ليجر (Travel + Leisure) فقد صوّت المسافرون لصالح مطار إسطنبول كثاني أفضل مطار دولي حول العالم.
مقالات عقارية
شاهد فيديو
فرص عقارية
مشاريع مميزة

مشاريع عقارية في تركيا

عقارات في تركيا

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية