عادات وتقاليد في تركيا

جولة للتعرف على عادات وتقاليد في تركيا

تاريخ آخر تحديث: 2022-08-06
+ حجم الخط -
0 1538

جولة للتعرف على عادات وتقاليد في تركيا

تعد تركيا من الدول الأولى حول العالم التي تحوم الأسئلة حولها وهذا لم يكن سوى نتيجة طبيعية لأهميتها ورغبة الكثير من الأشخاص في العيش والاستقرار فيها والتعرف على أهم الأنظمة والقواعد والقوانين والعادات والأعراف السائدة.
من خلال هذا المقال فريق التحرير في شركة مرساة العقارية سيطلعكم على أهم العادات والتقاليد في تركيا.
نتمنى لكم قراءة ممتعة.
 
اطلع على أهم العادات والتقاليد في تركيا:
من خلال الفقرات التالية يمكنك أن تطلع بالتفصيل على أهم العادات والتقاليد التي تسود المجتمع التركي وعلى أهم التفاصيل والمعلومات التي ترتبط بهذا المجال.
1 – تقبيل اليد:
من أكثر العادات المنتشرة في تركيا هي تقبيل أيدي كبار السن وهذه علامة الاحترام والتقدير، على سبيل المثال تجد الأطفال الصغار يقبلون أيدي الجدة أو الجد وهي علامة من علامات المحبة والود.
2 – المصافحة:
تعد المصافحة من أشهر أساليب التحية أو الوداع حيث يصافح الناس بعضهم عند انتهاء الزيارة أو في غيرها من المواضع.
3 – شرب الشاي:
تشتهر تركيا بكأس الشاي حيث أنه المشروب اللذيذ والأكثر تناولاً بين الناس ويتم تقديمه في كافة المناسبات وفي جميع الأوقات.
4 – الإيماءات:
يعتمد التركي بشكل كبير على الإيماءات في التواصل مع الآخرين ولا يعتمد بشكل كلي على اللغة فقط، على سبيل المثال إن حركة الرأس للأسفل تشير إلى الموافقة وللأعلى فهي للرفض وعندما يضع يده على صدره أو على موضع القلب فهي نوع من أنواع التحية.
 
عادات المجاملة في تركيا:
في الفقرة التالية يمكنك أن تطلع على العديد من العادات الشائعة في تركيا والتي يتم استخدامها بغية المجاملة.
1 – في حال أردت التواصل مع شخص لا تعرفه عليك البدء بإلقاء التحتية فهذا سيختصر عليك الكثير من الوقت.
2 – يجب التلفظ بكلمات الشكر عند تعاملك مع الأتراك مثل: شكراً – من فضلك.
3 – لا تفتعل المشكلات في الأماكن العامة أو تقوم بإعاقة الحركة في الطرقات أو الأماكن المزدحمة.
4 – يجب احترام خصوصية المجتمع التركي والتقيد بعاداتهم والالتزام بقواعدهم المجتمعية.
5 – لا ترمي القمامة في الطرقات العامة أو المنتزهات أو الحدائق أو في أي مكان بل يجب المساهمة في الحفاظ عليها نظيفة.
6 – عندما تستخدم أحد الحمامات العامة يجب أن تبقيها نظيفة من بعدك.
7 – عندما تصعد في حافلة عامة أو مترو أو متروبوس يجب أن تعطي أولوية الصعود لكبار السن – الأطفال – الحوامل – ذوي الاحتياجات الخاصة.
8 – عند استقلال أحد وسائل المواصلات العامة يجب أن تمنح مقعدك لكبير السن أو النساء الذين برفقتهم أطفالاً صغاراً.
9 – عليك ألا تتحدث بصوت مرتفع في الأماكن العامة فإن الأتراك لا يحبون الأصوات العالية.
10 – عندما تقوم بإجراء معاملة رسمية في واحدة من الدوائر الرسمية الحكومية هناك العديد من القواعد والقوانين التي يجب الانضباط بها.
 
عادات تركية يجب الالتزام بها:
يجب على من يسكن تركيا أن يحترم حق الجار وأن يتجنب ما يزعجه، ومن أهم ما يجب التقيد به أن هناك أوقات مخصصة للاستراحة خلالها يجب الالتزام بعدم إصدار الأصوات أو الضجيج المزعج مثل تشغيل الموسيقى أو القيام بأعمال الصيانة.
كما يجب عدم القيام بكل ما سبق في الأوقات المتأخرة من الليل أو في أيام العطل أو في الصباح الباكر جداً، ولا تنسَ أنه يجب ألا يتم رمي أي شيء من الشرفات وأيضاً ينبغي عدم التدخين في الأبنية.
يجب المحافظة على نظافة الحديقة المحيطة بالمبنى ومن لديه حيوانات أليفة يجب ألا يرمي نفاياتهم في البناء.
 
بعض العادات المتعلقة بالموت:
الشخص المتوفى في تركيا يجب دفنه في اليوم الأول من الوفاة دون تأخير ويتم وضع ما يدل على جنس المتوفى على التابوت فإن كانت سيدة يتم وضع غطاء رأس أو حجاب أو فستان زفاف أما للإشارة إلى المهنة التي كان يمتهنها المتوفى يتم وضع قبعة رجال الدين أو عمامة.
تتم صلاة الجنازة في ساحة المسجد وبعد ذلك تتم مراسم الدفن والتعزية والحداد ومن الجدير بالذكر أن أهل المتوفى يحتفظون بمقتنياته وأغراضه الشخصية كتذكارٍ.
 
عادات المجتمع التركي الغريبة:
لا تخلو المجتمعات من الغرابة وكل مجتمع يتصف ببعض الصفات ولديه بعض المناهج التي يسير عليها ومن خلال النقاط التالية يمكنك أن تطلع على بعض التقاليد الغريبة السائدة في المجتمع التركي:
1 – العديد من الأشخاص يعتقدون أن العين الزرقاء ترد عنهم العين والحسد لذلك تجدهم يضعونها تحت ملابسهم أو عند أبواب منازلهم.
2 – يحتفظ المطبخ التركي بالعديد من الأكلات والوجبات العثمانية الشهيرة التي ما زال الطلب عليها كبيراً حتى اليوم.
3 – الحمام التركي حيث ما زال حتى الآن الكثير من الأشخاص والأتراك والسياح لديهم الفضول بتجربة الحمام التركي الشهير المصمم على الطراز العثماني أو البيزنطي.
4 – تشتهر البيوت والمنازل التركية بالسجاد الفاخر المصنوع في تركيا حتى أنك تراهم في كافة الفصول يضعونه مع تبديله بشكل دائم بحسب حاجة الفصل وبرودة الطقس.
5 – من العادات الغريبة هي أن العروس تضع الملح في قهوة العريس حتى تتبين مدى إعجابه بها فإن تقبلها فهو يحبها وإن أبدى انزعاجه فإنه لا يحبها.
 
لمزيد من المعلومات حول ما يتعلق بالواقع التركي يمكنكم متابعة موقعنا الإلكتروني باستمرار ومنصاتنا على السوشال ميديا لأننا نرصد لكم ما يهمكم دائماً.
 
تحرير فريق مرساة العقارية©
 


مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول

تاريخ آخر تحديث::2022-08-06

مقالات عقارية

سحب الجنسية التركية ما بين الحقيقة والقيل والقال
مع دنو موعد الانتخابات المنتظرة عام 2023 التي يرتقبها الشارع التركي خاصةً والعالم أجمع عامةً، شاع في الآونة الأخيرة احتمالية سحب الجنسية التركية من الأشخاص الذين حصلوا عليها استثنائيًا
شراء شقة في تركيا
من أكثر الأماكن التي يتوجه إليها الراغبين في الحصول على شقّةٍ هي تركيا، للكثير من الأسباب التي نذكر منها أولاً موقعها المميّز جغرافيّاً الذي يقترب من الدول العربيّة فيجذب العرب إليها كما أنّ منها قسماً أوروبيّاً فيجذب الأجانب الآخرين من جميع بلدان العالم
أفضل المواقع الالكترونية لبيع وشراء العقارات في تركيا
يوجد الكثير من الشركات و المواقع العقارية التي تعد من أفضل الشركات و المواقع المتخصصة بالاستشارات العقارية في تركيا
ما هي أرخص شقق للبيع في تركيا؟
نقدم لكم أفضل عروض الأسعار للشقق في اسطنبول والحصول على التسهيلات المطلوبة للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري واختيار العقار المناسب في التقييم للحصول عليها
تملك في تركيا أفخم وأرقى العقارات
هل تحلم بــ التملك في تركيا وتبحث عن عقارات للبيع في تركيا ؟ مقالنا التالي يجيبك عن كل استفساراتك المتعلقة بعقارات تركيا
مالاتعرفه عن الإقامة السياحية في تركيا
هي إقامة قصيرة الأجل مفيدةٌ جداً للراغبين بالقدوم إلى تركيا لمدةٍ قصيرةٍ ولذلك سميت باسم الإقامة السياحيّة وذلك لأن أكثر الراغبين بها هم السيّاح القادمون إلى تركيا.
الشقق في المجمعات السكنية في إسطنبول
إن خيار السكن ضمن مجمع سكني في اسطنبول في رحاب بيئة خدمية متكاملة، ومرافق متعددة يعد خياراً مثالياً للسكن و الاستثمار، ولا يدرك ملذاته إلا من جرَّب الإقامة في مثل هذا النمط السكني الرائع.
شقق تركيا متميزة بإطلالاتها
لقد تميزت شقق وعقارات تركيا بإطلالات خلابة وتصدرت قوائم أفضل الشقق والإطلالات ، وحققت مبيعاتها أرقام خيالية لصالح مستثمرين أتراك وأجانب
مميزات شراء عقار في تركيا
تركيا دولةٌ تستحقّ أن نسعى إلى الذهاب إليها والتوّجه إلى موضوع شراء العقارات فيها لأنها أولاً دولة تحتضن جميع الأديان والثقافات كما أنّها دولةٌ وسطيّة الموقع قريبة من الدول العربيّة وجزء منها ينتمي لأوروبا
شقق للبيع في إسطنبول
الشقق في إسطنبول ليست كالشقق التي في المدن الأخرى في تركيا، للعديد من الأسباب كما تختلف أسعار الشقق في إسطنبول، فإسطنبول ارتفعت فيها القيمة العقاريّة في الفترة السابقة، فما المناطق التي ارتفعت فيها أسعار العقارات في إسطنبول ؟

أخبار عقارية

صراع العمالقة على أحد أبرز الأسواق، والتركي يتغلب
في خضم الأزمات التي يشهدها العالم من حروب ونزاعات وانهيار اقتصادات، سجل سوق العقارات التركي تقدمًا ملحوظًا مع ارتفاع متوسط سعر المنازل في تركيا
وِفَاق وآفاق جديدة أنقرة والرياض
كنوعٍ من التأكيد على تحسن العلاقات السعودية التركية، قام ولي العهد محمد بن سلمان بزيارة تركيا لأول مرة منذ توليه منصب ولي عهد
إغلاق بعض الأحياء في تركيا أمام الأجانب، قرار لك لا عليك
جاء في بيان صادر عن الموقع الرسمي لإدارة الهجرة التركية التابع لوزارة الداخلية أنّه تم رفع عدد الأحياء التي يمنع تثبيت عنوان السكن فيها من 781 إلى 1169 حيًا وذلك اعتبارًا من 1 تموز/يوليو.
تعافي السياحة في تركيا 2022
بعدما عصفت جائحة كورونا بدول العالم أجمع، تراجعت السياحة في كثير من الدول التي كانت رائدة في هذا المجال. فلم يعد بمقدور أحد على القيام بجولات سياحية
طرابزون تستقبل أحبائها السعوديين بعد غياب طويل
بعد انقطاع طال أمده بسبب جائحة كورونا، عاد السياح السعوديين إلى زيارة تركيا بغية الاستمتاع بعطلتهم الصيفية، وكانت طرابزون منزلهم الأول الذي اختاروه.
ثلاث أرقام قياسية لصالح تركيا
حسب استطلاع الرأي الذي أجرته مجلة ترافل آند ليجر (Travel + Leisure) فقد صوّت المسافرون لصالح مطار إسطنبول كثاني أفضل مطار دولي حول العالم.
مشروع استثنائي لحكومة تعنى بشعبها
طرحت الحكومة التركية مشروعًا سكنيًا وأراضي تصلح للبناء عليها ومناطق صناعية في كافة الولايات التركية، بقيمة 900 مليار دولار أمريكي بغرض تأمين سكن
تركيا بديلًا عن روسيا لكبار المستثمرين الغربيين
بحسب مكتب الاستثمار في رئاسة الجمهورية التركية، فقد كانت قيمة الاستثمارات الدولية المباشرة في البلاد 15 مليار دولار عام 2002، فيما تجاوزت 240 مليار دولار بنهاية 2021.
آلية جديدة لمنح الإقامات السياحية للقادمين الجدد إلى تركيا تعرف عليها 
ستعطى الإقامة السياحية للقادمين إلى تركيا لأول مرة لمدة 90 يوم فقط، إذ لا بد لمقدّمي الطلب تقديم أسباب ومبررات حقيقية
الإقامة السياحية لمدة عامين للفلسطينيين في تركيا
ما هي أهم الوعود التي قدمت من قبل الحكومة التركية للجالية الفلسطينية الماكثة لديها؟
مقالات عقارية
شاهد فيديو
شقق بالتقسيط
مشاريع مميزة

مشاريع عقارية في تركيا

عقارات في تركيا

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية